العناية بالشعر

المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض.. وثبات من التميز

 

 ما هي زراعة الشعر؟ زراعة الشعر هي نقل الشعر من مكان ما إلى مكان آخر من الجسم بعد أن تعرض للصلع والتساقط، ولكن مع كون النقل للبصيلات منقوله بنا يضمن نموها وتجددها لتصبح كالشعر العادي.

ولأنها عملية جراحية حديثة فيجب أن تختار المراكز المتقدمة والشهيرة في مجالها، مثل المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض.

ولكن كيف يتم زراعة الشعر، وما هي الطرق التي ينقل بها الشعر؟ وما شروط إجرائها وتكلفتها وأفضل البلاد المتخصصة فيها عالميًا؟ ابقى معنا لنقدم لك في تلك السطور دليل شامل عن عملية زراعة الشعر.

ما هي عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي الاستعاضة عن ما فقد من الشعر وملئ الفراغات بشعر دائم النمو، يتم نقله من موضع لآخر، مثل نقله من الرأس من منطقة الخلف إلى منطقة الأمام التي بها صلع جزئي.

وغالبًا ما يتوقع البعض أن زراعة الشعر عند الرجال أو النساء لا تكون إلا من منطقة في الرأس إلى منطقة في الرأس، ولكنها ليست كذلك في الحقيقة، بل ذلك هو الغالب فقط.

أما عملية زراعة الشعر فمن الممكن أن تكون في شعر الرأس أو شعر الحاجبين أو شعر اللحية أو شعر الشارب.

لكن في تلك الأحوال تكون طرق نقل الشعر وتقنياته مختلفة، أكثر دقة وبالتالي أكثر تكلفة، كما تحتاج الاحترافية أكبر عن طريق إجراؤها في مراكز محترفة ومتقدمة مثل المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض.

ولكن هل كل النتائج نكون محددة وموحدة عند الرجال والنساء؟ بالطبع لا، العديد من المعايير تتحكم في نجاح وتميز النتائج والمضاعفات، كما أن اختلاف الأسباب التي أدت إلى تساقط الشعر أيضًا يحدد نسبة نجاحها.

ما هي أسباب زراعة الشعر

قد يحدث تصلع جزئي عند المرأة أو الرجل، فتظهر فروة الرأس ويتوقف نمو الشعر؛ لكن ليس الآن هو وقت التوجه لزراعة الشعر، فلم يتحدد سبب التساقط بعد ما هو، قد يكون أحد الأسباب المؤقتة والتي يسهل علاجها، لأن عملية زراعة الشعر تكون ذات تكلفة و أضرار وأعراض جانبية أيضًاا، فهي الحل الأخير لمريض تساقط الشعر.

إقرأ أيضًا: استعادة الشعر المتساقط

فما هي أسباب زراعة الشعر؟

هي كالآتي:

  1. الاضطراب النفسي الذي أدى إلى الخلل الهرموني المستمر ثم التساقط المستمر، مع ترشيح الطبيب صعوبة عودة نمو الشعر في المنطقة.

  2. العمليات الجراحية التي كلفت المريض توقف نمو الشعر في منطقة ما بسبب الجروح و الندوب على الجلد.

  3. ظهور مرض مناعي يصعب علاجه أو لا يمكن علاجه، مثل داء الذئبة وداء الثعلبة.

  4. العلاج الكيميائي بعد الإصابة بالسرطان أو غيره من الأمراض التي يجب فيها استخدام العلاج الكيميائي، والذي يسبب تساقط الشعر بشكل ممتد.

كيف تتم زراعة الشعر

زراعة الشعر تكون من خلال نقل الشعر عن طريق تقنية من تلك التقنيات:

  • تقنية DHI

هي تقنية حديثة عالية التكلفة لكونها أقل في الآثار الجانبية، حيث يتم نزع شريط من جلد المنطقة المانحة في فروة الرأس، ثم يتم نقلها مباشرة إلى المنطقة الآخذة، فلا تحتاج إلى ترك البصيلات المنقولة فترة ما بين الأخذ والنقل.

  • تقنية الاقتطاف

ينقل جزء من المنطقة المانحة من فروة الرأس إلى المنطقة الآخذة، وتكون حوالي 20 سم طولها، وعرضها 1 سم، ولكن يتم أولًا إحداث الثقوب في المنطقة الآخذة قبل نقل البصيلات إليها.

وتعد تلك التقنية في  المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض أو غيره من مراكز التجميل هي التقنية الأقل تكلفة.

  • تقنية الاقتطاف الدقيق

تتميز بالسهولة بين تقنيات زراعة الشعر، حيث تقل الآثار الجانبية الناتجة عن العملية، كما يعد زراعة الشعر بتلك التقنية يجعله في شكل أقرب للشعر الطبيعي.

  • تقنية سفير

هي الأقل في الآثار الجانبية، وتتم من خلال استخدام أداة مصنوعة من السفير، وهو نوع من أنواع الأحجار الكريمة، يتميز بكونه شديد الصلابة والحدة، مما يجعله مناسب لزراعة الشعر بشكل كبير.

كما أنها تعد تقنية حديثة هي الأغلى والأفضل لكونها لا تسبب تهييج فروة الرأس، ولا تحدث الندوب والجروح العميقة، كما أن آثار العملية تختفي في خلال أقل من إسبوعين مع نتائج مبهرة والتئام سريع للجروح.

وتتميز تلك التقنية أيضًا بأن من خلالها يمكن نقل عدد كبير من البصيلات يصل إلى حوالي 7000 بصيلة.

إقرأ أيضًا: زراعة الشعر في تركيا

المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض

زراعة الشعر
المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض

لماذا تختار المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض تحديدًا لتخوض من خلاله تجربة زراعة الشعر؟

أو بمعنى أدق ما هي المعايير التي يتحدد عليها أفضل مستشفى أو مركز لزرع الشعر؟

هي كالآتي:

  • الطاقم الطبي

عملية زراعة الشعر هي عملية طبية حديثة، لا تزال لم يتم احترافها بشكل كامل بعد في كل دول العالم، بعض الدول فقط  والمراكز الطبية استطاعت تقديم النتائج المبهرة في ذلك المجال.

لذا فليس من السهل أن يكون الطبيب حاذقًا في ذلك المجال ولديه تاريخ طبي يقدر، ومن خلال الطاقم الطبي المحترف ستحصل على مزيد من الثقة التي تجعلك تثق في اليد المعالجة، وتتوقع النتائج الجيدة.

  • الخدمات الإضافية

ما هي الخدمات التي سيقدمها لك المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض أو غيره من المراكز، هل ستحظى ببرنامج علاجي كامل من العلاج ثم المتابعة في فترة التعافي مع طبيبك؟ أم يقتصر الأمر على خدمة العلاج؟

أيضًا إن كنت من غير أبناء المملكة السعودية، ستغادر بلادك إلى الرياض وتمكث بها وقتًا حتى تنتهي من العلاج، فهل سيقدم لك المركز برنامج يشمل الإقامة والترجمة ووسائل النقل؟

  • التجهيزات الطبية

التجهيزات الطبية هي ما تميز مركز طبي عن آخر، لأن استخدام التقنيات الحديثة والأجهزة الطبية لمطابقة للمعايير العالمية يرفع من نسبة نجاح زراعة الشعر.

إقرأ أيضًا: زراعة الشعر للنساء

تكلفة زراعة الشعر في الرياض

تختلف أسعار الحركة التجارية بجميع أنواعها في الرياض، وخاصة أسعار العمليات الطبية، فترتفع عن سائر مدن السعودية.

لأن الرياض هي العاصمة للمملكة العربية السعودية، وهي الأكثر تقدم وازدهار بين مدن المملكة.

وتتفاوت تكلفة زراعة الشعر في الرياض من مركز لآخر لأسباب عديدة، منها السمعة الطبية للمركز، وشهرة وحرفية الأطباء، والأجهزة والتقنيات المستخدمة في المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض أو العيادات والمراكز الأخرى.

لكن إن شئت وضع حد تقريبي لسعر تكلفة عملية زراعة الشعر في الرياض، فيمكننا أن نجملها في التالي:

  • بالريال السعودي: تتراوح أسعار عملية زراعة الشعر ما بين 10.000 ريال سعودي، وحتى 25 ريال سعودي.

  • بالدولار أمريكي: تبدأ من 2600 دولار أمريكي، وتصل إلى 6600 دولار أمريكي.

  • بالجنية المصري: يبدأ من 41 جنيهًا مصريًا، ويصل إلى 104 جنيهًا مصريًا.

أخيرًا يمكنك الاستعلام عن المركز العالمي لزراعة الشعر بالرياض بشكل أكثر توسعًا من خلال التواصل مع المركز، كما يمكنك التعرف على اضرار عملية زراعة الشعر إن لم تكن على علم بآثارها الجانبية، وإن كنت تريد الترشيحات للدول الأخرى الأكثر احترافًا لعملية زراعة الشعر والتي تعج بالمستشفيات والمراكز المتخصصة في ذلك فإن تركيا تعد الأشهر والأميز في ذلك المجال.

إضافة إلى كونها الأقل تكلفة في الدول العربية والغربية في مقابل ما تقدمه من الخدمات الطبية وما يتعلق بها من خدمات إضافية، كما تقدم العديد من الخدمات الترفيهية من رحلات سياحية للمرضى وزيارات ممتعة.

تسنيم سعيد بدري

تسنيم سعيد بدري كاتبة معتمدة من موقع علم، أكتب في مجالات متعددة، أبرزها المواضيع ذات الطابع الديني الإسلامي و التربية، حاصلة على الاجازة في العلوم الشرعية والعربية من جامعة الأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى