العناية الشخصية

 كريم مزيل الشعر للرجال وآثاره الجانبية عليهم

هل كريم مزيل الشعر مضر للرجل سؤال يشغل بال العديد من الرجال لأن ظهور الشعر الزائد في الجسم سواء للرجل أو المرأة أمر مزعج للغاية، لما يسببه من حرج كبير يعاني منه الجنسين أمام الآخرين، لذلك لجأوا إلى استخدام طرق عديدة لإزالة هذا الشعر والتي منها كريم مزيل الشعر، وغيره من الوسائل الأخرى المناسبة لكل فكما هو معروف أن جسم الرجل وطبيعة شعره يختلف عن المرأة سواء في كثافته أو ُسمكه، فكريمات إزالة الشعر للرجل تختلف عن كريمات النساء، كما تختلف أيضًا أنواع كريم مزيل الشعر على حسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها. 

اضرار كريمات إزالة الشعر للرجال

أضرار كريم مزيل الشعر للرجل

بعد البحث الطويل عن الإجابة لتساؤلات العديد من الأشخاص حول هل كريم مزيل الشعر مضر للرجل؟ تم التوصل إلى بعض الأضرار التي قد تسببها بعض الكريمات والتي منها على سبيل المثال ما يلي:

  1. توجد ماركات شهيرة من كريمات إزالة الشعر للرجال قد لا تناسب جميع أنواع البشرة، مما ينتج عنه حساسية الجلد لدى البعض.
  2. لعلاج هذه المشكلة إذا كنت تعاني من حساسية في الجلد لابد من اختيار مزيل للشعر للبشرة الحساسة والدهنية ويناسب بشرتك.
  3. توجد كريمات مخصصة لكل منطقة من الجسم حيث أن الكريم المخصص لازالة شعر منطقة الأرجل والصدر، يختلف عن  كريم إزالة شعر الخصية لأنه من الأنواع القوية التي لا تناسب المنطقة الحساسة، مما ينتج عنه التهاب الجلد وحرقه، فيجب اختيار الكريم المناسب لكل منطقة في الجسم قبل الاستخدام.
  4. من الأضرار الشائعة لكريم إزالة الشعر أنها تتسبب في حدوث غمقان في لون الجلد.
  5. يتسبب كريم إزالة الشعر للرجال في حدوث جفاف للبشرة، نظرًا لاحتواء الكثير منها على مواد كيميائية وللتغلب على مثل هذه المشكلة يفضل وضع مرطبات بعد الاستخدام.
  6. لا  يستخدم كريم مزيل الشعر للرجل على البشرة الملتهبة أو المجروحة، أو على حب الشباب، لما سوف يسببه من مخاطر كبيرة على الجلد.

كريم منع نمو الشعر نهائيا للرجال

نظرًا لمعاناة الرجال من مشكلة الشعر الزائد في الجسم، وضيق الوقت لاستخدام طرق إزالة هذا الشعر يلجأ العديد منهم لمعرفة افضل انواع مزيل الشعر، والتعرف أيضًا على هل كريم مزيل الشعر مضر للرجل، كما يبحث العديد منهم عن معرفة طريقة عمل مزيل الشعر.

فكرة عمل كريم إزالة الشعر للرجال لا تختلف عن عن كريمات النساء، حيث يجب وضع كمية مناسبة من الكريم على الشعر الزائد، ثم تقوم المواد الكيميائية التي يحتوي عليها الكريم بالوصول إلى طبقة الجلد السطحية وتتغلغل بها إلى أن تصل إلى الشعر، ثم يعمل بعد ذلك على إضعافها مما يسهل عملية إزالتها بعد دقائق قليلة، وبكل سهولة.

 طريقه استخدام كريم إزالة الشعر للرجال

قبل التعرف على طريقة استخدام كريم إزالة الشعر للرجال، لابد من معرفة نوع بشرتك أولًا وهل لديك حساسية تجاه مكونات الكريم الذي سوف تستخدمه أم لا؟ كما يجب معرفة هل كريم مزيل الشعر مضر للرجل أم لا؟ وفيما يلي خطوات استخدام كريم مزيل الشعر للرجال:

  • لابد من عمل اختبار حساسية للكريم أولًا على منطقة صغيرة من الجلد، فإذا ظهر إحمرار أو التهاب في الجلد أو الشعور بتهيج أو وخز فلا تستخدم هذا النوع من الكريمات.
  • يجب قراءة النشرة الداخلية للكريم قبل استخدامه ومعرفة الزمن المحدد لوضع الكريم على البشرة. 
  • لابد قبل استخدام الكريم أن تنظف البشرة جيدًا وتغسل بالماء والصابون حتى يصبح الجلد رطبًا مما يسهل عملية إزالة الشعر في أسرع وقت.
  •  يجب الالتزام بالفترة الزمنية التي يوضع فيها المزيل على الجلد وهي تختلف من كريم لآخر، ومن طبيعة شعر لأخرى، وتتراوح هذه المدة من 2 دقيقة إلى 20 دقيقة كحد أقصى.
  • إذا تم استخدام الكريم المخصص لإزالة الشعر لمدة أقل من المدونة على العبوة فبالتأكيد أنه لا يزيل كافة الشعر المراد إزالته، كما أنه إذا استخدم لفترة أطول فهذا سيسبب أضرارًا كثيرة على الجلد.

 كيفية اختيار كريم ازاله الشعر للرجال

عملية اختيار الكريم المناسب لإزالة الشعر ليست سهلة كما يبدوا للعديد من الأشخاص، فلابد من توخي الحذر واختيار المناسب لبشرتك، مع معرفة هل كريم مزيل الشعر مضر للرجل.

من أشهر الاختلافات الموجودة بين كريمات إزالة الشعر المدة الزمنية المخصصة للكريم على البشرة.

لكل منطقة في الجسم كريم مخصص لها، نظرًا لطبيعة الشعر وكثافته.

 كريم إزالة الشعر للرجال للمنطقة الحساسة

يقوم العديد من الرجال باستخدام الشفرة للتخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة، ولكن تم ملاحظة آثارها الجانبية السيئة والتي منها تهيج الجلد وظهور بثور مؤلمة، كما ينتج عنها حكة في الجلد وحساسية شديدة، لذلك لجأ العديد منهم لاستخدام كريم إزالة الشعر المخصص للمنطقة الحساسة.

طريقة استخدام كريم إزالة الشعر على المنطقة الحساسة لا يختلف كثيرًا عن باقي أجزاء الجسم، ولكن يفضل تقصير الشعر من المنطقة قبل وضع الكريم عليها.

أهم مميزات كريم إزالة الشعر للرجال أنها سريعة الاستخدام، لا تسبب حساسية للجلد إذا كان من النوع الجيد المناسب لبشرتك، سهل الاستخدام.

أفضل كريم إزالة الشعر للرجال

تتعدد أنواع كريمات إزالة الشعر للرجال لما تتمتع به من العديد من المميزات، ومن أهم وأفضل أنواع كريم إزالة الشعر للرجال ما يلي:

 1. كريم Revitol لازالة الشعر للرجال

كريم Revitol لإزالة الشعر للرجال

يعتبر هذا الكريم أفضل أنواع كريمات إزالة الشعر للرجال، حيث أنه يقضي على مشكلة الشعر الزائد دون الحاجة إلى حلاقته، هذا بالإضافة إلى أنه من الطرق الآمنة والسريعة التي تستطيع استخدامها في كافة أجزاء الجسم وتحديدًا في المناطق الحساسة.

مميزات كريم Revitol للرجال

  • منتج مكوناته جميعها طبيعية وآمنة على البشرة.
  • يعتبر هذا الكريم بديل مميز للطرق التقليدية في إزالة الشعر.
  • يستطيع ازالة الشعر من جذوره دون أن يسبب أي ألم.
  • يحتوي على الصبار الذي يلعب دورًا هامًا في تجديد خلايا الجلد، كما يوجد به فيتامينات طبيعة مثل كل من فيتامين أ، وفيتامين هـ، المعروفان بأهميتهما الكبيرة في تنعم الجلد. 
  • يعطي هذا الكريم نتائج سريعة وفعالة تدوم لفترات طويلة.

سلبيات كريم Revitol للرجال

  • تعتبر رائحة هذا الكريم غير مقبولة بالنسبة لبعض الرجال.
  • مدة وضع الكريم على الشعر قد تكون طويلة نسببيًا حيث أنها تصل إلى 15 دقيقة.
  • يعتبر مكلف عند استخدامه على المدى الطويل.

2. كريم نير للرجال 

مزيل الشعر نير للرجال

يعد كريم إزالة الشعر من نير أحد أشهر الأنواع التي يمكن استخدامها لما به من مميزات كثيرة حيث أنه يترك البشرة ناعمة ولامعة، كما يعمل بشكل كبير على ترطيبها، هذا بالإضافة إلى أنه يؤخر نمو الشعر مرة أخرى.

3. كريم ناد لإزالة شعر الرجال

كريم Nads للتخلص من االشعر الزائد للرجال

يعد ناد لإزالة الشعر من الأنواع الممتازة التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من الشعر الزائد بكل سهولة، يحتوي على الألوفيرا التي ترطب البشرة بشكل كبير، لا يسبب حساسية للجلد، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه على كل من الظهر ومنطقة الصدر دون قلق.

4. Moom for Men’s Organic Hair Remover

كريم طبيعي 100% كما أنه عضوي ومعتمد، يمكن استخدام في إزالة الشعر الزائد للرجال بكل طمأنينة، هذا بالإضافة إلى أنه مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

5. كريم SoftSheen-Carson Magic

هذا الكريم مخصص لحلاقة الوجه دون استخدام ماكينات الحلاقة، فيعتبر الخيار الأفضل لإزالة الشعر الزائد، مناسب للرجال أصحاب البشرة السمراء، من أهم مميزاته أنه يقضي على الشعر الزائد في غضون 4 دقائق فقط فهو سريع وسهل الاستخدام، كما انه يؤخر نمو الشعر مرًة أخرى لفترة دوم إلى 4 أيام. 

6. كريم Lulanjina Green Tea

يعتبر هذا الكريم أهم مزيل شعر لأصحاب البشرة الحساسة لأنه في الأساس مضاد للحساسية، مناسب جدًا لمنطقة الوجه بالإضافة إلى باقي أجزاء الجسم، يمكن استخدامه للنساء أيضًا فهو لطيف جدًا على البشرة.

7. كريم Kuulee لإزالة الشعر

هو كريم مميز يترك البشرة ناعمة الملمس على عكس ماكينات الحلاقة التي تترك خلفها آثار للشعر تكون خشنة، وتسبب حكة في الجلد، فهو يعمل على إزالة الشعر الزائد للرجال بسهولة ويسر.

هل يجوز استخدام مزيل الشعر للرجال

يتساءل العديد من الرجال حول أمر إزالة الشعر من الجسم هل يجوز أم لا؟ ليأتي حكم استخدام مزيل الشعر للرجل أنه لا حرج فيه يجوز ذلك، ولكن يجب توفر شرطين هما كالآتي:

  • أن كريم إزالة الشعر لا ينتج عنه ضرر للجلد.
  • أن يكون كريم إزالة الشعر مباح ولا يوجد به نجاسات.

في ختام المقال نكون قد أجابنا على أهم سؤال قد يخطر في بال العديد من الرجال وهو هل كريم مزيل الشعر مضر للرجل؟ فكريم إزالة الشعر أفضل بكثير من الطرق الأخرى التي يمكن أن يستخدمها الرجال، كما أنه أسرع هذه الوسائل، ولكن لابد من استخدام بالطريقة الصحيحة له وتنفيذ كافة التعليمات قبل الاستخدام لكي تتخلص من الشعر بكل آمان وتحصل على النتائج المرغوبة منه.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام بخاخ نير لإزالة الشعر في أسرع وقت 

اقرأ أيضًا: كريم مزيل للشعر للرجال 6 كريمات مذهلة!

اقرأ أيضًا: 15 كريم من افضل انواع مزيل الشعر للنساء

مي سامي خلف

مي خلف، كاتبة في موقع علم، حاصلة على ليسانس آداب وتربية لغة إنجليزية عام 2015، كاتبة محتوى، أسعى جاهدة لتطوير نفسي بصفة مستمرة حتى تكون مقالاتي ممتعة وجذابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى