الجمالالعناية بالبشرةالعناية بالبشرة الجافة والحساسةتفتيح لون البشرة

أفضل ماسك للبشرة الحساسة للتفتيح والترطيب من أول مرة

هل جربت استخدم  ماسك للبشرة الحساسة للتفتيح أو الترطيب بدلا الكريمات المصنعة التي قد تضر بشرتك؟ سنقدم لك اليوم مجموعة من أفضل الماسكات ذات التأثير من أول استخدام بمكونات طبيعية 100%، حيث أن البشرة الحساسة لا تستطيع مجابهة  الآثار الجانبية لكريمات التفتيح الجاهزة المخصصة للبشرة العادية لأنها أرق وأكثر عرضة للالتهاب لهذا فهي بحاجة لنوع خاص من كريم التفتيح الذي يراعي طبيعتها ويعمل على تهدئتها وترطيبها بدرجة كبيرة، وهذه المميزات لا تمتلكها المكونات الطبيعية فقط.

اسباب اسمرار البشرة الحساسة

هناك عدد من الأسباب المؤدية لاسمرار البشرة الحساسة والتي يجب تجنبها حتى تظل البشرة نضرة وهي كالتالي:

  •  استخدام المكياج وتركه على البشرة الحساسة فترة طويلة.
  • استعمال غسول غني بالمواد الكيميائية.
  • وضع تركيبات كيميائية على البشرة.
  • التعرض للحرارة لفترة طويلة.
  • الإفراط في استخدام الماسكات على البشرة.
  • تقشير البشرة كيميائيا.
  • استخدام منتجات عناية بالبشرة غير مخصصة للبشرة الحساسة.

أفضل ماسك للبشرة الحساسة للتفتيح

لابد أن تكون ماسكات التفتيح الطبيعية الخاصة بالبشرة الحساسة خالية من الحمضيات لمنع حدوث التهاب للوجه، كما يجب أن تكون الماسكات تعمل على تهدئة البشرة وترطيبها، وسنتعرف غي السطور التالية على أفضل أنواع الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة الحساسة.

ماسك العسل والحليب لتفتيح البشرة الحساسة

يتم تحضير ماسك تفتيح  البشرة الحساسة كالتالي:

  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من اللبن البودرة وملعقة من زيت اللوز  وثلاث قطرات من الليمون، ويتم مزج هذه المكونات الثلاث جيدا ليكون القوام متجانس.
  • يتم تطبيق هذا الخليط على البشرة الحساسة بعد غسلها بماء فاتر بحيث يعمل على تفتيح مسام البشرة.
  • بعد مرور 20 دقيقة يتم غسل الوجه بماء فاتر.
  • يكرر هذا الماسك مرتين فقط كل أسبوع.

هذا القناع يجعل الوجه مشرق وأكثر صفاءً، كما أن وجود العسل يرطب البشرة ويهدئها على الرغم من تواجد الليمون.

لا يجب أن يتم إضافة أكثر من ثلاث نقاط من عصير الليمون لأن البشرة تلتهب ولكن الثلاث قطرات يعملن على تفتيح البشرة بجانب المكونات الأخرى ووجود العسل يحمي من تأثرها بالليمون.

ماسك الموز والعسل الأبيض

تأثير الموز قوي جدا في تفتيح البشرة وعلاج الحبوب والتصبغات السوداء والبقع الداكنة بالبشرة، واستخدامه لتفتيح البشرة الحساسة مثالي وسريع المفعول، والعسل يغذي البشرة الحساسة ويجعلها أكثر نضارة ويعمل على تفتيح الهالات السوداء والبقع الداكنة.

يستخدم هذا الماسك من خلال هرس ثمرة الموز وإضافة ملعقة كبيرة من العسل ومثلها مم الزبادي إن وجدت، ويتم خلطهم جيدا ويصبح قوام كريمي يوضع على البشرة، وبعد 15 دقيقة يتم إزالة الماسك وغسل الوجه بالماء الفاتر وترطيبه بمرطب طبيعي كجل الصبار أو ماء الورد.

ماسك العسل واللبن وزيت الزيتون

هذه المكونات تفتح البشرة من أول استخدام حيث يتم خلط معلقة من الحليب وأخرى من العسل ومثلهما من زيت الزيتون الطبيعي، وتطبيقهم على الوجه والرقبة، وبعد ربع ساعة يتم غسل الوجه وتكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع.

أفضل ماسك للبشرة الحساسة للتفتيح والترطيب من أول مرة
ماسك للبشرة الحساسة

ماسك الزبادي وزيت الزيتون

يقوم كل من الزبادي وزيت الزيتون بتفتيح البشرة وترطيبها في نفس الوقت، و يتكون هذا القناع من:

  • ملعقة كبيرة من الزبادي أو اللبن الرائب الطبيعي.
  • مع ملعقة صغيرة من زيت زيتون طبيعي.

ويتم تطبيقه بخلط المكونات ووضعها على البشرة 10دقائق، ثم غسلها بماء فاتر تجعل البشرة نضرة ومرنة ومشرفة وتعمل على علاج مشكلة الاسمرار والبقع الداكنة.

ماء الأرز لتفتيح البشرة الحساسة

ماء الأرز يستخدم من قبل الكوريين لتفتيح البشرة الحساسة وجعلها مشرقة ونضرة، وماء الأرز طن أكثر المكونات الطبيعية متعددة الفوائد للبشرة والشعر. ويتم استخدامها من خلال نقع الأرز في ماء دافئ لمدة يوم كامل وتصفيته وأخذ الماء ورشه على الوجه وتركه ساعة أو ساعتين وبعدها يتم غسله، أو يتم غلى الأرز جيدا وبعدها تصفيته وأخذ العصارة ووضعها على البشرة.

أفضل ماسك للبشرة الحساسة
أفضل ماسك للبشرة الحساسة

يمكن أيضا استخدام دقيق الأرز الناعم في عمل ماسك لتفتيح البشرة الحساسة من خلال أخذ كمية من دقيق الأرز وإضافة مكونات أخرى لها كدقيق الشوفان الناعم أو النشا وماء الورد لتهدئة البشرة ويوضع هذا الماسك لمدة 20:15 دقيقة ويتم إزالته دون فركه وغسل البشرة وترطيبها جيدا فيما بعد.

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

البشرة الحساسة بحاجة لترطيب دائم واستخدام مواد طبيعية للترطيب والتفتيح ن وينصح الخبراء بالتالي:

  • استخدام الماسكات للبشرة الحساسة يجب أن تكون غنية بمكونات طبيعية ولا يحتوي على كحول أو بارابين حتى لا يلحق ضرر البشرة.
  • استعمال غسول طبيعي للبشرة الحساسة وفي حال الاضطرار لاستخدام صابون يجب أن تكون صابونة جلسرين طبيعية وخالية من الكحول.
  • عدم تقشير البشرة أو استخدام مواد كيميائية تعمل على تشقير شعر الوجه لأنها من أكبر عوامل تلف البشرة الحساسة، ولكن يتم استخدام مواد طبيعية كالبن والعسل في إزالة الجلد الميت من البشرة.

إلى هنا نصل لختام مقال اليوم تعرف على أفضل ماسك للبشرة الحساسة للتفتيح والترطيب من أول مرة، نتمنى أن يكون أعجبكم وللاطلاع على المزيد من روتين العناية بالبشرة والشعر بكل أنواعهم تابعوا موقعنا عِلم ليصلكم كل جديد.

سمية أبوزيد

مرحبا، أنا سمية أبوزيد، حاصلة على بكالوريوس في العلوم والتربية من جامعة جنوب الوادى، لازمني عشق الكتابة منذ صغري، أما في مجال التدوين لدي خبرة لا تقل عن أربع سنوات، أحب القراءة والكتابة، خاصة في مجالات التربية والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى