معلومات ونصائح طبية

كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟ وهل تعود الحدبة بعد الإزالة؟

على الرغم من عدم وجود أي مشاكل يمكن أن تسببها الحدبة، إلا أنها لها مشاكل خطيرة في بعض الحالات القليلة، فقد يمكن أن تؤثر على الجمال والتوازن الخاص بملامح الوجه مما يجعل الكثيرين ممن لديهم مشاكل في هذه الحدبة يبحثون عن كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟.

كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟

توجد عدة أسباب لتكوين هذه الحدبة منها عوامل وراثية ومنها أيضا الإصابة أو الصدمة، ومن تعرضوا لحدوث الحدبة من الإصابة هم فقد من يمكن أن يعانون من مشاكل بالتنفس وذلك لمصاحبتها بانحراف في الأنف، وعندها لا يعد كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟ هو الحل لمشاكل التنفس.

اقرأ أيضًا: هل التمارين تزيد من ترهل الوجه؟ إليك جواب الخبراء

عملية تجميل الأنف المفتوحة هي طريقة لإزالة الحدبة للأنف

تعتبر هذه العملية من أكثر الأشياء شيوعا بل أيضا هي واحدة من أهم الطرق في كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟، وقد تحتاج هذه العملية إلى الخضوع لتخدير عام، وتحتاج حوالي 3 أسابيع للتعافي تماما من أثار العملية.

  • وفي هذه العميلة يتم عمل شق صغير ناحية الجزء الخارجي من العمود الفقري، وفي داخل فتحتي الأنف حتى أن يتم الوصول إلى عظم وغضاريف جسر الأنف.
  • وبعدها يستطيع الجراح أن يقوم بإزالة الحدبة باستخدام شفرة الجراحة، ويزيل معها أيضا أي عظم زائد أو غضروف.
  • وقد تعتمد جراحة حدبة الأنف علة كسر العظام الخصة بالحدبة مع العمل على إصلاحها والقيام بعد ذلك بوضعها مرة أخرى.
  • ويتم وضع جبيرة الأنف على الأنف حوالي أسبوع بعد العملية وبعد ذلك يمكن إزالتها.

جراحة تجميل الأنف المغلقة لإزالة الحدبة

تسمي هذه العملية بالمغلقة، وذلك لما يقوم به الجراح أثناء العملية، فبدلا من أن يقوم بعمل شق مرئي يكون على جسر الأنف، يقوم بعمل شقوق في داخل فتحات الأنف، وأيضا هذه العملية في كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟ تحتاج إلى الخضوع إلى التخدير العام.

  • وقد نجد أن الجراح يقوم بعمل العملية كلها عن طريق عن طريق الشقوق التي يعملها تحت الجلد، وعندها يقوم بكسر العظم مع العمل على إصلاحه وتصحيح ما يوجد بحدبة الأنف.
  • قد تحتاج هذه العملية وقت أقل من عملية التجميل المفتوحة من أجل التعافي، وللتعافي الكامل لا تحتاج سوي 1 أو 2 أسبوع.
 كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟
كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟

تجميل الأنف بدون جراحة

وقد تحمل عملية تجميل الأنف بدون جراحة اسم الجراحة التجميلية السائلة، أما عن كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟ فقد نلاحظ أن هذه العملية تتم بدون أي تدخل جراحي أو بدون تدخل واسع، ولا تحتاج سوي التخدير الموضعي، لأنها لا تحتاج غير 30 دقيقة فقط.

  • تستمر نتائج هذه العملية من 6 شهور وحتى 2 سنة، ويتم فيها إزالة الحدبة الأنفية ولكن بطريقة فنية.
  • فقد يتم إزالة الحدبة إما عن طريق الفيلر أو عن طريق استخدام حشوات الجلد، أي يقوم الجراح بملء أجزاء مختلفة بالأنف مع مراعاة أن تكون محيطة بالحدبة.
  • وقد يستخدم الفيلر لمن لا يحبون الخضوع للعمليات الجراحية، كما يفضله الأطباء الذين يحاولون تجنب استخدام المشرط.
  • وتعطي عملية الفيلر نتائج رائعة بسبب استخدام حمض الهيالورونيك الذي لا يتأثر إلا بعد مرور حوالى من 1 إلى 3 سنوات.

اقرأ أيضًا: خطوات يومية للعناية بالبشرة

هل تعود الحدبة بعد الإزالة؟

بعد أن ذكرنا كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟ يوجد من يريد التعرف على هل تعود الحدبة الأنفية أم لا بعد القيام بإزالتها للاطمئنان على ما سيحدث مستقبلا.

  • وهنا نستطيع القول بأن الحدبة التي توجد في جسر الأنف لا تستطيع أن تنمو أو أن تعود مرة أخري، ولكن عند اختيار جراح لا يوجد لدية خبرة فقد يمكن أن تفشل العملية تماما.
  • وإذا تعرضت لفشل العملية فسيصبح الوضع أسوأ مما كان عليه، وعند ملاحظة أي انتفاخات أو تورم في جسر الأنف فلا داعي للقلق لأنه لا يستغرق سوي أسبوع واحد للاختفاء.

ما بعد إزالة تحدب سطح الانف؟

قد نلاحظ أن سرعة الشفاء من أثار العمليات الجراحية بشكل جزئي يرجع إلى الطريقة التي قام باستخدامها الجراح أثناء العملية، حيث أنه إذا تم استخدام تجميل الأنف المغلق فسيكون الشفاء أسرع عن استخدام الطريقة المفتوحة.

  • كما تتأثر مدة شفاء التورم بحسب طريقة العملية المستخدمة، كما تعتمد على مدي مقدار العظام والغضاريف التي قام الطبيب بإزالتها.
  • يجب بعد العملية عدم ممارسة الأنشطة الشاقة كما يجب تجنب التعرض للشمس، ويمكن اختلاف هذه الإرشادات بحسب اختلاف الوضع الخاص للشخص.

هل هناك مخاطر لإزالة تحدب سطح الانف؟

بعد معرفة كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟ لابد من التعرف على أن هذه العملية كما لها فوائدها لها أيضا أضرارها ومخاطرها، ومن هذه المخاطر ما يلي:

  • يوجد احتمال ضعيف لحدوث التئام للجروح أو التندب، كما يعد التندب المرئي هو الأكثر شيوعا في حدوثها مع عملية تجميل الأنف المفتوحة، كما نجد أن أي تندب في الغالب يكون طفيفا.
  • يمكن أن يحدث تلف بالأعصاب في المنطقة التي تمت لها العملية، كما يمكن أن يحدث لها خدر أو ألم.
  • يمكن ملاحظة وجود مشاكل بالتنفس بعد إتمام العملية الجراحية، إلى جانب ذلك يمكن أن يحدث تجمع للدم أو السوائل تحت الجلد، وقد يحتاج الأمر إلى إلزامية تصريف هذه السوائل.
  • بالإضافة إلى حدوث تضرر في بنية الأنف بطريقة دائمة.

من هو المرشح المثالي للتخلص من تحدب الأنف؟

لا يمكننا أن نقول إن الجميع مرشح لعمل عمليات الأنف، ولكن يوجد أشخاص يتمتعون بمواصفات معينة تؤهلهم لعمل عمليات تجميل الأنف، ومن هذه العوامل التي تعمل على ترشيح أي شخص للتخلص من تحدب الأنف ما يلي:

  • من يتضايق من شكل الأنف الذي به حدبة، مما تؤثر على الحالة النفسية له بقوة، فهذا لابد من أن يقوم بعمل هذه العملية.
  • لابد أن من يخضع لتلك العمليات أن يمتلك صحة جيدة.
  • كما من الأفضل أن يكون هذا الشخص لا يعاني من أي أمراض صحية يمكن أن تسبب له مخاطر أثناء الخضوع لتلك العمليات الجراحية.
  • ومن المهم أن يتعرف كل من سيخضع لهذه العمليات على مخاطرها كما سيتعرف على فوائدها جيدا.

طريقة تصغير الانف واخفاء الحدبة بكونتور شوكة الطعام

توجد طريقة أخري تستخدم في كيف اتخلص من الحدبة في الأنف عن طريق استخدام كونتور شوكة الطعام، كما الحصول على أنف أصغر من الحجم الطبيعي، كما تساعد هذه الطريقة على اعطاء الأنف الشكل المستقيم، كما تعطي للأنف رسمة واضحة.

 كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟
كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟

طريقة تطبيق الكونتور  لتصغير الانف

  • يتم وضع الشوكة في وسط الأنف، مع القيام بتمرير لون فاتح في الفتحة التي تتوسط الشوكة، وبعدها يجب عمل خطين باستخدام الكونتور البني الغامق ويكون ذلك على جانبي جسر الأنف.
  • قومي بالعمل على مزج اللونين معا حتى يتم اختفاء الحدود التي توجد بينهم، وبعد ذلك يتم توزيع البودرة ذات اللون الفاتح ناحية الوسط، مع توزيع اللون الداكن ناحية الجانبين.
  • وفي النهاية يتم استخدام الهايلايت على هيئة خط مستقيم بطول جسر الأنف.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج عملية شد الوجه جراحيا؟

وبهذا يتم الإنتهاء عن الحديث عن كل ما يخص كيف اتخلص من الحدبة في الانف؟ ولكن قبل أن تقوم بأي عمليه يجب أولا التأكد من مدي نفعها ومدي أضرارها، وذلك لاتخاذ القرار السليم قبل الخضوع لأي عملية من العمليات.

دعاء عاشور

دعاء عاشور، كاتبة مصرية، مطالعة، تعد الصحة والجمال أحد أهم المواضيع التي أحب الكتابة فيها، حاصلة على الإجازة في العلوم القانونية جامعة المنصورة بمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى