العناية بالشعر

الاهتمام بالشعر وتطويله في شهر واحد

الاهتمام بالشعر وتطويله من الأمور التي طالما اعتنيت بها، وكم أخذت من وقتٍ لوضع جدول يساعدك على الحصول على شعر ساحر مدلل يلفت أعين الناظرين، لكنها تنجح أحيانًا وتخفق أحيانًا أخرى. 

الاهتمام بالشعر وتطويله يتطلب منك فقط وضع برنامج ثابت واختيار الوصفة أو الكريم المناسب لك، ومن موقعنا نعرفك على هذه الخلطات والكريمات والزيوت التي تنعم وتطول وتزيد من كثافة شعرك. 

الاهتمام بالشعر وتطويله

لمعرفة كيفية العناية بالشعر حتى يطول، يمكنكم متابعة النصائح التالية:

  1. تسريح الشعر مرتين كل يوم بلطف من أعلى إلى أسفل؛ لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس. 
  2. كما أنه لا بد عند وضع جدول لتطويل الشعر في شهر، الاهتمام بإضافة روتين قص الشعر من الأطراف؛ وذلك لكونه يساهم في نمو الشعر. 
  3. ضرورة تناول الطعام الصحي المتوازن، والذي يتضمن البروتينات والفيتامينات وأوميجا 3 وأوميجا 6. 
  4. الحرص على اقتناء مشط ذي أسنان واسعة وذي جودة مرتفعة. 
  5. الابتعاد عن تلك التسريحات التي تعمل على شد الشعر، واستبدالها بتسريحات سهلة ويسيرة. 
  6. يهتم أيضًا اقوى كورس لتطويل الشعر تطبيق الماسك المناسب لنوع الشعر مع المواظبة عليه. 
  7. الابتعاد عن تلك الصبغات والملونات ومكواة الشعر ونحوهما مما يؤثر سلبًا على المظهر الجمالي للشعر. 
  8. كما أن من كيفية العناية بالشعر وتطويله بدون وصفات الحرص على تطبيق الماسكات الطبيعية بدلًا من تلك الكيميائية، والتي تضر بصحة الشعر مع مرور الوقت.
  9. كذلك من محفزات تطويل الشعر عدم الإفراط أو التفريط في العناية بالشعر وغسله. 
  10. شطف الشعر جيدًا بالماء عقب غسله بالشامبو، أو بعد استخدام البلسم أو حمام الكريم، أو عند تطبيق أحد الماسكات.

انظر أيضا: أفضل كريم طبي للشعر الجاف والمتقصف: ونصائح للترطيب الشعر

جدول لتطويل الشعر في شهر

إليكم جدول للعناية بالشعر وتطويله في ثلاثين يومًا، من خلال تطبيق أحد هذه المنتجات:

  • أمبولات بيباثين: من أفضل العلاجات لمن يسعى إلى الاهتمام بالشعر وتطويله؛ فهو يساعد على تغذية الشعر وتقوية بصيلاته مع نموه بشكل سليم وصحي. 
  • أمبولات فولتين: من الأمبولات التي تحارب القشرة المزعجة التي تنهك فروة الرأس، مع قدرته على تكثيف الشعر وزيادة طوله. 
  • أمبولات كريشنا: تساعد على نمو الشعر فسيولوجيًا وتحد من تساقطه وعلاج الصلع من الأمام؛ وذلك بفضل تركيبته الغنية بما يفيد الشعر ويمده بالصحة والقوة. 
  • أمبولات أنيفاجين: من الأمبولات التي تحد من تساقط الشعر وتقضي على مشكلة الصلع المبكر؛ وذلك لما تتضمنه من مركب الكابكسيل ومركب إيريديكسينا-تي ومجموعة الأحماض الأمينية. 
  • أمبولات ريفبين: تتضمن الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتقضي على القشرة وتحد من الإفرازات الدهنية المزعجة لفروة الرأس. 
الاهتمام بالشعر وتطويله

كيفية العناية بالشعر وتنعيمه

من أجل العناية بالشعر الجاف والمتقصف وتطويله، يمكن استخدام أحد الزيوت الآتية:

  • زيت إكليل الجبل: ذو تركيبة فعالة في تغذية الشعر وتقويته، ونذكر من مكوناته حمض الكارسونيك الذي يساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر ويحفز من عمل الدورة الدموية في فروة الرأس. 
  • زيت النعناع: من الزيوت التي تحفز من الاهتمام بالشعر وتطويله؛ فهو لا يسهم فقط في تغذية الشعر من جذوره، بل يعزز من عمل الدورة الدموية وينظم معدل الحموضة في فروة الرأس أيضًا.
  • زيت الجرجير: يمكنه أن يقضي على قشرة الرأس والبهتان وتكسر خصلات الشعر، بالإضافة إلى أنه يسهم في تطويله وتكثيفه وترطيبه بشكل شديد الفاعلية. 
  • زيت الخردل: يمنح الشعر اللمعان والترطيب الكافي، ويحميه من الإصابة بالالتهابات والفطريات التي تتسبب في مشاكل عديدة، وذلك بعد مزجه بأحد الزيوت الطبيعية وتدليك فروة الرأس به بانتظام. 
  • زيت الخروع: يحمي من إصابة فروة الرأس بالالتهابات المتسببة في التعرض للقشرة والحكة المزعجة، بالإضافة إلى علاج الصلع والشيب المبكر ونحو ذلك من مشاكل الشعر المتعددة.  
  • زيت الحرمل: ينظف فروة الرأس من القشرة والصيبان والفطريات التي تؤثر على مظهرها الجمالي، فضلًا عن قدرته في علاج الجفاف والتقصف والتساقط الذي يصيب الشعر. 
  • زيت السمسم: من الزيوت الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تعزز من صحة الشعر وتنشط الدورة الدموية لفروة الرأس، مما يساعد على تغذيتها بعمق، والحد من مشكلة التساقط والعمل على تطويله. 

خلطات لتنعيم الشعر وتطويله وتكثيفه مجربة

من أجل العناية بالشعر لمدة شهر، يمكن تطبيق إحدى الوصفات التالية:

وصفة البيض مع العسل الأبيض 

تطبق من خلال مزج بيضة مع ملعقة عسل مزجًا جيدًا، ثم توزع على أجزاء الشعر بالكامل، ثم يغطى الشعر بغطاء مناسب ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء البارد فالفاتر مع استخدام الشامبو المناسب للشعر.

تفيد هذه الوصفة في الحد من تكسر الشعر وتقصفه وتساقطه، ومده الترطيب واللمعان والنعومة الكافية. 

الاهتمام بالشعر وتطويله

وصفة خل التفاح 

تكون من خلال خلط كميتين متساويتين من الماء وخل التفاح ثم توزع على الشعر بعد غسله بالشامبو وتجفيفه جيدًا، وبعد 10 دقائق يشطف الشعر بالماء الفاتر. 

من الفوائد التي يتمتع بها خل التفاح أنه يعمل على ضبط معدل حموضة الشعر ويعالج الحكة والقشرة، ويقضي على أية التهابات تصيب فروة الرأس. 

الاهتمام بالشعر وتطويله

وصفة جل الصبار

توضع 4 ملاعق صغيرة في كوب به عصير نصف ليمونة متوسطة، ودهن الشعر بالمزيج من الجذور حتى الأطراف، وبعد عشر دقائق يغسل الشعر بالماء الفاتر. 

من هنا نقول أن جل الصبار من خير الوصفات عند الرغبة في الاهتمام بالشعر وتطويله للرجال والنساء على حدٍ سواء. 

الاهتمام بالشعر وتطويله

برنامج لتطويل الشعر في شهر

نقدم إليكم برنامج لتكثيف الشعر وتطويله في شهر، ويكون من خلال استخدام أحد الكريمات الآتية:

  • كريم كافا بالكافيين: بفضل ما يتضمنه من كافيين وفيتامين A وفيتامين E، صار من أفضل الكريمات التي تطول الشعر بشكل ملحوظ وبصورة سريعة. 
  • كريم اكرينال: من أفضل الكريمات لمن يريد الاهتمام بالشعر وتطويله، وهو لا يقتصر فقط على ذلك بل كذلك يسهم في علاجه من البهتان والتقصف والجفاف. 
  • كريم سترونج فيل: بفضل تركيبته صار ذا قدرة فائقة في تكثيف الشعر وتغذيته من جذوره، ومن ثم التخلص من التلف والهيشان والتساقط. 
  • كريم جرين ماجيك: يكفي القليل منه لدهن الشعر به لمدة شهر، وبعدها يمكن الخروج بأفضل نتيجة وشعر أكثر سحرًا وجمالًا، وتألق ونضارة، بالإضافة إلى زيادة طوله وكثافته. 
  • كريم هيربل جرو: من الكريمات ذات الأهمية المعروفة في تغذية الشعر من جذوره وحل مشكلة التساقط نهائيًا؛ وذلك لما يتضمنه من أعشاب طبيعية تفيد في تقوية الشعر ودعم بصيلاته. 
  • كريم يو جرو: من الكريمات ذات الفاعلية الأكيدة لمن يرغب في بداية كورس الاهتمام بالشعر وتطويله، فهو كريم فارغ من الكحول والبارابين والزيوت المعدنية التي قد تضر بالشعر.

انظر أيضا: تجربتي في تكثيف شعري.. وصفات تتقيل الشعر الخفيف والمتساقط

الأطعمة المفيدة لتطويل الشعر 

إليكم أشهر الأطعمة التي تعني بالاهتمام بالشعر وتطويله في السطور التالية:

  • الأسماك الغنية بأوميجا 3 والتي تهب الشعر الدهون الصحية التي تعمل على تطويله ومنحه النعومة واللمعان. 
  • السبانخ: من الأوراق الثرية بالفيتامينات والحديد، ومن ثم تسهم في ترطيب الشعر وتطويله بفعل هذه المواد ذات الأثر المميز في دعم صحة الشعر. 
  • الزبادي: يمتلك القدرة الفائقة على تنشيط الدورة الدموية لخصلات الشعر، ومن ثم تكثيفه وزيادة طوله بشكل ملحوظ، لا سيما عند المواظبة على تناوله. 
  • البطاطا الحلوة ونحوها من الفواكه والخضروات التي تحمل نفس اللون تعد من طرق الاهتمام بالشعر وتطويله، والتي تمد الشعر باللمعان والحيوية، وتزيد من طوله وكثافته بسرعة كبيرة. 
الاهتمام بالشعر وتطويله

ختامًا ننوه إلى أن الاهتمام بالشعر وتطويله يدل على مدى أناقة الفرد ورقي ذوقه؛ وذلك لأن الشعر هو من أبرز علامات الجمال لدى الأنثى، ومن أبرز علامات الجاذبية عند الرجال. 

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى