الجمال

كريم مزيل شعر للنساء وداعًا لمشكلة الشعر الزائد

تعتبر مشكلة الشعر الزائد عند النساء من المشاكل المرهقة التي تبحثين لها عن وسائل آمنة وغير مكلفة، لذلك كان لا بد من إعطائك المعلومات الكافية عن كريم مزيل شعر للنساء لكونه هو الوسيلة الأسهل والأسرع لكِ، وكذلك عرض مجموعة مناسبة من أفضل أنواعه لتختاري ما يناسبك منها، وبذلك تظهري بشكل مثالي دون التعرض لمشكلات وسائل إزالة الشعر الأخرى.

 كريم مزيل شعر للنساء

تعرف كريمات إزالة الشعر بأنها الوسيلة الأسرع والأقل ألماً على الإطلاق من وسائل إزالة الشعر، حيث يتم استخدام بعض المستخلصات الكيميائية التي تعمل على تحليل البروتينات التي تسبب ترابط الشعر واتصاله مع بعضه البعض، وبذلك تتم إزالة الشعر بعد فك هذا الترابط، وهي من الوسائل التي لا تؤثر على نمو الشعر أو على كثافته، كما أنه لا ينتج عنه أي ضرر لبصيلات الشعر النابت، فهي لا تصل إلى جذور الشعر.

مكونات كريم إزالة الشعر

مكونات كريم إزالة الشعر

تتكون معظم كريمات إزالة الشعر من مجموعة من المواد الكيميائية التي تقوم بتحليل البروتينات الخاصة بالشعر، بالإضافة إلى مجموعة من المواد المضافة وهي كتالي:

 أملاح الثيوغليكولات والكبريتيدات

أملاح الثيوغليكولات والكبريتيدات sulfides تعتبر أحد أهم المواد القادرة على تحليل البروتين في الشعر، دون أن تسبب أي تهيج أو احمرار للبشرة، وهي بديل ممتاز لكبريتات الباريوم وكبريتيد السترونتيوم، فهي على الرغم من سرعة تفاعلها مع  الثيوغليكولات، إلا أنها في معظم الأحيان ما تسبب تهيجات للجلد وكذلك احمرار.

اقرأ أيضًا: افضل انواع مزيل الشعر للنساء

هيدروكسيد الصوديوم وهيدروكسيد الكالسيوم

وهما مركبان كيميائيان تقتصر وظيفتها على ضبط مستوى الأس الهيدروجيني، وهي من أكثر الوظائف المهمة في هذه العملية، والتي تساعد على تنعيم البشرة بعد الاستخدام.

المخففات

تحتاج هذه المكونات الكيميائية إلى مخفف لها للحد من تأثيرها على البشرة، ويأتي الماء كمصدر أول لهذه المخففات بسبب قلة تكلفته وخفته على البشرة فلا يزيد من تهيجها.

المرطبات

وهي تساعد على التخفيف من حدة المواد الكيميائية على البشرة، وتجعل الجلد قادر على التكيف معها بشكل أسرع، ومن أفضل أمثلة هذه المرطبات الزيوت و السيليكونات، وكذلك الاسترات.

إضافات أخرى

معظم المواد الكيميائية المستخدمة في منتجات كريمات إزالة الشعر تكون رائحتها غير لطيفة ولا محببة لمعظم النساء، ولذلك كان لا بد من إضافة بعض المواد العطرية والروائح الصناعية للتغلب على هذه الروائح الكريهة، كما يتم إضافة المواد الحافظة والمؤكسدة، وبعض المستحلبات الطبيعية.

مميزات كريم إزالة الشعر للنساء

يتمتع كريم إزالة الشعر للنساء ببعض المميزات التي تحتاجين لها خاصةً في الأوقات الضيقة، وإليكِ عزيزتي مجموعة من هذه المميزات:

  • هي من أكثر المنتجات زهيدة الثمن التي تمكنك من التخلص من الشعر الزائد.
  • لا يؤثر على بصيلات الشعر.
  • يعتبر أحد أسرع الوسائل وأسهلها، بالمقارنة مع الوسائل الأخرى. 
  • لا يتسبب في حدوث أي ألم عند استخدامه.
  • معظم أنواعه لا ينتج عنها أي ضرر للبشرة.

الآثار الجانبية لـ كريم ازالة الشعر

برغم من كون كريم إزالة الشعر للنساء من أسهل الوسائل وأسرعها، إلا أنه قد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية التي لا يحمد عقباها، ومنها:

تهيج الجلد

فقد يحدث تهيج شديد للبشرة بعد استخدام كريم إزالة الشعر، خاصةً لدى الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة، ولكن يمكنك التخلص من هذا الشعور بسهولة عن طريق شطف الجلد جيدًا بالماء بعد الاستخدام مباشرةً، مع مراعاة عدم ترك الكريم فترة طويلة على البشرة.

الجفاف والحكة والطفح الجلدي والحساسية

تعتبر هذه الأعراض أيضًا من الآثار الجانبية لاستخدام كريم إزالة الشعر، كما قد ينتج عنه بعض الحروق الطفيفة مع كثرة الاستخدام، لذلك وجب عليك استخدامه في حالات الضرورة، وعدم استخدامه كوسيلة دائمة لإزالة الشعر.

الحروق الكيميائية

لأبد أن تعلمي عزيزتي أن الجلد والشعر يحتويان على نفس نوع البروتينات التي يتم تفكيكها من قِبل كريمات إزالة الشعر، لذلك كان لا بد من التنبيه على أنه قد يحدث بعض الحروق الكيميائية للجلد بسبب تفكك طبقة خفيفة منه، ولكن يعرف بروتين البشرة بقوته وقدرة تحمله، حيث إن نسبة تحلل البروتين في الشعر أكبر بكثير من الجلد، لذلك يتأثر الجلد بشكل طفيف، ولهذا احرصي على سرعة إزالة طبقة الكريم من على الجلد، وكذلك غسل الجلد بالكامل بالماء بشكل جيد قبل حدوث انهيار للجلد.

رد الفعل التحسسي أو الحساسية

لا تقلقي عزيزتي فمن النادر جدًا حدوث رد فعل تحسسية من المواد الكيميائية المكونة ل كريم إزالة الشعر للنساء، ولكن وجب التنبيه للاحتياط، ولكن يمكن تجنب ذلك عند عمل اختبار على منطقة صغيرة من الجلد قبل وضع الكريم بشكل كامل على البشرة.

رائحة كريم إزالة الشعر

لابد أن تعلمي عزيزتي أن رائحة كريم إزالة الشعر الكريهة لا يقتصر تأثيرها السلبي عليكِ فقط، فهي من العيوب التي تشكو منها معظم السيدات، والتي لا يمكن التخلص منها بسهولة، على الرغم من استخدام العديد من المواد العطرية في كافة أنواع كريمات إزالة الشعر، إلا أنها لا تقضي على هذه الروائح بشكل تام، وتزول هذه الرائحة بعد مضي ما يقرب من ساعتين على استخدامك للكريم.

طريقة استخدام كريم إزالة الشعر للنساء

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على نتيجة فعالة دون التعرض لأي آثار جانبية للكريم، عليك إتباع طريقة الاستخدام الصحيحة وهي كتالي:

  • اغسلي المنطقة المراد إزالة الشعر منها بطريقة جيدة بالماء فقط. 
  • ضعي كمية مناسبة من كريم إزالة الشعر.
  • اتركيه على بشرتك مدة لا تزيد عن 5 دقائق.
  • أزيلي الكريم مع الشعر المتساقط بالآلات المعدة لذلك.
  • اشطفي المنطقة بالماء بشكل جيد، مع تجنب ترك أي بقايا الكريم على بشرتك.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام بخاخ نير لإزالة الشعر

نصائح استخدام كريم إزالة الشعر للنساء

هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لتحصيل نتيجة ممتازة ومنها:

  • استخدمي نوع الكريم الذي يتناسب مع بشرتك، فهناك العديد من الأنواع التي يتم إنتاجها، فما يتناسب منها مع البشرة الحساسة مثلاً لا يتناسب مع غيرها من أنواع البشرة الأخرى.
  •  قومي بعمل اختبار تأكدي للحساسية على بشرتك، وانتظري لليوم التالي حتى تظهر النتيجة.
  • تجنبي استخدام أنواع الكريم للوجه والبكيني، حيث أن الجلد حساس جدًا في كلتا المنطقتين، وقد ينتج عن استخدامك للكريم حروق كيميائية حادة.
  • لا تعرضي الجلد للشمس مباشرةً بعد استخدام الكريم.
  • ابتعدي عن منتجات كريم إزالة الشعر للنساء في خلال فترة حملك، لأنه لديه القدرة على إحداث انقباضات مستمرة في منطقة الرحم، بالإضافة إلى حدوث مجموعة من التقلصات الحادة الناتجة عن استخدامه.

أنواع كريم إزالة الشعر للنساء

بسبب تنوع واختلاف البشرة عند النساء، وما يترتب عليها من وجوب تنوع المنتجات المستخدمة للبشرة بما يتناسب معها، قامت الكثير من الشركات بإنتاج مجموعة من أنواع كريمات إزالة الشعر ومنها:

كريم جيل فيت veet gel cream

كريم جيل فيت veet gel cream

يعتبر هذا النوع من أفضل المنتجات التي تساعدكِ عزيزتي على التخلص من الشعر الزائد في سائر أنحاء جسدك، حتى أنه يتناسب في استخدامه مع بشرة البيكيني، والوجه، مع إمكانية استخدامك له بالتأكيد في منطقتي الزراع والرجلين، فهو قادر على إزالة حتى الشعيرات الصغيرة والخفيفة الموجودة في جسدك، كما أنه يمنح بشرتك حالة من الرطوبة والنعومة المميزة فور الانتهاء من استخدامه، وهو أشهر أنواع كريمات إزالة الشعر في العالم خلال السنوات الأخيرة. 

كريم فيت السريع fast feet cream

كريم فيت السريع fast feet cream

أما إذا كنتِ ترغبين في الحصول على أسرع وسيلة لإزالة الشعر، فيعتبر هذا النوع هو الحل الأمثل لك على الإطلاق، فهو قد لا يستغرق عشر دقائق فقط لإزالة كافة أشكال الشعر في المنطقة، كما أنه مناسب لأصحاب البشرة الحساسة، وكذلك للاستخدام في منطقة البكيني، كما أنه يتميز بمجموعة من المكونات الطبيعية الخالية من معظم المواد الكيميائية الضارة بالجسم، وبذلك فهو لا يتسبب في حدوث أي تهيج للبشرة.

كريم نير بزبدة الكاكاو nair cocoa butter

كريم نير بزبدة الكاكاو nair cocoa butter

يعتبر هذا النوع أيضًا من الأنواع المناسبة جدًا للاستخدام، بسبب احتوائه على زبدة الكاكاو الطبيعية، والتي تعطي رطوبة وملمس ناعم غير متضرر للجلد بعد إزالة الشعر، كما أنه يحتوي بالكامل على مواد طبيعية يمكن الاعتماد عليها في إزالة الشعر دون حدوث أي ضرر أو تلف الجلد.

كريم nad’s sensitive

كريم nad’s sensitive

بسبب احتوائه على البابونج والعسل الأبيض النقي، يعد هذا النوع خيارًا جيدًا لكِ خاصة ً إذا كنتِ تتمتعين ببشرة حساسة، كما أنه يعتبر أحد المنتجات الآمنة في الاستخدام للمناطق الحساسة، وهو يساعدك في التخلص من الجلد الميت والزائد عند الاستخدام الأول له، فيمكنك التمتع ببشرة نظيفة ناعمة خالية من الصبغات في خلال فترة وجيزة جدًا قد لا تتجاوز الخمس دقائق، كما أنه يسهل عليك إزالة الشعر المتساقط من خلال إرفاق المنتج بإسفنجة معدة لذلك خصيصًا.

اقرأ أيضًا: هل كريم مزيل الشعر مضر للرجل

كريم skin so soft

كريم nad’s sensitive

يتميز هذا النوع بأنه قادرًا على تحليل جزيئات الشعر الموجودة أسفل البشرة، فيكون قادرًا على إزالة الشعر من الجذور، وبذلك تطول المدة التي ينبت فيها الشعر مرة أخرى، كما أنه لا يتسبب في جعل الشعر الجديد أكثر سماكة، كما أنه يحافظ على بشرتك نقيه خالية من الجفاف الذي تسببه معظم المنتجات التقليدية الأخرى، كما أنه يزيد من طراوة البشرة ونعومتها، ويرجع ذلك إلى ما يحتويه من تركيبة رائعة تحتوي على مركبات مرطبة أشهرها زبدة الشيا، ويرجع إنتاج هذا الكريم إلى شركة إيفون، وهي أحدى الشركات ذات السمعة الممتازة التي تجعلك تقتني منتجاتها دون تفكير.

لوشن كازانوفا casanova

لوشن كازانوفا casanova

إذا ذكرنا أفضل الكريمات القادرة على إزالة الشعر بطريقة آمنة وفعالة دون التأثير على البشرة، فلا بد من أن نذكر كريم لوشن كازانوفا casanova، حيث إنه يعتبر من أفضل الأنواع المستخدمة في المنطقة العربية بشكل عام، وكذلك في المملكة العربية السعودية بشكل خاص، فبالإضافة إلى سرعة ظهور نتائجه فهو لا يستغرق الثلاث دقائق لتتم إزالة الشعر بشكل كامل، إلا أنه يترك البشرة نضرة ونقية، ولكن لا بد من تبليل البشرة بالماء الدافئ قبل استخدامه، وكذلك غسل البشرة بالماء الدافئ بعد الانتهاء من إزالة الشعر.

بعد تطور المنتجات الخاصة بإزالة الشعر، وبعد تسبب حلاقة الشعر بالكثير من المشاكل التي تأتي في مقدمتها جفاف البشرة وتعرضها إلى الجروح الطفيفة، كان لا بد من عرض وسيلة آمنة على البشرة وهي الكريمات الفعالة في ذلك، وهنا قد حرصنا سيدتي على عرض أفضل كريم إزالة الشعر للنساء، مع عرض الآثار التي يمكن تجنبها عند استخدام النصائح المذكورة، وعليكِ سيدتي اختيار المناسب لك من بين هذه الأنواع.

شيماء علي

كاتبة في موقع علم حاصلة على بكالوريوس في علم النفس التربوي وماجستير في التنمية البشرية وتطوير الذات اعشق الكتابة في مجال الأسرة وتربية الطفل ومجالات الصحة النفسية، وتفسير الأحلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى