ماسكات للوجه

ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟

ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ في حقيقة الأمر ليس هناك ماسكًا واحدًا لـ تبيض الوجه، فهناك العديد من الماسكات التي لها مفعولًا سحريًا للحصول على وجه ناصع البياض مشرق ولامع, إلا أنه الأحري بمن تقوم بتجربة أي منهم أن تكون على معرفة بنوعية بشرتها، وما هي العناصر التي تحتاجها من أجل الحصول على أفضل قناع لبشرتها يحقق نتائج فعالة، لذا دعونا نتعرف على ما هو افضل قناع الذي يبيض الوجه من خلال موقع علم.

ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟

يتوفر في الصيدليات العديد من منتجات وماسكات تفتيح البشرة، إلا أنه في أغلب الأحيان بعد الاستخدام تكون نتائجها على الوجه غير محمودة، لاحتواء تلك المنتجات على مواد كيماوية، من شأنها أن تلحق الضرر بالبشرة على المدى القريب أو البعيد.

من ناحية أخرى، من الممكن أن تفي مستحضرات التجميل المتنوعة بالغرض، إلا أن نتيجتها تكون مؤقتة، وبمجرد إزالتها تشعر الفتاة بالضيق، كون بشرتها عادت إلى ما كانت عليه قبل وضع تلك المستحضرات، بالإضافة إلى أنها تلحق بها الضرر أيضًا، ذلك لما تتركه من بقايا ضارة تسكن مسام الوجه، وتتركز فيها، مكونّة الرؤوس السوداء أو البيضاء.

لذا نجد شريحة كبيرة من الفتيات قد اتجهن إلى المجال العلاجي للبشرة من خلال استعمال الوصفات الطبيعية، مما دفعنا للجواب على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ بشيء من التفصيل، وذلك عبر السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: ماسك ترطيب الشعر الاحترافي والطريقة الصحيحة للعناية بالشعر الجاف

قناع الزبادي مع الموز لتبيض الوجه

قناع الزبادي مع الموز

يحتوي الزبادي على الكثير من المكونات التي تساعد البشرة على استعادة نضارتها وحيويتها، لذا فإن وجودها ضمن أي من الوصفات يلحق بالبشرة الفائدة المضاعفة، كما أن الموز يحتوي أيضًا على المواد التي تغذي البشرة وتعمل على ترطيبها بعمق، لذا أحرى بنا أن نذكر خطوات تطبيق ذلك الماسك في إطار الجواب على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ والتي أتت كما يلي:

  1. قومي بهرس ثمرة من الموز في وعاء، على أن تكون ناضجة، ومن ثم قومي بوضع ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج.
  2. قلبي المكونين إلى أن تحصلي على مزيج متجانس.
  3. ضعي الخليط على الوجه النظيف، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  4. اغسلي الوجه بالماء الفاتر، مع ضرورة تكرار الوصفة مرتين كل أسبوع على الأقل، وذلك من أجل الحصول على نتيجة رائعة في أسرع وقت ممكن.

قناع الحليب مع العسل لتبيض الوجه

أيضًا من الأقنعة الرائعة التي تعطي نتيجة فورية وفعالة في تفتيح البشرة، هو قناع الحليب مع عسل النحل، ذلك لاحتواء كلا العنصرين على كم هائل من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، والتي تمنح البشرة الإشراقة، بالإضافة إلى التفتيح العميق ونظافة الخلايا الداخلية للجلد، فهيا بنا نتعرف سويًا على خطوات تطبيق ذلك القناع، والتي جاءت كما يلي:

  1. في وعاء، ضعي ربع كوب فقط من الحليب الطازج، مع مقدار ملعقتين من عسل النحل.
  2. قومي بمزج المكونين بشكل جيد، وذلك للحصول على قوام متجانس.
  3. اغسلي وجهك جيدًا، وجففيه برفق، ثم ابدئي في وضع القناع على الوجه مع توزيعه بحركات دائرية.
  4. انتظري إلى أن تمر نصف ساعة، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ.
  5. كرري الوصفة مرتين بشكل أسبوعي من أجل الوصول على نتائج مثالية.

ماسك الصبار ونشا الأرز لتفتيح الوجه

في سياق التعرف على ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ نجد أن هذا القناع من أفضل الأقنعة على الإطلاق، ذلك لأنه يحتوي على المكون الطبيعي الذي يعطي البشرة نضارة وحيوية لا مثيل لها، ألا وهو هلام الصبار، ليس ذلك فقط، بل إنه أيضًا يحتوي على دقيق الأرز الذي يعمل على التفتيح بشكل قوي.

لذا ومن خلال السطور التالية، سوف نتعرف سويًا على الطريقة المثالية للاستفادة من ذلك الماسك، حيث أتت خطوات تطبيقه كما يلي:

  1. قومي بإحضار هلام الصبار وخذي منه مقدار ملعقة كبيرة، ضعيها في وعاء مع ملعقة كبيرة من نشا الأرز.
  2. اخلطي المكونين بشكل جيد من أجل الحصول على قوام متماسك.
  3. ضعي الماسك على الوجه مع القيام بحركات دائرية لمدة من ثلاث إلى أربع دقائق، ثم اتركي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة.
  4. قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر، وكرري الماسك ثلاث مرات بشكل أسبوعي من أجل الحصول على النتائج المرجوة في أسرع وقت ممكن.

قناع الخميرة والزبادي لترطيب الوجه

كلنا نعلم أن الخميرة من العناصر الرائعة التي تعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها بعمق، لذا دعونا نتعرف على خطوات ذلك الماسك المميز، والتي جاءت على الشاكلة التالية:

  1. قومي بوضع قطعة من الخميرة البيرة- والتي تباع لدى الأفران- في وعاء مناسب، مع ملعقة صغيرة من الزبادي الطازج، ثم قومي بالتقليب الجيد، وأضيفي للخليط ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  2. الآن، قومي بفرد القناع على الوجه، واسترخي لمدة 20 دقيقة، واغسلي وجهك عقب مرور تلك المدة بالماء الفاتر.
  3. لا تنسي تكرار الماسك مرتين كل أسبوع على الأقل، من أجل الحصول على النتائج المنشودة.

قناع اللوز مع زبدة الحليب

اللوز من العناصر التي تحمل الفائدة الجمة للبشرة لذا كان من الضروري أن نذكر الوصفة التي يدخل بها في إطار الإجابة على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ ليس ذلك فحسب، فقد اتحد اللوز مع زبدة الحليب التي تحمل الخير الوفير لطبقات الجلد، لذا هيا بنا نتعرف على خطوات تطبيق ذلك القناع، عبر ما يلي:

  1. قومي بنقع عدد 5 فصوص من اللوز في ماء دافيء ليلة كاملة.
  2. في الصباح، قومي بطحن اللوز إلى أن يصبح مسحوقًا، ثم اخلطيه بملعقة من زبدة الحليب بشكل جيد، للحصول على قوام متناسب للفرد على الوجه.
  3. ضعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بعمل حركات دائرية للوجه، ومن ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.
  4. كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا؛ حتى الوصول إلى النتائج المنشودة في أسرع وقت ممكن.

ماسك الفراولة لتفتيح ونضارة البشرة

تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يضمن لمستخدمتها في التفتيح، الحصول على بشرة نضرة، خالية من الشوائب والحبوب والرؤوس السوداء التي تشوه الوجه، لذا في سياق التعرف على أفضل الأجوبة لسؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ هيا بنا نتناول خطوات تطبيق ذلك القناع، والتي جاءت كما يلي:

  1. قومي بتحضير كوب من عصير الفراولة دون أن تضعي له سكر، وأضيفي إليه ثلاث ملاعق من دقيق الذرة.
  2. اخلطي المكونين بصورة جيدة؛ للحصول على قوام متجانس.
  3. ضعي المزيج على الوجه، ثم اتركيه لمدة 60 دقيقة.
  4. اغسلي البشرة بالماء البارد، وحافظي على تكرار الوصفة مرة أسبوعيًا على الأقل من أجل الحصول على النتيجة المنشودة، مع ضرورة استعمال الغسول والمرطب المناسبين لنوع البشرة، للحصول على تفتيح مثالي.

قناع مسحوق العدس

على الرغم من أن العدس الأصفر له الكثير من الفوائد التجميلية، إلا أنه من العناصر المغمورة في ذلك المجال، لذا سنسلط عليه الضوء من خلال الجواب على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ حيث سنذكر عليكم الوصفة التي يرأسها، وتقوم بتفتيح البشرة بعمق، حيث أتت الخطوات كما يلي:

  1. اخلطي مقدار ملعقتين من مسحوق العدس الأصفر مع ملعقتين من اللبن المجفف، وكذلك القليل من ماء الورد أو الماء العذب في حالة عدم توفر ماء الورد، واستمري في التقليب من أجل الحصول على قوام متماسك.
  2. قمي بوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة إلى أن يجف كليًا.
  3. افركي القناع على الوجه من خلال القيام بحركات دائرية، ثم اغسلي الوجه بماء بارد، مع الحرص على تكرار الوصفة بشكل أسبوعي مرة واحدة على الأقل.

ماسك القهوة وزيت الزيتون

ماسك القهوة وزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وكذلك تحتوي حبوب القهوة على المواد المقشرة التي تخلص البشرة من الجلد الميت، وبالتالي تحصل المرأة على بشرة بيضاء عقب تطبيق القناع الذي يحتوي على كلا المكونين، لذا هيا بنا إلى الخطوات:

  1. قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من السكر في وعاء، إلى أن تتأكدي من تجانس المكونات.
  2. بعد أن تذوب القهوة ويختفي السكر، الآن قد أصبح القناع جاهزًا للوضع على الوجه.
  3. قومي بفرده على البشرة مع الانتظار لمدة 10 دقائق.
  4. أزيلي القناع بحركات دائرية، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر.
  5. كرري الوصفة مرة كل أسبوع من أجل الحصول على بشرة أكثر بياضًا ونضارة.

اقرأ أيضًا: كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟

قناع النشا والليمون

ما زلنا نجيب على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ ذلك من خلال ذكر أكبر عدد من الماسكات التي من شأنها أن تساعد النساء على الحصول على بشرة ملساء ناصعة البياض، وخالية من العيوب، ولعل أفضل العناصر التي لها القدرة على ذلك، هو مسحوق النشا، والذي له العديد من الفوائد للبشرة، حيث يعمل على تغذيتها وتفتيحها، وله الكثير من الوصفات التي يرأسها.

لذا دعونا من خلال ما يلي، نذكر إليكم خطوات عمل ماسك النشا مع الليمون، كونه من الأقنعة التي أثبتت قدرتها على تفتيح البشرة في غضون وقت قصير للغاية، حيث جاءت على تلك الشاكلة:

  1. قومي بخلط مقدار ملعقة واحدة من مسحوق النشا، مع ملعقتين من الزبادي، وضعي عصير نصف ليمونة.
  2. ضعي المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي البشرة باستخدام الماء الفاتر.
  3. قومي بترطيب الوجه بعد الانتهاء، وكرري الوصفة مرتين بشكل أسبوعي، مع العلم أن تلك الوصفة لا تناسب سوى أصحاب البشرة الدهنية.

ماسك الزبادي مع عسل النحل

لازلنا بصدد الجواب على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ مما يدفعنا إلى ذكر واحد من أهم الأقنعة التي لا تحتاج إلى مكونات يصعب الحصول عليها، فعسل النحل والزبادي من العناصر المتوفرة داخل أي من المنازل، ولهذا الماسك تأثير قوي على البشرة، حيث يعمل على ترطيبها وتفتيحها في وقت قياسي،، وإليكم خطوات تطبيقه عبر ما يلي:

  1. ضعي ملعقة كبيرة من الزبادي في وعاء، وعليها نصف ملعقة من عسل النحل، واخلطي جيدًا.
  2. الآن قومي بوضع القناع على الوجه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.
  3. اغسلي الوجه بالماء الفاتر، وقومي بتكرار الماسك مرة يوميًا من أجل الحصول على بشرة مثالية في وقت وجيز.

قناع الطمي المغربي

الطمي المغربي من العناصر التي لها فوائد عديدة للبشرة، فهو يعمل على تجديد خلاياها، وتفتيحها من الأعماق، والتخلص من آثار أشعة الشمس التصبغات وغيره من المشكلات التي تعاني، لذا هيا بنا نتعرف سويًا على خطوات تطبيق القناع، والتي تضمن الفاعلية القصوى التي يمنحها الطين المغربي للبشرة، حيث أتت على الشاكلة التالية:

  1. قومي بإحضار كمية من الطمي المغربي من العطار، وقومي بأخذ مقدار ملعقتين منه وضعيهم في وعاء.
  2. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطبيعي، وقلبي بشكل جيد للحصول على القوام المتماسك.
  3. ضعي الخليط على الوجه وكذلك الرقبة، وقومي بعمل حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، وذلك للتخلص من آثار القناع.
  4. رطبي البشرة باستعمال المرطب المناسب لنوعها، وكرري الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا، وذلك للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

ماسك الدقيق والحليب

أما الآن، فسوف نتعرف سويًا على ماسك هام من شأنه أن يكون إجابة مميزة لتساؤل ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ فهو قناع الدقيق مع الأرز، والذي يمكن تطبيقه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بإحضار أربع ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض، وضعيهم في وعاء مع ثلاث ملاعق من الحليب الطازج، وكذلك نصف ملعقة من عسل النحل، وأيضًا القليل من الماء.
  2. امزجي المكونات بصورة جيدة للحصول على قوام لين يسهل تطبيقه على البشرة.
  3. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة.
  4. اغسلي الوجه بالماء البارد، وعليكِ تكرار الوصفة مرة واحدة على الأقل كل أسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

ماسك الموز مع زيت اللوز

زيت اللوز من العناصر الطبيعية التي تغذي البشرة وتمنحها الترطيب الذي تحتاجه طوال اليوم، وإن ما اتحد مع الموز، كانت النتائج صادمة، حيث يعمل ذلك الماسك على تفتيح البشرة بصورة كبيرة من أول استعمال، لذا في ظل الإجابة على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ هيا بنا نتعرف على خطوات تطبيق ذلك القناع، والتي أتت كما يلي:

  1. قومي بخلط ثمرة كاملة من الموز- بعد التأكد من أنها قد ناضجة تمامًا- مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، إلى أن تحصلي على قوام جيد للوضع على الوجه.
  2. ضعي الماسك على البشرة، واسترخي لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة على الأكثر.
  3. اغسلي الوجه الآن بالماء البارد، وكرري الوصفة يوميًا من أجل الحصول على نتيجة فعالة في أقرب وقت.

قناع مسحوق قشور البرتقال

قناع مسحوق قشور البرتقال

تحتوي قشور البرتقال- التي نقوم بالتخلص منها دومًا- على فوائد لا حصر لها بالنسبة للبشرة، حيث تقوم بتنظيفها من الشوائب، وتفتيحها وأيضًا إكسابها النضارة، بالإضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس الضارة، لذا وفي إطار البحث عن الجواب الأمثل لسؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ نسرد لكم خطوات القيام بتطبيق ذلك القناع، والتي أتت على النحو التالي:

  1. قومي بتقشير البرتقال، وجففي القشور وقومي بطحنها إلى أن تصل إلى مرحلة النعومة كما لو أنها أصبحت مسحوقًا.
  2. خذي مقدار كمية من ذلك المسحوق، وامزجيها بملعقة من مسخوق خشب الصندل، مع مقدار مناسب من الماء، ثم امزجي جيدًا.
  3. ضعي الخليط على البشرة إلى أن يجف تمامًا.
  4. يغسل الوجه بالماء البارد، ويترك ليجف، ولا تنسي تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

ماسك العسل مع البابايا

في سياق الجواب على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ نطرح لكم واحدًا من أهم ماسكات تفتيح الوجه، وهو ماسك العسل والبابايا، ذلك لأنه مناسب للبشرة العادية، والدهنية أيضًا، لذا هيا بنا نتعرف على خطوات تطبيق ذلك القناع عبر ما يلي:

  1. قومي بهرس ثمرة كاملة البابايا إلى أن تصل إلى درجة كبيرة من الليونة، ثم قومي بوضع مقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل على البابايا، وقلبي جيدًا.
  2. ضعي الخليط على بشرة جافة ونظيفة، وقومي بعمل حركات دائرية لمدة دقيقتين.
  3. اتركي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة أو إلى أن يجف على الوجه بشكل كامل، ومن ثم اغسليه بماء دافيء، ولا تنسي تكرار الأمر ثلاث مرات أسبوعيًا، ومن الأفضل تطبيق تلك الوصفة قبل النوم مباشرة؛ ذلك من أجل الحصول على نتيجة مبهرة، في أسرع وقت ممكن.

قناع الطحينة والكركم

تتكون الطحينة من مسحوق السمسم، والذي يحمل للبشرة الكثير من الفوائد، لذا في إطار ذكرنا لأهم الأقنعة المعنية بالتفتيح للجواب على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ بشيء من التفصيل، حري بنا أن نذكر خطوات ذلك القناع المميز، والتي أتت على الهيئة التالية:

  1. ضعي في طبق صغير كمية مناسبة من الطحينة، وامزجيها مع ملعقتين من الكركم وأيضًا ملعقتين من الحليب الطازج.
  2. اخلطي المكونات بشكل جيد للحصول على قوام متماسك، ووزعي المزيج على الوجه باستخدام قطعة نظيفة من القطن.
  3. اتركي القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه باستخدام الماء الفاتر، ولا تنسي الترطيب قبل النوم، علمًا بأن المواظبة على تطبيق ذلك القناع مرتين أسبوعيًا تعطي نتائج رائعة.

نصائح لبشرة ناصعة البياض

بعد أن أجبنا على سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ نوضح لكم أنه هناك العديد من النصائح التي تساعد على اكتساب بشرة رائعة، وقد أتت على الشاكلة التالية:

  • التعرف على نوعية البشرة أهم هام، حيث يخول للمرأة التوصل لأفضل الماسكات التي تناسبها، ولا تلحق بها الضرر.
  • من الضروري تجنب استعمال المواد الكيماوية على البشرة؛ لما تلحقه بها من ضرر، واستبدالها بأي من الوصفات الطبيعية التي يكون لها الفوائد المضاعفة.
  • كذلك تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات مطولة قدر المستطاع، يحمي البشرة من الكثير من الأضرار.
  • تناول كميات كبيرة من الماء يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، فمن الضروري الحرص على القيام بذلك.
  • أيضًا إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم، يساعد البشرة على التنفس، ويمنع تراكم الشوائب داخل المسام.
  • من الضروري اتباع النظام الغذائي الصحي الذي يحافظ على توازن البشرة، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الجلد للتجدد.
  • تجربة الماسك على اليد أولًا يضمن عدم التعرض إلى مشكلات التحسس، لذا ينبغي عدم تطبيق أي من الوصفات دون القيام بذلك.

اقرأ أيضًا: افضل قناع للوجة من الصيدلية.. أهمية الماسكات الورقية

أجبنا عبر ما سبق عن سؤال ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟ حتى تتمكن صاحبة أي من أنواع البشرة أن تحصل على الإطلالة المشرقة بعد التخلص من الخلايا الميتة في الوجه، دون الحاجة إلى التوجه إلى الطبيب وتطبيق المستحضرات التجميلية التي لها الكثير من الأضرار، علاوة على ارتفاع ثمنها وعدم توافرها بشكل دائم.

مروة جمال

مروة جمال طالبة قسم الترجمة الإنجليزية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والسفر، لدي ميول كبير للكتابة، وأحب التطرق إلى المواضيع المتعلقة بالصحة النفسية والتجميلية والعناية بالبشرة والكثير..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى