العناية بالبشرةأسئلة وأجوبة في العناية بالوجه

ما هو افضل مقشر للوجه؟ أفضل 9 منتجات مناسبة لبشرتك

ما هو افضل مقشر للوجه؟، ولأن الوجه هو عنوان الجمال، ويحرص الجميع على أن يكون له مظهرًا جذابًا، ولا سيما النساء مع تقدم العمر، خاصة بعد أن أثبتت المكونات الطبيعية مثل الشوفان والعسل والقهوة وغيرها كفاءة في تقشير البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى امتلاء الأسواق بالمستحضرات والكريمات الطبية المستخدمة في ذلك، وفيما يلي نستعرض أهم هذه المكونات الطبيعية والمستحضرات الطبية للتقشير الوجه فتابعونا.

تقشير الوجه

تسعى الكثير من الفتيات والسيدات إلى الحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها، وأن تكون البشرة أكثر بياض وجاذبية، لذلك فإن الكثير منهن يلجأن إلى مرطبات البشرة ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بغض النظر عن كونها كيميائية أو طبيعية.

لكن الكثير من الفتيات يغفلن عن النقطة الأهم والتي تجعلهم يحصلون على نتائج مبهرة وهي تقشير الوجه، القيام بتقشير البشرة يجعلها تبدو أكثر نعومةً وتوهجًا وشبابًا، وذلك أفضل من إستخدام المنظفات أو غسول البشرة.

يعتمد التقشير على جزيئات وحبيبات صغيرة تعمل على التخلص من الخلايا التالفة أو الميتة بالجلد من أجل تسهيل عملية نمو عدد كبير من الخلايا الجديدة، لذلك فالعديد من أطباء التجميل والمتخصصين في هذا المجال ينصحون السيدات بأن يكون لتقشير البشرة جزء من ضمن البرنامج الأسبوعي المُعد مسبقًا للعناية بالبشرة بسبب فائدة العظيمة.

أهمية التقشير للوجه

قبل البحث عن إجابة لسؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟، نجد أن كلما مرت الأيام وتقدم العمر كلما كانت عملية تجديد الخلايا أكثر بطئًا من ذي قبل، فضلاً عن أن قدرة الجسم على تعزيز نمو خلايا جديدة والتخلص من الخلايا التالفة أو الميتة تصبح أقل كفائة، وكل هذه الأسباب تؤدي إلى تراكم هذه الخلايا التالفة والميتة على الجلد، الأمر الذي يسيء إلى شكل البشرة ويجعلها تبدو أكثر جفافًا وبهتانًا، هذا بالإضافة إلى أن تراكم الخلايا على الجلد يزيد من البثور والزيوت وحب الشباب على الوجه.

هذه الأسباب جعلت للتقشير أهمية بالغة للبشرة للحفاظ عليها، التقشير يقوم بإزالة كافة الخلايا الغير صالحة المتواجدة على الجلد، مما يساعد الجسم على إفراز مزيد من الخلايا الجديدة التي تجعل البشرة تبدو بصحة جيدة.

أهمية التقشير للوجه
أهمية التقشير للوجه

الفوائد المتعددة لتقشير الوجه

إن الإجابة على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ تأخذنا للتعرف على فوائد التقشير والتي من الممكن أن يتم تلخيصها في العديد من النقاط المختصرة منها ما يلي :-

  • يعمل التقشير على تحسين آداء الجهاز الليمفاوي، وزيادة نشاط الدورة الدموية من أجل تحفيز الجسم على التخلص من السموم والأنسجة الدهنية التي تتواجد أعلى الجلد.
  • يساعد التقشير على تحفيز نمو الشعر الذي ينمو أسفل الجلد، والذي يتسبب في ظهور عدد من البقع الحمراء، فيقوم التقشير بإزالة هذه الخلايا الميتة وتحفيز الشعر للخروج.
  • يعمل كعلاج فعال للبشرة الجافة، وهناك الكثير من المتخصصين والأطباء يفضلون وضع المرطبات بعد التقشير.
  • يعمل التقشير على إزالة اللون الداكن والتصبغات المتواجدة في عدد من مناطق البشرة الناتجة عن الحمل أو تقدم العمر أو حدوث تغير في الهرمونات، فيقوم التقشير بالتخلص من الخلايا التالفة بتكسيرها.
  • إزالة الرؤوس البيضاء والسوداء التي تحدث بسبب انسداد المسامات المنتشرة في مناطق الجبين والذقن والأنف، وهناك الكثير من المتخصصين ينصحون بالتقشير مرتين كل أسبوع لتحسين صحة البشرة.
  • التخلص من العلامات التي يتسبب فيها الطفح الجلدي والبقع الحمراء والداكنة من خلال تقشير الوجه، مما يساهم في إصلاح العيوب التي تظهر على البشرة.  

اقرأ أيضًا: هل تقشير الوجه يوميًا مضر؟ وما هي أفضل منتجات التقشير وطرق العناية بالبشرة في المنزل

الطريقة المثلى لتقشير الوجه

قبل التعرف على ما هو افضل مقشر للوجه؟ يجدر بنا التعرف على أفضل الطرق المستخدمة للحصول على أفضل نتائج لتقشير الوجه، ومن الممكن تقشير الوجه بطريقة صحيحة من خلال إتباع ما يلي من خطوات.

  • يتم إرجاع الشعر إلى الوراء إبعاده عن الوجه.
  • إستخدام منشفة يتم غمرها بالماء الدافئ ثم وضعها على الوجه لمدة لا تتجاوز الدقيقتين، وذلك حتى تتم فتح المزيد من مسامات الوجه.
  • غسل البشرة جيدًا بإستخدام غسول الوجه حتى يكون أكثر نظافة ونضارة قبل البدء في عملية التقشير.
  • يتم التأكد من عدم وجود أي حساسية للجلد في أي منطقة من مناطق الوجه، وذلك عن طريق وضع المقشر على جانب الوجه أو الذقن لمدة لا تزيد عن عشرة دقائق، فإذا حدث شعور بآلام في أي من تلك المناطق يتم التوقف وغسل الوجه جيدًا.
  • بعد غسل الوجه بالماء دافئ يتم غسله بالماء البارد، وذلك من أجل إغلاق المسامات المتواجدة على سطح الجلد، ويجدر الإشارة إلى ضرورة أن يتم التأكد من عدم وجود أي بقايا المقشر على الوجه.
  • يتم تنشيف الوجه عن طريق إستخدام منشفة نظيفة وناعمة مع ضرورة الحرص على ألا يتم فرك الوجه حتى لا يتسبب ذلك في تهيج للبشرة.
  • لابد من القيام بعد عملية التقشير مباشرة بوضع الكريم الخاص المرطب للبشرة، وكذلك الكريم الواقي من أشعة الشمس الضارة حتى لا تتعرض البشرة لآثارها الضارة.

أفضل مقشر للوجه بشكل طبيعي

للإجابة على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ لابد من الإقرار بوجود الكثير من المنتجات المستخدمة في ذلك بعضها طبي والآخر طبيعي، وفيما يلي إستعراض لأهم المنتجات الطبيعية المستخدمة في تقشير الوجه كالآتي :-

ملح البحر وعصير الليمون والبيض

يتم فصل بياض البيض عن الصفار، ويتم المزج بين البياض وبين ملعقتان من مسحوق ملح البحر مع نصف ملعقة من الليمون، ويتم الخلط بينهم جيدًا مع إضافة القليل من العسل، ويتم وضع هذا الماسك لمدة لا تزيد عن خمسة دقائق على الوجه.

يراعى غسيل الوجه جيدًا بعد الإنتهاء، مع العلم أن الليمون يساهم في إزالة العيوب من البشرة مع زيادة نشاط البشرة.

 عصير الليمون والسكر

يتم الخلط بين ملعقة عصير ليمون مع ملعقة سكر، ويتم الخلط بينهم بشكل جيد مع مراعاة أن يتم وضعهم على الوجه لمدة لا تزيد عن ثلاثة دقائق.

 مقشر للوجه بالقهوة

يتم إستخدام مقدار ربع كوب سكر بني وخلطه جيدًا مع مقدار ثمن كوب زيت زيتون، وملعقة كاكاو مع اضافة القليل من الفانيليا، ويتم الخلط جيدًا بين هذه المكونات، ثم يتم وضعه على الوجه لمدة عشرة دقائق كاملة، بعد ذلك يتم غسل الوجه، وتنظيفه جيدًا بإستخدام الماء الدافئ.

زيت نبات جوز الهند والسكر

يستخدم ملعقة زيت نبات جوز الهند مع ملعقتان من السكر، ويتم خلطهم بشكل جيد ويوضع لمدة دقيقة على الوجه، ثم يتم تنظيف الوجه بشكل جيد من خلال إستخدام الماء الدافئ.

ماء الورد واللوز

يتم خلط مقدار نصف ملعقة من اللوز المطحون مع ماء الورد حتى يصبح معجون، يتم فرده ووضعه على الوجه، ومن أهم مميزات هذا الماسك أنه يزيد من توهج البشرة ونعومتها.

صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز من أهم المكونات التي لها فاعلية كبيرة في تقشير الوجه، يتم خلط ملعقتين منها مع الماء جيدًا لتكوين معجون سهل الإستخدام ثم يوضع على الوجه ويتم فردة بحركات دائرية بشكل لطيف.

 الشوفان

يعتبر من أبرز المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وتقشيرها بشكل سليم وفعال، من خلال وضع كوب واحد من الشوفان في الماء الدافئ، ويتم استحمام البشرة المصابة والمراد علاجها بهذا الماء لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بشكل جيد مع استخدام مرطبات الوجه المناسبة للبشرة للحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا: كيف تبيض الوجه بسرعة و4 نصائح سحرية لتبييض الوجه في أسبوع

أفضل مقشر للوجه من الصيدليه

تتعدد الكريمات والمستحضرات الطبية التي تستخدم لهذا الغرض، ولكل منهم استخدامه الخاص، لذلك فيما يلي نستعرض أهم التفاصيل عن  ما هو افضل مقشر للوجه؟ فيما يلي:

بليس مايكرو ماجيك

من المقشرات التي تسبب الشعور بمزيد من الراحة والانتعاش، ويساعد على التخلص من الأوساخ المتواجدة بالبشرة، يعمل الألوفيرا المتواجد بداخل المنتج على علاج التهيجات والالتهابات في البشرة.

بليس مايكرو ماجيك لتقشير الوجه
بليس مايكرو ماجيك لتقشير الوجه

نو7 

يتكون هذا المنتج من نبات الجنسينج المفيد جدًا للبشرة، فضلاً عن إحتوائه على مضادات للأكسدة، بالإضافة إلى عدد كبير من الفيتامينات التي تعالج حب الشباب والخطوط الدقيقة، يعمل نو 7 على علاج التصبغات المتواجدة بالبشرة.

نو7 لتقشير الوجه
نو7 لتقشير الوجه

 سيتافيل

يعمل هذا المنتج على الحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها، يترك لفترة قصيرة على الوجه، ومن ثم تحدث الكثير من النتائج المذهلة، يتكون سيتافيل من العديد من العناصر التي تعمل على التخلص من الخلايا الضارة بالجلد.

سيتافيل لتقشير الوجه
سيتافيل لتقشير الوجه

بيوديرما

يعمل بيوديرما على علاج جميع العيوب المتواجدة بالبشرة، الأمر الذي يجعل البشرة تبدو مشرقة وجذابة.

بيوديرما لتقشير الوجه
بيوديرما لتقشير الوجه

لاروش بوزيه

يعتبر من المستحضرات التي تعتني بالبشرة الدهنية، ويعمل على علاج المسام وتنظيفها، ويتكون من حمض الساليسيليك وزيت الخروع، و يعتبران من المركبات الرائعة التي تستخدم في تقشير البشرة الدهنية.

لاروش بوزيه مقشر للوجه
لاروش بوزيه مقشر للوجه

بيور كلاي  

ينصح باستخدامه ثلاثة مرات كل أسبوع، ويترك على البشرة لمدة لا تزيد عن الربع ساعة، يعمل على جعل البشرة بلون موحد، فضلاً عن كونه يساعد في ترطيب الوجه بعد التقشير، لما يحتوي عليه من طين وطحالب حمراء تساعد على ذلك.

بيور كلاي مقشر للوجه
بيور كلاي مقشر للوجه

بيور

يعمل على علاج مشكلة المسام، وإزالة الخلايا الميتة من الجلد، كما يساعد كريم بيور على علاج حب الشباب، ويعمل على تنظيف الجلد جيدًا من خلال حمض الساليسيليك.

بيور مقشر للوجه
بيور مقشر للوجه

أفين جنتل

يتكون من مكونات كيميائية وأخرى طبيعية، لذلك فهو يعمل على تنقية البشرة بشكل فعال، يساعد افين جنتل على تحفيز وزيادة قدرة خلايا الجلد على التجديد، يتكون افين جنتل من حمض الساليسيليك و غلوكونات الزنك، مما يساعد على التخلص من التهابات الجلد.

أفين جنتل مقشر للوجه
أفين جنتل مقشر للوجه

SIMPLE

يعتبر هذا المنتج مناسب لكافة أنواع البشرة، يحتوي على فيتامين ب5، وفيتامين E، الفاعلين في عملية تقشير البشرة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعالج البشرة الباهتة، فضلاً عن أنه خالي تمامًا من العطور والصبغات.

SIMPLE مقشر للوجه
SIMPLE مقشر للوجه

اقرأ أيضًا: هل يغسل الوجه بعد السيروم.. خطوات الاستخدام و 5 أخطاء شهيرة

وأخيراً فإن سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ من الممكن الإجابة عليه لتعدد المنتجات المستخدمة في ذلك، لكن ينصح دائمًا بإستخدام المنتجات الطبيعية لما لها من قيمة غذائية عظيمة للبشرة، وعدم تسببها في بعض الأعراض الجانبية التي من الممكن لبعض المستحضرات الطبية الكيميائية أن تتسبب فيها، نرجو أن نكون قد افدناكم.

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى