العناية بالشعر

كريم فاتيكا مرطب للشعر: أفضل 4 أنواع للقضاء على الهيشان

كريم فاتيكا مرطب للشعر يعالج كافة المشاكل التي تتعرض لها الخصلات، مثل مشكلة الجفاف والتساقط والتقصف، كذلك افتقار العناصر الطبيعية، حيث تهتم تلك المجموعة المطورة بتغطية الاحتياجات الأساسية لشعرك، وذلك ليس بجديد على شركة فاتيكا العالمية، لذلك تابعونا لمعرفة مزيد من التفاصيل عن عائلة كريم فاتيكا للشعر.

كريم فاتيكا مرطب للشعر

استطاعت شركة فاتيكا مؤخرًا أن تغزو الأسواق العالمية، من خلال طرح مجموعة كبيرة من كريمات الترطيب التي تناسب كافة أنواع الشعر، وفي نفس الوقت تتميز بالجودة العالية وتحقيق أفضل النتائج على الشعر خلال فترة وجيزة من الاستخدام.

نجد كريم فاتيكا مرطب للشعر Vatika Nourish & Protect Hair Cream الأكثر انتشارًا، حيث يعتمد على تركيبة غنية بالعناصر الطبيعية التي تغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف، فنجد على سبيل المثال أنه يحتوي على نسب عالية من زيت اللوز وزيت الصبار والحنّاء الطبيعية.

يعمل زيت اللوز على تلبية احتياجات الشعر من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين هاء وفيتامين د، أما عن زيت الصبار فهو غني بالأحماض الأمينية والأوميجا 3 التي تحدّ من تساقط الشعر كما تضاعف من صلابته.

بالنسبة إلى الحناء فهي تزخر بالمغذيات الطبيعية التي تحمي الشعر من العوامل الخارجية التي تؤثر في انسيابية أو ليونة الخصلات؛ ومن ثمّ نجد تلك التركيبة الفريدة تساهم في تنشيط البصيلات ومنحها مظهرًا صحيًا، فضلًا عن زيادة قدرة مسام الشعر على الاحتفاظ بالماء لأطول فترة ممكنة.

إقرأ أيضا: أسباب سقوط الشعر المفاجئ و 10 نصائح لتكثيف الشعر

فوائد كريم فاتيكا للشعر للرجال

لم تنس شركة فاتيكا تقديم مجموعة متميزة من كريمات العناية بالشعر للرجال، فنجد مثلًا كريم Brilliant Shine الذي تم ابتكاره؛ من أجل تقليل حدة تساقط الشعر، كما يجعله أكثر انسيابية وسهولة أثناء التصفيف، حيث يحتوي على مزيج بين زيت الزيتون وزيت اللوز وجوز الهند.

ليس هذا فحسب، بل وقامت الشركة أيضًا على إطلاق مجموعة Vatika Styling Gel Cream التي تم تصميمها خصيصًا للشباب الذين يرغبون في الحفاظ على حيوية الشعر في نفس الوقت الحصول على مظهر مبلل أكثر شبابًا، حيث تجمع تلك التركيبة بين الچل والكريم، كما يساهم أيضًا في معالجة قشرة الرأس وإعادة الترطيب الطبيعي للشعر.

أما عن أبرز فوائد كريم فاتيكا مرطب للشعر للرجال نجده يتضمن عدد من الأعشاب الطبيعية الخالية من الكحول، مثل خلاصة الصبار والجرجير والعسل الأبيض، والتي تساهم في تقليل ترقق أو هشاشة الخصلات، كما يمنح الشعر الرطوبة التي يحتاج إليها؛ لذا نجده يستخدم في كثير من صالونات الحلاقة لدى الرجال.

فوائد كريم فاتيكا للشعر للرجال

كريم فاتيكا بالليمون

يقدم كريم فاتيكا بالليمون وخلاصة شجرة الشاي العناية الفائقة بالشعر ضد البكتيريا والالتهابات التي تصيب فروة الرأس، كما يساهم في القضاء على قشرة الشعر، فنجد مثلًا قدرة الليمون على حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يُعد مضاد قوي للأكسدة.

أما عن شجرة الشاي فإنها معروفة بقدرتها على التحكم في الإفرازات الدهنية التي يفرزها الشعر، والتي تؤدي إلى ظهور القشرة، حيث تمتلك تركيبة لطيفة يسهل على فروة الرأس امتصاصها.

كريم فاتيكا بالليمون

كريم فاتيكا للشعر الكيرلي

نجد كريم فاتيكا للشعر الكيرلي يعتمد على خلاصة زيت الأرغان، حيث يحتوي على بعض مكسرات الأرغان المغربية المعروفة بقدرتها على إعطاء الشعر لمعة وبريق يدوم طويلًا، فضلًا عن زيادة تمليس الخصلات وفك التشابك والتقصف الذي يصيب نهايات الشعر المجعد بصورة مستمرة.

علاوةً على ذلك، فإن الكريم يقدم التغذية السليمة لبصيلات الشعر، كما يمنحها نعومة وانسيابية، وفي نفس الوقت لا يسبب دهنية الشعر، حيث يحتوي على تركيبة لزجة خفيفة يسهل توزيعها على الخصلات.

يمكن استخدامه من خلال إضافة كمية قليلة من الكريم على الشعر بعد استخدام الشامبو والبلسم، أي قبل مرحلة التصفيف؛ فذلك من شأنه منح الخصلات الكيرلي لمعة سينمائية تدوم طويلاً.

أنظر أيضا: أسباب تساقط الشعر المستمر وطرق علاجه

كريم فاتيكا باللوز الأسباني

أما عن كريم فاتيكا مرطب للشعر الذي يعتمد على اللوز الأسباني فهو يتميز بكونه فائق الترطيب، حيث يعتبر زيت اللوز أحد أفضل العلاجات الطبيعية التي تعيد ترميم خصلات الشعر وتجعلها ذات مظهر حريري بدايةً من الجذور حتى الأطراف، بالإضافة إلى توفير الحماية اللازمة للخصلات التالفة والمتهالكة.

يستخدم من خلال إضافة كمية قليلة من الكريم على أطراف الأصابع، ثم يتم توزيعها على الشعر بالكامل، وذلك عن طريق الضغط الخفيف على الخصلات، ثم يترك هكذا على الشعر؛ حتى يمنحه مظهر صحي ولامع.

كريم فاتيكا باللوز الأسباني

كريم فاتيكا للشعر الجاف

نجد كريم فاتيكا مرطب للشعر الذي يعتمد على خلاصة زيت جوز الهند والحناء واللوز يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يساهم في تقليل حدة التساقط.

بل ويعمل على تشكيل جدار حماية ضد أشعة الشمس الضارة؛ مما يعمل على زيادة كثافة الشعر بصورة ملحوظة على المدى البعيد بل ويقوم بمعالجة الجفاف الشديد عند الاستخدام المتواصل.

أما عن اللوز فهو يقوي خصلات الشعر ويساهم في منحها لمعان وترطيب طبيعي، كذلك الحناء التي تعتبر بديلًا طبيعيًا عن البلسم، كما تساهم في تعزيز اللون الأصلي للشعر، لاسيما إذا تم استخدامه بشكل منتظم.

كريم فاتيكا للشعر بالصبار

يعتبر كريم فاتيكا مرطب للشعر بالصبار وزيت الزيتون هو الأكثر انتشارًا، حيث يعالج كثير من المشاكل التي يتعرض لها الشعر، مثل مشكلة التساقط الكثيف كذلك التحكم في إفراز الدهون في فروة الرأس، كما إنه يعمل على زيادة قدرة البصيلات على التمسك بالخصلات والاحتفاظ بالترطيب العميق داخلها.

كما تعتبر الرائحة العطرية النفاذة هي أكثر من جذبت إليه المستخدمين، حيث يساعد على تعطير الخصلات لأطول فترة ممكنة، بل ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة، حيث يعتبر بديل الزيت أو حمام الكريم كذلك قناع أو ماسك للشعر.

كريم فاتيكا للشعر بالصبار

هل كريم فاتيكا يطول الشعر؟

بالطبع، حيث تقدم شركة فاتيكا ضمن منتجاتها كريم يساهم في زيادة طول الشعر، وهي مجموعة زيت جوز الهند، حيث تتضمن تلك المجموعة شامبو التغذية الطبيعي، وتقدم كذلك بلسم بعد غسل الشعر، بالإضافة إلى حمام الزيت وكريم فاتيكا مرطب للشعر الذي يضاعف من حجم الشعر ، فضلًا عن الزيت الذي يمنح الخصلات لمعان وبريق لا يقاوم.

كريم فاتيكا الأسود

نجد كريم فاتيكا مرطب للشعر الأسود حاز على شهرة واسعة منذ أن تم إطلاقه وحتى وقتنا الحالي؛ وذلك لاحتوائه على خلاصة حبة البركة أو الحبة السوداء المعروفة بقدرتها على تسكين آلام فروة الرأس، كما تعمل كمهدئ للجلد في حال الإصابة بالصدفية أو الإكزيما كذلك الحكة، فضلاً عن موازنة إنتاج إفراز الزيوت في فروة الرأس. 

من الجدير بالذكر، أن ذلك الكريم يعتمد على قوام كريمي لا يسبب زيتية الشعر وفي نفس الوقت يظل لفترة طويلة على الخصلات؛ وبالتالي يناسب الشعر الضعيف أو التالف، أما طريقة الاستخدام فهي تختلف عن الكريمات السابقة، حيث يوضع على الشعر بعد استخدام الشامبو والبلسم؛ حتى يعطى حماية متكاملة للشعر.

كريم فاتيكا الأسود

مين جربت كريم فاتيكا للشعر

أما عن تجربتي مع كريم فاتيكا مرطب للشعر أود أن أشاركها معكم، لقد كنت أعاني من بطء نمو الشعر بعد إنجاب ابنتي الثانية، الأمر الذي أثر سلبًا على حالتي النفسية، إلى أن رأيت إعلان عبر إحدى القنوات عن كريم فاتيكا الليلي، الذي يقوم بإعادة ترميم الشعر.

حيث يحتوي على زيت الخروع الذي حفّز نمو الشعر وسَاعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، فضلًا عن زيادة سُمك الخصلات وزيادة كثافة الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على العسل الأبيض الذي ساعدني كثيرًا على معالجة الجفاف الذي أصاب شعري مؤخرًا، وذلك من خلال استخدامه مرتين أسبوعيًا قبل النوم.

فلقد لاحظت نتائج مذهلة بعد مرور أكثر من شهرين من حيث زيادة طول وكثافة الشعر ونعومة الخصلات، لذا فأنا أنصح كل من تعاني من مشكلة تساقط الشعر وبطء نموه عن المعدل الطبيعي بتجربة ذلك المنتج المذهل من فاتيكا.

كريم شعر فاتيكا للأطفال

أما عن الكريمات التي تناسب شعر الأطفال ضمن مجموعة فاتيكا، نجد منها كريم الحناء والألوفيرا الذي يُعد الخيار الأمثل لكثير من الأمهات اللواتي يرغبن في تقديم عناية متكاملة بشعر الأطفال دون أن يؤثر ذلك على فروة الرأس، وفي نفس الوقت يدوم طويلًا، كما يعمل على ترطيب نهاية الخصلات؛ وبالتالي منع التشابك.

أنظر أيضا: أشهر 7 اسماء افضل كريم مرطب للشعر الجاف للاطفال

كريم فاتيكا سعر

أما عن سعر كريم فاتيكا مرطب للشعر بمختلف أنواعه نجده كالآتي:

  • سعر كريم الليمون وشجرة الشاي بحجم 210 مل يصل إلى 40 جنيه مصري.
  • كريم فاتيكا بزيت الأرغان يتوافر في عبوة بحجم 140 مل بسعر يصل إلى 30 جنيه.
  • تصل تكلفة عبوة كريم جوز الهند والحناء إلى 42 جنيه تقريبًا.
  • عبوة كريم فاتيكا بالصبار وزيت الزيتون تصل إلى 38 جنيه.
  • كريم حبة البركة الأسود يصل إلى 24 جنيه وذلك العبوة بحجم 210 مل.
  • كريم فاتيكا الليلي يأتي في عبوة بحجم 210 مل بسعر يصل إلى 27 جنيه.

طريقة استخدام كريم فاتيكا للشعر

بالنسبة إلى طريقة استخدام كريم فاتيكا مرطب للشعر فهي كالآتي:

  • غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع الشعر ويفضل أن يكون ضمن مجموعة فاتيكا للحصول على أقصى قدر من الاستفادة.
  • استخدام بلسم لترطيب الشعر ثم يتم شطف الشعر جيدًا بالماء.
  • تجفيف الشعر بواسطة منشفة قطنية نظيفة من خلال الضغط الخفيف على الخصلات.
  • إضافة كمية من كريم فاتيكا مرطب للشعر على راحة اليدين ثم توزيعها بطريقة متساوية على الشعر بالكامل.
  • يتم تصفيف الشعر بواسطة مشط خشب ذو فرشاة ذات أسنان واسعة.
  • يمكن استخدام مجفف الشعر أو المكواة الكهربائية للحصول على خصلات انسيابية.

أضرار كريم فاتيكا للشعر

أما عن أضرار كريم فاتيكا مرطب للشعر، فهي تكاد تكون منعدمة، حيث أن الكريم يعتبر آمن تمامًا على فروة الرأس ولا يسبب أي أعراض تحسسية، كما أنه يخلو من الكحول أو المهيجات التي تؤثر سلبًا على صحة الشعر.

لكن في حال الإصابة بأي أمراض في فروة الرأس مثل الصدفية أو الإكزيما أو التهابات شديدة، ففي تلك الحالة يجب التوقف عن استخدام منتجات فاتيكا والتواصل مع الطبيب المعالج أولًا، حيث يقوم بوصف الدواء المناسب.

ختاماً، يعتبر كريم فاتيكا مرطب للشعر هو الحل الأمثل للحصول على شعر صحي لامع ينبض بالبريق والحيوية وخالِ من التموجات، بالإضافة إلى تعزيز العناصر الأساسية للشعر حتى ينمو بصورة أفضل.

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى