وصفات طبيعية

كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟

كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟، حيث يعد مسحوق النشا من أهم العناصر المتواجدة داخل المطابخ، ويمكن استعماله في العديد من المأكولات، إلا أنه قد دخل مؤخرًا في الكثير من الوصفات التجميلية، ذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الهامة التي تعمل على حل مشكلات البشرة، لذا سوف نجيب على ذلك التساؤل من خلال موقع علم.

كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟

على الرغم من توفر الكثير من المنتجات الطبية التي من شأنها أن تعطي النتائج السريعة والفعالة في تفتيح البشرة، إلا أنه من ناحية أخرى، نجد أن لها العديد من الآثار الجانبية على المدى البعيد، وذلك لاحتوائها على المواد الكيماوية، مقارنة بالوصفات الطبيعية إن لم تكن ذات فائدة، فإنها لا تلحق الضرر بالتي تطبقها.

والأمر مع عنصر النشا مختلف، فهو عنصر من أهم العناصر التي حققت نجاحًا مبهرًا في مجال الوصفات الطبيعية التجميلية، ذلك لأن له الكثير من الفوائد، والتي تظهر عقب المرات الأولى من الاستعمال.

لذلك سوف نتعرف سويًا على كيفية الاستفادة من مسحوق النشا من أجل الحصول على بشرة ناصعة البياض، ولا تحتوي على النمش أو الكلف أو البقع البنية، وكذلك التصبغات.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل 12 ماسك لتنظيف البشرة الدهنية الحساسة

أفضل الماسكات لتفتيح الوجه باستخدام النشا

من الممكن أن نلخص سويًا الجواب على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ من خلال ذكر العديد من الماسكات التي تقوم بذلك وبفعالية مدهشة، وذلك عبر ما يلي:

قناع النشا مع بياض البيض لتفتيح البشرة

من المتعارف عليه أن بياض البيض من العناصر التي تحمل الفوائد الجمة للبشرة، لما يحتوي عليه من بروتينات وفيتامينات، لذا فإن ذلك العنصر عندما يتحد مع النشا، فإن تأثير التفتيح يكون مضاعفًا، حيث يعمل هذا القناع على شد البشرة وخلوها من العلامات التعبيرية.

لذا دعونا نتعرف سويًا على خطوات القيام بذلك الماسك، والتي أتت على الهيئة التالية:

  1. نضع كمية بسيطة من نشا الذرة على بياض بيضة واحدة في وعاء صغير.
  2. نقوم بخفق المكونات باستعمال الشوكة أو المضرب اليدوي، على أن نتأكد من خلو الخليط من التكتلات.
  3. باستعمال الأصابع بعد غسل اليدين جيدًا، تقوم الفتاة بتطبيق الخليط على الوجه، مع الحرص أن تكون البشرة نظيفة، وخالية من أي من مستحضرات التجميل، مع ترقيق الطبقة التي يتم وضعها.
  4. الانتظار من 15 إلى 20 دقيقة إلى أن يجف القناع تمامًا، ولا تقلقي حين الشعور بعدم القدرة على تحريك الوجه، فذلك من أثر الماسك.
  5. هنا نتأكد من أن القناع قد أدى ما عليه، وحان الوقت لإزالته باستعمال الماء الفاتر، ومن الضروري تطبيق الأمر مرة أو اثنتين على الأكثر أسبوعيًا، مع العلم أن ذلك القناع من شأنه أن يكون مناسبًا لكافة أنواع البشرة.

قناع النشا مع الموز لبشرة أفتح

هذا القناع يعد أهم إجابات سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ ذلك لأنه يعمل على التفتيح الفوري من أول استخدام، لذا دعونا نتعرف على خطوات تطبيقه من خلال ما يلي:

  1. يتم وضع ملعقة من نشا الذرة مع ملعقتين من عصير البابايا بالإضافة إلى موزة واحدة في وعاء.
  2. إن كانت البشرة دهنية، يتم إضافة ملعقة من عصير الليمون، أما إن كانت جافة، فإنه يتم إضافة ملعقة من ماء الورد، ثم نخفق الخليط إلى أن يصل إلى درجة التماسك.
  3. يتم فرد الخليط على الوجه مع مراعاة التدليك.
  4. يترك القناع إلى أن يجف، ثم يشطف بالماء الدافيء، من الهام أن يتم تكرار الوصفة مرتين كل أسبوع من أجل الحصول على أفضل نتائج.

قناع النشا مع الحليب المجفف لتفتيح الوجه

يحتوي هذا القناع على العديد من الفوائد للبشرة، ذلك لأن مكوناته غنية بالعناصر التي يحتاجها الجلد من أجل مظهر صحي، حيث أتت خطوات تطبيقه على النحو التالي:

  1. قومي بمزج مقدار ملعقة من مسحوق النشا مع ملعقة من الحليب البودرة، ثم أضيفي زيت الزيتون مع زيت اللوز، واخلطي كافة المكونات بروية.
  2. قومي بوضع الخليط بعد التأكد من تجانسه على الوجه بأكمله.
  3. اتركيه مدة 30 دقيقة، إلى أن تتأكدي من أنه قد جف تمامًا.
  4. اغسلي الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بشكل أسبوعي للحصول على أفضل نتائج.

ماسك النشا مع الكركم لتبيض الوجه

في سياق التعرف على العديد من الإجابات التي من شأنها أن تكون مثالية في حالة طرح سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ نجد أن الكركم من العناصر التي تحمل الكثير من الفوائد للبشرة أيضًا، شأنه شأن النشا، لذا يعد هذا القناع من أفضل الأقنعة التي يدخل فيها هذا العنصر، لذا هيا بنا نتعرف على كيفية تطبيقه، وذلك من خلال ما يلي:

  1. قومي بتنظيف البشرة بشكل جيد.
  2. ضعي في وعاء كميات متساوية من النشا وصودا الخبز وكذلك الكركم.
  3. اخلطي المكونات وامزجي الخليط بالقليل من ماء الورد إلى الحصول على قوام متماسك.
  4. ضعي الخليط على الوجه بأكمله، واتركيه إلى أن يجف.
  5. قومي بغسل الوجه بالماء البارد مع الحرص على تكرار الأمر مرة واحدة فقط كل أسبوع.

قناع النشا مع عسل النحل

قناع النشا مع عسل النحل

يحتوي عسل النحل على العديد من الفوائد، فبالنسبة إلى الوجه، فهو يقيه من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما يعمل على تجدد الخلايا بشكل أسرع، لذا يعد مكونًا هامًا في أقنعة تفتيح البشرة، لنر الآن كيف يمكننا تطبيق القناع الذي احتوى على كلا المكونين الطبيعيين من أجل الحصول على نتيجة مدهشة، كل ما علينا هو اتباع الخطوات التالية:

  1. ضعي في وعاء مقدار ملعقة واحدة من عسل النحل، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من مسحوق النشا، مع المزج بشكل جيد.
  2. ثم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، وفي حالة الشعور بتهيج الوجه، يرجى غسل الوجه على الفور.

قناع النشا مع الليمون

النشا من العناصر التي تفتح البشرة بعمق، والليمون يعمل على تقشيرها وتخلصها من الخلايا الميتة، لذا فإن ذلك الماسك يعد من أفضل الأجوبة على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ لذا هيا بنا نتعرف سويًا على كيفية تطبيق ذلك القناع عبر ما يلي:

  1. تقوم المرأة بتنظيف الوجه بشكل جيد، والأفضل لها عمل جلسة حمام بخار من أجل تفتيح المسام، فتلك الخطوة تساعد على تحقيق أقصى استفادة من عناصر القناع.
  2. مزج كمية قليلة من النشا تكفي الوجه، مع عصير ليمون طازج، إلى أن يصبح هناك خليط متجانس.
  3. يوضع المزيج على الوجه، وبعيدًا عن منطقة العينين، لمدة 20 دقيقة.
  4. يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويجفف من خلال التربيت بالمنشفة القطنية، ومن ثم يتم وضع المرطب؛ حتى لا تصاب البشرة بالجفاف، وتكرر الوصفة مرة واحدة بشكل أسبوعي من أجل الحصول على النتيجة المرجوة.

ماسك الزبادي مع النشا لترطيب عميق

الزبادي أو الياغورت من العناصر التي تدعم فاعلية النشا على الوجه، لذا هيا بنا نتعرف على خطوات تطبيق الماسك الأقوي في التفتيح والترطيب، وذلك عبر ما يلي:

  1. قومي بخلط ملعقة من مسحوق النشا مع ملعقة من الزبادي، وذلك بالإضافة إلى وضع عصير نصف ليمونة، وقومي بمزج كافة المكونات؛ للحصول على معجون متجانس.
  2. ضعي الخليط على وجه نظيف، ووزعيه برفق.
  3. اتركي المزيج على الوجه قرابة 20 دقيقة.
  4. بعد التأكد من تمام جفاف القناع، قومي بفركه بروية.
  5. ثم الشطف بالماء الفاتر، مع ضرورة تكرار الأمر مرتين بشكل أسبوعي من أجل الحصول على نتيجة رائعة في وقت وجيز.

اقرأ أيضًا: هل تقشير الوجه يوميًا مضر؟ وما هي أفضل منتجات التقشير وطرق العناية بالبشرة في المنزل

قناع النشا وماء الورد

قناع النشا وماء الورد

ماء الورد من العناصر التي تقاوم علامات تقدم العمر، كما أنها تعمل على غلق المسامات، مما يضمن بقاء البشرة صحية وخالية من العيوب، لذا وفي إطار الجواب على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ نجد أن ذلك القناع لا يجب الإغفال عنه، حيث أتت خطواته على النحو التالي:

  1. أحضري ملعقة كبيرة من مسحوق النشا، وقومي بوضع مقدار مناسب من ماء الورد من أجل الحصول على عجينة لينة يسهل تطبيقها على الوجه.
  2. كذلك قومي بوضع القليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم من أجل تعزيز مفعول القناع، لما يحتوي عليه من مواد فعالة في مجال تفتيح البشرة.
  3. قومي بمزج الخليط جيدًا، وضعيه على الوجه لمدة 20 دقيقة، إلى أن يجف بشكل نهائي.
  4. ثم افركي القناع، واغسلي الوجه بالماء الفاتر.
  5. جففي البشرة بفوطة مصنوعة من القطن، ثم رطبي البشرة بالمرطب الخاص بكِ.
  6. قومي بتطبيق الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة أكثر من رائعة.

قناع النشا مع عصير البرتقال

قناع النشا مع عصير البرتقال

هذا القناع من الأقنعة التي تحتوي على فوائد لا حصر لها، ذلك لأن النشا وعصير البرتقال إن اتحدا في وصفة تجميلية، لابد وأن تكون النتيجة مبهرة، حيث يحتوي كل منهما على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من العوامل الخارجية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة للبشرة، لذا وفي إطار الجواب على استفسار كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ سنتعرف سويًا على خطوات تطبيق ذلك القناع عبر ما يلي:

  1. في وعاء صغير الحجم، قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق النشا، وبياض بيضة كاملة.
  2. قومي بمزج المكونات جيدًا، ثم امسحي الوجه بقطنة نظيفة، للتأكد من خلوه من أية شوائب.
  3. الآن، ضعي الطبقة الأولى من القناع، على أن تكون رقيقة، وكرري الأمر ثلاث مرات.
  4. انتظري إلى أن يجف القناع تمامًا، حيث يأخذ الأمر من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة.
  5. قومي الآن بغسل الوجه بماء بارد بعد إزاله الماسك من أسفل إلى أعلى، واستمتعي ببشرة لا مثيل لها، مع العلم أنه من الضروري الاستمرار على تطبيق تلك الوصفة من أجل الوصول إلى نتيجة مثالية.

النشا مع صودا الخبز لتفتيح مضاعف

إن كنت تعاني من النمش أو أثار الشمس، فإليك هذا القناع الذي يعمل على التفتيح المضاعف في فترة وجيزة، والذي أتت خطواته كما يلي:

  1. امزجي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وملعقة صغيرة أيضًا من الكركم، وقطرات من ماء الورد.
  2. اخلطي المكونات جيدًا ولتعزيز فاعلية القناع، من الممكن أن تضعي ملعقة من عسل النحل.
  3. الآن طبقي القناع على الوجه بعد غسله وتجفيفه، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.
  4. يرجى الترطيب الجيد عقب تطبيق ذلك القناع، مع المواظبة عليه من أجل الحصول على بشرة متألقة دومًا.

النشا مع الأزر لتفتيح البشرة

النشا مع الأرز لتفتيح البشرة

هذا القناع من شأنه أن يكون من أهم الماسكات التي جاءت في الجواب على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ ذلك لأن الأرز يحتوي على كمية كبيرة من النشا أيضًا، لذا هيا بنا نتعرف على كيفية استغلاله من أجل التفتيح عبر تطبيق الخطوات التالية:

  1. قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز في وعاء مع ملعقتين كبيرتين من النشا، ثم أضيفي ملعقة من عسل النحل ومعها ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الطازج.
  2. اخلطي المكونات على النحو الجيد، إلى أن تحصلى على قوام كريمي.
  3. ضعي طبقة سميكة على البشرة، وانتظري إلى أن يجف القناع بشكل كامل.
  4. اغسلي الوجه بالماء البارد، وتمتعي ببشرة رائعة، نضرة، ولا تحتوي على تصبغات أو زيوت زائدة.

القهوة مع النشا لتقشير الوجه

من الطبيعي أن تتوهج البشرة وتكتسب اللون الداكن في فصل الصيف، لذا يكون الوجه في حاجة إلى التقشير من أجل التخلص من الجلد الميت، لذا ومن خلال الجواب على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ دعونا نتعرف على خطوات تقشير الوجه باستعمال القهوة مع النشا، والتي جاءت كما يلي:

  1. قومي بخلط ملعقة كبيرة من النشا، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من القهوة، وملعقة صغيرة من الشوفان المطحون، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت عطري مميز، وهو زيت جوز الهند، والذي يحمل للبشرة الكثير من الفوائد.
  2. اشطفي الوجه بالماء الفاتر، وقومي بوضع القناع مع التدليك الدائري لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق.
  3. اغسلي الوجه بالماء البارد وقومي بوضع المرطب، واستمتعي ببشرة غاية في النعومة والتألق.

كريم النشا بالموز الناضج

إن كان لديك موز ناضج للغاية، فلا داع للتخلص منه، فسوف نقوم بإدراجه في قناع مميز، يجعل البشرة فاتحة ونضرة، وإليك الخطوات:

  1. قومي بوضع شرائح قليلة من الموز الناضج في وعاء، مع ملعقتين من مسحوق النشا، وثمرة بابايا، مع الخلط بشكل جيد، ومن ثم ضعي قطرات من ماء الورد، إن كانت بشرتك دهنية، فمن الأفضل أن تضعي قطرات من عصير الليمون.
  2. بعد الانتهاء من الخلط الجيد، ضعي المزيج في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم أخرجيه من أجل التطبيق على الوجه.
  3. الآن ضعي القناع على الوجه، واسترخي لمدة 5 دقائق، قومي خلالها بتدليك البشرة بحركات دائرية، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد، واحتفظي بالكمية المتبقية من القناع في الثلاجة من أجل الاستعمال مرة أخرى، وبالمواظبة على تطبيق تلك الوصفة، ستحصلين على بشرة بلورية دون الحاجة إلى استعمال مستحضرات التجميل.

قناع النشا مع البطاطس

قناع النشا مع البطاطس

تحتوي البطاطس على الكثير من الفيتامينات التي تدعم البشرة وتعمل على تفتيحها، خاصة إن امتزجت بمسحوق نشا الذرة، لذا أثناء تناول الجواب على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ نجد أنه حتمًا علينا أن نتعرف على الماسك الخاص بهما من خلال ما يلي:

  1. ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من النشا، وشريحة كبيرة من البطاطس المهروسة.
  2. قومي بمزج المكونات بشكل جيد.
  3. ضعي الخليط على الوجه لمدة عشرة دقائق، ثم اغسليه تارة بالماء الدافيء.
  4. كذلك عليه أن تقومي بغسله مرة أخرى بماء بارد ممزوج بقطرات من ماء الورد لغلق المسام.
  5. إن كانت بشرتك دهنية، فإنه من الضروري وضع قطرات من عصير الليمون في ماء غسل الوجه البارد، مع الالتزام بعمل القناع بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة.

قناع النشا مع الخيار

الخيار أيضًا من العناصر التي تساعد على تجدد خلايا البشرة، لذا يعد من أهم المكونات التي من الممكن أن تتداخل مع النشا للحصول على بشرة رائعة، حيث أتت خطوات تطبيق قناع النشا مع الخيار على الشاكلة التالية:

  1. في وعاء عميق قومي بوضع 45 جرام من مسحوق النشا، مع 20 مل من عصير البرتقال، وملعقة من الماء المقطر، وكذلك قلب عدد واحد ثمرة خيار ناضجة.
  2. امزجي الخليط بشكل جيد، وضعيه على البشرة النظيفة لمدة 25 دقيقة على الأقل، ثم قومي بغسله الماء الفاتر.
  3. كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج مبهرة.

ماسك النشا مع زيت الورد

زيت الورد من أفضل أنواع الزيوت العطرية على الإطلاق، ذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر التي تعزز من تفتيح الوجه الذي يقوم به مسحوق النشا، لذا حيث نجيب على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ لابد وأن نذكر ذلك القناع والخطوات الأمثل لتطبيقه، والتي جاءت كما يلي:

  1. اخلطي في وعاء مقدار 55 مل من الزبادي مع 12 مل من زيت الورد، وكذلك 35 جرام من مسحوق النشا.
  2. امزجي المكونات على النحو الجيد.
  3. ضعي الخليط على الوجه مع التدليك لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 دقائق.
  4. اتركي المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ولا تنسي المداومة الأسبوعية من أجل الحصول على نتائج لا مثيل لها.

قناع النشا مع زيت الخروع

على الرغم من أنه هناك الكثير من الفتيات لا تفضل استعمال زيت الخروع في الوصفات التجميلية؛ نظرًا لرائحته النفاذة، إلا أن له الكثير من الفوائد إن اتحد مع النشا، لذا لنر سويًا خطوات القناع الذي يحتوي على النشا وزيت الخروع ويعمل على التفتيح بعمق، حيث أتت على النحو التالي:

  1. قومي بوضع 25 مل من زيت الخروع على 45 جرام من النشا، وذلك بالإضافة إلى 35 جرام من اللبن المكثف.
  2. اخلطي المكونات بشكل جيد، للحصول على مزيج مناسب.
  3. ضعي الخليط على وجهك، على ان تكون الطبقة التي تم وضعها كثيفة.
  4. يترك القناع على الوجه مدة 20 دقيقة، ثم الغسل بالماء الفاتر.

قناع النشا مع زيت شجرة الشاي

من أفضل الماسكات أيضًا التي تكفل لمن تقوم بها التفتيح والنضارة والإشراقة، هو قناع النشا مع زيت شجرة الشاي، والذي أتت خطوات تنفيذه كما يلي:

  1. قومي بوضع سبع نقاط من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من النشا، ومزج المكونين ببياض بيضة واحدة.
  2. قومي بعد ذلك بمزج كافة المكونات جيدًا، وضعي الخليط على الوجه بعد أن تقومي بغسله بالماء الدافي، والانتظار لمدة 20 دقيقة.
  3. غسل الوجه بالماء الفاتر وتكرار الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على بشرة خالية من العيوب.

ماسك النشا مع زيت الزيتون

زيت الزيتون من العناصر الحاملة للكثير من الفوائد للبشرة، لذا سنتطرق من خلال الجواب على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ إلى معرفة خطوات تطبيق ذلك القناع، والتي جاءت على الشاكلة التالية:

  1. قومي بوضع معلقة كبيرة من النشا في ماء فاتر مع التأكد من إذابتها بشكل جيد.
  2. على الفتاة في ذلك الوقت أن تقوم بدهن زيت الزيتون على البشرة والانتظار مدة خمس دقائق قبل وضع مزيج النشا.
  3. الانتظار إلى أن تمر 30 دقيقة على الأقل قبل التخلص من القناع من خلال شطف الوجه بالماء الدافيء.
  4. بعد ذلك، على المرأة أن تقوم بتمرير قطعة ثلج على وجهها؛ حتى تنغلق المسام المفتوحة، ويجب أن تكرر الوصفة مرة بشكل أسبوعي من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة.

فوائد النشا لبشرة الوجه والجسم

فوائد النشا لبشرة الوجه والجسم

بعد أن أجبنا على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ حري بنا أن نتعرف على الفوائد التي تقدمها النشا للبشرة بوجه عام، سواء للوجه أو الجسم، حيث أتت على الشاكلة التالية:

  • يحتوي عنصر النشا على فيتامين أ، وهو العنصر المسئول عن اختفاء البقع الداكنة في الوجه، سواء الناتجة عن الحبوب أو التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • من ناحية أخرى، يضم عنصر النشا كمية مناسبة من الفيتامينات مثل B1، B2، والتي تلعب دورًا أساسيًا في مكافحة الإصابة بالشيخوخة، كما أنها تعمل على مد البشرة بالترطيب الذي تحتاج إليه.
  • يقوم عنصر النشا بتفتيح لون البشرة بطريقة موحدة، حيث إنه له التأثير الفعال الذي يخول له القيام بذلك بعد الاستعمال لمرات معدودة.
  • يحتوي عنصر النشا على فيتامين E، وهو الذي يعمل على حماية البشرة من التعرض للجفاف، خاصة في حالة التواجد في أوقات الظهيرة، حيث تكون أشعة الشمس فوق البنفسجية على أوجها، مما يلحق بالبشرة الكثير من الأضرار، كما أن ذلك الفيتامين من شأنه أن يحمي البشرة أيضًا من الاحمرار الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.
  • عنصر النشا من العناصر التي تحتوي على كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة، لذا فإنه يقوم بإزالة الشوائب والأوساخ، تاركًا البشرة نقية خالية من التصبغات، نظيفة ومشرقة.
  • إن كانت بشرة التي تستعمل النشا دهنية، فإنها ستجد أن بشرتها قد أصبحت خالية من الزيوت الزائدة، ذلك لأن النشا تقوم بامتصاصها، مما يقي الوجه من الإصابة بحب الشباب.
  • تحتوي البشرة على الكثير من الأحماض الأمينية والمعادن التي من الممكن أن تقل بمرور السنوات، إلا أن الاستعمال المنتظم لعنصر النشا يعمل على الحفاظ على مستوى كل منهما.
  • أيضًا نجد أن النشا من العناصر التي تحتوي على كميات مناسبة من البروتين، لذا فإنه يعمل على الحفاظ على البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم السن.
  • تخفف النشا من حروق الشمس، وتساعد على تهدئة طبقات الجلد.

نصائح لأفضل نتائج عند استعمال النشا للتفتيح

من الضروري طالما نطرح إجابة سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ أن نكون على علم بأنه هناك العديد من النصائح التي من الضروري اتباعها أثناء استعمال ذلك العنصر، من أجل ضمان أفضل النتائج، حيث أتت على تلك الإرشادات على الشاكلة التالية:

  • التدليك العنيف للبشرة من شأنه أن يكون سببًا أساسيًا في تدميرها، فاحذري من ذلك.
  • أثناء استعمال المواد الطبيعية من أجل أن تستعيد البشرة نضارتها ولونها الفاتح، فإنه من الضروري عدم استعمال أي من المواد الكيماوية في تلك الفترة، حتى لا تكون النتيجة غير مرضية.
  • شرب الكثير من الماء على مدار اليوم يعزز من رطوبة البشرة ويحافظ عليها، كما أنه يدعم تأثير الماسكات الطبيعية.
  • تناول كميات من الخضار أو الفواكه من الأمور التي تمد البشرة بالعناصر التي تحتاج لها، وتخول لها القدرة على الاستفادة من الماسكات التي توضع عليها.
  • من الضروري أن تقوم الفتاة باختبار ماسكات تفتيح البشرة على اليد أولًا، وذلك للتأكد من أن البشرة لا تعاني من أي من أنواع الحساسية تجاه مكونات الماسك.
  • إن كانت المقبلة على تجربة النشا في تفتيح الوجه تعاني من جفاف البشرة، فعليها استعمال المرطب بعد القيام بعمل الماسكات التي تحتوي على ذلك العنصر.

اقرأ أيضًا: العناية بالأظافر وتطويلها؛ وأهم 5 عوامل تؤثر على نموها

تطرقنا سويًا إلى كل ما له علاقة بالجواب على سؤال كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟ وذلك من خلال طرح أفضل الماسكات التي احتوت على ذلك العنصر، وهذا من أجل الحصول على تفتيح مضاعف، بالإضافة إلى تحقيق أقصى استفادة مما يقدمه مسحوق النشا للوجه وسائر أنحاء الجسم.

مروة جمال

مروة جمال طالبة قسم الترجمة الإنجليزية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والسفر، لدي ميول كبير للكتابة، وأحب التطرق إلى المواضيع المتعلقة بالصحة النفسية والتجميلية والعناية بالبشرة والكثير..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى