الجمالالعناية بالشعر

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا أسعارها ومميزاتها وأثارها الجانبية

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا هي الوسيلة المثالية المستخدمة في عمليات زراعة الشعر والتي تعتبر الحل الأمثل والاختيار الأول لجميع الراغبين في علاج مشكلة الصلع وتساقط الشعر وتكثيفه؛ حيث أنه بعد نجاح تقنية البلازما الطبيعية المحفزة للخلايا الجذعية تم التوصل لطرق استخلاص الخلايا الجذعية وإعادة استخدامها في زراعة الشعر وتكثيفه، وهي أفضل الطرق الطبيعية الفعالة في إنبات الشعر مرة أخرى.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا

تشتهر تركيا بعمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات العالمية كما أن لديها إمكانية إجراء عمليات زراعة طبيعية وصناعية، وبالطبع يخشى الجميع من عمليات الزراعة الصناعية للشعر لذا يرغبون دائما في الحصول على حلول طبيعية أكثر أمانا وإن كانت فعاليتها أقل ولكنها لن تشكل أي خطر مطلقا.

وأفضل تقنيات زراعة الشعر بتركيا هي الزراعة باستخدام الخلايا الجذعية التي يتم استخلاصها من فروة الشعر، ومن ثم يتم إعادة تهيئتها مرة أخرى وزراعتها بالفروة وهي فعالة جدا وآمنة ومجربة ولديها نتائج مبهرة في علاج الصلع ومشاكل التساقط لدى الرجال والنساء وكذلك مشكلة تقصف الشعر.

كما تتوافر إمكانية حقن الخلايا الجذعية بفروة الشعر ولكن هذه العملية تستخدم لعلاج مشاكل الشعر البسيطة والبدائية وليس في علاج المشاكل الكبرى وهذه الإمكانية لم تثبت فعاليتها حتى الآن.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا
زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

تكلفة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا

من أرخص عمليات زراعة الشعر هو الزراعة بالخلايا الجذعية فهي غير مكلفة مقارنة بباقي التقنيات التقليدية والحديثة، وتتراوح تكلفة العملية ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي ويتم تحديد المبلغ تبعا لعدد من العوامل تتمثل فيما يلي:

  • عدد البصيلات المزروعة وهذا يختلف من شخص لأخر تبعا للباقة المختارة حيث أن هناك باقات أساسية وأخرى تشمل خدمات إضافية.
  • مساحة المنطقة المراد زراعتها.
  • نوع التخدير المستخدم.
  • عدد الجلسات المطلوبة.
  • الطبيب المسؤول عن العملية.

مميزات زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

على الرغم من تواجد عدد كبير من التقنيات الحديثة والفعالة جدا في إنبات الشعر وتكثيفه إلا أن عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية تظل لديها مكانتها المميزة، وتظل الحل الأول الذي يلجأ إليه الجميع، وهذا يرجع لعدد من العوامل التي تميزها عن غيرها وهي كالتالي:

  • آمنة تماما ولا تسبب أي مشاكل حتى وإن لم تعطي النتائج الفعالة المرغوب بها فإنها لا تضر بالفروة.
  • تقوم بتجديد خلايا فروة الرأس مما يجعلها فعالة في علاج  مشكلة الصلع بنوعيه” الوراثي والتام”.
  • تقوي بصيلات الشعر لدرجة كبيرة مما يجعلها علاج فعال وقوي للتساقط.
  • تعطي الشعر التغذية اللازمة والحيوية للفروة مما يجعلها فعالة في علاج المناطق المانحة الضعيفة.
  • تعمل على علاج ملمس الشعر وتحسن من طبيعته في حالة الشعر الخشن.
  • هي بمثابة علاج نهائي لمشاكل الشعر.
  • يتم بها تخدير موضع الزراعة فقط.
  • نتائجها سريعة مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • تحتوي على هرمون النمو.
  • العملية سهلة ولا تسبب أي مضاعفات خطيرة ونتائجها فعالة ومضمونة ومجربة.
  • تكلفة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية أقل منه عند استخدام التقنيات الأخرى.
الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا2
زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا

عيوب زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

قد يحدث نزيف أثناء وبعد العملية ولكنه لا يدوم طويلا فقط ساعتين من وقت انتهاء العملية، وهذا النزيف بسيط ولا يمثل ضرر ولكن البعض يرى أنه من ضمن سلبيات الزراعة بهذه الطريقة.

هناك أجسام لا تتقبل الشعيرات الصناعية ويتم رفضها من خلال تكوين أجسام مضادة وللتغلب على تلك المشكلة يجب إجراء الفحوصات اللازمة قبل إجراء العملية لمعرفة مدى تقبل الفروة لهذه الخلايا الجذعية التي تمت إعادة معالجتها معمليا على عدة مراحل، لهذا لا يتم الأمر مع الجميع.

الآثار الجانبية لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية

المميزات الضخمة لاستخدام الخلايا الجذعية في عمليات زراعة الشعر ومعالجة التساقط لا تتعارض مع وجود بعض الآثار الجانبية الناجمة عن العملية، والتي تعتبر بسيطة مقارنة بالآثار الجانبية الناجمة عن عملية الزراعة باستخدام بعض التقنيات الأخرى، ومن الآثار الجانبية للخلايا الجذعية ما يلي:

  • احمرار المنطقة التي تم زراعة الخلايا بها يستغرق يومان كحد أقصى.
  • الشعور بصداع مستمر يزول بالمسكنات التي يصفها الطبيب المعالج وهذا الصداع لا يدوم أكثر من 72 ساعة من إجراء العملية.
  • الشعور بالحكة في منطقة زراعة الخلايا الجذعية.
  • يحتمل حدوث تورم بسيط في منطقة زراعة الشعر ولكنه كالاحمرار لا يدوم أكثر من يومين.
  • في بعض الأحيان تسبب الشعيرات الصناعية بعض الالتهابات البسيطة التي تزول مع استخدام مضادات للالتهاب يصفها الطبيب للحالة.
  • هناك حالات نادرة يحدث بها تليف بفروة الرأس تؤدي لفشل العملية.

هذه هي الآثار الجانبية المحتمل حدوثها فور إجراء عملية زراعة الشعر باستخدام الخلايا الجذعية التي تتم معالجتها، ولكن هذه الآثار جميعها بسيطة ولا تستعي القلق ولا الخوف مطلقا فيمكنك ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد العملية.

الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا
زراعة الشعر بالخلايا

المدة المستغرقة في زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

تقوم أفضل المراكز الطبية بتركيا بعملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في وقت وجيز بحيث تقوم بزراعة 500  شعرة في ساعة ونصف كحد أقصى، ولكن تحديد الوقت الذي تستغرقه عملية كل حالة يتوقف على نوع مشكلة الفرد هل هي صلع تام أم صلع وراثي أم مشكلة تساقط أو ضعف بالفروة.

وكذلك تعتمد مدة العملية على عدد الشعيرات المزروعة والمساحة التي يتم زراعتها.

وفور الخروج من العملية يمكن ممارسة الحياة بشكل طبيعي مع اتباع التعليمات وتنفيذها كما يجب حتى تكون النتائج مثالية.

متى تظهر نتائج الزراعة بالخلايا الجذعية؟

من أهم الأسئلة المكررة من قبل العملاء الراغبين في زراعة الشعر في تركيا بالخلايا الجذعية، والإجابة عليها لا تكون قاطعة حيث أن هذه العمليات بالتحديد نسبة نجاحها تعتمد بشكل كبير على مدى استجابة الفروة للشعر الصناعي لهذا فإن نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا قد تكون 96% وهي نسبة كبيرة.

لهذا فإن النتائج قد تستغرق 12 أسبوع لظهورها بوضوح وفي أوقات تظهر النتائج بعد 18 أسبوع، ولكن المميز بتلك الزراعة هي أن نتائجها تدوم.

الإجراءات اللازمة بعد زراعة الشعر

هذه العملية تكون نتائجها فعالة جدا ولكن بعض حالات الصلع تحتاج إلى عوامل مساعدة بجانب تقنية الخلايا الجذعية، فبعد إجراء العملية يستمر العلاج بالميزوثيرابي أو بالبلازما وغيرها من الوسائل المساعدة التي يحددها الطبيب المتابع للحالة بحيث تكون النتائج مثالية.

ولكن في الحالات الطبيعية لا يتطلب الأمر إجراء أي عمليات أو علاجات أخرى وكما ذكرنا أنه بمجرد نمو الشعر تكون النتائج دائمة، ولكن كل ما يتطلب فعله من المريض هو اتباع التعليمات بعض التعليمات التي يمليها عليه الطبيب المختص بحالته.

الإرشادات المتبعة بعد إجراء الخلايا الجذعية

للحصول على أفضل نتائج زراعة الشعر بهذه التقنية لا بد من اتباع بعض التعليمات لفترة معينة يحددها الطبيب، وأهم هذه التعليمات ما يلي:

  • الامتناع عن التدخين وتناول الكحول لمدة شهر كامل بعد العملية ولا بد من أن يكون تم إيقاف تلك العادة قبل العملية بمدة طويلة.
  • تجنب الحكة أو شد الشعر مطلقا بحيث لا تتعرض الفروة للأذى أو البصيلات الصناعية للتساقط.
  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب والتي من أهمها مضادات الالتهاب.
  • عدم التواجد في أماكن درجة حرارتها عالية أو أماكن رطبة وعدم التعرض لمياه الأمطار وهذا الأمر يكون فقط لمدة أسبوع أو تبعا للحالة وما يصفه الطبيب.
  • تجنب حمل الأوزان الثقيلة لمدة أسبوعين على الأقل.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب للتعامل مع أي عرض خاص.
الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا5
زراعة الشعر في تركيا

كيف يتم زراعة الشعر باستخدام الخلايا الجذعية

زراعة الشعر باستخدام تقنية الخلايا الجذعية أمر بسيط جدا لهذا نجد سعره قليل ويتم وفق عدد من الخطوات التي لا تستغرق وقت طويل وهي كالتالي:

الخطوة الأولى:

وهي المعروفة بما يسمي المعاينة السريرية والتي يتم بها فحص فروة الشعر ومعرفة طبيعتها وطبيعة الشعر المراد زرعه من نوعه وطوله وملمسه ولونه.

الخطوة الثانية:

 وهي الخطوة التي يتم بها تحديد ما إذا كانت تقنية الخلايا الجذعية مناسبة لطبيعة فروة الشعر أم لا، وهذا يتم من خلال اختبار الفروة عن طريق زراعة حوالي 100 شعرة ومراقبة ما يحدث.

الخطوة الثالثة:

إجراء التجهيزات اللازمة لاستخلاص الخلايا الجذعية من أي منطقة سواء كانت من النخاع أو من الأنسجة الدهنية، ومن ث تعقيم تلك المنطقة جيدا وتخديرها.

الخطوة الرابعة:

يتم استخلاص الخلايا الجذعية باستخدام معدات دقيقة.

الخطوة الخامسة:

يقوم الأطباء بمعالجة الخلايا الجذعية المستخلصة في المعامل لعدة مراحل، ويتم انتاج ألياف صناعية ” الشعر الصناعي المراد زرعه” ومن ثم يتم إكساب تلك الألياف خصائص الشعر التي تم تحديدها في الخطوة الأولى.

الخطوة السادسة:

تعتبر أخر خطوة في العملية وهي زراعة الشعيرات الصناعية بالرأس بحيث يتم عقدها باستخدام جهاز خاص يتميز بدقته ويسمى ” MICRO NODES” وخلال تلك الخطوة قد يحدث نزيف دموي بسيط ويستمر لمدة ساعتين ولكنه لا يشكل أي خطر.

اين توجد الخلايا الجذعية المستخدمة في زراعة الشعر

الخلايا الجذعية هي خلايا موجودة فسي مناطق معينة من جسم الإنسان لديها القدرة على النمو والتكاثر مما يعمل على تجديد الأنسجة، وتتواجد الخلايا الجذعية في كل من:

  • في الدم.
  • بالنخاع العظمي.
  • في الأنسجة الدهنية بالجسم” البطن والأرداف”.

 وكانت تقنية البلازما تستخدم في تحفيز تلك الخلايا الجذعية وبالتالي تعمل على نمو الشعر، ولكن منذ اكتشاف طرق  استخلاصها ومعالجتها وإعادة زراعتها مرة أخرى تم اعتمادها في عمليات زراعة الشعر ومعالجة مشاكل الشعر كالتساقط والضعف والتقصف.

وتعتبر الخلايا الجذعية المستخلصة من الدهون الأكثر استخداما في عمليات زراعة الشعر والحقن، وتتم عملية الاستخلاص من خلال شفط دهون البطن أو الأرداف وفصل الخلايا الجذعية منها من خلال تقنية الطرق المركزي ولا بد أن تتم تلك الخطوة في أجواء معقمة تماما.

وبمجرد فصل الخلايا الجذعية يمكن حقنها مباشرة أو معالجتها معمليا تحت ظروف خاصة وباستخدام أدوات خاصة يتم انتاج الشعر الصناعي ومن ثم زراعته في المنطقة المستهدفة.

الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا4
زراعة الشعر

أمبولات الخلايا الجذعية

تستخدم أمبولات الخلايا الجذعية في علاج مشاكلة تساقط الشعر وتلفه حيث أنها تحتوي على خلاصة الخلايا الجذعية وبعض مركبات فيتامين ب مثل فيتامين” ب5 و ب3 وب6 ، وهذه الأمبولات لديها قدرة كبيرة على تحفيز نمو الشعر وتقوية البصيلات وإعطائها الحيوية.

تستخدم هذه الأمبولات على الشعر الرطب أو الجاف ويتم تدليك الشعر ولا يتم شطفه بعدها، ويمكن استخدام هذه الأمبولات أكثر من مرة شهريا كعلاج مكثف لمشاكل الشعر وبالطبع يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف طبي متخصص.

ويتراوح سعر أمبولات الخلايا الجذعية ما بين 16: 180 دولار أمريكي وهذا التفاوت الكبير يعتمد على نوع الأمبولات.

وصلنا لختام مقال اليوم زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا أسعارها ومميزاتها والأثار الجانبية الناجمة عنها، في حال كان لديكم أي استفسار حول تكلفة زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية أو أي تقنية أخرى أو أي استفسار حول عمليات زراعة الشعر بوجه عام قوموا بالتعليق ما ترغبون في معرفته لعرضه لكم بشكل تفصيلي.

سمية أبوزيد

مرحبا، أنا سمية أبوزيد، حاصلة على بكالوريوس في العلوم والتربية من جامعة جنوب الوادى، لازمني عشق الكتابة منذ صغري، أما في مجال التدوين لدي خبرة لا تقل عن أربع سنوات، أحب القراءة والكتابة، خاصة في مجالات التربية والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى