الجمالالعناية بالبشرة

أفضل ماسك ترطيب الوجه للبشرة المختلطة.. نصائح ذهبية

اختيار ماسك ترطيب الوجه للبشرة المختلطة من أصعب الأمور على صاحبها لأنها تجمع بين خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة، مما يجعل صاحبها في حيرة من أمره خوفا من ترطيبها بمنتجات تعمل على زيادة الحبوب أو إهمالها وتتسبب في جفاف المنطقة الجافة منها وتقشرها، كما أن هناك العديد من الأشخاص لديهم تخوفات بخصوص المنتجات الطبية والتجارية لترطيب البشرة المختلطة، لهذا سنتناول خلال مقال اليوم أفضل ماسكات طبيعية للبشرة المختلطة، وكيفية تحضير كل منها في المنزل بمكونات بسيطة ولكن لها تأثير السحر على البشرة.

أفضل ماسك تطيب الوجه للبشرة المختلطة

إن الاهتمام بترطيب البشرة المختلطة من أهم عوامل صحتها وإشراقها لأن الترطيب يغذي البشرة ويحافظ على شبابها ومرونتها، والمنتجات الطبيعية لا تسبب أي مشكلة للبشرة إن لم يتم الإفراط في استخدامها، كما أنها لا تقتصر على الترطيب والتغذية بل تعالج مشاكل عديدة للبشرة المختلطة، وفيما يلي سنتناول أهم ماسكات ترطيب البشرة المختلطة.

مختلطة3
أفضل ماسك ترطيب الوجه

ماسك جل الصبار لترطيب البشرة المختلطة

جل الصبار الطبيعي من أهم المكونات الطبيعية التي ترطب البشرة وتحميها من التلف والجفاف وهو ملائم للبشرة الدهنية والمختلطة والجافة لأنه يغذيها، وهو آمن على البشرة الحساسة ولديه فاعلية كبيرة في الترطيب لهذا يدخل في ترطيب أغلب منتجات الترطيب من كريمات وماسكات وغسول وغيرها.

يتم استخلاص الجل من ورقة صبار طازجة وأخذ طبقة رقيقة منه ووضعها على البشرة بالكامل مع التدليك برفق وتركها من 30:20 دقيقة ومن ثم غسلها، ولكن يمكن أن تظل فترة أطول على البشرة دون أن تسبب لها مشاكل فجل الصبار الطبيعي لا يحتوي على أي مواد حافظة أو مواد كيميائية، ويتم تكرار هذا الماسك مرة يوميا أو مرة كل يومين فهو يعمل على تحفيز انتاج البشرة للكولاجين الطبيعي.

أفضل ماسك ترطيب الوجه للبشرة المختلطة وأهم نصائح للحفاظ عليها

أفضل ماسك ترطيب الوجه للبشرة المختلطة

ماسك العسل لترطيب البشرة المختلطة

العسل الأبيض من أهم العناصر الغذائية التي تفيد البشرة بجميع الأنواع كما أنه يدخل في تركيب عدد كبير من منتجات العناية بالبشرة الجافة وكذلك الدهنية؛ لما له من فوائد عديدة مغذية ومعالجة، ويحتوي العسل على مضادات بكتيريا تجعل البشرة نظيفة وتحارب ظهور البثور كما أنه يرطب بعمق.

والعسل يستخدم للبشرة المختلطة كقناع على الوجه مع إضافة بعض المكونات إليه كالزبادي أو يوضع بشكل منفرد كالتالي:

  • يتم أخذ كمية قليلة من العسل ووضعها على البشرة بعد غسلها جيدا.
  • يتم تدليك الوجه بالعسل برفق من خلال حركات دائرية من أسفل لأعلى.
  • يترك على الوجه لمدة تتراوح من 20:10 دقيقة.
  • يتم غسل الوجه من العسل ويمكن وضع سيروم على البشرة أو تركها فإن العسل يرطبها بقوة ويمكن الاستغناء عن السيروم وقتها.
  • يكرر هذه الخطوة مرة يوميا للحصول على نتائج مبهرة.
  • تكرار ماسك العلس يوميا لا يؤذي البشرة ولا يسبب أي أعراض جانبية غير مستحبة فهو آمن تماما.

القرفة والعسل لترطيب البشرة المختلطة

هذا الماسك قوي جدا في تخليص البشرة المختلطة من الحبوب وأثارها وترطيبها بعمق شديد كما يعمل على تفتيحها، كما تتخلص من الجلد الميت والتصبغات الداكنة بها، فالقرفة بالعسل تجعل البشرة جميعها متساوية في الترطيب وتعزيز تكوين خلايا بشرة جديدة أكثر مرونة ونضارة.

يتم وضع ملعقة من العسل الأبيض على مثيلتها من القرفة المطحونة جيدا، ويتم مزجهم بعناية ومن ثم يتم غلس الوجه بغاسول مناسب للبشرة المختلطة لتفتيح المسام وإزالة الأوساخ.

وبعدها يتم تطبيق ماسك القرفة بالعسل على البشرة المختلطة وتركه لمدة ربع ساعة وغسل الوجه بماء فاتر، ويمكن تكرار الماسك مرتين في الأسبوع فقط.

فوائد ماسك الزبادي والعشب الأخضر

ماسك الزبادي مع العشب الأخضر ” النعناع الأخضر والبابونج” من أفضل الماسكات المخصصة للبشرة المختلطة لترطيبها وتحسين مظهرها، حيث أنه يعمل على تقشير لطيف للبشرة مع ترطيبها ومنع الالتهاب وعلاج مشكلة البشرة المختلطة وجعلها متوازنة.

يتم استخدام أعشاب طازجة يمكن خلطها بالخلاط الكهربي أو طحنها باستخدام المدقة ووضعها عل الزبادي، ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه بالكامل وتركه لحين يجف لمدة 15 دقيقة أو 20 دقيقة وبعدها غسل الوجه بماء فاتر، ويكرر هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك ترطيب الوجه للبشرة المختلطة وأهم نصائح للحفاظ عليها
ماسك ترطيب للبشرة المختلطة

قناع الشوفان والطماطم للبشرة المختلطة

الطماطم والشوفان يعطيان البشرة نعومة وترطيب فائق كما أنه يخلصها من الحبوب والجلد الميت والجفاف الشديد في مناطقها الجافة، يتم هرس حبة من ثمرة الطماطم جيدا وإضافة ملعقتين من الشوفان المطحون عليها ومزجها، وبعده يتم وضعها على الوجه بالتساوي وتترك لمدة 20 دقيقة فقط.

هذا الماسك مناسب للبشرة الدهنية أيضا للتخلص من الحبوب وتنعيمها والتخلص من الاسمرار، حيث أن للطماطم فوائد كثيرة للبشرة وتفتيحها ونضارتها.

الكركم والزبادي للبشرة المختلطة

يستخدم هذا الماسك للبشرة المختلطة التي تعاني من جفاف في الأماكن الجافة وحبوب واسمرار في المناطق الدهنية حيث أن الكركم مثالي لعلاج حبوب البشرة وتنقيتها من أي شوائب ودهون واسمرار، والزبادي مثالية لترطيب البشرة بعمق وإعطائها النضارة المطلوبة، ويمكن إضافة قليل من عصير الليمون على هذا الماسك إن لم تكن البشرة حساسة لأنه يعمل على تنظيفها وتفتيحها بدرجة أكبر.

يتم وضع ملعقة من الزبادي على ملعقة من الكركم ومزجهم ووضعهم على الوجه النظيف وتركها لمدة 15 دقيقة وتكرار الماسك مرتين أسبوعيا.

القناع المتعدد للبشرة المختلطة

نظرا لكون البشرة المختلطة بها مناطق دهنية وأخرى جافة فهناك تقنية القناع المتعدد الذي توفر للبشرة المختلطة طريقة مثالية للعناية بها بحيث يكون لكل منطقة بها عناية خاصة، حيث يستهدف هذا القنع المتعدد كل منطقة بما يناسبها، وفي حالة تطبيق تلك التقنية بمكونات طبيعية في المنزل فإن المنطقة الدهنية يكون لها قناع خاص بها سواء لعلاج الحبوب أو للترطيب، والمنطقة الجافة يكون يكون قناع خاص بالترطيب وعلاج الجفاف والتقشير.

وتطبيق تقنية القناع المتعدد في المنزل يمكن أن تتم على مرحلتين بحيث يتم وضع قناع لكل منطقة على حدة، بحيث نحصل على أفضل ترطيب وعناية بالبشرة المختلطة، وهذه التقنية في المنزل قد تستغرق بعض الوقت لهذا هناك أقنعة ورقية مخصصة للبشرة المختلطة تعتمد على تلك التقنية.

مختلطة2
أفضل ماسك ترطيب الوجه للبشرة المختلطة وأهم نصائح للحفاظ عليها

أهم نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

العناية بالبشرة المختلطة تحتاج لتركيز حتى يكون الأمر مثالي وتكون البشرة صحية ومشرقة وشابة دائما، لهذا إليكم أهم نصائح للعناية الصحيحة بالبشرة المختلطة فيما يلي:

  • التغذية الصحية والاهتمام بشرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم.
  • الابتعاد عن المرطبات المحتوية على زيوت ثقيلة حتى لا تؤذي البشرة.
  • عدم النوم دون تنظيف الوجه جيدا خاصة عند وضع المكياج.
  • استخدام منتجات طبيعية لأنها مفيدة لجميع مناطقة البشرة الخاصة.
  • تنظيفها البشرة وتقشيرها بصورة مستمرة خاصة المنطقة الدهنية منها.
  • عدم الإفراط في ترطيبها.
  • ترطيبها بمنتجات خفيفة على البشرة.
  • استخدام ماسكات تكون خاصة للبشرة المختلطة.
  • الابتعاد عن المنتجات المحتوية على مواد كيميائية.

قدمنا أهم النصائح للعناية بالبشرة المختلطة ومجموعة من أفضل ماسكات العناية بها وترطيبها وإلى هنا نكون انتهينا من مقال أفضل ماسك ترطيب الوجه للبشرة المختلطة نتمنى أن يكون نال إعجابكم ولمتابعة طرق ترطيب باقي أنواع البشرة وكيفية العناية الصحيحة بها وأفضل المنتجات الطبية المخصصة لها تابعوا موقعنا عِلم.

سمية أبوزيد

مرحبا، أنا سمية أبوزيد، حاصلة على بكالوريوس في العلوم والتربية من جامعة جنوب الوادى، لازمني عشق الكتابة منذ صغري، أما في مجال التدوين لدي خبرة لا تقل عن أربع سنوات، أحب القراءة والكتابة، خاصة في مجالات التربية والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى