الجمالالعناية بالشعر

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني وعوامل تحديد التكلفة 

يزداد البحث حول تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني والريال السعودي وعن العوامل المحددة لتكلفة زراعة الشعر، حيث تعتبر تركيا هي قبلة الباحثين عن أفضل مراكز زراعة الشعر بأحدث التقنيات العالمية، حيث تحتوي تركيا على مراكز ممتازة لديها ما يلزم من الخبرة الطويلة والكفاءة العالية للقيام بزراعة الشعر بأفضل جودة ممكنة وكذلك بتكلفة مناسبة لذوي المستويات الاجتماعية المتوسطة.

مميزات زراعة الشعر في تركيا

هناك عدد كبير من مراكز زراعة الشعر في العالم ولكن تشتهر تركيا بعمليات زراعة الشعر الناجحة والتي يتردد عليها عدد كبير من المواطنين العرب ومن كل أنحاء العالم، وهذا يعود لعدد من المقومات التي تتملكها المراكز الطبية بتركيا وهي كالتالي:

  • استخدام أحدث وأفضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وعلاج الصلع والتساقط الكبير للشعر.
  • الآثار الجانبية الناتجة من العمليات التي تتم في تلك المراكز قليلة جدا مقارنة بباقي المراكز.
  • تعيين أفضل الكفاءات الطبية بالمراكز ذوي الخبرات الطويلة والممارسة لسنوات عديدة.
  • امتلاك الخبرة العلمية والعملية.
  • المراكز الطبية بتركيا مجهزة وفق معايير الجودة العالمية.
  • امتلاك أحدث المعدات والأجهزة المستخدمة في الفحص والعمليات والتخدير وكذلك التعقيم.
  • توفر عدد من الخدمات الإضافية كالإقامة الفندقية والتنقل.
  • لديها عدد من الباقات المناسبة لجميع المستويات والحالات.
  • تمتلك كافة المقومات التي تمكنها من إجراء العملية في جلسة واحدة عوضا عن عدد طويل من الجلسات.
  • المتابعة المستمرة والشاملة من قبل الطبيب المختص بعد العملية.
  • إجراء الفحوصات اللازمة قبل العملية لتحديد ما تحتاج إليه تلك الحالة.
  • أسعار العملية وما يتبعها من إجراءات عديدة أرخص بكثير من العمليات التي يتم إجرائها في الدول الأجنبية الأخرى.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني

الأردن من أكثر الدول العربية إقبالا على عمليات زراعة الشعر بتركيا للرجال والنساء، وتشتهر تركيا بكونها الأقل تكلفة من كثير من الدول الأجنبية في زراعة الشعر مع تميزها بالكفاءة العالية في القيام بهذه العمليات وبأحدث التقنيات العالمية المستخدمة.

وتصل تكلفة زراعة الشعر من خلال حقن البلازما من 3350 إلى 1060 دينار أردني، بينما تكلفة العملية من خلال الحقن بالميزوثيرابي تتراوح ما بين 570 : 1400 دينار أردني وهذه هي تكلفة العملية فقط، هناك تكلفة أخرى للعلاج والاستشارات والمتابعة مع الأطباء ولكنها منخفضة ويسيرة.

زراعة الشعر بتركيا5
زراعة الشعر في تركيا ازمير

تكلفة زراعة الشعر بتركيا بالريال السعودي

تتراوح تكلفة الحقن بالميزوثيرابي بالريال السعودي ما بين 3000: 7400 ريال سعودي، بينما تكلفة حقن البلازما يتراوح ما بين 1850: 5600  ريال سعودي فقط، ولكن هناك عمليات خاصة تصل تكلفتها إلى 13000 ريال.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدرهم المغربي

تتراوح زراعة الشعر بالدرهم المغربي ما بين 11500: 12500 درهم، وكما ذكرنا أن هذه التكلفة منخفضة مقارنة بباقي الدول الأجنبية وكذلك بالنسبة للكفاءة التي تتم بها تلك العمليات.

تكلفة زراعة الشعر بتركيا بالدينار الجزائري

تصل تكلفة زراعة الشعر بتركيا بعملة الدينار الجزائري إلى 201000 دينار جزائري وهو الحد الأقصى وهذه العمليات تبدأ من 160800 دينار جزائري، وبالطبع هناك باقات عديدة توفرها المراكز لزراعة الشعر بها تشمل الأدوية والاستشارات الطبية قبل وبعد العملية.

تكلفة زراعة الشعر بتركيا بالدولار 2022

يختلف سعر زراعة الشعر من مركز لآخر بتركيا وكذلك تبعا للتقنيات المتبعة في الزراعة وعدد البصيلات المزروعة، وكذلك عدد الجلسات ويقوم أفضل مراكز زراعة الشعر بتركيا بزراعة ما يتراوح ما بين 1000: 5500 بصيلة في جلسة واحدة تستغرق 9 ساعات كحد أقصى وهذا كله بتكلفة تتراوح ما بين 1500:3000 دولار أمريكي.

عوامل تحديد تكلفة زراعة الشعر بتركيا

هناك العديد من العوامل الأساسية التي تتوقف عليها تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني والدولار وهي التي تشكل الفوارق بين المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الشعر، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

التقنيات المستخدمة في الزراعة

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني من مركز لآخر، وتتحدد وفقا الأسعار لنوعية التقنيات المستخدمة في العمليات، فهناك من يعتمد على التقنيات القديمة لعدد من الأسباب، وهناك من يعتمد على أحدث التقنيات العالمية وهو ما يتم في المراكز الكبيرة المميزة، نظرا لكون تلك التقنيات سبب في الحصول على النتائج المثالية المضمونة.

وتعتبر أهم وأحدث تقنية مستخدمة في زراعة الشعر هي تقنية Nano FUE  المعروفة بتقنية الاقتطاف الدقيق وهي الأفضل والأكثر تطورا وضمانا من حيث النتائج تبعا للتصنيف العالمي، لهذا فإن وجودها في أي مركز واعتماده عليها بمثابة مؤشر للعملاء على مدى تطور وتميز هذا المركز الطبي.

وهناك عدد من التقنيات الأخرى التي تتبعها المراكز الطبية بتركيا والتي تعتمد عليها تكلفة العمليات والتي سنتناولها ضمن فقرات مقالنا.

المعدات والأجهزة

حيث أن المراكز في الكشف المبدئي للحالات تقوم باستخدام بعض التجهيزات التي تساعدها في تحديد طبيعة الشعر ونوع العملية التي تحتاج إليها الحالة والتقنية المستخدمة، وغيرها من الأمور التي تساعد بقدر كبير في نجاح العملية.

فهناك مراكز لا تهتم بالقدر الكافي بتلك التجهيزات حيث تستخدم المعدات والأجهزة البدائية ولكن المراكز المتطورة تستخدم أحدث المعدات والأجهزة التي تتفوق من حيث الدقة.

زراعة الشعر بتركيا1
زراعة الشعر في تركيا ازمير

الأطباء المختصون

بعض المراكز لديها كفاءات أقل فتعمل على تخفيض تكلفة عمليات زراعة الشعر لتغطية تلك الكفاءات الأقل، بينما هناك مراكز تتطلب مبالغ أكبر بكثير نظرا لمستوى الأطباء الأخصائيين المحترفين ذوي الخبرة الطويلة والكفاءات الممتازة.

الخدمات الإضافية

تختلف مراكز زراعة الشعر في تركيا من حيث الخدمات التي تقدمها فهناك مراكز تطلب دفع تكاليف معينة وتكتشف في النهاية أنها خاصة بالعملية فقط وبأنك مطالب بدفع مزيد من الرسوم لتغطية الاستشارات الطبية والأدوية وغيرها من الإجراءات الواجب اتباعها بعد إجراء كل عملية، مما يزيد من تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني أو غيره من العملات.

لهذا قبل دفع تكاليف العملية لا بد من الاستفسار عن الباقات المتاحة وتكلفة كل منها، حيث أن المراكز المهمة تقوم بعمل باقات أساسية خاصة بالعملية فقط وأخرى باقات تشمل العملية والأدوية والعناية وباقات إضافية تشمل الاستشارات وتكلفة الإقامة والانتقال من وإلى المطار وغيرها.

كما يجب التنويه إلى أن هناك عمليات تتم على مراحل فليس كل المراكز لديها الإمكانية والقدرة على القيام بعملية زراعة الشعر في جلسة واحدة طويلة، أو قد تكون طبيعة الحالة تتطلب إجراء أكثر من عملية.

عوامل تحديد أفضل مركز زراعة شعر

تحديد أفضل مركز زراعة شعر بتركيا أو بأي بلد آخر ليس بالأمر السهل، ولا يعتمد فقط على تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني وغيره من العملات، بل إن هناك من يعتمد على الصدى القوي الذي يكتسبه المركز من الدعاية والإعلان وهذا أمر خاطئ تماما؛ فهناك العديد من المراكز التي تركز جهودها في الدعاية فقط ولكنها مفتقرة تماما لجودة والخبرة والتقنيات المتطورة.

لهذا لا بد أن يكون تركزك على كفاءة المركز وجودة العمليات وما يمتلك من مقومات مادية من خلال معرفة التجهيزات الخاصة به والأطباء المتخصصون العاملين به ونتائج العمليات التي تمت من خلالهم موثقة، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى تتمثل في النقاط التالية:

  • امتلاك المركز على الترخيص المتعمد من الجهات المختصة مثل جمعية ISHRS لإجراء عمليات زراعة الشعر.
  • عدد سنوات مزاولة المهنة للأطباء المختصين بالمركز الطبي وكذلك سنوات خبرته.
  • عدد عمليات زراعة الشعر الناجحة التي قام بها المركز بالتوثيق.
  • الاطلاع على أراء العملاء الذين تعاملوا مع المركز.
  • قيام المركز بالمشاركة في الأبحاث الخاصة بالجراحات التجميلية وزراعة الشعر على وجه الخصوص.
  • نسبة العمليات الناجحة التي تُجرى يوميا.
  • امتلاك المعدات الحديثة واستخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر التي تمنهم من إجراء العمليات في وقت قصير وبأفضل كفاءة ممكنة.
  • إشراف الطبيب المختص على مراحل العلاج والإجراءات المتبعة بعد العملية.
زراعة الشعر بتركيا2
زراعة الشعر في تركيا ازمير

الإجراءات المتبعة قبل وبعد عملية زراعة الشعر

عند الذهاب إلى مركز طبي متخصص في الجراحات التجميلية وزراعة الشعر فإن هناك بعد الإجراءات التي يتخذها المركز قبل إجراء العملية وكذلك بعدها؛ وهذا بغرض الحصول على أفضل النتائج الممكنة من تلك العملية وتتمثل تلك الإجراءات فيما يلي:

  • فحص حالة المريض ومعرفة حالة بالتفصيل لتحديد ما يحتاج إليه بالضبط فهناك حالات لا تستدعي إجراء عملية زراعة شعر بل تحتاج فقط إلى علاج خاص بتساقط الشعر.
  • بعد تحديد الحالة يتم تحديد التقنيات اللازمة والمناسبة للحالة وعدد الجلسات.
  • تحديد تكلفة العملية وعدد الخصل المطلوبة والعلاج والاستشارات الطبية بعد إجرائها.
  • اتباع تعليمات الطبيب فيما يخص التجهيزات قبل العملية من الامتناع عن تناول الكحوليات والتدخين وغيرها.
  • وبعد خضوع الحالة للعملية تتم بعض الإجراءات وفق تعليمات طبية كتناول الأدوية كما يلزم.
  • متابعة الحالة جيدا حتى يتم التمكن من التعامل السريع والسليم مع أي مشكلة طارئة تحدث بعد العملية.

وينبغي التنويه إلى أنه في حالة تكامل كافة عوامل تميز المركز الطبي الذي ذكرناها فإنه لا بد من الالتزام الحرفي بتعليمات الطبيب المعالج؛ لضمان الحصول على النتائج المرغوب بها، وحتى لا يتعرض لأي مضاعفات تؤدي لنتائج غير محمودة.

اقرأ أيضا: أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال: 12 منتج فعال

افضل حاجه لترطيب الشعر الخشن وكيفية العناية بالشعر المصبوغ 

أحدث تقنيات زراعة الشعر بتركيا

ذكرنا في فقرة سابقة أن هناك عدد من التقنيات الحديثة التي تؤدي لنتائج فعالة في عمليات زراعة الشعر، وهذه التقنيات متنوعة تبعا لحاجة كل حالة وما يتناسب معها، وتتمثل أحدث تقنيات زراعة الشعر فيما يلي:

تقنية الاقتطاف Micro FUE

تستخدم التقنية كبديل لتقنية FUT التي كانت تصطحب العديد من الآثار الجانبية الغير محمودة، لذا تعتبر هذه التقنية هي أول تقنية حديثة.

تعتمد على اقتطاف جذور الشعر الموجودة في مؤخرة الرأس في حالة الصلع وزرعها في مقدمة الرأس.

آثارها الجانبية قليلة جدا مقارنة بالتقنيات التقليدية فهي لا تسبب أي ندوب في أماكن الزراعة ونسبة الالتهابات قليلة جدا وكذلك النزف أثناء العملية.

هذه التقنية تتميز بالسرعة كما أن المدة بين كل جلسة اقتطاف وأخرى هي عدة أيام بخلاف التقنيات التقليدية التي كانت تستغرق الفترة بين الجلسة والأخرى عدة أشهر.

زراعة الشعر بتركيا
زراعة الشعر في تركيا ازمير

تقنية الاقتطاف الدقيق NANO FUE

تعد مت أفضل التقنيات وأحدثها فهي لديها إمكانية اقتطاف بواسطة أداة دقيقة للغاية، وتتميز بالتالي:

  • تتمكن من اقتطاف عدد كبير جدا من الجذور.
  • أكثر أمانا من باقي التقنيات فهي لا تسبب ضرر لباقي الأنسجة.
  • تساعد في الحصول على أفضل نتائج لشعر طبيعي من حيث الشكل والتنسيق.

تقنية السفير لزراعة الشعر

تتميز بكونها فعالة جدا وآمنة ولديها أقل الآثار الجانبية، بالإضافة إلى ما يلي:

  • أثبتت تفوقها عن باقي التقنيات من حيث زراعة أكبر عدد من البصيلات حيث وصل عدد البصيلات المزروعة في العملية إلى 7000 بصيلة.
  • لا تترك أثار تظل مدى طويل فأثر العملية يزول بعد أول أسبوع من القيام بالعملية.
  • تحفز إنتاج الكولاجين التي تساعد على التئام مكان العملية.

زراعة الشعر بتقنية DHI

تشبه تقنية الاقتطاف من حيث فكرة العمل، غير أنها تتميز بالتالي:

  • أكثر أمانا من تقنية الاقتطاف فهي لا تستدعي التلامس باليد.
  • أسرع في زراعة الجذور محل الصلع.
  • من حيث التكلفة فهي الأعلى سعرا من تقنية الاقتطاف الدقيق.

إلى هنا نصل لختام مقال اليوم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدينار الأردني ومختلف العملات، وعوامل تحديد التكلفة، ولمعرفة مزيد عن المعلومات حول التقنيات المستخدمة في الزراعة وطرق علاج الصلع والتساقط المستمر للشعر تابعونا.

سمية أبوزيد

مرحبا، أنا سمية أبوزيد، حاصلة على بكالوريوس في العلوم والتربية من جامعة جنوب الوادى، لازمني عشق الكتابة منذ صغري، أما في مجال التدوين لدي خبرة لا تقل عن أربع سنوات، أحب القراءة والكتابة، خاصة في مجالات التربية والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى