العناية بالانف

طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط – وما هي المكونات المطلوبة؟

طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط، من المعروف أن الأنف الكبيرة قد تتسبب في مشاكل وإحراج لأصحابها، خاصة عند النساء لذلك نجد كثيرا من الناس يبحثون عن طرق من أجل تصغير الأنف، ويعتبر معجون الأسنان من ضمن هذه الطرق.

طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الطرق التي تستخدم في تصغير حجم الأنف، ومن ضمنها طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط.

  • حيث أن تصغير الأنف باستخدام معجون الأسنان يعد من الطرق التي حققت نتائج رائعة، لذلك نجد كثيرا من الناس يستخدمون هذه الطريقة لكي يقوموا بتصغير الأنف، كما يقومون بنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كذلك مع ارتفاع تكاليف عمليات التجميل الخاصة بالأنف، مع احتمالية عدم نجاحها يجعل الناس متخوفين منها، لذلك يتجهون إلى الطرق الطبيعية، والتي إن لم تكون ذات فائدة فلن تضر ضررا كبيرا، وتحتاج طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط العديد من المكونات والخطوات.

اقرأ أيضا: هل يجوز الدعاء بتصغير الأنف؟ ومتى تجوز عمليات تجميل الأنف؟

المكونات المطلوبة في طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط

  • تحتاج هذه الطريقة إلى أنبوبة من معجون الأسنان، وكمية من خل التفاح، أيضا كمية من بودرة الزنجبيل.
  • كما يجب توفير كمية من أحد أنواع الزيوت العطرية لمنح المكونات رائحة محببة.

طريقة عمل خليط معجون الأسنان في تصغير الأنف

  • نقوم بخلط معجون الأسنان مع بودرة الزنجبيل، حتى يكونا خليطا متجانسا تماما.
  • ثم بعد ذلك نضع هذا الخليط على منطقة الأنف، حيث أن الزنجبيل يعتبر من أقوى الأعشاب التي تقوم بحرق الدهون، لذلك عند وضعه على الأنف يبدأ في حرق الدهون ويقلل حجم الأنسجة الدهنية الخاصة بالأنف، كما أن هذا الخليط يمكن أن يتم وضعه على أي منطقة تريدين تقليل حجمها أو تصغيرها.
  • بعد ذلك يمكنك القيام باستخدام خل التفاح عن طريق وضعه على الأنف، حيث أن خل التفاح له دور أيضا في حرق الدهون.
  • ثم يتم وضع الزيت العطري على الأنف، ولكي يتم الحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الخطوات يوميا لمدة أسبوع، ويمكن أن يتم استبدال بودرة الزنجبيل بالزنجبيل المبشور، ويتم وضع هذا الخليط على الأنف عن طريق استخدام فرشاة الأسنان.
  • ويترك هذا الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الأنف بالماء البارد بصور جيدة، كما يمكن أن تقومي بإزالة الخليط باستخدام قطنة مبللة بخل التفاح وتمريرها برفق على الأنف.
طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط

طرق أخرى لتصغير الأنف

  • بالرغم من أن طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط قد أثبتت نجاحها، إلا أنه يوجد الكثير من الطرق الأخرى التي يمكن الحديث عنها، حيث يمكن استخدام عصير الليمون مع خل التفاح، عن طريق وضع الخليط على الأنف، ولكن لابد من تكرار هذه الخطوة يوميا.
  • كما أن أدوات التجميل يمكن أن تساعد في تصغير حجم الأنف، حيث يمكن أن يتم وضع لون غامق على جوانب الأنف، وهذا الشيء قد يقوم بإضفاء مظهر صغير للأنف، وجعله مناسبا مع شكل الوجه.
  • أيضا فهناك تمرين بسيط يمكن أن يساعد في تصغير الأنف، عن طريق الضغط على عضلات الأنف مع تنظيم التنفس، ولكي تحصلي على النتائج بشكل أسرع، يجب تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

اقرأ أيضا: هل الضغط على عظمة الأنف يصغره؟

تصغير الأنف بعمليات التجميل الجراحية

  • تعتبر طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط، من الطرق الناجحة والفعالة لتصغير الأنف، إلا أن هناك بعض الناس الذين يتجهون إلى عمليات التجميل لعدم قدرتهم على الانتظام في هذه الطرق والتمارين.
  • وتحتاج عمليات تجميل الأنف عادة إلى تخدير كلي، حيث يقوم الطبيب بفتح 9 فتحات داخل الأنف، كما يقوم بعمل شقوق في المنطقة الداخلية للأنف، وبعد ذلك يقوم بإزالة جميع الأجزاء التي تكون زائدة في الغضروف، حيث أن هذه الأجزاء قد تكون السبب الرئيسي في ظهور الأنف بحجم كبير.

تصغير الأنف بالبوتكس

يعتبر البوتكس من التقنيات الحديثة التي تستخدم من أجل تجميل الأنف، ويتم ذلك عن طريق تصغير حجم غضروف الأنف، حيث أن البوتكس يعتبر من المواد التي تساعد العضلات على الارتخاء، ويتم تصغير حجم الأنف بالبوتكس دون تدخل جراحي، كما أنه لا يتم تخدير المريض كليا، بل يحتاج المريض للتخدير الموضعي فقط.

فائدة معجون الأسنان للأنف الخشن

الملمس الخشن للأنف يعتبر أيضا من المشاكل التي يمكن أن تسبب الإزعاج للكثير من الأشخاص، لذلك يعتبر معجون الأسنان علاجا لجميع مشاكل الأنف عن طريق تطبيق الخطوات الآتية:

  • نقوم بوضع كمية من معجون الأسنان على اليد، مع إضافة قطرات من المياه.
  • ثم يتم تدليك الأنف بهذا الخليط لعدة دقائق، وبعد ذلك يتم تنظيفه بالماء البارد ثم تجفيفه.
  • وبعدها يجب القيام بترطيب جيد للبشرة عن طريق استخدام الكريمات المرطبة يوميا.

التخلص من اسمرار منطقة الأنف

من المشكلات الموجودة في الأنف أيضا مشكلة الاسمرار والرؤوس السوداء، ويمكن معالجة هذه الآثار أيضا عن طريق استخدام معجون الأسنان، وذلك يتم بتطبيق مجموعة من الخطوات المتتالية.:

  • أولها أن يتم وضع كمية قليلة من معجون الأسنان على المناطق السمراء والمحتوية على رؤوس سوداء.
  • وبعد ذلك يتم القيام بعمل الروتين اليومي في الصباح من تنظيف للأسنان وتناول الفطور، لترك معجون الأسنان على الأنف لمدة طويلة.
  • وبعد ذلك نقوم بإزالة المعجون بالماء البارد، ثم تجفيف البشرة وترطيبها، ويتم هذا الأمر يوميا خلال أسبوع كامل.

اقرأ أيضا: تعديل ميلان الأنف بدون جراحة – ومتى لا يكون تعديل ميلان الأنف بدون جراحة ممكنا؟

وهكذا نكون عرفنا طريقة تصغير الأنف بمعجون الأسنان فقط، والمكونات المطلوبة لذلك وطريقة استخدامها.

دعاء عاشور

دعاء عاشور، كاتبة مصرية، مطالعة، تعد الصحة والجمال أحد أهم المواضيع التي أحب الكتابة فيها، حاصلة على الإجازة في العلوم القانونية جامعة المنصورة بمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى