العناية بالشعر

شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا وفوائده المذهلة

شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا من الأنواع المميزة التي أطلقتها مجموعة غارنييه الغنية عن التعريف، وقد نال هذا المنتج على رواج واستحسان هائل من قبل فئة ضخمة من المستخدمين حيث يحتوي على مزيجاً من زبدة الشيا التي تقوم بتنعيم بصيلات الشعر وفك التشابك وبين الأفوكادو، ويجب أن نذكر لكم أن زبدة الشيا مكون رئيسي في كافة منتجات العناية بالشعر الخشن والكيرلي، لذا سوف نسرد لكم في السطور التالية كل ما يتعلق بالمنتج من خلال تركيبته، وفوائده، وكذلك فائدة كل مكون من مكوناته، وقد جمعنا بعض تجارب المستخدمين من السيدات، ونوضح لكم إن كان آمن الاستعمال أم به مواد ضارة.

شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا

شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا

إذا كنتِ من ذوات الشعر المجعد أو الشعر شديد الجفاف فعليكِ باستخدام شامبو غارنييه ألترا دو ذو المكونات الهامة من زيت الأفوكادو وزبدة الشيا، حيث أنه مغذي حقيقي ومرمم هائل للشعر شديد الجفاف فهو مزيجاً من خصائص زيت الأفوكادو، وأيضاً فوائد زبدة الشيا ومن لا يعلم فوائدها ونتائجها الممتازة من حيث التغذية الرائعة والملمس الناعم كالحرير، وهذا ما جعلها تدخل في تركيب أكثر منتجات العناية بالشعر المجعد.

اقرأ أيضًا: افضل حاجه لترطيب الشعر

مكونات شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا

بالحديث عن مكونات الشامبو فإن تركيبته بسيطة من ثلاث مكونات فقط حيث يخلو تماماً من البارابين والسلفات والسيليكون الضارة بالشعر، ويتكون من:

  • زيت الأفوكادو النقي.
  • مستخلص زبدة الشيا النقية.
  • خلاصة زيت الأرجان النقي.

هل يحتوي الشامبو على السيليكون؟

سؤال يطرح نفسه ويتردد على ألسنة الكثيرين ألا وهو هل يحتوي الشامبو على السيليكون أم لا، وذلك لأنه من المتعارف أن مادة السيليكون تتسبب في ضرر ببصيلات الشعر كما أنه مسبب رئيسي لإجهادها، وبالتالي سقوطها مع مرور الوقت، وقد تتفاقم المشكلة وينتج عن ذلك إصابة المستخدم بالصلع على المدى البعيد، لذا فإن أهم ما يميز شامبوهات غارنييه شهرتها بعدم وجود السيليكون ضمن تركيبتها، وهذا ما جعله خيارك الأمثل إن كنتِ ترغبين في الحصول على شامبو معالج قوي لمشاكل خشونة الشعر ويكون خالياً من السيليكون؛ فعليك بشامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا ولن تندمي على ذلك وعلى كل حال التجربة هي خير دليل.

فوائد شامبو غارنييه ألترا دو

فوائد شامبو غارنييه ألترا دو

بشكل عام جميع أنواع الشامبوهات من غارنييه تعمل على ترطيب الشعر كما تنظف فروة الرأس تنظيف شديد لم يسبق أن نرى مثيله أبداً، ولكن بشكل أقل عمومية فإن لكل نوع من أنواع شامبوهات غارنييه لها إفادة خاصة أي أنه متخصص في علاج شئ ما، فإذا تحدثنا عن غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا فهو متخصص لفك تشابك الشعر وعلاج الخشونة؛ لذا فهو مخصص لصاحبات الشعر الخشن والكيرلي .

وأما عن باقي الأنواع فمنها ما يعالج الشعر المتساقط ويقوي من بصيلات الشعر، كما يوجد شامبو الشعر الدهني من غارنييه وهو مختص للشعر الدهني؛ لذا قبل شراءك لأي منتج عليك أن تحددِ طبيعة شعرك، وأن تختاري ما يلائمها وحددِ ما المشكلة التي ترغبين في حلها، ولنعد إلى فوائد غارنييه بالأفوكادو والشيا وهي كالآتي:

  • العناية الكاملة بالشعر كما يغذي البصيلات من الجذور وحتى الأطراف.
  • التنظيف العميق لفروة الرأس دون التسبب في الحكة أو الضرر لها.
  • يمنح الشعر جاذبية ولمعان كما يعطيه مظهر حيوي.
  • يغذي فروة الرأس بأحماض دهنية مما يقوم بترطيب بصيلات الشعر ولأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تكثيف شعري من الأمام بالوصفات

فوائد مكونات شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا

ذكرنا أن تركيبة الشامبو عبارة ثلاث مكونات رئيسية لكل واحد منهم فوائده وتتحدان معاً ويمتزجان ليعطيكِ نتائج مرضية، ونسرد لكم ما يميز كل عنصر على حدا في السطور التالية:

فوائد زيت الأرغان

لزيت الأرجان تأثير جبار فهو يتغلغل بين مسام فروة الرأس فيعمل على تقوية البصيلات كما أنه محفز لسريان للدورة الدموية داخل فروة الرأس مما يعزز من دورة النمو الطبيعية للشعر، وأيضاً يساعد على إطالة الشعر في وقت قصير وبدون ظهور آثار جانبية مثلما يحدث في عمليات زراعة الشعر وغيرها.

فوائد زيت الأفوكادو

لكثرة فوائد زيت الأفوكادو النقي قد لا يكفي موضوعاً كاملاً لسردها، ولكن امنحينا القليل من الوقت للتطرق والحديث عن فوائده واستخداماته باختصار، وهي كالآتي:

يعزز نمو الشعر

إن كنت تعاني من مشاكل عدم النمو إذا كنت تخجلي من شعرك القصير؛ فإليكِ الحل الأفضل وهو زيت الأفوكادو أحد مكونات شامبو غارنييه الذي يمد شعرك بجرعة من الفيتامينات المكثفة التي تساعدك في الحفاظ على قوة شعرك وصحته، وأيضاً يمنحها مجموعة فيتامينات ب كالبيوتين التي تعزز من صحة هيكل الشعر وتساعده في النمو، إضافةً إلى احتوائه على فيتامين هـ وهو فيتامين الجمال المعروف فوائده للشعر والبشرة.

حبس الرطوبة للشعر

كما تعلمن أن الطقس عندما يكون رطباً فهو يشعرك بالجفاف ويجعله مجعد وخشن كما تشعرين أنه جاف جداً، ونجد أن زيت الأفوكادو به نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وهذا ما جعله أحد الزيوت الطبيعية التي تخترق جذع الشعرة بالكامل لتعمل على علاج جفاف الشعر ومقاومة التلف، إضافةً إلى خصائصه المرطبة مما يجعله يقوم بحبس الرطوبة الزائدة لأطول وقت ممكن وبذلك يحمي الشعر من التلف والجفاف والتجعد، فإذا كنت تتعرضين لتلك الظروف من الطقس الرطب فعليكِ باستخدام هذا النوع من شامبوهات غارنييه.

تقليل قشرة الرأس

السبب الرئيسي في ظهور قشرة الرأس هو الجذور الحرة أي أن العلاج يكمن في إيجاد ما يحارب تلك الجذور؛ لذا فقد تم دمج الأفوكادو في شامبو غارنييه؛ فهو غني بمضادات الأكسدة مما يساعد على محاربة الجذور الحرة التي تدمر بصيلات الشعر، وعليكِ أن تعلمي جيداً أن صحة الشعر تبدأ من فروة الرأس لذا تحتاج للاهتمام الجيد لتحصل البصيلات على التغذية المناسبة.

فك التشابك

لا أحد يشعر بمعاناة التشابك أكثر من ذوات الشعر المجعد وخاصةً بعد الاستحمام، فإذا كنت إحداهن فننصحك بالتعامل مع التشابك برفق ومحاولة الفك باليد وليس بتمشيط الشعر لأن ذلك يضعف البصيلات، ويساعد غارنيية الغني بزيت الأفوكادو النقي في فك تشابك خصلات الشعر وتليينها مع ضرورة استخدام بلسم الشعر من غارنييه.

فوائد زبدة الشيا

كثيراً ما يقع على سمعنا ذلك الاسم زبدة الشيا فهو مكون أساسي لأغلب منتجات العناية، أي أن له استخدام على نطاق واسع وخاصة في منتجات الشامبوهات، وذلك لأن الشيا لها عدة خصائص؛ فهي تعمل على:

تنعيم الشعر

 عند ذكر فوائد شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا قد لا يصدق البعض أنه يقوم بكل تلك المعالجات أو أن له قدرة هائلة على علاج الشعر الجاف وتنعيم خصلاته، ولكن لما لا وهو به زبدة الشيا القادرة على علاج الشعر المجعد وتجعله ليناً سهل التصفيف، كما أنها تمنعه من الهيشان، وتعمل على حبس الرطوبة وهي في حد ذاتها سائدة في المناخ الحار الرطب.

ترطيب فروة الرأس

 بالحديث عن الترطيب فهي مثلها مثل زيت الأفوكادو تساعد على ترطيب فروة الرأس الجافة؛ مما يقلل من الجفاف وظهور قشرة الرأس ويمنع المشاكل المترتبة على ظهور القشرة بفروة الرأس.

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

 من منا لا يتعرض لتلك الأشعات كأشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية بالتأكيد الجميع معرض لها، وأيضاً معرض للتلوث البيئي والنلوثات الكيميائية؛ لذلك كل ما عليكِ أن تستخدمي شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا في غسل شعرك للحماية من أضرار الاشعة التي تتلف الشعر وتجعله جافاً.

عيوب شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا

بالرغم من كل تلك المكونات الجبارة التي يتكون منها الشامبو إلا أنه من الصعب أن تحصل على كل شيء في عبوة واحدة، ونجد أن له عيوب وجب علينا أن نوضحها لكِ لتعرفي جيداً كيف تستعمليه؛ فمن سلبياته الآتي:

  • هو مرطب للشعر ولكن لا يرطب الشعر بشكل قوي فلا يعتمد عليه وحده في الترطيب.
  • لا يستعمل منفرداً بل يجب ان تتبعيه باستخدام بلسم الشعر من غارنييه.
  • غير متوفر على نطاق واسع؛ فهو لم يطرح مباشرةً في أسواق دول الشرق والآن يمكنك الحصول عليها من مواقع التسوق الكبرى أو طلبه من أحد الصيدليات الكبرى المشهورة في الوطن العربي.
  • زبدة الشيا وزيت الأفوكادو يقومان بتنعيم الشعر ولكن لا يمنحانه الترطيب.
  • الشامبو معالج قوي للشعر الخشن، ولكنه غير متخصص في ترطيب الشعر الجاف وعليك التفريق بين التنعيم والترطيب.

طريقة استعمال شامبو غارنييه ألترا دو بالأفوكادو والشيا

  • بللي شعرك بالماء، وضعي كمية من الشامبو على راحة يديك.
  • دلكي شعرك بكمية من الشامبو ويرغى جيداً.
  • اشطفي شعرك بالماء جيداً.
  • اتبعيه باستخدام البلسم المغذي من نفس النوع غارنييه.

سعر شامبو زيت الأفوكادو وزبدة الشيا

سعر شامبو زيت الأفوكادو وزبدة الشيا

  • تبلغ سعر العبوة من غارنييه  89 جنيهاً مصرياً للعبوة بحجم 200مل.
  • سعر العبوة في السعودية 27 ريالاً سعودياً للعبوة بحجم 700 مل.
  • يبلغ سعر العبوة في دولة الإمارات 18 دينار إماراتي للعبوة بحجم 400مل.

إذا لم تستطع الحصول على المنتج أونلاين أو في الأسواق المحلية، فننصح باستخدام بديل له وهو شامبو غارنييه بالعسل؛ فهو له قدرة على علاج تجاعيد وخشونة الشعر كما أن فاعليته في الترطيب قوية.

ولكن أولاً فلتحاول الاتصال بأقرب صيدلية كبرى لكِ سواء في مصر أو الإمارات أو السعودية قد يوفروا المنتج لك؛ لأن تلك الصيدليات تقوم باستيراد المنتجات المشهورة من الخارج.

تجارب السيدات من استخدمن الشامبو

نجد أن جميع السيدات من استخدمن المنتج قد أعلنوا عن سرورهم من نتائجه فقالت إحداهن؛ أن شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا جعلني أحب شعري وبشدة، وذلك لأنه ساهم في زيادة معدل النمو وكذلك تكثيفه، كما أنه قام بتنعيمه.

 وتصف لنا السيدة شعرها وأنه كان جافاً جداً، ولكن ذلك الجفاف تم معالجته بشكل نسبي ملحوظ بعد استعمالها للشامبو من غارنييه؛ لتوضح لنا عيب واحد قد أزعجها وهو أن رائحته غير محببة بالنسبة لها.

وقد قالت أخرى أنها أحبت استعمال هذا المنتج، فهي استخدمته لتلاحظ بعد مرور ثلاثة أسابيع فقط أن شعرها قد أصبح صحياً وأكثر كثافة، كما أنه قد قضى على كافة التموجات في شعرها، لتنبهر بما فعله في شعرها، لتضيف لنا عيباً آخر للمنتج وهو رائحته فهي ليست شديدة أو نفاذة وأنها تفضل أن يكون المنتج له رائحة شديدة.

اقرأ أيضًا: أسباب تساقط الشعر المستمر

نصائح لاستخدام شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا

إليكم بعض النصائح الهامة التي يجب الالتزام بها ووضعها في عين الاعتبار للحصول على الاستفادة القصوى من المنتج، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • اتبعيه باستخدام بلسم للشعر من نفس النوع غارنييه.
  • لا تعتمدي عليه في الترطيب فهو يختص بعلاج الخشونة والشعر الكيرلي.
  • ننصح باستخدام مرطبات طبيعية والابتعاد عن المرطبات الجاهزة.
  • استخدميه مرتين في الأسبوع حيث أن نتائجه تدوم لمدة ثلاث أيام متتالية.
  • شعرك يحتاج للعناية اليومية ولكن تجنبي غسله يومياً؛ فعليك بعمل الماسكات المنزلية وتدليكه بالزيوت الطبيعية.

شامبو غارنييه بالأفوكادو وزبدة الشيا بمكونيه الرئيسيان يقومان بتنعيم الشعر ومنحه ملمس كالحرير ليدوم تأثيره لثلاثة أيام متتالية؛ مما يسهل عليك تصفيفه، ومع استخدامه لفترة ستلاحظين اختفاء التجاعيد والخشونة، والتجربة خير دليل على ذلك.

شيماء علي

كاتبة في موقع علم حاصلة على بكالوريوس في علم النفس التربوي وماجستير في التنمية البشرية وتطوير الذات اعشق الكتابة في مجال الأسرة وتربية الطفل ومجالات الصحة النفسية، وتفسير الأحلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى