العناية بالوجه

ما هو علاج نحافة الوجه؟ طرق مضمونة للحصول على وجه ممتلئ

سنتعرف على ما هو علاج نحافة الوجه؟ حيث إن النحافة تعتبر من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص خاصة إذا كانوا يمتلكون جسم سمين، ولكن هناك العديد من العلاجات الرائعة التي سنتعرف عليها من علاجات طبية وطبيعية وجراحية، كما سنتعرف على الأسباب التي تؤدي لنحافة الوجه لنقوم بتجنبها بالإضافة إلى أهم النصائح للحصول على وجه غير نحيف وصحي ومُشرق تابعوا معنا.

ما هو علاج نحافة الوجه؟

بعض الأشخاص يعانون من رفع وجهم مما يعطيهم شكل مرهق وخاصة الأشخاص الذين يقومون ببذل مجهود في العمل أو ممارسة التمارين الرياضية ولهذا سنتعرف على أفضل العلاجات للتخلص من نحافة الوجه والتي تتمثل فيما يلي:

تناول الزبادي يعتبر من أفضل العلاجات التي يمكن الاستعانة بها للتخلص من نحافة الوجه، ويمكن استخدامة من خلال تناوله بإضافة ملعقة من العسل الأبيض، وملعقة من الخميرة البيرة لمدة شهر بصفة يومية، وبعد الشهر سيظهر الفرق واضح بالإضافة إلى الفرق في نضارة البشرة وتحسينها كذلك.

الحلبة أيضًا من الحلول الرائعة التي تستخدم للتخلص من نحافة الوجه ويتم تناولها ساخنة من خلال وضع الماء على النار بالإضافة إلى ملعقة من العسل الأسود ويُترك على النار لمدة عشر دقائق مع التقليب جيدًا، ومن ثم يتم إضافة الحلبة ويُترك الخليط لمدة خمس دقائق أخرى، وهكذا يكون الخليط جاهز ويتم إضافة السكر، وتُشرب الحلبة وهي ساخنة لمدة شهر قبل النوم.

الخضروات والفاكهة كذلك من أفضل الوسائل للتخلص من نحافة الوجه حيث يوجد بها الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والوجه حتى يصبح وجه ممتلئ وصحي خاصة الذين يحتوون على فيتامين B، ومنهم العنب، والبرتقال، والموز، والخيار، والبازلاء.

علاج الوجه النحيف

يمكن الاستعانة بالطرق البديلة للطرق الطبيعية وهي الطرق الجراحية والطبية للتعرف على ما هو علاج نحافة الوجه؟ وتتمثل العلاجات فيما يلي:

من الطرق الجراحية التي يتم استخدامها لعلاج نحافة الوجه هي زراعة الوجنات الصناعية، ويتم في العملية القيام بزراعة دعامات صناعية في فك المريض، ويتم صنع تلك الدعامات من خلال مادتين البلاستيك والسليكون، وهي من الطرق الفعالة والدائمة، ويتم القيام بالعملية بعد القيام بتخدير المريض كليًا.

نقل الدهون من الطرق الجراحية أيضًا، ويتم في هذه الجراحة القيام نقل جزء من دهون الشخص نفسه من جزء من جسده مثل الأفخاذ الداخلية، أو البطن، إلى الوجه من خلال الحقن في المناطق التي تحتاج إلى الدهون في الوجه، وتتم هذه الجراحة على مرحلتين وهما شفط الدهون ثم الحقن.

من الطرق الطبية المنتشرة الأخرى هي القيام باستخدام الحقن لتسمين الوجه وتسمى ” حقن الفيلر” ولها العديد من الأنواع والتي تتمثل فيما يلي:

1- حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid.

2- حمض بولي لاكتيك Poly-l-lactic Acid.

3- الكالسيوم هيدروكسي أباتيت CaHA.

علاج نحافة الوجه من الصيدلية 

لنتعرف على ما هو علاج نحافة الوجه؟ هناك بعض الطرق الطبية التي يمكن الاستعانة بها لعلاج النحافة وهي من خلال الأدوية، ويجب التنويه أنه لا يجب تناول أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب أولاً وتتمثل الأدوية فيما يلي:

حبوب ديكساميثازون

تعمل الحبوب على فتح الشهية بشكل كبير، وتحافظ على نسب الدهون في الجسم.

حبوب ديكساميثازون
حبوب ديكساميثازون

حبوب الديجستين

تعمل الحبوب على هضم الطعام بسرعة شديدة مما يساعد على تجديد الإحساس بالجوع وتناول الطعام على فترات قريبة، مما يساعد على زيادة الوزن وعلاج نحافة الوجه.

حبوب الديجستين
حبوب الديجستين

علاج نحافة الوجه للرجال

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يستعين بها الرجال للتعرف على ما هو علاج نحافة الوجه؟  ومن أهمها التخلص من كافة العادات اليومية الغير صحية واتباع العادات السليمة والتي تتمثل فيما يلي:

  • الأهتمام بتناول وجبات غذائية صحية تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من بروتينات وفيتامينات.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية العنيفة التي تُسبب هبوط في الوزن بشكل مفاجئ وكبير.
  • الأهتمام بتناول كافية من المياه يوميًا ما لا يقل عن 2 لتر.
  • الحفاظ على أن تكون البشرة رطبة بشكل دائم من خلال استخدام المرطبات المخصصة لكل نوع من البشرة.
  • استخدام واقي الشمس، وتجنب التعرض المباشر للشمس.
  • الاهتمام بالحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • الابتعاد عن التدخين تمامًا.
  • الاستعانة بالوصفات الطبيعية التي تساعد على تسمين الوجه.

علاج نحافة الوجه طبيعياً

السحلب من المشروبات الممتازة التي تساعد على التخلص من نحافة الوجه ويتم القيام بعمل السحلب بالطريقة المعتادة وسيتم ملاحظة الفرق بعد فترة قليلة من تناوله، كما أنه يساعد على إعادة نضارة البشرة.

من الحلول المتميزة والتي تمتلك مفعول ساحر أيضًا هو السمسم، ويتم استخدامه من خلال تناول مقدار كوب صغير من السمسم لمدة حوالي أسبوعين بصفة يومية، كما أن القيمة الغذائية به مرتفعة ويساعد على إعادة نضارة الوجه مرة أخرى.

التمر لا غنى عن فوائده خاصة عند تناوله مع الحليب والعسل الأبيض، لهذا يعتبر من أكثر العلاجات فعالية هو تناول كوب من الحليب مُضاف إليه ملعقة من العسل الأبيض مع سبع تمرات، ويتم تناول هذا الخليط على الريق يوميًا.

من الطرق الرائعة أيضًا لعلاج نحافة الوجه بشكل طبيعي هي القيام بعمل المساج للوجه، حيث إن المساج يعمل على زيادة الدورة الدموية في الوجه وبالتالي زيادة النضارة في البشرة كذلك، ويتم عمل مساج للبشرة باستخدام الزيوت منها زيت العنبر، زيت اللوز، وزيت النعناع، وزيت الخروع، يمكن استخدام كل زيت بمفرده أو عمل خليط بهم.

تناول المسكرات مثل الفول السوداني، واللوز، والحبوب المجففة مثل الزبيب، والحبوب الكاملة ومنها الأرز البني والشوفان.

علاج نحافة الوجه بالادوية

لنتعرف على ما هو علاج نحافة الوجه؟ هناك بعض الطرق الطبية التي يمكن الاستعانة بها لعلاج النحافة وهي من خلال الأدوية، ويجب التنويه أنه لا يجب تناول أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب أولاً وتتمثل الأدوية فيما يلي:

حبوب الترايكتين

تعمل الحبوب على زيادة الشهية بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة وبالتالي علاج نحافة الوجه؛ لأنها تحتوي على مادة سيبروهيباتيدين.

حبوب الترايكتين
حبوب الترايكتين

حبوب الخميرة

حبوب الخميرة يوجد لها أكثر من اسم ومنها E-Yeast وPro-Yeast والتي تساعد على زيادة الوجه والتخلص من نحافة الوجه.

هل الرياضة تسبب نحافة الوجه؟

بعد التعرف على ما هو علاج نحافة الوجه؟ تُعد الرياضة بشكل عام لا تُسبب نحافة الوجه، ولكن ممارسة الرياضة العنيفة التي تؤدي إلى التعرق الشديد خاصة للرجال يمكن أن تؤدي إلى نحافة الوجه، ولكن هناك أنواع أخرى من الرياضة المُخصصة لوجه تؤدي إلى علاج نحافة الوجه وتساعد على امتلاء الخدود.

من الرياضة التي تساعد على علاج نحافة الوجه هي اليوجا، والعديد من التمارين الأخرى ومنها تمرين ملء الفم بالهواء جيدًا والانتظار 45 دقيقة ومن ثم يتم التخلص من الهواء في الفم ببطء ويساعد هذا التمرين على علاج نحافة الوجه مع الوقت. 

أسباب نحافة الوجه وسمنة الجسم

بعض الأشخاص يعانون من مشكلة نحافة الوجه بالرغم من أن الجسم سمين أو غير نحيف، وفي هذه الحالة يمكن القول أن حجم الوجه مرتبط بالجينات الخاصة بالفرد وهذا يعني أن المسألة تتعلق بالوراثة بشكل كبير.

لكن يمكن تفادي مشكلة نحافة الوجه من خلال تجنب المُسببات الأخرى لذلك وحينها لن تكون المشكلة كبيرة ويمكن التغلب على شكل النحافة الغير مرغوب به، ويمكن أن نوضح الأسباب الأخرى المٌسببة لنحافة الوجه من خلال ما يلي:

  • سوء التغذية وعدم تناول العناصر الغذائية الكافية التي يحتاجها الجسم، والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن.
  • تقدم العمر من العوامل التي لها دور مؤثر في زيادة تجاعيد الوجه ونحافته والتخلص من الدهون الموجودة به؛ بسبب التوقف عن إنتاج الكولاجين.
  • التعرض للشمس بصفة مستمرة، حيث تقوم أشعة الشمس بالتخلص من الكولاجين الموجود في البشرة وبالتالي تعرضها للكثير من الضرر.
  • الإصابة ببعض الأمراض التي تُسبب ترقق الجلد ومنها متلازمة إهلرز دانلوس، واضطراب في النزيف، و الأميلويد.

كيف اتجنب نحافة الوجه؟

بعد التعرف على ما هو علاج نحافة الوجه؟ هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بـ نحافة الوجه وتتمثل فيما يلي:

  • الاهتمام بشرب كمية كافية من المياه من 2 إلى 3 لتر يوميًا.
  • تناول الخضروات والفاكهة والأطعمة المغذية.
  • الاهتمام بالوصفات الطبيعية التي تقوم بتسمين الوجه.
  • الاهتمام بالنوم عدد ساعات جيد، والاهتمام بالراحة وعدم التعرض للإرهاق.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية مثل المشي نصف ساعة في اليوم.
  • الابتعاد عن الحصول على المواد الكيميائية أو الكورتيزون لعلاج النحافة.
  • إدخال زيت الزيتون في الأطعمة حيث يساعد على مد الجسم بالعناصر التي يحتاجها.

كيف أتخلص من نحافة الوجه

يمكن التخلص من نحافة الوجه من خلال الاستعانة بالعلاجات الطبيعية التي ذكرناها، والابتعاد عن الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى نحافة الوجه.

تعرفنا على إجابة سؤال ما هو علاج نحافة الوجه؟ ويمكن الآن التخلص من الوجه النحيف باتباع أفضل العلاجات البسيطة في أقصر وقت، بالإضافة إلى اتباع النصائح لتجنب الإصابة بوجه نحيف مرة أخرى.

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى