العناية بالوجه

كم تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر؟.. تعرفي على أفضل 3 تقنيات تقشير الوجه بالليزر

تبحث عدد كبير من الفتيات عن كم تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر؟ وذلك في سبيل الحصول على حل يُعيد لبشرتها الحيوية والنضارة، ويخفى من آثار الندبات السوداء وحب الشباب، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بالإجابة على تساؤل: « كم تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر؟» بالإضافة إلى بيان مميزات وخطوات تقشير الوجه بالليزر بهدف التخلص من بقع بشرة الوجه.

ما هو تقشير الوجه بالليزر؟

تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر

قبل الإجابة على تساؤل: «كم تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر؟»، ينبغي علينا أولاً التعرف على ما هو تقشير الوجه بواسطة الليزر كما يلي:

تقشير الوجه بالليزر عبارة عن إحدى العمليات التجميلية للوجه، وهو عبارة عن إجراء غير جراحي يهدف إلى تحسين مظهر البشرة من خلال توحيد لونها والقضاء على آثار الحبوب والندوب التي تظهر في منطقة الوجه.

بشكل عام أصبح الليزر الآن واحد من أشهر التقنيات التجميلية الحديثة، وخاصةً استخدامه في تجميل الوجه، نظراً لقدرة الليزر على حل الكثير من مشاكل البشرة، حيث يقوم بتقشير الطبقات الخارجية للجلد باستخدام شعاع الليزر، ومن ثم تنمو أنسجة جديدة والتخلص من هذه العلامات المزعجة.

الليزر عبارة عن أحد الأضواء أحادية اللون المُكّثفة التي تظهر في صورة شريط ضيّق من الطول الموجي، ويتم الاستعانة به على الجلد بهدف تعزيز الخلايا الليفية المسؤولة عن تكوين الأنسجة الضّامة في الجلد، مما يُساهم في التئام الجروح، هذا بجانب أنها تحلّ بدورها محلّ الكولاجين.

هذا ويتم استخدام الليزر من أجل علاج حبّ الشباب، وتقشير بشرة الوجه، وإزالة الشعر الزائد عن الجلد، فضلاً عن استخدامه في تفتيح لون البشرة، وغيرها من الاستخدامات الأخرى التي تُعني بجمال البشرة.

 دواعي اللجوء إلى تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر

تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر

هناك الكثير من المشاكل التي تُعاني منها بشرة الوجه، وبناء عليها تلجأ معظم السيدات إلى تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر من أجل معالجتها، مثل:

  • علاج مشكلة المسام الواسعة.
  • التخلص من حب الشباب.
  • علاج الآثار المترتبة على حب الشباب القديمة، والتخلص من البقع الداكنة.
  • علاج التمدد الجلدي الذي يُصاحب عملية التقدم في العمر.
  • معالجة التصبغ والبقع الناتجة من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

كم تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر؟

تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر

وعن تساؤل كم تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر، يمكن القول بأن تكلفة عملية تقشير الوجه تختلف على نطاق واسع، ولا يمكن الجزم بشأن ذلك، إلا أننا يمكن الوقوف على عدة عوامل، ومنها يمكن معرفة تكلفة عملية تقشير الوجه، وهي كالآتي:

  • الطبيب المعالج.
  • المركز التجميلي الذي سوف تجرى فيه العملية.
  • مدى سوء وتفاقم الحالة.
  • الدولة التي سوف يتم بها الإجراء التجميلي.
  • معرفة هل سيقوم الطبيب بتقشير الوجه بالكامل أم أجزاء محددة فقط.
  • عدد الجلسات.

وفي جميع الأحوال يمكننا القول بأن متوسط تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر، يتراوح ما بين 1000 دولار أمريكي وحتى 2000 دولار أمريكي.

كما تجدر الإشارة بأن تكلفة عملية تقشير الوجه في مصر لجلسة الليزر الواحدة حوالى 45 دولار أمريكي.

أفضل 3 تقنيات لـ تقشير الوجه بالليزر

تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر

عقب أن تعرفنا على تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر، لا يفوتنا أن ننوه إلى أنه يوجد الكثير من التقنيات التي يتم استخدامها في عملية تقشير الوجه، ومن خلال ما يلي نعرض لكم أفضل 3 تقنيات يتم الاستعانة بها في الوقت الحالي:

تقشير الوجه بالليزر ثاني أكسيد الكربون

يُعد تقشير الوجه بواسطة استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون واحد من أكثر الطرق المتّبعة لتقشير الوجه، فهي تجمع ما بين استخدام أشعة الليزر وثاني أكسيد الكربون بهدف الحصول على نتائج أكثر فعّالية وأقل ضرر ممكن.

على الرغم من أن هذه التقنية المستخدمة لتقشير الوجه تدوم لفترة طويلة قد تصل إلى أكثر من 10 سنوات، إلا أنه مع ذلك يُعيب عليها أن تكلفة عملية تقشير الوجه بها عالية جداً، إذ تصل في بعض الأحيان إلى 5000 دولار أمريكي.

يتم استخدام تقنية تقشير الوجه بواسطة ليزر ثاني أكسيد الكربون غالباً للتخلص من التجاعيد العميقة والندبات ذات الحجم الكبير، وتتناسب هذه التقنية مع النساء اللاتي تخطين حاجز سن الخمسين.

تقشير الوجه بالليزر فراكشنال

تُعتبر تقنية تقشير الوجه بواسطة الليزر فراكشنال واحدة من أبرز التقنيات الشائعة والمستخدمة مؤخراً في علاج حب الشباب والتجاعيد السطحية والبسيطة للبشرة، وهو يتناسب أكثر مع الأعمار الصغيرة.

تتم عملية تقشير الوجه بالليزر الفراكشنال من خلال تسليط الليزر بشكل مجزأ على الجلد من أجل اختراق السطح الخارجي للبشرة، ومن ثم تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين الذي له دور هام في عملية شد البشرة وإضافة المزيد من النضارة والمظهر الشبابي عليها، مع المحافظة بشكل كبير على السطح الخارجي للجلد.

هذا ويتم معالجة الوجه بهذه التقنية على مدار عدة جلسات، يتم الفصل بين كل جلسة وأخرى بمدة زمنية قدرها أربع أسابيع، كما تتميز بأن الآثار الجانبية المترتبة عليها بسيطة للغاية، وتظهر نتائجها الأولية خلال أسبوع واحد من أول جلسة.

تُعتبر تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر فراكشنال قليلة بالمقارنة مع ليزر ثاني أكسيد الكربون، حيث تتراوح إجمالي تكلفة جميع الجلسات 2000 دولار أمريكي تقريباً.

تقشير الوجه بالليزر اربيوم ياج

في هذه التقنية يتم الاعتماد على امتصاص الأنسجة للأشعة بدرجة عالية تُعادل 18 مرة من امتصاص ليزر ثاني أكسيد الكربون، لذلك فإن نتائجها تكون ممتازة وسريعة الظهور، ولكن في المقابل تستهدف التجاعيد البسيطة والمتوسطة فقط، ولا تتناسب مع التجاعيد العميقة.

تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر أربيوم ياج حوالى 950 دولار أمريكي، ولكن من الممكن أن تصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3000 دولار أمريكي.

التحضير لعملية تقشير الوجه بالليزر

 بدايةً وقبل أي شيء يجب عليك إخبار الطبيب المعالج حال إذا ما كنت قد أصبت بقروح الهربس الباردة، أو بثور الحمى حول منطقة الفم سابقاً، حيث أنه من الممكن أن يؤدى ذلك إلى ظهور هذه المشاكل في الأشخاص المعرضين للخطر.

عقب أن يتأكد الطبيب المعالج بأن المريض مرشح جيد للعملية، سوف يطلب منه عدم تناول أي أدوية أخرى، أو مكملات غذائية مثل الأسبرين، أو الأيبوبروفين، أو فيتامين E، وذلك لمدة 10 أيام على الأقل قبل العملية.

يجب كذلك التوقف عن عملية التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد عملية تقشير الوجه بالليزر، نظراً لأن التدخين قد يطيل من مدة الشفاء.

من الممكن أن يصف الطبيب المعالج مضاداً حيوياً للمريض قبل عملية التقشير، وذلك تجنباً للإصابة بالالتهابات البكتيرية.

خطوات عملية تقشير الوجه بالليزر

  • في البداية يتم غسل الوجه بالماء والغسول المخصص للبشرة.
  • التخلص من كافة الآثار الدهنية والشوائب، ثم تجفيفها جيداً.
  • الاستعانة بالتخدير الموضعي عن طريق وضع الكريم المخدر، وتركه لفترة وجيزة.
  • القيام بوضع واقي مخصص للعينين.
  • تخطيط الوجه بواسطة القلم من أجل التعرف على الأماكن التي سوف يتم توجيه أشعة الليزر عليها.
  • أخيراً استخدام جهاز الليزر على هذه المناطق.

اقرأ أيضاً.. كيف اتجنب نحافة الوجه؟ افضل الطرق الطبيعية للحصول على وجه ممتلئ

مميزات عملية تقشير الوجه بالليزر

يلجأ الكثيرون إلى تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر، حيث لوحظ أن هذه التقنية هي الحل المثالي للبشرة وعلاج مشاكلها بالكامل، ومن أبرز مزاياها ما يلي:

  • تظهر نتائج إجراءات عملية تقشير الوجه بالليزر في مدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين.
  • تصل أشعة الليزر إلى أماكن عميقة في الجلد الأمر الذي لا يصلح بالتقشير الكيميائي.
  • من الممكن أن تقوم الجلسة الواحدة بحل الكثير من مشاكل البشرة في نفس الجلسة الواحدة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن تكلفة عملية تقشير الوجه بالليزر، وتعرفنا على أبرز التقنيات المستخدمه حالياً في عمليات التقشير بالليزر.

اقرأ أيضاً.. كيف استخدم مقشر فانيش للوجه؟.. 9 فوائد للوجه والجسم

احمد مسعود

أعمل ككاتب محتوى "مقالات متنوعة"، أمتلك عدة سنوات من الخبرة في مجال الكتابة وتحسين المحتوى الخاص بمحركات البحث، حاصل على درجة الماجستير في القانون الخاص، لدي شغف في كتابة المحتوى من خلال منصة «علم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى