العناية بالوجه

هل يسمن الوجه بعد الرجيم؟ .. أشهر 8 وصفات للحفاظ على نضارة الوجه 

هل يسمن الوجه بعد الرجيم؟ صحة الوجه تعتبر دليلاً واضحًا وجليًا على صحة الإنسان، فكلما كان الوجه مشرق كلما كان ذلك دليلاً على تمتع الشخص بصحة جيدة والعكس صحيح، وبعض الناس من الممكن أن يتبعوا بعض الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن ويتسبب ذلك في إصابة الوجه والنحافة، والرجيم تسبب نحافة الوجه، لذلك فإن هناك بعض النصائح والوصفات العلاجية الطبيعية التي من الممكن إتباعها لتفادي تلك المشكلة، وفيما يلي نتعرف على أبرز هذه النصائح والعلاجات فتابعونا…

الوجه خلال فترة الرجيم

هل يسمن الوجه بعد الرجيم؟ هذا السؤال يتردد كثيرًا بين الذين يتبعون الأنظمة الغذائية والرجيم للوصول إلى الوزن المثالي، هناك عدد كبير من الأشخاص يميلون إلى إتباع مجموعة من الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن والوصول إلى الجسم المثالي، وفي غالب الأمر تعتمد هذه الأنظمة بشكل كبير على تناول أنواع معينة من الأطعمة والإستغناء عن أنواع أخرى، وهذا الأمر يتسبب في عجز كبير في الأحماض الدهنية و الأمينية والمعادن والبروتينات والفيتامينات.

هذا النقص يتسبب في الكثير من المعاناة لبشرة الوجه ولصحة الجسم بشكل عام، فقدان مثل هذه العناصر يتسبب في خلل كبير في العناصر المغذية لخلايا البشرة، ويجعل البشرة تفقد القدرة على تجديد الخلايا أو تعويض التالف منها، فضلاً عن أن العجز في الفيتامينات والبروتينات والأحماض يتسبب في ظهور الحبوب والتجاعيد والبثور ومشكلات أخرى كثيرة ومتعددة.

لذلك فإن الكثير من الأطباء والمتخصصين في العناية بالبشرة والوجه ينصحون باتباع أنظمة غذائية أكثر توازن لضمان الحصول على القيمة الغذائية الكاملة، وذلك للحفاظ على الصحة العامة للجسم ولا سيما صحة الوجه على وجه خاص.

اقرأ أيضًا:

هل الرياضة تسمن الوجه؟ 3 حلول للحصول على وجه ثمين

 تجربتي مع ترهل الوجه بعد الرجيم

إن الإجابة على سؤال هل يسمن الوجه بعد الرجيم؟ أصبحت أسهل ما تم عرضه من معلومات في مقالنا عن ما يتسبب به الرجيم من ترهلات وغيرها من بعض المشكلات بالنسبة للوجه، وفيما يلي نستعرض تجربة لأحد الأشخاص الذين عانوا من ترهلات الوجه بسبب اتباع نظام معين من الرجيم.

يقول أحد الأشخاص بأنه قام بإتباع نظام معين من أنظمة الرجيم من أجل أن يتخلص من وزنه الزائد سريعًا مع القيام بممارسة مجموعة من التمارين الرياضية الشاقة، وبالفعل نجح في أن يفقد كمية كبيرة من وزنه بشكل سريع إلا أن الأمر تسبب في بعض الأضرار لبشرة الوجه منها ظهور التجاعيد والترهلات.

وقال أنه قام بعلاج هذه الترهلات عن طريق استخدام مجموعة من الأعشاب الطبيعية منها الشاي الأخضر والجنزبيل من أجل التمكن من علاج هذه المشكلة، ومن المعروف أن الأعشاب الطبيعية  تلعب دورًا فعالاً في الحفاظ على الصحة العامة للإنسان، وبالأخص الوجه والبشرة. 

تجربتي مع ترهل الوجه بعد الرجيم
تجربتي مع ترهل الوجه بعد الرجيم

كيفية المحافظة على امتلاء الوجه أثناء الرجيم

هناك الكثير من الطرق التي ينصح الأطباء والمتخصصين في علاج البشرة والاعتناء بها بإتباعها من أجل الحفاظ على نضارة الوجه وامتلاءه خاصة خلال فترة الرجيم، وفيما يلي نستعرض أهم هذه الطرق فتابعونا…

التدليك

أثبتت التجارب أن الحرص على تدليك البشرة يعمل بشكل كبير في تحسين عمل الدورة الدموية بالجسم وإعطاء الوجه الحيوية والنضارة المطلوبة، فضلاً عن أنه يعمل على علاج التعب والترهلات والخطوط البيضاء.

الفاكهة

إن تناول الفاكهة الطازجة يعتبر من أهم الأمور التي تساعد على تحسين صحة الجسم والبشرة، فهناك الكثير من الفاكهة تحتوي على فيتامينات هامة للجسم مثل الكيوي والفراولة والتفاح والبرتقال، وهذه الفيتامينات تعتبر من العناصر الغذائية الهامة والأساسية للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها.

قناع الكافيار

يعتبر قناع الكافيار واحد من أكثر المواد التي تدخل في صناعة أدوات ومستحضرات التجميل، وذلك بسبب أنه يعتبر من المواد التي تغذي البشرة وتمنع ظهور التجاعيد والترهلات التي من الممكن أن تحدث كنتيجة لفقدان الوزن.

الماء

إن تناول كميات مناسبة من الماء يعتبر من الأمور الأساسية للحفاظ على صحة الوجه ونضارته، تعمل المياه على مد البشرة بكمية كبيرة من المعادن الضرورية للبشرة وتغذيتها بشكل سليم.

الكريمات ومستحضرات التجميل

هناك الكثير من المتخصصين ينصحون بإستخدام الكريمات التي تحتوي على الكولاجين والذي يعتبر واحد من المواد الأساسية والضرورية التي تساعد على علاج التجاعيد والترهلات وذلك بشد البشرة.

تمارين اليوغا

تعمل اليوجا على زيادة الاسترخاء وكذلك إزالة التوتر، وهذا يتسبب في زيادة إشراقة البشرة وتألقها.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم تعمل على تنظيف الجسم من كافة السموم التي من الممكن أن تتراكم فيه، وذلك يزيد من صحة الوجه وحيويته.

اقرأ أيضًا:

كيف اتجنب نحافة الوجه؟ افضل الطرق الطبيعية للحصول على وجه ممتلئ

 خلطات طبيعية لعلاج نحافة الوجه

بعد الإجابة على سؤال هل يسمن الوجه بعد الرجيم؟ أصبح من الضروري التعرف على كيفية علاج نحافة الوجه بعد الرجيم، وهناك أكثر من وسيلة لعلاج نحافة الوجه، لكن أفضلها هو استخدام المنتجات الطبيعية لعلاج الوجه لما لها من منفعة كبيرة وأنها ليس لها أي آثار جانبية، وفيما يلي أهم الطرق المستخدمة في علاج نحافة الوجه بشكل طبيعي.

خليط العسل بالفراولة

يتكون هذا الخليط من عدد واحد مكعب ثلج وحبة فراولة واحدة ونصف ملعقة عسل نحل كبيرة ونصف ملعقة ماء ورد كبيرة، ويتم تحضير هذا الماسك عن طريق هرس الفراولة بشكل جيد، مع إضافة ماء الورد والعسل معًا.

ويتم الخلط بينهم بشكل جيد، يوضع هذا الماسك على الوجه مع التدليك بشكل دائري على الخدود، ويراعى ضرورة غسل الوجه جيدًا بإستخدام الماء الفاتر، ثم في النهاية يتم وضع مكعب الثلج على الوجه وبالأخص على الخدين مع مراعاة أن يتم عمل هذا الماسك مرة واحدة يوميًا ولمدة أسبوع واحد.

خليط الخميرة والعسل

يتكون من ملعقتين عسل نحل صغيرتان و ملعقتان مثلهما من كلاً من ماء الورد والخميرة الفورية، يتم الخلط بين كل هذه المكونات بشكل جيد، ثم يتم وضعهم بالبراد لمدة لا تزيد عن العشرة دقائق.

يتم دهن الوجه بهذا الخليط مع مراعاة ألا يتم دهن منطقة الأنف، ويراعى ضرورة تنظيف الوجه بإستخدام الصابون والماء الفاتر قبل أن يتم وضع الخليط على الوجه.

يتم وضع الخليط على الوجه ساعة كاملة مع ضرورة غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر، ويتم وضع هذا الخليط على الوجه مرة واحدة في اليوم على أن يتم ذلك لمدة أسبوع واحد.

خليط من نخالة القمح

يتكون هذا الخليط من ملعقة لبن كبيرة ونصف ملعقة من الليمون ومثلها من العسل ونخالة القمح والخميرة الفورية مع مراعاة إضافة كمية مناسبة من زيت اللوز، يتم الخلط بين الخميرة ونخالة القمح والليمون والعسل بشكل جيد.

ثم يتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة ساعة كاملة، يتم تجفيف الوجه وغسله جيدًا بالماء الفاتر، وبعد تجفيف الوجه وتنظيفه جيدًا يتم تدليك الوجه باستخدام زيت اللوز.

خليط الخميرة والحلبة

يتكون من ملعقة حلبة كبيرة وكوب واحد من الماء ونصف ملعقة خميرة وماء ورد، يتم تحضيره من خلال غلي الحلبة بالماء وتحريكها بشكل مستمر، ويرفع هذا الخليط من النار ويترك حتى يبرد ثم بعدها يضاف إليه الخميرة.

يتم دهن الخليط على الوجه بعد التأكد من نظافة البشرة ويترك لمدة لا تزيد عن العشرين دقيقة، مع مراعاة غسل الوجه بشكل جيد بالماء الفاتر ثم في الأخير ندهن الوجه بماء الورد لترطيبه.

اقرأ أيضًا:

انتفاخ الوجه المفاجئ …. هل الوزن الزائد يؤثر على شكل الوجه؟
خلطات طبيعية لعلاج نحافة الوجه
خلطات طبيعية لعلاج نحافة الوجه

 وأخيرًا فإن الإجابة على سؤال هل يسمن الوجه بعد الرجيم؟، اتضحت بعد عرض الكثير من المعلومات التي أفادت أن الرجيم يتسبب في فقدان الوزن للوجه، لكن هناك الكثير من الطرق والنصائح التي تساعد على تخفيف حدة أثر الرجيم على الوجه من أهمها تناول الخضروات والفاكهة الطازجة واتباع روتين غذائي سليم، ونتمنى أن نكون قد افدناكم.

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى