العناية بالوجهتفتيح لون البشرة

فوائد و طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء

تبحث الكثير من السيدات عن فوائد و طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء،  باعتبار ظهور الهالات السوداء يعتبر من المشاكل المزعجة والصعبة التي تعترض بشرتها، وهنا يكمن دور جل الصبار الذي يحتوي على كمية كبيرة من العناصر والفيتامينات التي من شأنها أن تساعد في التخلص من الهالات السوداء والتقليل من آثارها التي تحيط بالعين.

جل الصبار

طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء
طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء

جل الصبار يزخر بالعديد من الفوائد ذات النفع، وهذا هو سبب استخدامه في العديد من الاستخدامات مثل الوصفات الطبيعية، ومن أهم فوائد جل الصبار أنه يعتبر حلا لعلاج مشكلة بروز الهالات السوداء حول العين، التي تعاني منها فئة كبيرة من السيدات.

الصبار يعتبر أحد المصادر الطبيعية التي تستطيع علاج العديد من المشاكل التي يمكن أن تواجهها البشرة، ومن ضمن هذه المشاكل نجد ظهور الهالات السوداء، ويرجع ذلك إلى كون جل الصبار يحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات الحيوية.

وهكذا فإن جل الصبار يمكنه أن يمنح الجسم العديد من العناصر والفيتامينات المهمة، مثل الكالسيوم والزنك وفيتامين B12 والمغنسيوم والأحماض الأمينية، وفيتامينات وعناصر أخرى مهمة للجسم.

فوائد جل الصبار للهالات السوداء

طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء
طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء

تبحث العديد من السيدات عن فوائد جل الصبار للهالات السوداء، لذلك سنوضح لكم أبرزها في العناصر التالية:

  • جل الصبار يعمل على حماية العين من التعرض للجفاف، من خلال تكوين طبقة خارجية حولها بهدف توفير الحماية والوقاية لها.
  • يمكن أن يستخدم جل الصبار كمرطب طبيعي للمنطقة التي تحيط بالعين.
  • قدرة جل الصبار على حماية البشرة من ظهور التجاعيد بها وغيرها من علامات التقدم في السن بها، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.
  • يمكن استخدام جل الصبار كغسول طبيعي للوجه، الشيء الذي سيساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء.
  • جل الصبار حل جيد يساعد في إزالة البقع الداكنة، كما أنه يساهم في محاربة ظهور حب الشباب، وتقليل الشعور بالحكة.

الفوائد الطبية لجل الصبار

  • جل الصبار يمكنه أن يقلل من أثار التعب والإجهاد الذي يظهر بالوجه، وهذا يعود سببه إلى قدرته على تنشيط الدورة الدموية التي تتواجد بالطبقة الحساسة المحيطة بالعين.
  • يتميز جل الصبار بكونه يتضمن العديد من العناصر التي قد تحتاجها البشرة، إضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات من أنواع مختلفة، لذلك يمكنه أن يقلل من حدة الهالات السوداء.
  • استخدام جل الصبار قد يكون سببا في تحفيز الكولاجين بالبشرة بسبب احتوائه على الزنك والكالسيوم والمغنسيوم والأحماض الأمينية، ومن المعلوم أن الكولاجين يمكنه الحفاظ على طبقة الجلد الرقيقة التي تحيط بالعين.
  • جل الصبار يستطيع حماية البشرة من التلوث ومن الفيروسات، ويرجع سبب ذلك إلى احتوائه على بعض المواد المضادة للبكتيريا.
  • كما أن جل الصبار يحتوي على خصائص مهدئة تساهم في الشفاء من الجروح والحروق، كما أنه يساعد في تخفيف الالتهابات، تلك التي تكون ضمن أسباب بروز الهالات السوداء.

نصائح حول طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء

طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء
طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء

من المهم أن يتم استعمال جل الصبار بحرص شديد، وذلك يتم من خلال وضع طبقة رقيقة منه في منطقة أسفل العين، ومن تم الضغط عليها بلطف شديد لمدة دقيقتين، ويستحسن تكرار هذه الخطوة مرتين يوميا.

ولكي تتمكني من تخفيف الالتهابات التي تسبب ظهور الهالات السوداء، يفضل استخدام جل الصبار لمرتين يوميا، من أجل توفير الحماية لبشرتك، ناهيك عن قدرته على إخفاء آثار الكدمات والحروق التي تسببها أشعة الشمس.

يمكنك استخراج المادة اللزجة المتواجدة بداخل الصبار، أو تعويضها بزيت الصبار، لكي تقومي باستعمالها في دهان المنطقة التي تحيط بالعين، مع مراعاة تطبيق ذلك قبل النوم وبرفق شديد.

ومن الطرق الرائعة الفعالة التي يمكن بواسطتها الحصول على فوائد جل الصبار، هو استخدام هذا الأخير مع مكعبات الثلج من أجل التخلص من الهالات السوداء.

نصائح هامة للتخلص من الهالات السوداء

طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء
طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء
  • من النصائح المهمة والمفيدة التي يجب على أي شخص اتباعها من أجل التخلص من الهالات السوداء هو أخذ قسط كافي من الراحة يوميا، والحفاظ على هذا الأمر، فالنوم اليومي لساعات كافية يعتبر من  أهم الوسائل التي من شأنها أن تقضي على الهالات السوداء، وبخصوص عدد الساعات الكافية، فيجب النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات.
  • النوم في الليل، مع الحرص على النوم مبكرًا والاستيقاظ  مبكرًا.
  • الحرص على عدم تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة بشكل مطول..
  • عند ظهور الهالات السوداء يستحسن استخدام المرطبات في تلك المنطقة، لتوفير الترطيب اللازم لها الذي تحتاجه ، ومن أجل محاربة الجفاف.

اقرأ أيضا: خطوات يومية للعناية بالبشرة

وصفات تساعدك في الحصول على فوائد جل الصبار للهالات السوداء

طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء
طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء

توجد وصفات متنوعة يمكن تطبيقها من أجل علاج الهالات السوداء، نتعرف عليها كالاتي:

غسول جل الصبار

  • 2 ملاعق كبيرة من جل الصبار.
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت اللوز.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  • امزجي كافة المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
  • بعد الحصول على خليط، استخدميه في غسل البشرة، فهو يساعد على تنظيف البشرة ويحارب على البكتريا ويزيل البقع الداكنة والهالات السوداء.
  • للحصول على نتيجة مذهلة سريعة، استخدمي هذه الوصفة مرتين يوميا.

كمادات جل الصبار

  • أحضري قطعة من القطن نظيفة، ثم ضعي قليل من جل الصبار من فوقها.
  • استخدميها ككمدات بمنطقة أسفل العين.
  • من المهم ترك قطعة القطن تحت العين لفترة طويلة لا تقل عن 4 ساعات، وهذا لكي يشرب الجلد جل الصبار.
  • ينصح باستعمال هذه الوصفة 3 مرات يوميا، وهذا للحصول على نتائج سريعة.

وصفات جل الصبار الطبيعيّة للتخلص من الهالات السوداء

طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء
طريقة استخدام جل الصبار للهالات السوداء

 هنالك وصفات طبيعية أخرى لجل الصبار تُخلّص البشرة من الهالات أسفل العينين، ومنها ما يلي:

 وصفة جل الصبار والعسل

 امزجي ملعقة صغيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من العسل للحصول على خليط، ثم ضعي الخليط حول العينين، مع إمكانية وضعه أيضاً على الجفون، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء .

ينصح بتكرار هذه الوصفة كل ليلة، من أجل الحصول على أفضل نتيجة خلال أسبوع.

وصفة جل الصبار وماء الورد

امزجي كمية متساوية من جل الصبار مع ماء الورد من أجل الحصول على خليط متجانس (يُمكن تخزين المتبقي منه بالبرّاد)، ثم ضعي هذا الخليط على الهالات السوداء حول العينين باستعمال فرشاة، دلكي المنطقة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء.

يفضل تكرار الوصفة من (6 -7) مرات من أجل على نتجية سريعة وواضحة

خلطة جل الصبار مع زبدة الشيا

زبدة الشيا تعتبر من أهم المكونات الطبيعية التي تستعمل لأجل التخلص من الهالات السوداء، والتقليل من آثار الإجهاد حول العينين بسبب احتوائها على دهون طبيعية، إلى جانب احتوائها على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين A و E.

طريقة تحضير الخلطة

يتم إحضار السائل اللزج من الصبار ويخلط جيدًا مع 2 ملاعق من زبدة الشيا، ثم يوضع على الجفن العلوي وأسفل العين، ويترك يجف لحوالي 30 دقيقة .

 تكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع، وسوف يتضح لكم الفائدة الفعلية لجل الصبار للهالات السوداء.

خلطة جل الصبار مع زيت اللوز

يمنح زيت اللوز مستوى كبير من التغذية والترطيب للطبقة الرقيقة الموجودة أسفل العينين، مما يساهم في التقليل من الهالات السوداء.

طريقة تحضير الخلطة

يتم خلط 2 ملاعق من جل الصبار مع 2 ملاعق من زيت اللوز بشكل جيد، ثم يستخدم كغسول للبشرة يوميا، وتستطيعي استعمال هذا الخليط  عبر قطعة قطن نظيفة في عملية التمرير حول العينين، وذلك يتم قبل النوم، ثم اغسليه في الصباح بالماء البارد عند الاستيقاظ.

خلطة جل الصبار مع زيت فيتامين E

 يعتبر فيتامين E من الفيتامينات الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان، وهوما يساعد في الحد من أثار الهالات السوداء بما يمنحه من حماية لخلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، مع العمل على تطريب البشرة.

طريقة تحضير الخلطة

يتم خلط 5 قطرات من جل الصبار مع نصف ملعقة صغيرة لزيت فيتامين E  مع نصف ملعقة من بودرة الكركم، ثم امزجي هذه المكونات مع بعضها لكي تحصلي على خليط ، بعدها أذهني الخليط حول العين لحوالي 20 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر.

  تكرر هذه الخلطة من حين لآخر من أجل الحصول على نتائج فعّالة.

أهم استخدامات جل الصبار

ذكرنا سابقا بعض استخدامات جل الصبار بشكل عام، أما في هذه الفقرة سوف نوضح الاستخدامات التجميلية والصحية العديدة لجل الصبار بالتفصيل وفق ما يلي:

  • ترطيب البشرة: يمكن استعمال جل الصبار كمرطب للبشرة، لأنه غني بالماء الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق.
  • تقشير البشرة: يمكن استعمال جل الصبار مع السكر كمقشر من أجل التخلص من الخلايا الميتة، فهو يزخر بخصائص مضادة للبكتيريا، ينتج عن ذلك تنظيف وتقشير البشرة بعمق .
  • كريم ليلي: يمكن استخدام جل الصبار ككريم ليلي، حيث يوضع على الوجه والرقبة، ويترك طوال الليل لكي تستفيد البشرة من المواد المغذية من المعادن والفيتامينات.
  • علاج حروق الشمس:  يمنح تأثير مبرد وملطف للبشرة ويعمل كمضاد للالتهابات.
  • ترطيب الشعر: تأثيره المرطب لا يمس البشرة فقط، بل يعتبر أيضا مرطبا للشعر.
  • علاج الحبوب: يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات.
  • علاج الهالات السوداء: لديه تأثير مرطب ومضاد للأكسدة.
  • الوقاية من التسوس: أكدت إحدى الدراسات أن تأثير جل الصبار يعادل مادة الكلوروهيكسيدين في الحماية من التسوس، والكلوروهيكسيدين هي مادة تدخل في تركيبة غسول الفم.
  • علاج الإمساك: في هذه الحالة يتم استخدام المادة الصفراء اللزجة الملتصقة بورقة الشجر، فهي تتضمن الألوين باعتبارها مادة ملينة.
  • خفض معدل السكر في الدم:  جل الصبار يخفض من مستوى السكر في الدم فهو يرفع من حساسية الأنسولين.

في الختام، قد تبين لنا دور جل الصبار المهم والمفيد في علاج الهالات السوداء حول العينين، فهو يعتبر من الحلول الناجعة التي تستخدمها الكثير من السيدات من أجل الحد من آثار الهالات أو التخلص منها، يمكنك أن تخبرينا بتجربتك لاستخدام جل الصبار لعلاج هذه المشكلة في قسم التعليقات، أو اقتراح حلول بديلة هي الأخرى تساعد في التخلص من الهالات السوداء.

خالد علي محمود

خالد محمود علي، شاب مغربي الجنسية، حاصل على دكتوراه الدولة في العلاقات الدولية والعلوم السياسية - جامعة محمد الخامس الرباط، لدي اهتمامات متنوعة في التدوين والكتابة، على سبيل المثال أقوم بالكتابة في المجاالت التالية ( التقنية والدكاء الاصطناعي، الخدمات، السياسة...)، أسعى جاهدا لتقديم محتوى ثري ومبسط يليق ويرقى لتطلعات مستخدمي محركات البحث في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى