الجمال

تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة: أفضل 6 مراكز

نطلعكِ سيدتي اليوم على بعض أسرار كبرى مراكز التجميل للعناية بالبشرة والشعر بحيث تجعلكِ تحصلين على نتائج مماثلة لتلك التي تحصلين عليها من قبل العيادات لكن بأقل الإمكانيات وأبسط الخطوات، مع تقديم بعض النصائح التي تساعدكِ على اختيار أفضل المراكز، وذلك من خلال معرفة تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة بالتفصيل في السطور التالية.

تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة

أودّ أن أشارك معكم تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة، لقد كنت أعاني من تساقط كثيف للخصلات من جذورها، بالإضافة إلى تراكم البثور والحبوب على سطح البشرة، وذلك بعد أن فشلت معي الوصفات المنزلية في التخلص من تلك المشكلة.

 إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بتجربة بعض مراكز التجميل المتخصصة في العناية بالبشرة والشعر، التي تعتمد على أحدث التقنيات لإعادة ترميم خصلات الشعر بواسطة الميزوثيرابي وكذلك تقنية الليزر لمعالجة البثور والتخلص من آثارها نهائيًا.

وبالفعل، قمت بحجز موعد للزيارة وكان فريق الاستقبال بانتظاري حيث قدمت لي إحدى الممرضات باقة من الزهور، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة مثل تحديد فصيلة الدم ونوع البشرة مع قياس مستوى الفيتامينات في الجسم ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد جلسات المتابعة فيما بعد.

بعد مرور عدة أسابيع، لاحظت الفرق من حيث زيادة نضارة البشرة وتغيير ملمسها مع اختفاء آثار البثور والندوب تمامًا، بالإضافة إلى زيادة كثافة الشعر بصورة ملحوظة وإيقاف التساقط تقريبًا؛ لذا فأنا أنصح كل امرأة تعاني من مشاكل في البشرة والشعر بضرورة التوجه إلى مراكز التجميل الموثوقة.

إقرأ أيضا: زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا أسعارها ومميزاتها وأثارها الجانبية

معايير اختيار مراكز العناية بالشعر والبشرة

هنالك الكثير من المعايير التي يجب الانتباه إليها قبل اتباع تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة؛ وذلك لتفادي اختيار مراكز غير معتمدة تسبب وقوع أي آثار جانبية خطيرة على الجسم، فنجد مثلًا:

  • يجب أن يتم مراجعة تاريخ تأسيس مركز التجميل عبر محركات البحث، وعدم الانسياق وراء صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حديثة الإنشاء التي تتضمن تعليقات واهية هدفها فقط خداع الزوار.
  • التعرف على خبرة الطاقم الطبي المتواجد في المركز، من خلال مطالعة مؤهلات الطبيب وحصوله على شهادات دولية معتمدة.
  • الخدمة الطبية المقدمة أو المتابعة بعد إجراء جلسات العناية بحيث يتم التأكد من حصولك على نتائج مبهرة وليست عكسية.
  • يرجى التواصل مع المرضى السابقين فهي أهم الخطوات التي يجب الانتباه إليها عند التعامل مع المركز بحيث يتم التأكد من صدق المعلومات السابق ذكرها ومدى نجاح عملية التجميل.
  • يفضل اختيار مراكز التجميل الشاملة التي تمتلك كافة التجهيزات والمعدات الطبية بل يتوافد عليها عدد كبير من الزوار؛ وبالتالي خفض احتمالات حدوث مضاعفات خطيرة.
  • تعامل طاقم الاستقبال أو طاقم التمريض مع الزوار حيث يعتبرون هم الواجهة الأولى للمركز، من خلال حسن الاستقبال أو الإجابة عن استفسارات العملاء.
  • التأكد من وجود خدمات إضافية إذا كان المركز خارج البلاد أو في محافظة أخرى، وذلك مثل خدمات الإقامة أو وسائل المواصلات وكذلك خدمات الترجمة.
معايير اختيار مراكز العناية بالشعر والبشرة

إقرأ أيضا: أقوى خلطة لتفتيح البشرة الدهنية من أول استعمال

أشهر مراكز العناية بالشعر والبشرة في مصر 

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة، يمكننا الآن ذكر أشهر مراكز التجميل في مصر، فنجد مثلًا:-

عيادة كيوتِس Cuties 

هي واحدة من أفضل عيادات التجميل في مصر لرعاية الجلد بصورة عامة، حيث تمتلك طاقم طبي ضخم مدرب ومؤهل على أعلى مستوى لتقديم أفضل الخدمات الطبية؛ وبالتالي استطاعت تحقيق شهرة واسعة ويتضاعف عدد الزوار لديها يوم بعد يوم.

أما عن أبرز الخدمات التي يقدمها المركز نجدها كالآتي (حقن البوتكس والفيلر، خدمة الفراكشنال ليزر، شد الوجه بالخيوط، خدمة الليزر لإزالة الشعر، تجديد البشرة عبر الديرما رولر) بل وتقدم الكثير من الخدمات الأخرى المتميزة.

غلوو بيوتي كلينك Glow Beauty Clinic

تتواجد عيادة غلو بيوتي كلينك في محافظة الإسكندرية، حيث تتميز بتقديم خدمات تجميل فاخرة وفي نفس الوقت تراعي معايير السلامة والأمن للعملاء، فضلاً عن توافر كوادر طبية ضخمة تقدم أفضل الخدمات العلاجية سواء الجراحية أو الطبيعية.

فنجد مثلًا حقن بلازما الشعر للحدّ من التساقط كذلك عمليات الليزر بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى التخلص من الوشم وعمليات شد الجلد، فضلاً عن حقن البلازما وتقويم الأسنان وذلك وفق تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة.

ماي لايف ليزر كلينك My Life Laser Clinic 

تتخصص عيادة ماي لايف ليزر بتقديم كافة خدمات العناية بالبشرة والشعر التي تعتمد على تقنية الليزر، جنبًا إلى جنب مع خدمات التجميل الأخرى، فنجد مثلاً عمليات شفط الدهون أو تحديد القوام كذلك تقشير الجلد وإزالة آثار البثور والحبوب، فضلًا عن معالجة مشاكل الشعر بالليزر، وشد التجاعيد وعمليات الفراكشنال ليزر.

أفضل مراكز العناية بالشعر والبشرة في المملكة

أما عن أفضل مراكز العناية بالبشرة والشعر التي تتواجد في المملكة السعودية نجدها كالآتي:

مركز تجميل كايا Kaya Clinic  

يقدم مركز تجميل كايا عدد من الخدمات التجميلية التي تستقطب عدد كبير من العملاء من مختلف دول العالم، وذلك بعد تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة حيث يقع في مدينة الرياض ويقدم علاجات طبيعية متنوعة لاستعادة حيوية ونضارة البشرة والشعر والجسم، فإذا فشلت تلك الحلول لو لم تستجيب حالة المريض معها يتم تجربة التقنيات المتطورة.

حيث يعالج ضعف بصيلات الشعر أو زيادة التساقط، كما يقوم بإزالة آثار تمدد الجلد الناتجة عن الحمل، بل ويعالج أيضًا اسمرار البشرة والتصبغات الجلدية فضلاً عن نحت القوام وتكبير الشفاه وزراعة الشعر، وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.

مركز بيوتي اند كير Beauty and Care Center 

يقع مركز بيوتي اند كير في مدينة جدة ويوفر جلسات بلازما للوجه والشعر، كما يساعد على رفع الحواجب وإزالة الدهون من مختلف الأماكن في الجسم، بالإضافة إلى حقن الفيلر والبوتوكس وشدّ الوجه بالخيوط كذلك تقديم جلسات متابعة بعد إجراء أي من العمليات السابقة وذلك من واقع تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة.

عيادات ديرما Derma Clinics 

تشتهر عيادات ديرما بتقديم أفضل الخدمات التجميلية التي جعلتها الخيار الأول لدى كثير من مشاهير المجتمع في الشرق الأوسط، حيث تقدم تقنية العلاج بالليزر وجراحات الجلد كذلك زراعة الشعر وشفط الدهون المتراكمة في البطن والخصر والأرداف، بالإضافة إلى ضم فريق طبي ضخم يمتلك كافة المؤهلات العلمية.

أسرار العناية بالبشرة والشعر من مراكز التجميل

حرصنا على تجميع أكبر قدر من أسرار العناية بالبشرة والشعر التي تتم في كبرى مراكز التجميل من قبل كبار الأطباء والمتخصصين في ذلك المجال، فنجد مثلًا:

الاستمراية 

هي السر الأول وراء الحصول على بشرة نضرة وصحية، حيث تقوم بعض السيدات بالاهتمام ببشرتهن ومعالجة البثور والحبوب لفترة محدودة، ثم تفقد الشغف مجددًا وتظل بشرتها تعاني في صمت إلى أن تتفاقم الأزمة ويزداد الأمر سوء ويصعب معالجتها فيما بعد.

كما هو الحال بالنسبة للشعر، فقد يصاب بالتلف أو التقصف عند إهمال العناية به، وذلك وفق تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة.

الترطيب

تعتبر خطوة الترطيب أساسية في كافة مراكز العناية بالبشرة والشعر، والتي تحرص الفرق الطبية على المتابعة مع العملاء للتأكد من استخدام كريمات الترطيب بصورة مستمرة للحفاظ على مستوى اللمعان والنضارة لأطول فترة ممكنة.

اختيار المنتج المناسب

تخطأ كثير من السيدات عند اختيار منتجات العناية بالبشرة أو الشعر التي تتناسب معها، وذلك يعود إلى عدم تحديد نوع البشرة بحيث يتم شراء منتجات باهظة الثمن لكنها لا تحقق الهدف المنشود بل على العكس في كثير من الأحيان تؤدي إلى نتائج عكسية، لذا يمكن اللجوء إلى بعض المتخصصين للمساعدة في تحديد نوع البشرة أو الشعر.

الغذاء الصحي

يعتبر الجلد جزء من أجسادنا وعند افتقار أي من العناصر الغذائية بالداخل فإنه ينعكس سلبًا على الخارج، بحيث تصاب البشرة بالجفاف أو البهتان، كذلك يحدث تساقط كثيف في الشعر أو تراجع نسبة الرطوبة بشكلٍ عام؛ وبالتالي يفضل أن يتم الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة أو كبسولات الفيتامينات تحت إشراف الطبيب.

العامل النفسي

تعتبر الحالة النفسية أحد أهم العوامل التي تؤثر على شكل البشرة وحالة الشعر، حيث تصاب المرأة بشكلٍ عام باضطرابات هرمونية بسبب نزول الدورة الشهرية أو الحمل التي تؤثر في حالتها النفسية والمزاجية بصورة مباشرة، كما تسبب أيضًا نوبات الاكتئاب العاطفية أو التوترات الناتجة عن فترة الاختبارات المدرسية إلى تغييرات ملحوظة في طبيعة الجلد.

إقرأ أيضا: افضل شامبو للشعر المتساقط والتالف: 10 منتجات فعالة

العوامل المناخية

يسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس أو الاضطرابات المناخية والتواجد في البيئات الحارة إلى حدوث تأثير سلبي على ملمس الخصلات ولون البشرة بحيث تزداد التصبغات الجلدية بها كما يزداد تراكم الأتربة وقطع الغبار الدقيقة على سطح البشرة؛ ومن ثمّ وجب الاهتمام اليومي من خلال منتجات صحية تعالج ذلك الضرر.

أسرار العناية بالبشرة والشعر من مراكز التجميل

روتين العناية اليومي بالبشرة

بعد معرفة تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة، يمكننا ذكر خطوات العناية بالبشرة أو الروتين اليومي الذي يوصي به خبراء التجميل، وهو كالآتي:

  • الحرص على تقشير البشرة من خلال استخدام أقنعة طبيعية مثل الترمس المطحون أو القهوة مع زيت اللوز كذلك استخدام سكراب طبي أو يتم إجراء جلسات التقشير الأسبوعية.
  • استخدام كريمات ترطيب تمتلك قدرة عالية على النفاذ أو التغلغل بين مسام البشرة؛ حتى تساعد طبقات الجلد على الاحتفاظ بالماء لأطول فترة ممكنة.
  • الابتعاد عن الماء الساخن الذي يؤدي إلى تلف نسيج الجلد والاعتماد على الماء الفاتر، كما يفضل تجفيف الوجه عن طريق التربيت أو الضغط الخفيف من خلال منشفة قطنية.
  • اختيار نوع غسول مناسب لنوع البشرة، بحيث يستخدم مرتين على الأقل يومياً فور الاستيقاظ من النوم وبعد العودة إلى المنزل، وذلك بعد استشارة الطبيب.
  • انتقاء تونر أو قابض للمسام بعد استخدام الغسول؛ حتى يتم إعادة غلق المسام مرة أخرى؛ لتفادي تراكم الأتربة والرواسب بها.
  • المداومة على استخدام كريم ترطيب نهاري وآخر ليلي يعتمد على قوام كريمي يحمي البشرة من الجفاف.
  • استخدام مساحيق تجميل طبية أو تحتوي على مكونات آمنة لا تؤذي البشرة، ويفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة صافية ونضرة.
  • الإكثار من شرب الماء وتناول كبسولات الأوميغا 3 لكن يفضل الرجوع إلى الطبيب أولًا.

ختامًا، تجربتي مع مركز العناية بالشعر والبشرة التي تمت من قبل كبرى عيادات التجميل وتعتمد على أحدث التقنيات أشاركها معكم، وذلك لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة لأكبر عدد من السيدات ومعالجة مشاكل البشرة والشعر بطرق آمنة.

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى