العناية بالوجه

هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي؟ وكيف تكسبين ملامح طفولية في 3 خطوات

هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي؟ هو سؤال تبحث عن إجابته الكثير من الفتيات اللواتي يرغبن في لفت أنتباه الرجل بأكثر من طريقة لكن لا تعرف السبيل لذلك، فإذا كنتِ سيدتي تمتلكين وجه طفولي فهنيئًا لكِ، فإن السطور التالية سوف تخبركِ كم أنتِ محظوظة.

علام تدل ملامح الوجه في علم النفس؟

يجيب علماء النفس عن ذلك التساؤل وهو هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي؟ من خلال قراءة ملامح الوجه بدقة وإجراء بعض الدراسات، التي أشارت إلى:

شكل الشفاه

يشير علماء النفس أن الشفاه الكبيرة تدل على قدرة صاحبه على التعبير عن شخصيته وإنه يمتلك كثير من العلاقات الطيبة من حوله، كما يدل أيضًا على عدم مواجهة بعض المشاكل المتعلقة بسوء الظن من الآخرين، أما عن الشفاه الصغيرة فهي تدل على كتمان المشاعر وعدم القدرة على البوح بها.

تقسيم الجبهة

تحدد أيضًا شكل الجبهة أو التقسيم الخاص بها شخصية صاحبها، فإذا كانت الجبهة دائرية إلى حد ما، فإنها تدل على الانطلاق وعدم التقيد بالقواعد والشروط التي يضعها المجتمع، أما الجبهة المستقيمة فقد تدل على التفكير الإبداعي والاهتمام بالأمور الإنسانية، أما عن الجبهة المنحدرة فهي تشير إلى مقاطعة الآخرين والاسترسال في الحديث مع سرعة البديهة.

خط الشفتين الأفقي

يتميز  أصحاب خط الشفتين الأفقي البارز إلى التفاؤل والأمل والتقدم نحو تحقيق الأهداف والسعي وراء الطموحات مهما كان الطريق شاق ومتعب، أما عن الخطوط القصيرة فهو دلالة على عدم الصبر أو فقد الشغف تجاه الحياة والرغبة المستمرة في إثبات النفس أمام الآخرين.

المسافة بين العينين 

أثبت الدراسات أن المسافة بين العينين قد تحمل معها كثير من الأسرار حول شخصية صاحبها، فإذا كانت المسافة كبيرة دلّ ذلك على عدم القدرة على التركيز أو تشتيت الإنتباه، أما إذا كانت المسافة قصيرة فهو إشارة إلى حب الخير ومساعدة الآخرين، أما إذا كانت تتضمن بعض الخطوط الأفقية فقد يعني ذلك ذلك الاهتمام بالتفاصيل والقدرة على الاستمتاع مهما كانت الظروف.

هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي؟ 

في دراسة أجريت مؤخرًا على عدد كبير من الرجال والتي تضمنت عدة أسئلة توضح أكثر الملامح أو الصفات الشكلية التي ينجذب إليها الرجل ويفضلها عند البحث عن شريكة حياته أو تستطيع أن تلفت انتباهه وسط الجموع، حيث أشارت أن حوالي 65% من الرجال انجذبوا إلى المرأة ذات الوجه الطفولي والبشرة الناعمة التي تشبه الطفل.

حيث أشار كثير من علماء النفس أن السبب الرئيسي وراء انجذاب الرجل الملامح البريئة يعود إلى النزعة الوراثية التي تكمن داخل كل رجل، والتي تجعله دومًا يقدم الحماية والدفاع للمرأة، أي أنه كلما كانت المرأة ضعيفة تشبه الأطفال في ملامحها كلما ازداد انجذاب الرجل إليها.

ومن الجدير بالذكر، أن الرجل ينشط لديه هرمون التستوستيرون الذكري في حال وجود إمرأة ضعيفة حيث نجد تغييرات ملحوظة تتمثل في نبرة الصوت وزيادة القوة العضلية عند الرغبة في الفوز بقلب فتاة ذات وجه طفولي أو يشعر من جهتها بالضعف وقلة الحيلة، حيث تتغلب عليه في تلك الحالة مشاعر الأبوة ويرغب في فرض سيطرته عليها.

اقرأ أيضًا: ما فائده تمارين الوجه ؟ أفضل 12 تمرين للحصول على وجه شبابي

وعلى صعيدِ آخر، نجد المرأة تنجذب بصورة كبيرة إلى الرجل مفتول العضلات الذي يجعلها تشعر بالاطمئنان ويكون هو فارسها الأول الذي يجعلها تعيش مطمئنة في كهفها بينما هو يخرج للصيد ومواجهة الأعداء كما كانت عليه الأجيال البدائية.

مزايا الحصول على وجه طفولي 

بعد معرفة هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي ام لا؟ سوف نُخبركِ الآن سيدتي بمزايا الحصول على ملامح بريئة تشبه الأطفال وفق آراء الخبراء، فنجد مثلاً:

توفير المال

يعتبر توفير المال أهم المزايا التي سوف تحصلين عليها إذا كنتِ تمتلكين وجه طفولي، حيث تنفق النساء ملايين الدولارات سنويًا من أجل الحصول على إطلالة أصغر سنًا من خلال حقن الفيلر والبوتوكس وشدّ الوجه، لكنكِ تتمتعين بميزة يحسدكِ عليها الكثيرين، فانتِ لن تضطرين إلى إنفاق تلك الأموال.

سهولة التودد إلى الآخرين

لعل أبرز مزايا الحصول على وجه طفولي هي إمكانية التودد والوصول إلى قلوب الآخرين بسهولة، فلقد أشارت دراسات حديثة، أن الأشخاص ذوي الوجوه الطفولية يستطيعون اختراق قلوب الآخرين والحصول على مودتهم ومسامحتهم على كثير من الأخطاء، حيث يستطيع لديهم شعور بعدم النضج من جانبهم؛ لذا يتغاضون عن كثير من الأخطاء.

الميل إلى الذكاء

غالباً ما يسيء الرجل تقدير عمر المرأة ذات الوجه الطفولي، لذا عندما تتصرف أو تتحدث على نحو بالغ وناضج يظن إنها أكثر ذكاءً، حيث أن عقله مبرمج على كونكِ أصغر سناً لكن تتصرفين بطريقة ذكية وناضجة.

تحقيق استقرار أسري مبكرا

ترتبط النساء ذوات الوجه الطفولي مبكراً حيث تستطيع إيجاد شريك حياة مناسب لها في سن صغير؛ وبالتالي تستطيع إنجاب الأطفال وتحقيق نجاحات في العمل في وقت مبكر مقارنةً بأولئك السيدات اللواتي يرتبطن في عمر متأخر.

سهولة الخروج من المشاكل

تستطيع المرأة التي تمتلك ملامح بريئة أن تخرج من المشاكل بسلاسة، حيث أن انفعالاتها تؤخذ بمحمل الهزار والضحك حتى وإن كانت في أوج عصبيتها، فإن الرجل يميل إلى التساهل معها والتغاضي عن نوبة غضبها.

مزايا الحصول على وجه طفولي 
مزايا الحصول على وجه طفولي

كيف يمكنك لفت انتباه الرجل إليكِ؟

تُرى هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي؟ أم أنه ينجذب إلى بعض الصفات الأخرى؟ فعلى الرغم من انجذاب الرجل إلى الوجه الطفولي كما ذكرنا سابقاً، إلا أن هناك بعض العوامل الأخرى التي تؤثر في الرجل، وتجعله ينجذب بشكل لا إرادي إلى المرأة، وكثيراً ما نرى مشاهير أو أشخاص يرتبطون بامرأة بسيطة في الجمال لكنها تمتلك الكثير من المقومات الأخرى التي تستطيع تأسر بها قلبه.

فنجد مثلاً المرأة التي تبدي اهتمامها بأدق تفاصيل الرجل مثل الاطمئنان على حالته الصحية أو أحواله اليومية كذلك تبدي رأيها في ملابسه وكيف يمكن الحصول على إطلالة أفضل، ففي تلك الحالة ينجذب الرجل لتلك المرأة ويشعر وكأنها تقوم بدور والدته في رعاية شؤونه وتحقيق الاستقرار الأسري له.

كما نجد المبادرة بالحديث وإظهار الإعجاب بلباقته أو التحدث حول موضوع ما مشترك بينكما قد يخلق حالة من الانسجام والتفاهم تدفع الرجل إلى الانسياق خلفكِ، بالإضافة إلى الإصغاء لـ مشاكله وعدم مقاطعته أثناء الحديث كذلك عدم توجيه اللوم أو النقد إليه حتى يشعر بالنفور.

ليس هذا فحسب، بل تعتبر أيضًا الإبتسامة هي المفتاح الأول لدخول قلب الرجل حيث يمكنكِ الابتسام فور رؤيته بحيث تكون ابتسامة صادقة تحمل معها الكثير من الحب والتقدير والإعجاب؛ فذلك من شأنه إذابة المسافات بينكما ورغبته في تبادل أطراف الحديث معكِ.

وأخيراً يعتبر الإهتمام بالمظهر الخارجي أحد أهم الأسباب التي تجذب الرجل إليكِ، فمهما كانت ملامحكِ تبدو عادية فإن الأناقة والاهتمام بالمظهر الخارجي تعكس مدى رُقيكِ واهتمامكِ بأدق التفاصيل.

اقرأ أيضًا: على ماذا يدل الوجه الصغير وكيف يؤثر على صاحبه وما هو الوجه المثالي؟

كيف تكتسبين روح طفولية في اقل الخطوات؟

بعد أن تعرفنا هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي ام لا، يمكننا ذكر أهم الخطوات التي يمكنكِ سيدتي تنفيذها من أجل الحصول على روح طفولية، فنجد مثلاً:

البساطة في المظهر الخارجي

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على وجه طفولي يجب عليكِ سيدتي التحلي بالبساطة المظهر الخارجي من خلال اختيار ملابس طفوليه إلى حد ما كذلك اختيار تسريحة شعر بسيطة مثل ذيل الفرس أو الكعكة كذلك الضفائر وتسريحة البيكسي التي تعتمد على ترك الشعر ينسدل بحرية على الكتفين.

العفوية والانطلاق

لعل أهم السمات التي تميز المرأة ذات الوجه الطفولي هي العفوية الشديدة التي تجعلها تطرح الكثير من التعليقات والتعبيرات بكل حرية وانطلاق، دون أن تشعر بالخجل أو يحيطها كثير من الحذر والحيطة، لكن في نفس الوقت يجب ألا تتخطى حدود اللباقة والأدب المتعارف عليها.

تحديد نموذج طفولي

إذا اردتِ سيدتي معرفة هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي؟ فإنه يجب عليكِ الحصول على مظهر طفولي وتصرفات عفوية، من خلال اختيار نموذج يفضله الرجال يتميز بملامح طفولية، فعلى سبيل المثال يمكن اختيار عارضة أزياء أو ممثلة مشهورة تتميز بالعفوية والملامح البريئة ويتابعها عدد كبير من الرجال بحيث يتم تقليد حركاتها أو التصرف على نفس النهج الذي تسير عليه.

جسد ممشوق ومتناسق

يجب عليكِ أيضًا التركيز على شكل الجسد فهو لا يقل أهمية عن النقاط السابقة حيث ان الوجه الطفولي يجب أن يتناسق مع شكل القوام، فكثيرًا ما نجد نساء يمتلكن وجوه طفولية وملامح بريئة لكن بسبب الوزن الزائد قد تخسر اهتمام الرجل بمرور الوقت.

العطر الأنثوي

يفضل كثير من الرجال العطور الناعمة الأنثوية التي تشير إلى رقة ونعومة صاحبتها، والعكس صحيح ينفر بعض الرجال من الروائح المثيرة التي تسبب إثارة الشهوة بطريقة فظة، بينما العطور الناعمة تدل على شخصية بريئة تمتلك روح طفولية لاسيما تلك التي تعتمد على رائحه الفانيلا أو روائح الفاكهة المنعشة.

علام تدل ملامح الوجه في علم النفس؟
علام تدل ملامح الوجه في علم النفس؟

طرق تغيير ملامح الوجه

بعد معرفة هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي؟ يمكننا مطالعة أهم الطرق التي تساعد على تغيير ملامح الوجه، فنجد مثلاً:

  •  تعتبر الحالة النفسية أهم العوامل التي تساعد على تغيير ملامح الوجه، من خلال الإبتعاد عن مصادر القلق والتوتر وممارسة اليوغا بصورة مستمرة.
  • التقليل من استخدام المساحيق التجميل التي تغير ملامح الوجه وتقدم ملامح مصطنعة، حيث يمكن الاكتفاء بكريم أساس مع محدد عيون وأحمر الشفاه.
  • عدم الاكتراث بما يظنه بك الآخرون، فكُل شخص مختلف عن الآخر، ويجب علينا جميعًا تقبل عيوب ومميزات الطرف الآخر بصدرِ رحب.
  • الإبتعاد عن عمليات التجميل والموضة السائدة في هذا العصر والتي تدفع كثير من السيدات للوصول إلى معايير محددة للجمال، حيث تمتلك كل إمرأة جمال خاص بها يميزها عن غيرها من النساء الأخريات وعليها إكتشاف ذلك.
  • يعتبر الأكل الصحي هو السبيل الأمثل لتغيير ملامح الوجه حتى تبدو أكثر شبابًا وانطلاقًا، لاسيما الخضروات والفاكهة والمشروبات العشبية التي تحافظ على نضارة البشرة.
  • التخلي عن العادات اليومية الخاطئة التي تتمثل في السهر لساعات طويلة وعدم ممارسة الرياضة كذلك البقاء أمام شاشات التلفاز والهواتف النقالة لفترات طويلة.
  • يعتبر التذمر أو النقد المستمر أحد العوامل التي تؤثر على ملامح الوجه، حيث تجعلها أكثر عبوسًا ونفورًا من قبل الآخرين.

ختاماً، هل يفضّل الرجل الوجه الطفولي؟ بالطبع ينجذب كثير من الرجال إلى الملامح البريئة والعفوية التي تفجر داخلهم الشعور بالاحتواء والرغبة في تقديم الحماية والأمان لتلك المرأة الضعيفة التي تمتلك روح طفلة في جسد أنثى.

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى