العناية بالجسم

كريم فيت لازالة الشعر للنساء: طرق نزع الشعر ما بين الأضرار والمميزات

  تعانين من ظهور الشعر في جسمك؟ عليكِ بتجربة كريم فيت لازالة الشعر للنساء، إنه المستحضر الطبي الأشهر تقريبًا في عالم إزالة الشعر، كما أنه يقوم بمهمة نزع الشعر من جذوره بفاعلية ولكنك ستلاحظين العديد من فوائد كريم فيت والمنافع الإضافية لكِ ولجسدكِ، ابقي معنا لتتعرفي على تلك الفوائد المذهلة وطريقة الاستخدام المثالية، حيث تقلل من ظهور الشعر لمدة تزيد عن 4 أيام.

طرق إزالة الشعر للنساء

هناك العديد من الطرق التي تعد الأفضل والأكثر أمانًا من طريقة نزع الشعر بالكريم والبخاخ اللوشن، والطرق التي سنذكرها بعضها اقتصادي وغير مكلف نهائي، والبعض باهظ الثمن ومرتفع التكلفة.

لكننا سنقوم بتوضيح خطط لتقليل التكلفة وأهم تلك الطرق لإزالة الشعر مع ذكر العيوب والمميزات، وسنقدم أيضا شرحا وافيا لأهم ما يخص إزالة الشعر من خلال الكريمات الطبية وبالتحديد كريم فيت باعتباره موضوع مقالنا اليوم.

اقرأ أيضًا: افضل 3 انواع مزيل شعر بخاخ للنساء

شفرات الحلاقة 

الشفرات النسائية المصممة خصيصًا لتناسب النساء وطبيعة البشرة النسائية، وذلك لحلاقة الشعر بشكل سلس وسهل وهي من أهم المميزات لتلك الطريقة، تختصر كثير من الوقت.

كما أنها لا تسبب ألم لأنها لا تنزع الشعر من الجذور، بل يتم قص الشعر الذي يعلو سطح البشرة، مناسبة لمنطقة العانة.

لكنها تتضمن العديد من العيوب لأنها تجعل الشعر ينمو بشكل أكثر حدة، وبشكل سريع جدًا في خلال 3  أيام أو أقل من نزع الشعر، مما يجعل ملمس الجلد خشن، لتقليل من آثار ذلك يجب عليكِ نزع الشعر باتجاه نمو الشعر وليس العكس.

 

السويت (عجينة السكر)

 

واحدة من أهم الطرق التقليدية الرخيصة للغاية وغير مكلفة يتم تحضيرها من السكر مع الليمون وبإمكانك إضافة مخدر موضعي مع الماء، حتى تحصلين على عجينة متماسكة

أو يمكن شراؤها جاهزة ومغلفة، فقد قومي بتعريضها لحرارة بسيطة حتى تصبح لينة، من أهم المزايا أنها تقوم بنزع الشعر من الجذور لذلك يصبح الجلد ناعم.

 لكنها لا تزيل تلك الشعيرات الدقيقة لذلك لا تأتي بنتائج رائعة، كما أنها مؤلمة للغاية لكن باستخدام مخدر للاستعمال الخارجي تكن عملية إزالة الشعر أقل ألمًا.

الشمع (الواكس)

أكثر طريقة عملية ومرنة ولا تحتاج إلى مزيد من الوقت، بمجرد تسخين الشمع وتوزيعه على طبقة الجلد، ثم شده سيتم نزع الشعر من جذوره.

ومن الرائع أنه يزيل حتى الشعيرات الصغيرة، لكنه يسرع من ترهل الجلد نتيجة الشد المتكرر، ويزيد من ظهور البثور بسبب أنه يعمل على فتح المسام نتيجة حرارة الشمع المرتفعة، كما أنه يؤدي إلى إسمرار البشرة.

كريم فيت لازالة الشعر للنساء
كريم فيت لازالة الشعر للنساء

آلة نزع الشعر الكهربائية

استخدام براون سريع ولا تحتاجين بعده إلى عناء الاستحمام للتخلص من بقايا السويت أو الشمع اللاصق، فهي من الحلول السريعة، وتنزع الشعر من جذوره.

لكن يعاب عليها أنها لا تصل إلى جميع أجزاء الجسم، بسبب وجود الإنحاءات في منطقة العانة، كما أنها تساعد في ظهور جلد الوزة والبشرة الخشنة، فاعملي على ترطيب جسمك باستمرار. 

 

نبضات الليزر

ليس هناك أجمل من الاستمتاع بملمس ناعم للجسم لأطول مدة زمنية دون عناء تكرار عدد مرات نزع الشعر، مع وجود عيوب وأضرار من كريم فيت لازالة الشعر للنساء، وعيوب ومميزات لكل طريقة.

لكن الليزر يعاب عليه بعض المشاكل التي تواجه السيدات والتي منها أنه مرتفع التكلفة، وقد تتغلبين على ذلك بانتهاز فرص العروض الترويجية والخصومات وابتعدي عن أيام الأعياد والمواسم.

أيضًا أنه قد يضيع جهدك بعد عدد من الجلسات بسبب توقفك عن الاستمرارية قد يكون نتيجة حدوث حمل أو ظرف صحي، ستجدين أن نمو الشعر من جديد ولن تتمكني من إزالته سوى بالشفرات فقط لا غير.

اقرأ أيضًا: افضل انواع مزيل للشعر

 بالإضافة إلى عدم جودة الأجهزة وتوافرها، والمركز التجميلي يكون بعيد كل البعد عن الاحترافية والتخصص، لذلك اختاري مركز متخصص ومشهور.

كما أن إزالة الشعر بالليزر للجسم ممكنة، أما المناطق الحساسة فلا يجوز شرعًا  إزالتها بالليزر.

إزالة الشعر من خلال الكريمات الطبية 

كريم فيت لازالة الشعر للنساء

كريم فيت هو أحد الكريمات الطبية التي تحتوي على مواد كميائية فعالة في إزالة الشعر من كافة مناطق الجسم، ويستخدم كريم فيت في تلك الاستخدامات:

 

  • كريم فيت لازالة الشعر للحامل
  • كريم فيت للمناطق الحساسة.
  • كريم فيت لازالة شعر الوجه.

طريقة استخدام كريم فيت لازالة الشعر للنساء 

تختلف التجربة مع كريم فيت لإزالة الشعر من سيدة لأخرى على حسب طبيعة البشرة هل بشرتك طبيعتها دهنية أم حساسة أو جافة أو مختلطة؟

لأن ذلك يؤثر على مدى نمو الشعيرات؛ في الجسم الجاف تجدين الشعر قاسي وغليظ لكنه ضعيف ومتقصف، بعكس الجسم الدهني الذي تجدين الشعر ذا جذور قوية لأن الزيوت الطبيعية تغذي الشعر بشكل جيد.

فإذا كانت بشرتك عادية وتم استعمال كريم البشرة الحساسة فهذا لن يجدي نفعًا ولن يتم نزع الشعر من الجذور، وإذا كانت البشرة حساسة وقد قمتِ باستعمال كريم عادي للبشرة الحساسة فقد يضر بالجلد، ويسبب الحروق والتشققات الجلدية.

لذا من الضروري عمل اختبار الجلد قبل استخدام كريم فيت لازالة الشعر للنساء، وذلك للتأكد من ملائمة الكريم لكِ، على جزء بسيط من الجلد قومي بتوزيع كمية صغيرة من كريم فيت، بعد مرور 5 دقائق اغسليها جيدًا بالماء.

كما أنصحك بالتأكد من صلاحية الكريم من خلال قراءة تاريخ الصلاحية والتأكد من سلامة التخزين، والتي قد تؤدي إلى تغير الخصائص الكيميائية للكريم وتؤثر سلبًا على الجلد.

سعر كريم فيت لازالة الشعر في الصيدليات

  • يتراوح سعر كريم فيت لازالة الشعر للنساء من 17 إلى 47 جنيه ويختلف باختلاف حجم العبوة ومنفذ البيع.
  • يرتفع السعر على المتاجر الإلكترونية والأسواق على شبكة الإنترنت على حسب المستورد وقيمة الجمارك والشحن.

مميزات كريم فيت 

  • يعد أحد أسهل الطرق في إزالة الشعر وأكثرها سرعة، كما أنه أقل ألمًا، أي إن لم يكن لكريم فيت أعراض جانبية كيميائية فإنه يعد أفضل طريقة لإزالة الشعر.
  • ولا يقتصر على إزالة الشعر عند النساء، بل يتوفر من المنتج عبوات لإزالة الشعر عند الرجال أو إزالة الشعر عند النساء.
  • ويتميز بسعره الزهيد مع ما يقدمه من نتيجة مميزة.
  • لا يسبب التهابات أو تحسس جلدي إلا في بعض الحالات، والتي لا تكون نتيجة عن كريم فيت بالأخص، بل بسبب نوع البشرة.

اقرأ أيضًا: أكلات توقف تساقط الشعر

أضرار كريم فيت 

  • تكمن أضرار كريم فيت في أنه يتغلغل تحت البشرة ويزيل جميع الشعر الموجود، فمن الصعب تطبيقه على الوجه بجانب فروة الرأس أو الحواجب حتى لا يزيل كل الشعيرات، ويؤثر على طبيعة إنبات الشعر.
  • يترك المسام مفتوحة لفترة زمنية والتي قد تسبب ظهور البثور البيضاء أو السوداء نتيجة تراكم الدهون، لذلك يجب إغلاق المسام بغسل الجسم بالماء البارد أو بتمرير قطعة من الثلج على الجسم.
  • عدم غسل كريم فيت لازالة الشعر للنساء بشكل جيد يتسبب في ظهور التشققات والحروق الجلدية.
  • من أهم العيوب التي تزعجك هي رائحة كريم فيت ليس رائحة زكية فهو ذو رائحة نفاذة، تتشابه لحد كبير مع المواد الكاوية.
  • كريم فيت هو كريم طبي يحتوي على مواد كيميائية، مما يعني أن به نسبة المواد المسرطنة به قد تكون عالية وقد تؤثر على الجلد.

هل كريم فيت يسبب العقم

يشغل بال الكثير من النساء السؤال: هل كريم فيت لازالة الشعر للنساء يسبب العقم؟

بالتأكيد الإجابة بأنه لا يسبب ذلك بأي حال فهو كريم سطحي يلامس الجلد فقط، لكن يجب أن لا يلامس المناطق الداخلية من الأعضاء التناسلية عن النساء.  

طريقة عمل مقشر طبيعي قبل نزع الشعر للنساء

قبل إزالة الشعر بأي طريقة كانت يفضل استخدام مقشر طبيعي، والذي يعمل على توسيع المسام وترطيب الجسم والتخلص من الخلايا والجلد الجاف الذي يخفي تحته شعيرات وشعر خفيف، سكراب القهوة والسكر من أجمل المقشرات الطبيعية.

وأيضًا من المقشرات الطبيعية ما يأتي:

  • لوشن استحمام يُفضل الصبار واللافندر.
  • ملعقتان من القهوة.
  • ربع كوب من السكر.
  • ربع كوب من عصير الليمون.

يتم تدليك الجسم أو المنطقة المراد إزالة الشعر منها ثم استخدام كريم فيت لازالة الشعر للنساء، أو استخدام أي طريقة من الطرق سابقة الذكر لنزع الشعر، والحصول على أنعم بشرة.

 أخيرًا كريم فيت هو واحد من مزيلات الشعر، والبعض ينعته بـ افضل مزيل شعر للمنطقة الحساسة للنساء، لكن الأفضل لك استخدام الطرق الطبيعية، اختاري فيما بينهم ما يناسب بشرتك، من بين الطرق التقليدية أو الطرق الحديثة، لتصبحين أكثر جمالاً ومظهرك رائع، واللجوء إلى كريم فيت في الحالات الخاصة وليس بشكل دائم، كما إن كنت تنوين استخدام كريم فيت، فتأكدي من رد فعل البشرة للكريم، عن طريق اختباره على جزء من البشرة.

تسنيم سعيد بدري

تسنيم سعيد بدري كاتبة معتمدة من موقع علم، أكتب في مجالات متعددة، أبرزها المواضيع ذات الطابع الديني الإسلامي و التربية، حاصلة على الاجازة في العلوم الشرعية والعربية من جامعة الأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى