أسئلة وأجوبة في العناية بالوجه

ما هو علاج ضعف الوجه؟ أكثر من 15 طريقة للعلاج

ما هو علاج ضعف الوجه؟ حيث أنه يعتبر من التساؤلات التي يتم البحث عنها من قبل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة، لأن الوجه بشكل عام يعد محل اهتمام معظم الناس، فهو يعتبر من مقاييس الجمال، تعرف معنا عزيزي القارئ في مقال اليوم عن إجابة هذا التساؤل، بالإضافة إلى تناول عددًا من النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.

ما هو علاج ضعف الوجه؟

ما هو علاج ضعف الوجه؟
ما هو علاج ضعف الوجه؟

تعتبر مشكلة ضعف أو نحافة الوجه من المشكلات المزعجة التي يجعل الكثير من الأشخاص الذين يعانون منها يصابون بالحزن والهم، لأنه يصاحب هذه المشكلة ظهور الوجه بمظهر أقل حيوية ونضارة، وبالتالي يشعرون بالضيق والحرج أمام الأشخاص الآخرين.

لهذا يضطرون إلى البحث عن أي علاج يساعدهم في التخلص من تلك المشكلة، ومن الجديد بالذكر أنه يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على وجه صحي، والقضاء على مشكلة ضعف الوجه، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

علاج نحافة الوجه بالحقن

علاج نحافة الوجه بالحقن
علاج نحافة الوجه بالحقن

يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن إجابة ما هو علاج ضعف الوجه؟ إلى استخدام ما يعرف باسم حقن الفيلر، حيث أنه يوجد العديد من الأنواع التي تندرج تحت هذا المسمى، والتي تختلف بين بعضها البعض من حيث التركيبة، والفترة الزمنية الخاصة بالاستمرار على استخدامها، بالإضافة إلى النتائج التي يمكن الوصول إليها، ومن أبرز أنواع حقن الفيلر ما يلي:

حقن حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid

يتناسب هذا الحمض بشكل جيد مع العديد من الأجزاء المتنوعة في جسم الإنسان، مثل الأنسجة الضامة، السائل المحيط بالعينين، ومن الجدير بالذكر أنه في البداية كان يتم استعمال ذلك الحمض بغرض إزالة آثار الندوب والحروق، بعد ذلك تم استخدامه في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد الموجودة حول العينين والفم، وبالتالي يجعل الوجه يظهر بشكل ممتلئ عندما يتم حقنه به.

حقن الكالسيوم هيدروكسي أباتيت CaHA

تعد هذه المادة من المواد التي تتناسب مع الغالبية العظمى من أنواع البشرات، وتحد من احتمالية التعرض لأي نوع من أنواع الحساسية المتنوعة، لهذا فهي تعتبر من الطرق الموثوقة والآمنة، والتي تساعد بشكل فعال في معالجة ضعف الوجه.

حقن حمض بولي لاكتيك Poly-l-lactic Acid

تساهم تلك المادة في تنشيط عملية إفراز الكولاجين في الوجه عندما يتم حقنه بها، ومن الجدير بالذكر أن النتائج الخاصة بتلك الحقن تحتاج إلى المزيد من الوقت حتى تظهر، وعندما يتم الحصول على النتيجة تستمر لفترة طويلة، ويتم تطبيقها في الغالب في الجزء السفلي من الوجه.

اقرأ أيضا: ماسك البيبسي للوجه – أهم 3 ماسكات للوجه بواسطة البيبسي

علاج ضعف الوجه بالوصفات الطبيعية

علاج ضعف الوجه بالوصفات الطبيعية
علاج ضعف الوجه بالوصفات الطبيعية

هناك العديد من الأعشاب والمواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشكلة ضعف الوجه، وتعتبر من أفضل الحلول المتعلقة بالإجابة عن تساؤل ما هو علاج ضعف الوجه؟، ومن أفضل أنواع الوصفات الطبيعية ما يلي:

عشبة المرة

تساهم عشبة المرة في التخلص من نحافة الوجه، لأنها تساعد في تسمينه، كما أنه لا تتسبب في تعرض البشرة لأي نوع من الأضرار، ويتم الوصول إلى نتائج فعالة بعد الاستمرار على استخدامها لفترة قليلة من الوقت.

بالإضافة إلى هذه هناك عددًا من الخطوات التي يجب اتباعها عند تحضير وصفة عشبة المرة، وهذه الخطوات كما يلي:

  1. وضع ثمرة واحدة من عشبة المرة في كمية مناسبة من الماء، ثم يتم تركها من الليل إلى الصباح، حتى يتم نقعها بشكل جيد.
  2. مزج كمية قليلة من الطحينة مع عشبة المرة بشكل جيد، لكي يتم الحصول على خليط ذات قوام متجانس.
  3. وضع المزيج على الوجه، على أن يتم فرده على جميع الأنحاء، مع استمرار تدليك البشرة لعددًا من الدقائق، لكي تتغلغل الوصفة في أعماق الجلد، وتزويد البشرة بالعناصر الغذائية المتواجدة في هذا المزيج.
  4. ترك الخلطة على الوجه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة.
  5. غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم تجفيفه.

وصفة زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية الناقلة التي تساهم في معالجة ضعف الوجه، ولكي يتم تحضير خلطة زيت الزيتون يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. مزج ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون مع ملعقة من الحليب، ملعقة من لبن الزبادي، ملعقة من بودرة الأطفال، ملعقة من بودرة النشا.
  2. يضاف إلى المزيج السابق كمية قليلة من ماء الورد، ثم يتم تقليب جميع المقادير مع بعضها البعض بشكل جيد، لكي يتم الحصول على خليط ذات قوام متماسك.
  3. تطبيق المزيج على الوجه مع فرده برفق وعناية.
  4. تترك وصفة زيت الزيتون على الوجه لمدة تتراوح بين ثلاثين دقيقة حتى ستين دقيقة.
  5. غسل الوجه بشكل جيد بالماء الدافئ، وينصح لكي يتم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة أن يتم الاستمرار على تطبيق تلك الوصفة مرتين خلال اليوم الواحد.

وصفة خميرة البيرة

من المعروف أن خميرة البيرة تعد من المواد التي تساهم بشكل قوي وفعال في تسمين الوجه وتقوية عضلاته والتخلص من مشكلة ضعف الوجه، وتعتبر جزءًا من الإجابة عن تساؤل ما هو علاج ضعف الوجه؟، وهناك مجموعة من الخطوات التي يجب إجراؤها لكي يتم تحضير وصفة خميرة البيرة، وهذه الخطوات كما يلي:

  1. مزج ملعقة من مسحوق خميرة البيرة مع كبسولة من فيتامين أ.
  2. يضاف إلى الخليط السابق كمية مناسبة من الماء، ثم يتم تقليب المكونات مع بعضها البعض مرة أخرى.
  3. تنظيف الوجه بالماء، ثم تجفيفه بشكل جيد، لكي يتم التخلص من الشوائب والأتربة المتراكمة في البشرة، والتي تتسبب في غلق مسام الجلد.
  4. وضع الخليط على الوجه، ثم يترك لمدة تصل إلى عشرين دقيقة.
  5. غسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل أن يتم الاستمرار على تطبيق تلك الوصفة لمدة أسبوع متواصل، على أن يتم وضعها في اليوم الواحد مرتين، لكي يتم الحصول على نتيجة رائعة.

وصفة الحلبة

من أهم ما تتميز به الحلبة أنها تساهم في زيادة وزن الجسم بشكل عام، وتسمين الوجه بشكل خاص، وبالتالي يمكنها معالجة ضعف الوجه، لهذا فهي تعبر من أفضل الإجابات عن تساؤل ما هو علاج ضعف الوجه؟، ويوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند تحضير وصفة الحلبة، وهي كما يلي:

  1. مزج ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق الحلبة مع كوب من الماء.
  2. وضع المزيج على نار متوسطة الحرارة لمدة خمسة دقائق.
  3. رفع الخليط من على النار، ثم يترك جانبًا حتى يبرد.
  4. مزج كمية قليلة من خميرة البيرة على الخليط السابق تحضيره.
  5. تنظيف الوجه بالماء، ثم تجفيفه.
  6. وضع المزيج على الوجه على أن يتم تدليكه بحركة دائرية لعددًا من الدقائق بواسطة أطراف الأصابع حتى يتم تنشيط الدورة الدموية في الوجه.
  7. تترك الوصفة لمدة عشر دقائق، أو حتى تجف بشكل تام.
  8. وفي النهاية يتم غسل الوجه بماء الورد.

وصفة لبن الزبادي

يوجد مجموعة من الخطوات البسيطة التي يجب تطبيقها حتى يتم عمل وصفة لبن زبادي فعالة تساهم في معالجة ضعف الوجه، وهذه الخطوات كما يلي:

  1. خلط كوب من لبن الزبادي مع ملعقتان كبيرتان الحجم من مسحوق الخميرة الفورية.
  2. تطبيق المزيج على الوجه، ثم يتم تركه لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة بحيث تجف الوصفة بشكل تام.
  3. تنظيف الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتطبيق هذه الوصفة بشكل يومي على الوجه، على أن يتم الاستمرار على ذلك لمدة سبعة أيام متواصلين.

وصفة زبدة الشيا

تعد زبدة الشيا من النباتات الطبيعية التي تحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية التي تساهم بشكل قوي في تعزيز مستوى ليونة البشرة، ويوجد بها أيضًا فيتامين E الذي يعمل على شد الجلد، وجعله يظهر أكثر حيوية وشبابًا، وتظهر الخدود ممتلئة، وهناك عددًا من الخطوات التي ينصح بتطبيقها عند تحضير وصفة زبدة الشيا، وهي كما يلي:

  1. مزج كوب من زبدة الشيا مع ما يقارب من ثلاثة أرباع كوب من السكر البودرة، على أن يتم خلطهم مع بعضهم البعض بشكل تام حتى يصبح الخليط متماسك وسميك.
  2. يوضع المزيج في الثلاجة حتى يكون صلبًا.
  3. تبليل الوجه بالماء، ثم يتم تطبيق كمية مناسبة من المزيج عليه، على أن يتم تدليكه بعناية، وبحركات دائرية لمدة خمسة دقائق.
  4. يترك المزيج على الوجه عشرة دقائق أخرى.
  5. تنظيف الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتطبيق تلك الوصفة على الوجه مرة واحدة كل يوم قبل الاستحمام.

وصفة الفراولة

لكي يتم تحضير وصفة الفراولة للتخلص من مشكلة ضعف الوجه يجب تطبيق الخطوات التالية:

  1. مزج كمية مناسبة من ماء الورد مع عسل النحل الخام، ثم يتم إضافة ثمرة مهروسة من الفراولة، ويتم تقليب المكونات مع بعضهم البعض جيدًا.
  2. تطبيق الخليط على الوجه، مع التدليك بحركات دائرية.
  3. يترك على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة.
  4. غسل الوجه بالماء الفاتر.
  5. تدليك الوجه بواسطة مكعبات الثلج، وينصح بتكرار تطبيق تلك الوصفة مرتين في اليوم الواحد لمدة أسبوع.

وصفة التفاح

يعتبر من أفضل الطرق التي ينصح باستخدامها من قبل من يبحثون عن ما هو علاج ضعف الوجه؟ لأن التفاح يحتوي على كميات عالية من العناصر الغذائية التي تحتاج إليها البشرة، ويوجد به أيضًا كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في حماية الجلد من العديد من الأضرار التي يمكن التعرض لها، مثل ظهور التجاعيد.

يساعد التفاح في الحصول على وجه ممتلئ ومشرق، ولكي يتم تحضير وصفة التفاح يجب تطبيق الخطوات التالية:

  1. هرس نصف ثمرة من التفاح الطازج حتى تصبح في هيئة عجينة.
  2. تطبيق الوصفة على الوجه، مع تدليكه بلطف وعناية لمدة خمسة دقائق.
  3. يترك المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين خمسة عشر دقيقة حتى عشرين دقيقة.
  4. يغسل الوجه بالماء الفاتر.

اقرأ أيضا: هل الوجه ينحف مع الرجيم؟ 4 طرق للحفاظ على نضارة الوجه

علاج ضعف الوجه بالطعام

علاج ضعف الوجه بالطعام
علاج ضعف الوجه بالطعام

هناك العديد من أنواع الأطعمة الصحية التي تساهم في الحصول على وجه حيوي، وأكثر نضارة وشبابًا، كما أنها تساهم في تسمين الوجه دون أن تتسبب في زيادة الوزن، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

العسل

يعتبر العسل من أهم الأطعمة الصحية التي ينصح بتناولها باستمرار، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم حتى يتمكن من القيام بأداء المهام المطلوبة منه بشكل طبيعي.

يمتلك العسل العديد من العوامل الفعالة التي تساعد في ترطيب البشرة وجعلها أكثر شبابًا ونعومة، كما أنه يساهم في زيادة حجم الخدود والوجه.

المأكولات التي تحتوي على الكربوهيدرات 

عندما يتناول الشخص الذي يعاني من مشكلة ضعف الوجه الأطعمة التي يوجد بها كمية معتدلة من الكربوهيدرات، فإن هذا يساهم في تسمين الوجه والخدود بطريقة صحية، وتعد تلك الطريقة من أفضل الطرق الخاصة بالإجابة عن تساؤل ما هو علاج ضعف الوجه؟

زيت الزيتون 

يعتبر من المصادر الطبيعية التي تحتوي على دهون صحية وغير مشعة، ويترتب على استخدامه الحد من تعرض الجسم للعديد من المشكلات الصحية التي تظهر عند خسارة الوزن، أو التقدم في السن، ويمكن تناول ملعقة من زيت الزيتون في الصباح، لكي يتم تخلص الجسم من جميع السموم المتراكمة، بالإضافة إلى الحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

بذور الحلبة

تعد بذور الحلبة من الأعشاب التي تساهم بشكل طبيعي وصحي في تسمين الخدود والوجه، لهذا ينصح بتناولها العديد من أخصائيين التغذية.

الحليب

يعتبر من المشروبات التي تساهم في الحصول على وجه ممتلئ وقوي، وأكثر شبابًا ونضارة، نتيجة لوجود الكثير من العناصر الغذائية بداخله، مثل الكالسيوم، المعادن، البروتينات، والفيتامينات.

اقرأ أيضا: ما هي تمارين الوجه؟

معالجة ضعف الوجه بالتمارين

معالجة ضعف الوجه بالتمارين
معالجة ضعف الوجه بالتمارين

هناك الكثير من أنواع التمارين الرياضية التي تساهم في تقوية عضلات الوجه وتسمينه، وبالتالي ظهوره بشكل أكثر شبابًا وحيوية، والتي منها رياضة اليوجا، حيث أنه ينصح بممارسة تلك الرياضة بشكل يومي لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، على أن يتم الاستمرار على ذلك ثمانية أسابيع متصلة، فهي تساهم في شد البشرة.

علاج ضعف الوجه من خلال العادات اليومية

علاج ضعف الوجه من خلال العادات اليومية
علاج ضعف الوجه من خلال العادات اليومية

على الرغم من أن هذه العادات اليومية لا تثبت تأثيرها القوي في معالجة ضعف الوجه، إلا أنها تساهم في الحد من هذه الأمر، ومن أهم العادات اليومية التي يجب اتباعها ما يلي:

  • المحافظة بشكل مستمر على ترطيب البشرة من خلال تناول كمية كافية من الماء على مدار اليوم الواحد، واستخدام نوع كريم مرطب يتناسب مع طبيعة البشرة، سواء كانت جافة، أو عادية، أو مختلطة، أو دهنية.
  • توقف التدخين، والإقلاع عنه بشكل نهائي، لأنه يعتبر من العادات السيئة التي تساعد في زيادة نحافة الوجه، وظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن.
  • تدليك الوجه من حين لآخر ببعض أنواع الزيوت العطرية المفيدة للبشرة، مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، وزيت بذور الشيا، ولكن يجب قبل تطبيق هذه الزيوت على الوجه أن يتم اختيار كمية قليلة منها على اليد، لكي يتم التأكد من عدم تحسس البشرة من نوع الزيت المراد تطبيقه على البشرة.
  • الحصول على قسط مناسب من النوم بحيث يستريح الجسم ككل.
  • تناول الأطعمة والمأكولات المتكاملة، أو التي تحتوي على العديد من أنواع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم بشكل يومي مستمر، وتكون تلك العناصر موجودة في الكثير من أنواع الخضراوات والفواكه، ومن الأنواع التي تمد الوجه والبشرة بشكل خاص بالعديد من الفوائد زيت الزيتون، العسل، والتفاح. 

اقرأ أيضا: أفضل 11 ماسك فعال لتقشير الوجه بالنسكافيه مجرب

علاج نحافة الوجه بالجراحة

علاج نحافة الوجه بالجراحة
علاج نحافة الوجه بالجراحة

يفضل العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ضعف الوجه الخضوع إلى إجراء بعض العمليات الجراحية باعتبارها من الطرق الخاصة بالإجابة عن تساؤل ما هو علاج ضعف الوجه؟

حيث أنه يعتقد هؤلاء الأشخاص أن تلك الطريقة تعتبر من أسرع وأسهل الطرق التي تساهم في الوصول إلى نتيجة فعالة، وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب المختص بنقل وشفط الدهون من مناطق معينة في جسم المريض نفسه، مثل البطن أو الفخذين الداخليين، بعد ذلك يقوم بحقن هذه الدهون في المناطق الفارغة بالوجه بحيث يبدو أكثر سمنة.

أسباب ضعف الوجه

أسباب ضعف الوجه
أسباب ضعف الوجه

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي يترتب عليها ظهور الوجه بشكل نحيف وضعيف، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

التقدم في السن

يعد التقدم في السن من أكثر العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على الوجه، لأنه يؤدي إلى ظهور الكثير من التغييرات عليه، والتي منها على سبيل المثال فقدان الحيوية والنضارة والمرونة، والنحافة، نتيجة لخسارة الدهون التي تعمل بشكل رئيسي على جعل البشرة مشدودة.

ومن الجدير بالذكر أنه عندما يتقدم الإنسان في العمر تفقد خلايا الوجه القدرة على التخلص من الجلد الميت أو التالف، والعمل على خلايا الوجه، نتيجة إلى قلة إفراز الكولاجين، ويترتب على ذلك ظهور الوجه بشكل ضعيف.

التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس 

يترتب على تعريض بشرة الوجه لوقت طويل، وبشكل مباشر تعرض الجلد للتضرر،  وخصوصًا في حالة عدم استخدام أي نوع من أنواع الكريمات التي تحمي البشرة من أشعة الشمس.

ويرجع ذلك إلى اختراق أشعة الشمس الفوق البنفسجية الطبقات الخارجية من الجلد، وبالتالي إعاقة إفراز هرمون الكولاجين، الإيلاستين، لأن هذه الهرمونات تكون موجودة في الطبقات الداخلية من الجلد.

العوامل الوراثية

تعد الوراثة من أكثر العوامل التي تتسبب في نحافة الوجه، ولكن يتم التعرض لهذا الأمر بطريقة غير مباشرة، كما أن تلم العوامل تتعامل بشكل قوي مع باقي العوامل السابق ذكرها، مثل التقدم في السن، والتعرض لأشعة الشمس.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن التحكم في الجينات الوراثية، لهذا في حالة الإصابة بضعف الوجه نتيجة للعوامل الوراثية، فإنه يكون من الصعب معالجة هذه المشكلة، وعلى الرغم من ذلك ينصح بأن يتم مراعاة باقي العوامل الأخرى، لكي لا تساهم في تنشيط العوامل الوراثية، ويفضل الحد من التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس.

يجب عن الخروج تحت أشعة الشمس أن يتم تطبيق كريم واقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية لا يقل عن 15، مع المحافظة بشكل مستمر على ترطيب البشرة.

المعاناة من بعض الأمراض

هناك الكثير من الأمراض التي تؤثر بشكل مباشر على ضعف الوجه، لأنها تتسبب في ترقق الجلد، ومن هذه الأمراض متلازمة إهلرز دانلوس، اضطرابات في النزيف، الاكتئاب، أمراض السرطان المتنوعة، فقدان الشهية العصابي، وجود مشاكل في الغدة الدرقية، الإصابة بمرض فقر الدم، الإصابة بمرض في الكلى أو الجهاز التناسلي، داء السكري، وأمراض الجهاز الهضمي.

تناول بعض أنواع الأدوية العلاجية 

يوجد عددًا من أنواع الأدوية العلاجية تؤدي إلى ظهور الوجه بشكل ضعيف، وتتسبب في نحافته، ومن هذه الأدوية على سبيل المثال مجموعة الستيرويدات القشرية، حيث أنها من أنواع الستيرويد، والتي يصفها الأطباء في الغالب لمعالجة مرض الإكزيما، وهي تكون في صورة حبوب دوائية أو كريمات.

اقرأ أيضا: ما هي صفات الوجه البيضاوي؟ وأبرز 5 تسريحات للوجه البيضاوي

نصائح لعلاج ضعف الوجه

نصائح لعلاج ضعف الوجه
نصائح لعلاج ضعف الوجه

هناك الكثير من الإرشادات والنصائح التي يجب أخذها في الحسبان من قبل من يريدون معرفة الإجابة عن تساؤل ما هو علاج ضعف الوجه؟ ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. يجب أن يتم تناول الماء على فترات منتظمة خلال اليوم الواحد، بحيث لا تقل كمية الماء في اليوم عن ثمانية أكواب.
  2. تناول كمية مناسبة من العصير الذي لا يدخل في تحضيره السكريات الصناعية.
  3. ينصح بأن يتم تناول كوب من السمسم بشكل يومي، لأنه يساهم في التخلص من علاج نحافة الجسم بشكل عام، ونحافة الوجه بشكل خاص.
  4. ينصح بأن يتم تناول ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق خميرة البيرة لمدة شهر مرة واحدة في اليوم.
  5. استخدام أنواع مستحضرات التجميل التي تعرف بجودتها العالية، والتي لا تسبب في تعرض البشرة لأي نوع من الأضرار، سواء كان ذلك على المدى القريب أو البعيد.

اقرأ أيضا: متى تظهر نتائج عملية شد الوجه جراحيا؟

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم الإجابة عن تساؤل ما هو علاج ضعف الوجه؟ فقد تناولنا العديد من الطرق الفعالة التي تساهم في معالجة تلك المشكلة، أسباب ضعف الوجه، بالإضافة إلى تناول عددًا من نصائح لعلاج ضعف الوجه.

شيماء علي

كاتبة في موقع علم حاصلة على بكالوريوس في علم النفس التربوي وماجستير في التنمية البشرية وتطوير الذات اعشق الكتابة في مجال الأسرة وتربية الطفل ومجالات الصحة النفسية، وتفسير الأحلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى