الجمالالعناية بالبشرةالعناية بالبشرة الجافة والحساسة

أفضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة وروتين مكافحة الشيخوخة

البشرة الجافة والحساسة بحاجة لعناية من نوع خاص، وعند الرغبة في استعمال ماسكات للبشرة الجافة والحساسة لا بد أن تكون آمنة بنسبة 100% حتى لا تتضرر البشرة، وهذا الشرط لا يتوفر إلا من خلال مكونات طبيعية سواء باستخدام ماسكات طبيعية أو تجارية تعتمد على المواد الطبيعية بنسبة تتخطى 90%، لتظل بشرة صحية حيوية نضرة شابة، وفي هذا الموضوع نتناول أفضل ماسكات للبشرة الجافة والحساسة.

ماسكات للبشرة الجافة والحساسة 

البشرة الجافة والحساسة تفتقر للرطوبة والتغذية والتي تحصل عليها بالقدر الكافي من خلال مواد طبيعية، يتم استخدامها كأقنعة للبشرة لتغذيتها وتلطيفها وتنعمها وأيضا لمعالجة مختلف مشاكلها، مع الحفاظ التام على صحتها وضمان عدم تضررها من أي مادة كيميائية حافظة موجودة في المنتجات التجارية، وفيما يلي نوضح أفضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة:

أفضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة وروتين مكافحة الشيخوخة

قناع زيت جوز الهند البكر لترطيب البشرة

زيت جوز الهند البكر والمعصور على البارد هو أقوى مرطب للبشرة الجافة والحساسة وأيضا هو مغذي للبشرة خلال فصل الصيف والشتاء، وهو رخيص الثمن ويحمي البشرة من الأشعة الضارة للشمس وكذلك الحرارة، ويتم استخدامه مع ملعقة من الموز الناضج المهروس وثلاث قطرات زيت لبان وملعقتين من زيت جوز الهند للحصول على أفضل نتيجة من ترطيب وتفتيح وتغذية للبشرة وتجديد خلاياها.

طريقة استخدام  قناع زيت جوز الهند لترطيب البشرة

يستخدم القناع كالتالي:
  • إضافة مكونات الماسك في وعاء وخلطهم جيدا.
  • تطبيق الخليط على وجه نظيف.
  • بعد مرور 20 دقيقة يتم غسل الوجه جيدا.
  • ترطيب البشرة بعد غسلها.

ماسك الخيار والزبادي للبشرة الحساسة

الخيار والزبادي مكونات ملطفة للبشرة ومغذية لها بأهم الفيتامينات ومضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا وهذا الماسك ملائم لكل أنواع البشرة، ولكنه مثالي للبشرة الحساسة والجافة، ويتم استخدامه أربع مرات أسبوعيا ويتم تحضيره من خلال خلط نصف خيارة وأربع ملاعق من الزبادي عليها وتطبيق الخليط على الوجه وتركه ربع ساعة وغسله بالماء البارد وبعدها يتم ترطيب البشرة جيدا.

قناع الفراولة والبابايا لترطيب الوجه

أيضا قناع الفراولة والبابايا لترطيب الوجه، من القنعة الهامة المغذية والمرطبة للبشرة، ويتم تحضيره بإحضار نصف ثمرة بابايا ناضجة وثلاث ثمرات من الفراولة الطازجة وثمرة خوخ مطبوخ وملعقة عسل عضوي صغيرة مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطبوخ. ثم يتم مزج جميع هذه المكونات سويا في الخلاط ما عدا دقيق الشوفان وبعدها يتم إضافة دقيق الشوفان الناعم وعجن الخليط جيدا، وبعدها تطبيق الخليط على البشرة وتركه ربع ساعة وشطفه بماء بارد وترطيبها بعد غسلها مباشرة.

5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة وروتين مكافحة الشيخوخة 7
ماسكات طبيعية لمكافحة الشيخوخة

ماسك الزبادي وفيتامين E للبشرة الجافة والحساسة

استخدام فيتامين e على البشرة مع الزبادي الطبيعي كامل الدسم مغذي للبشرة الجافة والحساسة وجعلها بشرة نضرة من أول استخدام، والمداومة على هذا القناع تساعد في الحصول على بشرة صافية نقية متوهجة ورطبة.

ويستخدم القناع من خلال تحضير ملعقتين من الزبادي العادي ويستخدم كامل الدسم لضمان ترطيب مضاعف للبشرة، مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقتان من دقيق الشوفان المطحون والناعم جدا، مع تفريغ كبسولة من فيتامين E .

يفضل غسل الوجه بماء دافئ حتى تتفتح المسام وبعدها يجفف الوجه بمنشفة ناعمة، وعلى الفور يوضع القناع على البشرة وهي رطبة ويترك ثلث ساعة ويغسل بماء دافئ ويرطب بمرطب قوي.

ماسك الحليب والعسل لنضارة وتوهج الوجه

الحليب والعسل والخيار أفضل مكونات معالجة للبشرة خاصة للبشرة الجافة والحساسة، حيث أن هذا القناع يعيد للوجه توهجه ولمعانه الطبيعي ونضارته، ويتم تحضير الماسك من خلال إحضار ثلاثة ملاعق حليب وربع كوب سكر بني وثمرة خيار وملعقة كبيرة عسل.

ويتم خلط السكر والحليب جيدا مع إضافة العسل عليهما، ويستخدم الخيار في تقطيع شريحتين من الخيار لوضعهم على العين، ووضع القناع على الوجه 20 دقيقة مع تدليكه لبضع دقائق بلطف وغسل الوجه جيدا وترطيبه بعدها.

ماسكات للبشرة الجافة والحساسة
ماسكات للبشرة الجافة والحساسة

كيفية مكافحة الشيخوخة 

ظهور الخطوط الرفيعة حول العين والفم وبعض مظاهر الشيخوخة قد تظهر في وقت مبكر من العمر نتيجة العناية غير الصحيحة بالبشرة، ولمنع ظهور التجاعيد في وقت مبكر أو تأخير ظهورها مع تقدم العمر هناك بعض النصائح الواجب أخذها في الاعتبار والالتزام بها وهي كالتالي:

  • تناول فواكه وخضروات بكميات كافية حيث أن الفاكهة والخضروات غنية بمضادات أكسدة التي تقاوم الجذور الحرة التي تسبب ضرر للبشرة.
  • شرب 8 أكواب مياه يوميا.
  • تطبيق واقي الشمس لحمايتها من التلف والتجاعيد ويتم إعادة وضعه كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس أو حرارتها، ويستخدم أيضا قبل وضع المكياج.
  • الأسماك غنية بالأحماض الدهنية التي تحافظ على بشرة نضرة حيوية تتمتع بصحة جيدة، كما أنها تحتوي على بروتين يحافظ على صحة عضلات الوجه، لهذا يجب تناول وجبة سمك مرة أسبوعيا ولمن لا يستطيع تناول الأسماك هناك مكملات غذائية تعوض عنها.
  • حماية العين من أشعة الشمس المباشرة من خلال ارتداء قبعة أو نظارة شمسية.
  • زيارة طبيب جلدية لمعرفة الطريقة الصحيحة لعلاج الخطوط الدقيقة.

هذه هي أفضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة وروتين مكافحة الشيخوخة نتمنى أن يكون نال إعجابكم ولمعرفة المزيد حول طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة وأهم المنتجات المستخدمة في علاج مشاكل البشرة.

سمية أبوزيد

مرحبا، أنا سمية أبوزيد، حاصلة على بكالوريوس في العلوم والتربية من جامعة جنوب الوادى، لازمني عشق الكتابة منذ صغري، أما في مجال التدوين لدي خبرة لا تقل عن أربع سنوات، أحب القراءة والكتابة، خاصة في مجالات التربية والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى