تفتيح لون البشرةالعناية الشخصية

فوائد وأضرار كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة

يعتبر كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة من المستحضرات التي لاقت إقبال وشعبية واسعة وحصلت على ثقة الكثير من السيدات، بالنظر إلى تزايد اهتمام السيدات بتفتيح المنطقة الحساسة في الآونة الأخيرة، فإذا كنتي ترغبين في معرفة أسرار هذا المنتج، فسوف نقدم لك دليلا شاملا حوله، من حيث مكوناته و مميزاته وطريقة استخدامه وآثاره الجانبية وتكلفته، والمزيد من التفاصيل الأخرى التي تهمك. 

ما هو كريم اليكا ام للمناطق الحساسة؟

فوائد وأضرار كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة
فوائد وأضرار كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة

كريم اليكا ام (Elica – M) هو أحد منتجات شركة جمجوم، الذي يصلح لعلاج العديد من مشاكل البشرة، فقد حقق كريم اليكا ام نتائج تم تجربتها من طرف العديد من السيدات في علاج اسمرار المناطق الحساسة، والتخفيف من التصبغات الجلدية، والحماية من أنواع العدوى المختلفة، وهذا نتاج التركيبة الفعالة فائقة الجودة التي يتميز بها. 

ما هي مُكونات كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة؟

كريم اليكا للمنطقة الحساسة يحتوي على العديد من المكونات الفعالة المهمة لتفتيح الجسم والعناية به، ويمكن اعتبار مادة الـ “موميتازون” أنها المادة الفعالة في هذا المُنتج، حيث تمتلك تأثيراً فعالاً في عملية تفتيح البشرة وتساعد في التخلص من الالتهابات الجلدية بأنواعها المختلفة، وهي مادة مشتقة من ” الكورتيكوستيرويد “.

كما أن كريم اليكا ام يحتوي أيضا  على مكونات أخرى غير فعالة، التي لا تمتلك تأثيراً على فعالية المُنتج بشكل مباشر، حيث تكمن فائدتها في تطوير الخصائص الفيزيائية للمُستحضر، والرفع من مُعدلات امتصاصه.

اقرأ أيضا: كيفية العناية باليدين الجافة

ما هي طريقة استخدام كريم اليكا ام للمناطق الحساسة؟

فوائد وأضرار كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة
فوائد وأضرار كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة

يوصي المُختصون باستخدام كريم اليكا ام مرتين في اليوم وبشكل منتظم، ولأجل الحصول على النتائج القصوى احرصي على تنظيف المنطقة الحساسة، ثم تجفيفها بشكل جيد قبل البدء في استخدام المُنتج، إضافة لذلك يجب الحرص على استعمال المُنتج بصفة منتظمة، لمدةٍ متواصلة لا تقل عن 4 أشهر، وهذا بغرض الحصول على أفضل النتائج.

كما يمكن خلط كريم  اليكا ام مع كريمات التفتيح الأخرى، خاصةً تلك الكريمات التي تتكون من تركيبةٍ عُشبية، التي يمكنها أن تساعد في تعزيز فعالية المُنتج، والحصول على النتائج المرجوة بسرعة.

ما هي استخدامات كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة؟

فوائد وأضرار كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة
فوائد وأضرار كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة

إن كان الاستخدام الأساسي لكريم اليكا ام يكمن في تبييض المناطق الحساسة للسيدات، فإن استخدامه لا يقتصر على هذا الأمر فحسب، بل تشمل استخداماته أغراض أخرى، نود إبرازها في النقاط التالية:

1-  كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة للتبييض: 

يحتوي كريم اليكا على مادة المومينتازول التي تلعب دورا هاما في تفتيح المنطقة الحساسة، وللتخلص من التصبغات الجلدية الموجودة في سطح الجلد، من هذا المنطلق فإنه منتج فعال في تفتيح المنطقة الحساسة.

2- كريم اليكا ام لعلاج الإكزيما والصدفية: 

تعتبر مُشتقات الكورتيكوستيرويد في مقدمتها كريم اليكا ام أحد الخيارات الفعالة لمحاربة العدوى الجلدية بأنواعها المختلفة، بما فيها عدوى الإكزيما والصدفية وغيرها من العدوى الجلدية الأخرى.

3- كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة للحكة: 

كريم اليكا ام يعتبر من الكريمات الفعالة في القضاء على العدوى الفطرية المسؤولة عن الإصابة بالحكة.

4- كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة للرجال: 

يستعمل كريم اليكا ام في تفتيح المنطقة الحساسة بالنسبة للرجال، إلى جانب القضاء على الفطريات التي تسبب العدوى،إضافة إلى القشور الناجمة عن الإصابة بالعدوى الجلدية.

كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة للحامل:

لا يستعمل كريم اليكا للمنطقة الحساسة خلال فترة الحمل، بدون إستشارة الطبيب المعالج، للحرص على تجنب تشوه الجنين.

كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة للأطفال:

يُمكن استخدام الكريم للأطفال بغرض علاج أي إلتهاب أو احمرار موجود في المنطقة الحساسة، ولكن لا يستخدم للأطفال دون سن العامين.

اقرأ أيضا: ماسك لإعادة الكولاجين للبشرة.. أهم 3 فوائد لماسكات الكولاجين

ما هي مزايا اليكا ام كريم للمنطقة الحساسة؟

فوائد وأضرار كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة
فوائد وأضرار كريم اليكا لتبييض المناطق الحساسة

اليكا ام كريم يوفر العديد من الفوائد والمزايا للبشرة، نورد لكم  أبرزها في ما يلي:

  • يوفر اليكا كريم استخدامات متعددة، حيث يلعب دور فعال في علاج عدة مشاكل مرتبطة بالبشرة، يضاف إلى فعاليته ميزة سرعة رؤية النتائج.
  • يعتبر اليكا كريم منتج زهيد الثمن نسبياً، عند مقارنته بالعديد من المنتجات المنافسة الأخرى المُنافسة التي لديها فعالية مُقاربة لكريم إليكا.
  • يتميز اليكا ام كريم بسرعة امتصاصه، إلى جانب قوامه الخفيف اللطيف على البشرة، ما يجعله من المنتجات التي تفضلها الكثير من السيدات.

ما هي أضرار كريم اليكا ام للمناطق الحساسة؟

بالرغم من الفوائد المتنوعة التي يوفرها لك كريم اليكا  والمشار إليها سابقا، إلا أن استخدامه قد يتضمن أيضا عدداً من الأعراض الجانبية التي يجب الانتباه لها وتجنبها، نورد لكم أبرزها في ما يلي:

  • أحيانا قد يتسبب كريم اليكا في التهاب الجلد واحمراره، خاصة إذا تحسس الجلد من أحد مكوناته.
  • قد يتسبب اليكا كريم في حصول  جفاف للجلد لبعض السيدات، خاصةً في فصل الشتاء، وفي حال عدم الاهتمام بترطيب البشرة بصورة منتظمة.
  • قد ينتج عن استخدام اليكا ام فقدان لون الجلد بالنسبة لبعض السيدات، وأحيانا قد يتسبب اليكا في زيادة نمو الشعر بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا: خطوات يومية للعناية بالبشرة

ما هي موانع استخدام كريم اليكا ام للمنطقة الحساسة؟

نورد لكم في هذه الفقرة بعض النصائح التي ينبغي الاهتمام بتطبيقها خلال استخدام كريم إليكا، وهي كما ما يلي:

  • لا بد من استعمال الكريم وفق توجيهات الطبيب.
  • المُختصون يحذرون من استخدام كريم اليكا ام من طرف السيدات اللواتي يعانين من مشكل التقرحات الجلدية، أو الالتهابات، أو الطفح الجلدي.
  • في فترة الحمل والرضاعة يجب الحرص على الابتعاد عن استعمال كريم اليكا إلا بعد الحصول على استشارة الطبيب.
  • الحذر من وضع اليكا كريم على الجلد إذا كان مصابا بالجروح أو حب الشباب أو الكفح الجلدي أو العدوى الوردية لدى كبار السن.

تحذيرات

  • هذا الكريم يستعمل لمدة 3 أسابيع على المنطقة المصابة، ويقدم نتيجة سريعة.
  • يحذر استعماله على الوجه، أو تحت الإبط، أو في مناطق الفخذ، إلا تحت وصاية وإشراف الطبيب.
  • التوقف عن العلاج في حال تحقيق النتيجة المطلوبة.
  • إذا لم يظهر أي تحسن خلال أسبوعين، لابد من التواصل مع الطبيب.
  • يمنع استعمال أي منتجات تحتوي على كورتيزون مع كريم اليكا، إلا باستشارة الطبيب.
  • يجب الابتعاد عن استعمال الكورتيزون إلا عند الضرورة،  و لأقصر مدة زمنية ممكنة، نظرا لتعدد أعراضه الجانبية.

سعر كريم اليكا ام للمناطق الحساسة؟

يبلغ سعر كريم اليكا ام في عبوةٍ بسعة 15 جم : 12 جنيهاً مصرياً، ما يُعادل تقريبا 1 دولار أمريكي.

تجربتي مع كريم اليكا ام للمناطق الحساسة

لقد حقق كريم اليكا نتائج جيدة لدى الكثير من السيدات، تحكي إحدى المستخدمات عن تجربتها مع كريم اليكا بقول ما يلي :

” كنت أعاني من مشكل الاسمرار في  المناطق الحساسة بشكل واضح منذ مدة طويلة، مما سبب لي حالة من الاستياء والإزعاج، جربت عدة نصائح تقليدية ولكن محاولاتي باءت بالفشل، إلى حدود اللحظة التي وصفت لي طبيبتي كريم اليكا،  قمت باستخدامه مرتين يومياً لحوالي 21 يوماً، وخلال مدة الاستخدام بدأت ألاحظ نتائج الكريم الرائعة على تلك المنطقة، بشرتي بدت أكثر نضارة ، أما البقع الداكنة فبدأت في الاختفاء شيئا فشيئا، لذلك يُمكنني القول أن تجربتي مع كريم اليكا كانت ممتازة جدا “

في الختام، نخلص للقول أن كريم اليكا هو خيار رائع لتبييض المناطق الحساسة تستخدمه الكثير من السيدات حاليا، فإن كنت تعانين من اسمرار تلك المناطق يمكنك الاعتماد على هذا المنتج، لكن طبعا تحت استشارة الطبيب الذي يملك صلاحية الاستخدام بحسب الحالة، وهذا كله يصب في مصلحتك لتفادي أي أضرار محتملة لاستخدامه غير المناسب.

خالد علي محمود

خالد محمود علي، شاب مغربي الجنسية، حاصل على دكتوراه الدولة في العلاقات الدولية والعلوم السياسية - جامعة محمد الخامس الرباط، لدي اهتمامات متنوعة في التدوين والكتابة، على سبيل المثال أقوم بالكتابة في المجاالت التالية ( التقنية والدكاء الاصطناعي، الخدمات، السياسة...)، أسعى جاهدا لتقديم محتوى ثري ومبسط يليق ويرقى لتطلعات مستخدمي محركات البحث في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى