الجمال

بخاخ لإزالة الشعر للرجال أفضل 8 مزيلات شعر مجربة

لطالما اعتدنا على اهتمام الرجال ببناء العضلات وبشكلهم وأناقتهم أو الذهاب إلى الصالات الرياضية والحصول على جسم رياضي وجذاب، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح اهتمام الرجال مختلف فأصبحت النظافة الشخصية وإزالة الشعر من أولوياتهم، وتعددت منتجات إزالة الشعر مثل بخاخ لإزالة الشعر للرجال وكريمات أيضًا، فأصبح الرجال يبحثون عن فوائد وعيوب هذه المنتجات وأفضل الأنواع المتوفرة منها في الأسواق التي يرشحها الأطباء وخبراء التجميل وسنوضح أيضًا طرق استعمالها وذلك في محاولة لتسهيل عملية إزالة الشعر في المنزل.

بخاخ لإزالة الشعر للرجال

بخاخ لإزالة الشعر للرجال
بخاخ لإزالة الشعر للرجال

في الغالب استخدام منتجات إزالة الشعر التقليدية مثل استخدام شفرات الحلاقة أو الشمع لا يمثل خيارًا مناسبًا بالنسبة للكثير من الرجال، إذ ربما تتسبب في الجروح أو الخطوط الحمراء أو رد فعل تحسسي، لذا فقد ابتكرت شركات مستحضرات التجميل بخاخ لإزالة الشعر للرجال للتخلص من الشعر الزائد في المنزل بسرعة وسهولة وبدون ألم، كما أن الشركات قد أبدعت في إصدار منتجات خاصة بالمنطقة المراد نزع الشعر منها، فإذا كنت هنا للبحث عن بخاخ مزيل شعر للرجال للمناطق الحساسة تعرف عليها من خلال السطور القادمة.

أنواع مزيل شعر للرجال

هناك فئة كبيرة من الرجال تفضل استخدام بخاخ لإزالة الشعر إذ أنه أكثر سهولة من استخدام الكريمات، لذا فقد وفرنا لك بعضًا منها مثل:

 بخاخ نير Nair لإزالة الشعر للرجال

بخاخ نير Nair لإزالة الشعر للرجال
بخاخ نير Nair لإزالة الشعر للرجال

بخاخ صمم خصيصًا لإزالة الشعر للرجال ويستمر نتائجه لفترات طويلة، ويسمح باستعماله في أماكن الصدر والظهر والذراعين والساقين ويبلغ سعره على أمازون 77.13 ريال، عند اقتناءك لهذا البخاخ فلن تحتاج أبدًا استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية أو شيفرة الحلاقة اليدوية وستحصل على بشرة ناعمة خالية من الشعر لعدة أيام.

اقرأ أيضًا: هل كريم مزيل الشعر مضر للرجل

كريم نيدز Nad’s لإزالة شعر المناطق الحساسة

بخاخ نيدز Nad's لإزالة شعر المناطق الحساسة
كريم نيدز Nad’s لإزالة شعر المناطق الحساسة

يعد كريم نيدز الخيار الأمثل بالنسبة للكثير من الرجال حيث يتكون من مستخلصات طبيعية من البطيخ والعسل والألوفيرا وزيت الأفوكادو كل هذه المكونات تتميز بخصائصها المرطبة التي تحمي البشرة وتتناسب مع أصحاب البشرة الحساسة، وعلاوة على ذلك فإن بخاخ نيدز بقدرته على نزع الشعر في أسرع وقت.

بخاخ كازانوفا Casanova

بخاخ كازانوفا Casanova
بخاخ كازانوفا Casanova

يعتبر هذا البخاخ هو الأكثر مبيعًا في الأسواق السعودية ويلقى رواجًا كبيرًا، إذ أنه يتناسب مع طبيعة البشرة الحساسة إلى جانب سهولة استخدامه وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتبليل البشرة بالماء الدافئ ورش بخاخ كازانوفا عليها.
  2. اتركها لمدة ثلاث دقائق ثم اغسل المنطقة بالماء الدافئ.

بخاخ luis Bien مزيل شعر الرجال

بخاخ luis Bien مزيل شعر الرجال
بخاخ luis Bien مزيل شعر الرجال

يعد من أفضل طرق التخلص من الشعر الزائد للرجال هو استخدام بخاخ لويس بين، فهو منتج تركي قادر على التخلص من الشعر دون وقت أو جهد، ويمكنك استخدامه كالتالي:

  1. تطبيقه على الجسم وتركه لمدة من 4:8 دقائق.
  2. مسح المنطقة بقطعة قماش.
  3. غسل المنطقة بالماء الدافئ وأهم ما يميزه أنه لا يتسبب في تهيج البشرة أو احمرارها ولا يتسبب في أي آثار جانبية.

بخاخ إزالة الشعر ستوب هير stop hair

بخاخ إزالة الشعر ستوب هير stop hair
بخاخ إزالة الشعر ستوب هير stop hair

يستخدم هذا البخاخ لتقليل نمو الشعر بعد عملية إزالته، ويسمح باستخدامه في كافة مناطق الجسم بما فيها المناطق الحساسة، ويجوز استعماله للرجال والنساء.

بخاخ PANSLY HAIR

من أفضل أنواع مزيلات الشعر للرجال والنساء ويستخدم لمنع نمو الشعر، ويسمح باستعماله في جميع أنحاء الجسم سواء الوجه أو الساقين أو تحت الإبط، كما أن استخدامه غير مؤلم ومكوناته آمنة على البشرة فهو مصنوع من مستخلصات الصبار والأقحوان وحمض الهيالورونيك كل هذه المكونات فعالة في إزالة الشعر الزائد وتترك بشرتك رطبة وناعمة، كما أن تكلفته 122 ريال على موقع أمازون.

بخاخ HAIR GROWTH INHIBITOR

بخاخ HAIR GROWTH INHIBITOR
بخاخ HAIR GROWTH INHIBITOR

بخاخ لإزالة الشعر للرجال مصنوع من مكونات طبيعية ومستخلصات نباتية حجمه 50 مل فعال وغير مؤلم، يستخدم لمنع نمو الشعر سواء للجسم أو الوجه، كما يستخدم للرجال والنساء ويتميز بسهولة استخدامه ويساعد في الحصول على جسم ناعم وخالٍ من الشعر، ويبلغ سعره على موقع أمازون 167.86 ريال، هذا المنتج تابع لشركة Venus Visage.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام بخاخ نير لإزالة الشعر

بخاخ ألترا هير أواي

بخاخ ألترا هير أواي
بخاخ ألترا هير أواي

هذا المنتج متاح في الأسواق ومستخدم لوقف نمو الشعر فهو يحتوي على مكونات طبيعية وفعالة في منع نمو الشعر، ويتميز بسهولة استخدامه وكونه آمن تمامًا وغير مؤلم عند الاستخدام، ويبلغ سعره على موقع أمازون 351.96 ريال.

عيوب كريم إزالة الشعر للرجال

الأعراض الجانبية لإزالة شعر الجسم نهائيًا للرجال
الأعراض الجانبية لإزالة شعر الجسم نهائيًا للرجال

لكل منتج فوائده وأضراره واختيار منتج متوافق مع نوع بشرتك ومكون من مكونات طبيعية يجعلك تحد من أضراره أو الآثار الجانبية المحتملة له، وإليك بعضًا منها:

  • احتمالية ظهور رد فعل تحسسي من جراء استعمال المنتج.
  • يمكن أن يتأثر الجلد ويظهر عليه التهيج والاحمرار أو الإصابة بحروق كيماوية.
  • مع الاستمرار في استعمال رذاذ إزالة الشعر للرجال لفترات طويلة قد يتسبب ذلك في اسمرار البشرة مع الوقت.
  • قد تحتوي منتجات إزالة الشعر على مكونات تتسبب في جفاف البشرة وتشققها، لذا فمن الضروري الترطيب بعد إزالة الشعر.
  • في حالة استخدام البخاخ على مناطق مصابة بحب الشباب أو الدمامل الملتهبة فقد تتسبب في الإصابة بالعدوى.

نصائح لاختيار بخاخ إزالة الشعر للرجال

من خلال اتباع النصائح التالية ستحصل على أقصى استفادة من المنتج، وهي كالتالي:

  • حدد المنطقة المراد نزع الشعر منها، إذ إن الكريمات تختلف في تكوينها فهناك أنواع لا تتناسب في تطبيقها على المناطق الحساسة أو الوجه.
  • اختار بخاخ مزيل الشعر الذي يتناسب مع كثافة الشعر لديك.
  • تأكد من قراءة المعلومات والإرشادات المدونة على عبوة البخاخ للتأكد من أنه يتناسب مع نوع بشرتك.
  • لا تقلل من أهمية إجراء اختبار الحساسية قبل تطبيق البخاخ على جسمك،
  • وخاصةً إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة أو الجافة.

في الختام فقد وضحنا أنواع مختلفة من بخاخ لإزالة الشعر للرجال فاحرص دائمًا على اختيار النوع المفضل لك وتمتع بنظافة دائمة ورائحة عطرة بدون ألم، وهذه الأنواع التي ذكرناها سابقًا قد تم اعتمادها من الوزارات المعنية، كما قد تم إجراء الاختبارات الطبية للتأكد من المنتج قبل نزوله إلى الأسواق وتم اختباره من قبل أطباء الجلدية.

شيماء علي

كاتبة في موقع علم حاصلة على بكالوريوس في علم النفس التربوي وماجستير في التنمية البشرية وتطوير الذات اعشق الكتابة في مجال الأسرة وتربية الطفل ومجالات الصحة النفسية، وتفسير الأحلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى