العناية بالبشرةأسئلة وأجوبة في العناية بالوجهالعناية بالوجهتفتيح لون البشرة

كيف تبيض الوجه بسرعة و4 نصائح سحرية لتبييض الوجه في أسبوع

كيف تبيض الوجه بسرعة من أكثر الأسئلة المتداولة بين البنات والسيدات، حيث تبحث كل أنثى عن أفضل الطرق المضمونة التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة آثار البقع الداكنة والتصبغات الجلدية التي تتسبب في إطلالة البشرة بشكل باهت وداكن، وبالتأكيد لن يوجد أفضل من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تقوم بهذه المهمة باعتبارها مكونة من مواد وزيوت ومغذيات طبيعية آمنة على صحة البشرة.

ومن هنا سوف نوضح كيفية تبيض الوجه،ما هي الخلطات السحرية القادرة على تبييض الوجه بسرعة وخلال أسبوع واحد فقط، وأهم النصائح التي تساعد كل فتاة في تفتيح البشرة، تابعونا.

كيف تبيض الوجه بسرعة

إزالة التصبغات والبقع السوداء من البشرة والحصول على وجه يشبه وجه الأطفال من حيث اللون والنعومة حلمًا يراود الكثيرات، ودائما ما يتساءل عن بعض الوصفات سريعة المفعول وتؤدي إلى نتائج جبارة في تبيض الوجه، وإليكم بعض الطرق الطبيعية الفعالة التي تساهم في كيف تبيض الوجه بسرعة:

 التقشير الطبيعي لتبيض الوجه

من أفضل الطرق الفعالة في عملية تبييض الوجه بسرعة هي التقشير الطبيعي للبشرة الذي يعد واحد من أهم خطوات العناية بالبشرة، حيث يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وإصلاح التالف فيها، وتساعد عملية التقشير للوجه على التخلص من طبقات الجلد المتراكمة التي تجعل الوجه داكن وباهت.

وهناك العديد من المقشرات الطبيعية للوجه، وننصحكم باستخدام مقشر القهوة مع زيت جوز الهند، حيث يتم مزج ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم يوضع على الوجه لتحسين نضارة البشرة وإزالة الاسمرار عنها.

استخدام التونر لتبيض الوجه

مستحضر التونر من أقوى مستحضرات العناية بجمال واشراقة البشرة، فهو عبارة عن سائل خفيف مكون من مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على التخلص من الشوائب العالقة بين أنسجة البشرة، والمساهمة في تفتيح البشرة وتنقية الجلد من آثار الغبار والأتربة.

ويفضل استخدام كل يوم مرتين في الصباح وفي المساء، ويمكن تحضيره من خلال مزج كميات متساوية من زيت الورد وزيت اللوز والقليل من خل التفاح، ثم يتم مسح البشرة بقطرات بسيطة من هذا التونر لتعزيز إشراقة البشرة.

كيف تبيض الوجه بسرعة
كيف تبيض الوجه بسرعة

التنظيف العميق لتفتيح الوجه

تنظيف البشرة بعمق من الطرق الطبيعية الفعالة لتبييض الوجه، وذلك من خلال استخدام بخار الوجه الذي يعمل على تنقية وتطهير البشرة من كافة الأتربة والأوساخ وإزالة بقايا المكياج وفتح المسام، حيث يحضر عن طريق غلي كمية مناسبة من قشور الليمون في لتر من الماء النقي على النار، ثم الانتظار لحين تصاعد البخار ويقرب الوجه من هذا البخار لعدة دقائق، ثم بعد ذلك يتم مسح الوجه بمنشفة ناعمة مبللة بماء الورد.

شاهد أيضًا: ماسك غارنييه بالليمون ومجموعة التفتيح بفيتامين سي من غارنييه

نصائح لتبييض الوجه بسرعة

كيف تبيض الوجه بسرعة من خلال اتباع مجموعة من النصائح الهامة والعادات اليومية من أجل تبييض الوجه بشكل سريع والتمتع بإطلالة مبهجة ومشرقة للبشرة، ومن بين تلك النصائح هي:

  • النوم الكافي: لمدة 7 أو 8 ساعات من أبرز النصائح التي تساعد في تفتيح البشرة وجعلها نضرة وصحية، حيث يساعد في التخلص من التوهج الداخلي، وتنشيط الدورة الدموية في الجلد، كما أنه يقي من الإصابة بالهالات السوداء المزعجة التي تحيط حول العين في حال السهر وعدم النوم لساعات كافية.
  • الإكثار من شرب الماء: والسوائل والعصائر الطبيعية خلال اليوم يعزز من نسيج البشرة وجعل مظهرها الخارجي مشرق وبراق، حيث تعمل الماء على تنقية الجلد من السموم والفضلات الضارة وطردها خارج الجسم، هذا فضلا عن أهميتها في الحفاظ على رطوبة ونعومة الجسم ووقايتها من الجفاف.
  • وضع كريم واقي الشمس: من أهم الخطوات المتبعة لتبييض الوجه وحمايته من مخاطر أشعة الشمس الضارة التي تؤثر على لون الجلد وتجعله داكن وباهت، لذلك يفضل قبل الخروج في الصباح وضع كريم واقي الشمس على البشرة لعمل طبقة حماية للجلد من آثار أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، ووقايته من التعرض للالتهاب والحروق والحكة.
  • وضع مرطب للبشرة: كذلك لابد من الحفاظ على عادة ترطيب الوجه يومي للحفاظ عليها فاتحة وناعمة الملمس، حيث يعزز الكريم المرطب من تبييض الوجه من خلال التخلص من الجلد المتقشر وإزالة خلاياه الميتة، والعمل على تحسين مظهر ونسيج البشرة بشكل فعال.

خلطات تبيض الوجه في أسبوع

ومن ضمن طرق كيف تبيض الوجه بسرعة وخلال أسبوع واحد فقط هو اللجوء إلى استخدام هذه الخلطات المكونة من مواد طبيعية بسيطة غير مكلفة ومتوفرة في كل منزل ونتائجها مضمونة وفعالة بشكل سحري، ومن أفضل خلطات تبيض الوجه في أسبوع هي:

كيف تبيض الوجه بسرعة
كيف تبيض الوجه بسرعة

خلطة ماء الأرز والحليب لتبيض الوجه

تعد من الخلطات السحرية التي تعزز من اشراقة وشباب وحيوية البشرة، فهي تعمل على إخفاء علامات الشيخوخة المبكرة وتساهم في تفتيح البشرة وتوحيد لون الجلد، ويمكن تحضيرها من خلال مزج نصف كوب من بودرة الأرز المطحون مع ربع كوب من الحليب الدافئ، ثم يتم وضع الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

خلطة الزبادي والعسل لتبيض الوجه

من العلاجات الأساسية لمشاكل البشرة السمراء، فهي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها والحفاظ علي. مظهرها الخارجي ناعم وناصع البياض، حيث يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع قطرات من العسل الأبيض، ثم يتم تطبيق الماسك على الوجه، ويتم إزالته بعد مرور عشرون دقيقة.

خلطة الليمون والحليب لتفتيج الوجه

كما يمكن تبيض الوجه بسرعة وخلال أسبوع واحد فقط من خلال استخدام هذه الخلطة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع، والتي تتكون من ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض، والقليل من العسل وملعقتين كبيرتين من بودرة الحليب، ثم يتم دمج المكونات مع بعضها جيداً، ثم يدلك بها الوجه لمدة خمس دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ، حيث تعمل على إزالة البقع الداكنة والتصبغات المزعجة التي تجعل البشرة باهتة.

شاهد أيضًا: ماسكات طبيعيه للبشره الدهنيه لتفتيحها وإزالة الحبوب وآثارها

تبييض الوجه بالنشا

ومن الطرق التي لا يجب أن ننساها في الاجابة على سؤالنا كيف تبيض الوجه بسرعة هي استخدام النشا الذي يعد من أفضل المكونات الغذائية المعالجة لكافة الأسباب والعوامل التي تجعل البشرة داكنة وجافة، وذلك لاحتواء النشا على مجموعة من المركبات والمواد الطبيعية التي تعزز من زيادة الكولاجين في الجلد، كما أنها غنية بالمعادن والأحماض التي تحافظ على صحة البشرة وجعلها صافية وخالية من أي شوائب، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية من النشا لتفتيح الوجه منها ماسك النشا والكركم والذي يحضر من خلال ما يلي:

تبييض الوجه بالنشا
تبييض الوجه بالنشا
  1. خلط ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع ملعقة كبيرة من دقيق النشا.
  2. إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونفس المقدار من العسل الأبيض إلى الخليط.
  3. تقليب المكونات مع بعضها جيداً للحصول على قوام كريمي ناعم.
  4. توزيع الماسك على الوجه بالكامل ماعدا الفم والعينين، ثم يدلك الوجه برفق شديد.
  5. ترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف بماء الورد المخفف بالماء الدافئ.

خلطة لتبيض الوجه في ربع ساعة

ولمن ترغب في تبييض وجهها خلال دقائق معدودة لحضور مناسبة أو سهرة مفاجئة عليها بتحضير خلطة الليمون والعسل التي تحتوي على نسبة وفيرة من فيتامين سي الفعال في تفتيح البشرة وفرض تأثيره القوي على إخفاء عيوب البشرة والتخلص من آثار حب الشباب والبثور السوداء، كما تعمل هذه الخلطة على ترطيب وتنعيم البشرة وجعلها متوهجة ونضرة، وذلك من خلال خلط كميات متساوية من العسل الأبيض وعصير الليمون، ويدلك الوجه به ثم يترك لمدة خمسة عشر دقيقة قبل أن يغسل بالماء الفاتر والتونر.

وإلى هنا نصل إلى نهاية موضوعنا الذي استعرضنا من خلاله كيف تبيض الوجه بسرعة من خلال عدة طرق سهلة وبسيطة، وما هي أفضل الخلطات الطبيعية التي تبيض الوجه في أسبوع مع اتباع مجموعة من النصائح السحرية التي تجعل النتائج إيجابية ومضمونة. 

علي لمباركي

علي لمباركي مدير SEO لموقع علم وموقع المغرب اليوم سبقا، حاصل على الدكتواه في القانون الإداري والمالي، من جامعة محمد الخامس الرباط، كاتب سابق لدى مجلة تحسين محركات البحث، لدي إهتمامات عديدة ومتنوعة. رحلتي في الكتابة وتحسين الظهور في محركات البحث بدأت في سنة 2015 عندما طرحت سؤال في نفسي لماذا ألجئ إلى جوجل حتى أبحث عن معلومات تخص مواضيع بحثي، وكانت هذه هي نقطة الإنطلاق التي جعلتني أتقدم في الدفعة الثانية للمدرسة المختصة في علوم الحاسوب 1337.ma بعدها بقيت أبحث عن كل ما هو جديد في عالم التسويق الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى