كريمات ترطيب للشعر

كريم ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام لشعر انسيابي

يعتبر كريم ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام من طرق العناية الجيدة بالشعر خصوصًا الشعر الجاف الذي ينقص به الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والذي يكون في قمة جفافه وهيشانه بعد الاستحمام ويحتاج إلى ترطيب عميق وعناية فائقة، تابعي معنا لنتعرف أكثر على كريمات ترطيب الشعر الجاف وخصائصها وأسعارها.

كريم ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

كريم ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

الكثير من الفتيات ذات الشعر الجاف يستخدمن العديد من كريمات الترطيب ولكن لا يجدون المنتج ذو التأثير المميز الذي يبحثن عنه ولكن مع كريم ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام ستحصلين على شعر مرطب ومنتعش ومتألق يدوم لفترة طويلة.

يوجد العديد من كريمات الترطيب الموجودة بالأسواق ولكن معظم تلك الكريمات لا تعود بالمنفعة الكاملة على الشعر شديد الجفاف حيث يحتاج ذلك النوع إلى ترطيب عميق لكل بصيلة وخصلة من خصل الشعر، ذلك التأثير ستجديه بالفعل غي المنتجات التالية:

كريم Elvive Extraordinary Oil

كريم Elvive Extraordinary Oil

يعد من أفضل الكريمات المرطبة للشعر الجاف والتي تعطي نتائج رائعة للشعر بعد الاستحمام، حيث يتمتع الكريم بعناصر غذائية متعددة تقوم بتقوية الشعر ومنع تساقطه.

يحتوي على ستة أنواع من الزيوت الطبيعية والعطرية المغذية للشعر والتي تحميه وتحافظ على ترطيبه لمدة 48 ساعة متواصلة.

يعمل كريم الترطيب Elvive Extraordinary Oil على الحصول على الترطيب العميق لبصيلات الشعر وأعطاه اللمعان والتألق الكامل دون تراكم أي مواد دهنية على الشعر.

عبوة كريم الترطيب تحتوي على مستخلص طبيعي من الزيوت والزهور الثمينة بحجم 300 مل مخصص للشعر الجاف ويناسب جميع أنواع الشعر الأخرى.

يبلغ سعر كريم Elvive Extraordinary Oil حوالي 15 درهم إماراتي، وفي مصر بسعر 29 جنيه مصري.

أنظر أيضا: تجربتي في تكثيف شعري.. وصفات تتقيل الشعر الخفيف والمتساقط

تجارب المستخدمات مع كريم Elvive Extraordinary Oil

تقول إحدى المستخدمات أنها تعاني دائمًا من صعوبة في اختيار كريم أو بديل الزيت التي تضعه على شعرها الجاف والذي يزداد جفافًا من بعض المنتجات ولكن عندما استخدمت كريم Elvive Extraordinary Oil أصبحت تستمتع بشعر رطب لمدة طويلة وقوام شعر رائع وأكثر لمعانًا، كما أضافت أن سعر المنتج رخيص بالنسبة للمنتجات الأخرى.

كريم Spa Loreal Paris Nourishing Cream

كريم Spa Loreal Paris Nourishing Cream

يعتبر كريم Spa Loreal Paris Nourishing Cream من الكريمات ذات الأداء المتميز في ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام الذي يتغلغل بعمق في فروة الرأس ليصل إلى بصيلات الشعر كلها.

والكريم يتكون من تركيبة من الماء النقي والسيليكون المرطب الذي يعمل على إعطاء الشعر النعومة الكاملة وانسيابية في تمشيطه.

يعطي الشعر مظهرًا جميلًا وصحيًا وجذابًا ويمنع تساقطه ويحافظ عليه من الجفاف لفترة طويلة.

يمكنك استخدام كريم Spa Loreal Paris Nourishing Cream بعد الاستحمام وغسل شعرك بالشامبو عن طريق وضع كمية مناسبة في راحة يدك وتوزيعه على فروة الرأس ومشطي الشعر جيدًا ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة على رأسك ثم اغسليه جيدًا لتتمتعي بشعر ناعم ورطب ولامع.

تبلغ سعر عبوة كريم Spa Lori Al Paris Nourishing Cream بحجم 490 جم حوالي 62 درهم، وفي مصر بسعر  310 جنيه مصري.

تجارب المستخدمات مع كريم Spa Loreal Paris Nourishing Cream

تقول إحدى المستخدمات أنها استعملت الكثير من منتجات الترطيب بعد الاستحمام الأخرى ولكن لم تحصل على شعر رطب وناعم مثل ما وجدته مع كريم Spa ولكن العيب الوحيد الذي تراه بالكريم أنه غالي الثمن.

كريم palmers hair cream

كريم palmers hair cream

كريم بالمرز هو واحد من أفضل كريمات ترطيب الشعر بعد الاستحمام فهو يعمل على زيادة نعومة ولمعان الشعر ويمنع تساقطه ويقوم بعمل طبقة حماية للشعر وفروة الرأس من العوامل الخارجية لمدة طويلة.

مخصص للشعر الجاف حيث يعمل على ترطيب الشعر من جذوره حتى أطرافه فهو مكون من مجموعة من المواد الغذائية الطبيعية المفيدة للشعر مثل بروتينات فول الصويا و زيت الزيتون واللذان يعملان على تزويد فروة الرأس بالزيوت الطبيعية ليحتفظ بترطيبه ولمعانه لفترة طويلة.

أيضًا يتكون من بعض الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر وفروة الرأس مثل فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ه‍ ليعملوا على تغذية الشعر ومساعدته على النمو بشكل طبيعي وحمايته من العوامل الخارجية.

يبلغ سعر كريم palmers hair cream ذو الحجم 250 جرام حوالي 24 درهم، ويتوفر في مصر بسعر  224 جنيه مصري.

تجارب المستخدمات مع كريم palmers hair cream

استخدمت إحدى الفتيات كريم ترطيب palmers hair cream وتقول أنها ستعاود شراءه بعد أن تنفذ منها العبوة وتقول أن الكريم لا يرطب فقط بل يعالج الشعر ويجعله لامع ومشرق ورطب ويمنع هيشانه والاستمرار عليه يقوم بتغيير قوام الشعر لقوام جذاب وملفت.

كريم Ultra Doux

كريم Ultra Doux

كريم Ultra Doux مخصص للشعر الجاف ويعمل بآلية جديدة حيث يقوم بتغذية الشعر من جذوره حتى أطرافه.

فهو مكون من مستخلصات طبيعية مثل الموز وبذور الشيا ويعمل الكريم بقدرة 3*1 حيث تستطيعي استخدامه كحمام كريم ساخن أو قناع لتغذية الشعر وترطيبه أو كريم يضع على الشعر بعد الاستحمام.

ويعتبر كريم Ultra Doux من المنتجات الأكثر مبيعًا في الوطن العربي وذلك لما يتميز به من أداء فائق الجودة في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

كما يقوم بترطيب عميق للشعر الجاف ويضيف إليه اللمعان والإشراقة الكاملة ويمنع تقصف الشعر وهيشانه.

يبلغ عبوة كريم Ultra Doux بحجم 390 مل بسعر 34 درهم، وفي مصر بسعر 135 جنيه مصري.

تجارب المستخدمات مع كريم Ultra Doux

تري إحدى مستخدمات كريم Ultra Doux بأن شعرها بدأ يكون قوامه أفضل من الأول، أيضًا أضيف إليه اللمعان والقوة والترطيب الذي يدوم لفترة طويلة، كما أضافت أنها تحب رائحة الكريم العطرية التي تتعلق بشعرها أينما ذهبت وسعره الممتاز عن باقي كريمات الشعر الجاف.

كريم Casanova paris

كريم Casanova paris

تستخدم العديد من السيدات كريم Casanova paris وذلك لأنه يحتوي على مركبات طبيعية مستخلصة من مواد طبيعية 100%.

حيث يتكون من مجموعة من البروتينات والفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر وتغذيته والمساعدة بشكل كبير على ترطيبه ومنع هيشانه.

ومن الفيتامينات التي يحتوي عليها كريم Casanova paris فيتامين أ و فيتامين د وفيتامين E وتلك العناصر مهمة للغاية لتخلص الشعر من هيشانه وتقوية وتحافظ على ترطيبه لفترة كبيرة.

ويحتوي أيضًا على نسبة مناسبة من الفازلين المرطبة للشعر والبشرة وفروة الرأس خاصة مع الشعر شديد الجفاف.

يبلغ سعر كريم Casanova paris للعبوة 175 مل بسعر 18 درهم أي ما يعادل 90 جنية مصري.

تجارب المستخدمات مع كريم Casanova paris

تبدي إحدى مستخدمات المنتج إعجابها الشديد بكريم Casanova paris وذلك لأن شعرها كان هشًا ويتساقط بصورة كبيرة بسبب جفافه وتأثره بالعوامل الخارجية دائمًا، ولكن بعد استخدمها كريم كازانوفا تمتع شعرها بالقوة واللمعان وأصبح شعرها رطب دائمًا ويتمتع بالنعومة والتألق الدائم وتقول أيضًا أن الكريم ليس له أي عيوب لاحظتها طوال فترة استخدامها للمنتج.

كريم شيا مرطب بالزبادي وعسل المانوكا

كريم شيا مرطب بالزبادي وعسل المانوكا

كريم شيا مرطب بالزبادي وعسل المانوكا من المنتجات التي تتكون من مواد ومستخلصات طبيعية لتساعد الشعر الجاف على العناية به وترطيبه خاصة بعد الاستحمام.

فهو يتكون من عسل المونكا الذي يعمل على تجديد بروتين الشعر وأعطاه الرطوبة واللمعان، كما يقوم بتعزيز نمو الشعر.

أيضًا يتكون من الزبادي حتى يغزي الشعر ويجعله قويًا ولامعًا مع مستخلص زيت الشيا الطبيعي الذي يعطي للشعر مظهرًا متألقًا ولمعان دائم.

ويبلغ سعر عبوة كريم شيا مرطب بالزبادي وعسل المونكا بحجم 227 جم سعر 54 درهم، ويوجد في مصر بسعر 499 جنية مصري.

تجارب المستخدمات مع كريم شيا مرطب بالزبادي وعسل المانوكا

تقول إحدى المستخدمات أنها ستعاود شراء ذلك الكريم مرة أخرى فهي تحب ما يصنعه بشعرها من نعومة ولمعان، كما أنها تشعر بأن شعرها أقوى مما قبل وينمو بسرعة فالكريم يقضي على جفاف وهيشان الشعر الذي يمنع من نموه ويظهره بمظهر بشع وتقول أنها ستجرب أيضًا البخاخ والشامبو الخاص بالمنتج.

كيفية الاعتناء بالشعر الجاف

يمكنك الاعتناء بالشعر الجاف من خلال استخدام الكريمات والمستخلصات الطبيعية التي تقوم بترطيب الشعر مثل بعض الوصفات الطبيعية التي استخدمها الكثير من الفتيات وحصلوا على ترطيب عميق لشعرهم، ومن تلك الوصفات ما يلي:

وصفة الكركدية والصبار

وصفة الكركدية والصبار

  1. يمكنك الاستعانة ببودرة الكركدية ومزجها مع كوب كامل من الصبار الهلامي وإضافة معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون وخلطهم بشكل جيد حتى يتم مزج الخليط بالكامل.
  2. بعد الاستحمام قومي بتنشيف شعرك جيدًا ثم قومي بوضع جزء من الخليط حتى يتغلغل بين الشعر وقومي بتمشيطه جيدًا واتركيه لمدة نصف ساعة.
  3. بعد ذلك قومي بغسل شعرك بماء فاتر وتنشيفه جيدًا واستمتعي بأقوى نعومة وترطيب لشعرك بمستخلصات طبيعية.

وصفة الزيوت الطبيعية

وصفة الزيوت الطبيعية

  1. يمكنك مزج مجموعة من الزيوت الطبيعية مع بعضها البعض لتحصلي على خليط متجانس تستخدميه لترطيب شعرك.
  2. حيث تقومي بخلط كمية مناسبة من كلا من زيت الزيتون وزيت اللافندر وزيت جوز الهند ومزجهم جيدًا حتى يتجانس المزيج.
  3. وبعد الاستحمام قومي بتسخين كمية مناسبة لحجم شعرك من مزيج الزيوت ودلكي شعرك به حتى يصل الخليط إلى فروة رأسك.
  4. قومي بتركه على شعرك دون غسيل ليقوم بإضافة اللمعان والترطيب العميق لشعرك وأعطاه النعومة والحيوية الكاملة.

نصائح لأصحاب الشعر الجاف

نصائح لأصحاب الشعر الجاف
  • يفضل غسل الشعر مره واحده أو مرتين على الأكثر في الأسبوع الواحد وذلك منعًا لجفاف الشعر بصورة أكبر.
  • يجب استخدام منتجات ترطيب الشعر التي تحتوي على زيوت طبيعية للحصول على أقوى ترطيب ممكن.
  • ابتعدي عن استخدام الحرارة لشعرك.
  • يفضل اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب شعرك مثل وصفة الصبار أو المايونيز وغيرهم.
  • ابتعدي عن استخدام المواد الكيميائية كالشامبو الذي يحتوي على كبريتات، وكذلك يفضل الابتعاد عن الصبغة.

في النهاية نكون قد عرضنا لكم كريم ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام، بالإضافة إلى بعض المنتجات المخصصة للشعر الجاف وأسعارها ومواصفاتها، كما عرضنا لكم كيفية العناية بالشعر الجاف ببعض الوصفات الطبيعية المفيدة.

شيماء علي

كاتبة في موقع علم حاصلة على بكالوريوس في علم النفس التربوي وماجستير في التنمية البشرية وتطوير الذات اعشق الكتابة في مجال الأسرة وتربية الطفل ومجالات الصحة النفسية، وتفسير الأحلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى