الجمالالعانية بالبشرة الدهنيةالعناية بالبشرة

أفضل 5 ماسكات كورية طبيعية للبشرة الدهنية لتفتيحها وإشراقها

يشتهر الكوريون ببشرتهم النقية النضرة والجذابة جدا ويسعى الجميع للحصول على بشرة مثلها خاصة اصحاب البشرة الدهنية لأنها عديدة المشاكل، لهذا سنتناول أفضل 5 ماسكات كورية طبيعية للبشرة الدهنية حيث يعتمد الكوريون على مكونات طبيعية لاستخدامها كأقنعة للوجه لتنظيفه من جميع الشوائب وترطيبه وإشراقه، كما أن هذه المكونات الطبيعية تعتمد عليها منتجات العناية بالبشرة الكورية.

ماسكات كورية طبيعية للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي بشرة كثيرة المشاكل إن لم تتم العناية بها بشكل مثالي حيث أن إهمالها يتسبب في مشاكل كثيرة والإفراط في استخدام المنتجات الطبية أيضا يسبب لها مشاكل عديدة، لهذا يجب أولا تحديد المكونات الفعالة والآمنة اللازمة لعلاج البشرة الدهنية والعناية بها، كما يجب الاعتدال في العناية بها من خلال الاستعانة بالماسكات والوصفات المجربة ومنها الأقنعة الكورية الطبيعية التي سنعرض 5 منها في السطور التالية.

ماسك دقيق الأرز والصبار

الأرز غني بمضادات الأكسدة وهو مضاد لالتهابات البشرة، ويحارب الشيخوخة ويحافظ على شبابها، وهذا الماسك مثالي لتفتيح البشرة، كما يعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت وأثار الشمس، والصبار يقوم بترطيب البشرة وتنعيمها، ويقلل من ظهور البثور بالبشرة الدهنية ويخلصها من الرواسب.

يستخدم الماسك من خلال طحن الأرز أو إضافة ثلاث لاعق من دقيق الأرز الناعم في إناء مع ملعقتين من هلام الصبار الطازج وقليل من الماء البارد لكي يصبح خليط سلس رقيق.

يوضع قناع دقيق الأرز والصبار على كل من الوجه والرقبة ويترك حتى يجف، ومن ثم يغسل بماء بارد، وبعدها يتم ترطيب الوجه بمرطب خفيف، ويكرر هذا الماسك مرة كل أسبوع ونتائجه تبدو واضحة من أول استخدام.

أفضل 5 ماسكات كورية طبيعية للبشرة الدهنية لتفتيحها وإشراقها
ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية

قناع بياض البيض والعسل لحماية البشرة

بياض البيض والعسل الأبيض من أقوى الماسكات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة وترطيبها ونضارتها وهي من أشهر الماسكات الكورية لبشرة دهنية.

هذا الماسك يعطي البشرة كل ما تحتاج إليه من فيتامينات وأملاح معدنية ومضادات أكسدة تعمل على ترطيبها وحمايتها من التلف والجفاف وتقوم بتنظيفها بعمق وتحارب ظهور الخطوط الرفيعة بالجلد، وتعمل على شدها مع إعطائها الليونة.

يتم استخلاص بياض بيضة واحدة وخفقها جيدا ومن ثم إضافة ملعقة من العسل الأبيض عليها ويتم مزجهم ووضعهم على الوجه المغسول بماء دافئ بحيث تكون المسام مفتوحة.

يترك الماسك على الوجه 20 دقيقة فقط وبعدها يتم غسل الوجه بماء فاتر ويكرر مرتين في الأسبوع.

ماسك الأرز المخمر للوجه

هناك طريقتين للحصول على ماسك الأرز المخمر من الأولى تعتمد على غلي الأرز جيدا وتركه حتى يبرد قليلا وتصفيته جيدا وترك الماء يومين أو ثلاثة تتخمر ، والطريقة الثانية تعتمد على نقع الأرز في ماء دافئ لمدة يوم أو يومين وبعدها يتم تصفيته جيدا والحصول على الماء منه.

ومن ثم استخدام ماء الأرز بعد يومان أو ثلاثة كماسك للوجه يوضع قبل النوم ويترك حتى الصباح، وهذا يساعد كثيرا في تنقية الشبرة الدهنية وتنفتيحها والتخلص من جميع التصبغات الداكنة بها والهالات السوداء، كما أنه يعمل على شد البشرة ومحاربة التجاعيد.

قناع الفروالة والليمون للبشرة الدهنية

الفروالة والليمون من أهم المساكات الكورية للعناية بالبشرة الدهنية حيث أنهم غنيان بفيتامين سي الضروري جدا للترطيب وتنظيف وتفتيح البشرة، كما أن هذا القناع يحارب الشيخوخة المبكرة ويعمل على تعزيز خلايا البشرة كما تحتوي الفراولة على مضادات أكسدة ومضادات التهاب تجعلها مثالية لمحاربة حب الشباب والبثور بالبشرة الدهنية وكذلك الاسمرار الشديد بالبشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.

يستخدم هذا الماسك من خلال خلط خمس حبات من الفراولة مع ملعقتين من الزبادي الطازج أو اللبن الرائب ونقطتين أو ثلاثة من عصير الليمون، ويتم الحصول على قوام سلس يمكن وضعه على الوجه بعد غسله وتجفيفه وتركه لمدة نصف ساعة على الوجه والرقبة وبعدها غسله بماء دافئ.

هذا القناع يوضع على الوجه والرقبة مرتين في الأسبوع يعطيهم نضارة وتفتيح فوري وشعور بالانتعاش مثالي.

أفضل 5 ماسكات كورية طبيعية للبشرة الدهنية لتفتيحها وإشراقها
ماسكات كورية طبيعية للبشرة الدهنية

ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

هذا الماسك مخصص لأصحاب البشرة الدهنية التي تمتلئ بحب الشباب لأن الطماطم قوية في علاج حب الشباب وتفتيح البشرة، كما أنها تنظف البشرة جيدا، ويستخدم مع الطماطم المهروسة قطرات من الليمون للعمل على علاج مشاكل البشرة الدهنية بدرجة كبيرة.

وثمرة الطماطم تعتمد عليها ماسكات طبية لأنها ذات فاعلية كبيرة في علاج تلف البشرة وبهتانها والحبوب وأثارها وأثار الحروق وأشعة الشمس.

إلى هنا نصل لختام مثال اليوم أفضل 5 ماسكات كورية طبيعية للبشرة الدهنية لتفتيحها وإشراقها وهذه الماسكات مجربة ولديها فاعلية كبيرة وتأثير قوي جدا ولكن إذا تم استخدامها بنفس الطريقة وبنفس عدد المرات فلا يجب الإهمال أو الإفراط حينها ستحصل على نتائج مذهلة، ولمعرفة المزيد عن كل ما يخص البشرة والشعر والجسم والعناية بكل منهما تابعوا موقعنا عِلم ليصلكم كل جديد.

سمية أبوزيد

مرحبا، أنا سمية أبوزيد، حاصلة على بكالوريوس في العلوم والتربية من جامعة جنوب الوادى، لازمني عشق الكتابة منذ صغري، أما في مجال التدوين لدي خبرة لا تقل عن أربع سنوات، أحب القراءة والكتابة، خاصة في مجالات التربية والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى