العناية بالشعر

افضل مستشفى لزراعة الشعر في اسطنبول.. تكلفة أقل وجودة أفضل

افضل مستشفى لزراعة الشعر في اسطنبول هي ما تتكامل فيها معايير الجودة العالمية للطب أو الطب التجميلي، لأن عملية زراعة الشعر هي أحد العمليات الطبية التجميلية التي تعيد إليك شعرك المفقود بقدر المستطاع.

ليست النتيجة بموحدة في كل الحالات، ولا أقول بأن نتائجها تماثل عودة الشعر الطبيعي، ولكن النتائج تجعلك تحظى بالنصيب الأوفر من عدم اختفاء الشعر وظهور الصلع الجزئي.

ولكن كيف تتم عملية زراعة الشعر؟ وكيف تختار المركز الطبي الأفضل بتركيا أو اسطنبول، وكم تبلغ تكلفتها مع العلم أن طرقها تختلف باختلاف التقنيات الطبية المستخدمة في العملية، وما هي مميزات إجراء عملية زراعة الشعر  في تركيا؟

ما هي زراعة الشعر

زراعة الشعر في اسطنبول زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الشعر هي أحد الطرق المتبعة في الاستعاضة عن الشعر المفقود الذي أدى فقدانه لظهور بقع فارغة من الشعر في الرأس أو خفيفة الشعر.

وتتم عن طريق نقل الشعر من البقعة المشعرة والتي ينمو بها الشعر بشكل طبيعي، وهي المانحة، إلى البقعة الصلعاء التي مات فيها نشاط نمو الشعر.

وقد يغلب عليك الظن أو تتوقع أن زراعة الشعر لا تكون إلا في شعر الرأس، ولكن زراعة الشعر تكون في أي موضع ينبت فيه الشعر، حيث شعر الرأس أو شعر اللحية أو شعر الشارب والحاجبين أيضًا.

أسباب زراعة الشعر

ما هي الأسباب التي تجعل المريض يلجأ لزراعة الشعر؟

هي كل ما يتسبب في التساقط الدائم أو المستمر، الموضعي أو الجزئي، فلا تفيد الطرق التقليدية في إعادة نمو الشعر مرة أخرى.

ومن تلك الأسباب:

  • إصابة الجسم بمرض مناعي يسبب تساقط الشعر، مثل مرض الذئبة ومرض الثعلبة.

  • الإصابة بالسرطان وتساقط الشعر بسبب العلاج الكيميائي.

  • الحروق على الجلد التي تجعل الشعر لا ينمو في موضعها.

  • الجروح والندوب إثر التعرض لخياطة الجلد بسبب أحد العمليات الجراحية التي منعت الشعر من النمو مرة أخرى.

  • التساقط بسبب حالة نفسية مضطربة.

 

ما هي مميزات زراعة الشعر في تركيا

على إثر التقدم الطبي والعلمي العالمي ظهرت العديد من الجراحات والعلاجات الحديثة التي لم تكن واحدة من الحلول المتاحة سابقًا، من تلك التطورات والتقدم الطبي عملية زراعة الشعر.

فقد كان الاستسلام للأمر الواقع هو الحل المنطقي لفقدان الشعر، ثم ظهرت تلك التقنية التي لم تحظى العديد من الدول بعد من التقدم في مجراها.

إلا أن تركيا كانت على رأس تلك الدول التي بذلت الطاقات والإمكانيات لتحصل على موقع ريادي في مجال زراعة الشعر، وقد كان؛ لكن ما الذي يميز تركيا كدولة من ضمن دول العالم في التصدر بذلك المجال التجميلي؟

مميزاتها كما يأتي:

إقرأ أيضًا: هل يمكن استعادة الشعر المتساقط؟

  • وضعت تركيا البداية الصحيحة في تأسيس البنية الطبية في هذا المجال تبعًا لمعايير الجودة العالمية الطبية، من خلال إنشاء المراكز المتطورة ذات الأجهزة الطبية الأكثر تطورًا.

  • تطبق أفضل السبل في سبيل حسن رعاية ومتابعة المريض، وتوفير الراحة النفسية والعلاجية له في جولته بالعلاج، كما تقوم في العلاج على أكثر الطرق المتطورة في التخدير والمتابعة الطبية.

  • الطاقم الطبي هو ما يميز افضل مستشفى لزراعة الشعر في اسطنبول، فهم عماده بما قدموه من تاريخ علاجي مضئ بالإنجازات ونسب النجاح المرتفعة.

  • ربط البحث العلمي ومهاراته بالعلاج في المجال، بحيث يكون الطبيب مجهزًا من شتى النواحي النظرية والعملية، فيحصل على المقررات الناجحة والتدريب، ثم يتمرس ليصبح طبيب محترف حاذق فطن بمجالات المهنة ما بين قديمها الاصيل وحديثها المواكب للتطور والتكنولوجيا.

  • نسب النجاح المرتفعة التي حققها الأطباء في مراكز زراعة الشعر في تركيا واسطنبول.

  • تذخر تركيا بالعديد من المؤسسات الطبية التي تتخصص في زراعة الشعر، مما يشعل حالة التنافس بينهم فيحصل المريض على أفضل وأحسن الخدمات العلاجية وما يتعلق بها.

  • الاهتمام براحة ورفاهية المريض، حيث تخصص العديد من المراكز جولة سياحية للمريض أثناء رحلته العلاجية، كما تتيح له تقديم الخدمات الإضافية من النقل والإقامة.

  • لا تنتهي رحلة المريض العلاجية بعد العملية، بل يبقى مع الطبيب للمتابعة التي تطول أو تقصر حسب حالة المريض والنتائج للعملية، وبينما من الممكن أن تستمر فترة التعافي تلك لمدة أيام فقد تطول أيضًا لتشمل شهورًا وقد تصل لعام كامل، وفي كل تلك الحالات الطبيب على متابعة مع المريض.

تكلفة عملية زراعة الشعر في اسطنبول

هل فرد الشعر في أحد مراكز التجميل الشهيرة سيكون بنفس سعر الفرد في صالون تجميل عادي؟ وهل فرد الشعر مع الصبغة يتساوى مع الفرد بدون الصبغة….؟

كما الأمر هنا كذلك فإن سعر عملية زرع الشعر يختلف بحسب بعض المعايير المحددة للعملية، مثل:

  • هل تكلفة العملية شاملة للخدمات الإضافية أم لا.

  • ما هي التقنية التي ستقوم بتحديدها لإجراء عملية زراعة الشعر، فكل منهم مميزات وعيوب ترتفع أو تنخفض أحدهم بحسب التكلفة المحددة، والأقل تكلفة هي تقنية الاقتطاف.

  • هل المركز الذي ستقوم بإجراء العملية فيه يعد كـ افضل مستشفى لزراعة الشعر في اسطنبول بما فيه من طاقم طبي مؤهل ومحترف؟ وهل الطاقم الطبي ذلك ترتفع لديه نسبة الانجازات الناجحة التي قدمها في مجحال زراعة الشعر؟

تبعًا لتلك المعايير واختلافها سيختلف سعر إجراء العملية وتكلفتها، لكن إن كنت تريد وضع رقم تقريبي بمعنى السعر المتراوح بينه فيمكن أن نقول أنه لا يقل عن 1000 دولار، ويزيد بحسب أفضل الخدمات المقدمة، أما المتوسط فهو من حوالي 3700 دولار أمريكي.

كما أن الأسعار تتغير بوتيرة سريعة في دول العالم بشكل عام، لذا يفضل التأكد من تكلفة زراعة الشعر إن قررت التوجه إلى اسطنبول.

إقرأ أيضًا: تكلفة زراعة الشعر للنساء

افضل مستشفى لزراعة الشعر في اسطنبول

ما هي افضل مستشفى لزراعة الشعر في تركيا؟ أو تحديدًا في اسطنبول العاصمة، قبل أن تعرف المستشفيات الأفضل أو العيادات المتخصصة في زراعة الشعر يجب أن تعلم أولًا ما الذي يميز مركز تجميلي عن آخر أو عيادات عن غيرها؟

هي معايير محددة كالآتي:

  1. جودة الخدمة العلاجية

يجب أن تطرح بعض الأسئلة حول المركز الذي تود اختياره لعملية زراعة الشعر، فتتسائل كم تبلغ تكلفة العملية في المركز وما الفرق بينها وبين المراكز الأخرى؟ وما هي الخدمات وجودتها ومدى ضمانها اونجاحها، هل تتوافق وتتكافئ مع سعر وتكلفة العملية؟

إن كانت الإجابة بنعم فقد فإن أول معايير الجودة الطبية بالمركز قد تحققت.

  1. الخدمات الخارجية

ستسافر إلى اسطنبول لإجراء العملية، غالبًا ما لا يكون لديك علم باللغة التركية، كما أنك ستدبر أمر إقامتك بعد لتحصل على أحد الغرف بفندق ما وما شابه حتى تنتهي رحلتك العلاجية، وبالطبع ستحتاج لوسائل المواصلات، وغير ذلك من الخدمات المكملة لرحلتك لتصبح أكثر راحة ورفاهية وسياحية أيضًا.

ولكن العديد من مراكز العلاج أو العيادات أو المستشفيات ستحصل من خلالها على برنامج جانبي لبرنامج العلاج يشمل تلك الخدمات الإضافية في مقابل زيادة في التكلفة، وهو ما يجعلك تختار تلك المراكز دونًا عن غيرها.

  1. التقنيات والتجهيزات الطبية

هل التجهيزات الطبية على أحدث مستوى لتقدم أفضل النتائج؟ وهل هي متكاملة لتشمل مرحلة ما قبل العملية من المعامل التي تحتاج إليها مثلًا لإجراء الفحوصات والتحاليل، وما هي التقنيات التي يقدمها لك المركز في رحلتك العلاجية؟

هل جميع التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر متاحة لك لاختيار الأنسب والأفضل لك منها؟ أم قد لا تحصل على التقنية المناسبة لك؟ وما هو مدى المهارات والكفاءات لدى الأطباء والطاقم الطبي ككل لتضمن لك نجاح العملية؟

كل تلك المعايير يجب تحديدها أولًا لتحكم على أي المراكز أفضل كواحد من افضل مستشفى لزراعة الشعر في اسطنبول.

إقرأ أيضًا: سقوط الشعر بغزارة بعد البروتين

ما أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا واسطنبول

اسطنبول هي العاصمة التي تذخر بالعديد من المراكز العلاجية التي يشتعل بينها جو من المنافسة في تقديم الخدمات الأفضل للمريض ورعايته، والحقيقة أن تركيا كلها حفلت بمجال زراعة الشعر فأنشئت العديد من المراكز التجميلية، والتي اشتهر العديد منها كـ افضل مستشفى لزراعة الشعر في اسطنبول مثل:

  • جواد ميديكال تركيا: مقيم بخمسة نجوم من خمسة.

  • مركز تركيانا: حاصل على التقيمم 4.93 نجمة.

  • مركز استي وورلد: مقيم بخمس نجوم.

  • عيادة كلينك اكسبرت: مقيم بخمس نجوم.

  • مستشفى إيرديم: مقيم بخمس نجوم.

  • عيادة فورمدي: مقيم بخمس نجوم.

  • مركز هيرافراسيا: مقيم بخمس نجوم.

ولكن إن كنت تريد التوثق من سمعة المركز والبحث عن مكانته في مجال زراعة الشعر فإنك يجب أن تتعرف على تاريخه العلاجي ومدى نجاحه من خلال تجارب المرضى الذي قاموا بالعلاج به، أو من خلال التقصي والبحث.

كما لا تغفل التعرف على الطبيب المعالج هل هو أيضًا يقوم بمتابعة المريض بعد العملية، وما نسبة النجاح للعمليات الخاصة بالطبيب وبالمستشفى.

وهل يوجد مواكبة للتقدم العلمي، وما هي أبرز الآراء حول تاريخ المركز وما سمعته الطبية، كما يجب أن تتعرف على التكلفة للعملية، وهل هي مناسبة مع الخدمات المقدمة من العلاج والخدمات الخارجية للمريض؟

ما حكم زراعة الشعر؟

أحد الأسئلة التي وجهت في طلب الفتوي فيها كان مفادها أنه إن كانت عملية إجراء زراعة الشعر سيقوم المريض بها بسبب كونه يعاني من السرطان الذي تسبب في تساقط الشعر، أو أن حالة نفسية سببت له تساقط دائم ولم يعاود الشعر الظهور، أو بسبب داء الذئبة أو الثعلبة، إلى غير ذلك من أسباب تساقط الشعر المستمر، فهل يجوز زراعة الشعر، وهل يجوز زراعة شعر الحاجبين أم  الرأس فقط؟

وقد كانت الإجابة أن إجراء عملية زراعة الشعر بسبب مرض أو حالة نفسية أو أيٍ مما يسبب تساقط الشعر جائز ولا يحرم.

وحتى إن لم يكن سببًا من تلك الأسباب، بل كان صلعًا وراثيًا مثلًا فيجوز أيضًا، كما يجوز زراعة الشعر في الحاجبين أو في الشارب أو في الرأس أو في اللحية.

أخيرًا يجب أن تأخذ النصيحة ممن سبقك بالتجربة لعملية زراعة الشعر، ويمكن أن ألخص لك أهم النصائح، وهي أنك ستقوم بعملية تجميلية ستتطلب منك في المقابل بعض الخطوات التي يجب أن تقوم بها، فإن كنت مدخنًا قد تضطر لإيقاف التدخين فترة من الوقت، ومع طبيبك ستكون هناك جلسة مقدمة ليحدد لك فيها العديد من الإرشادات والنصائح.

كما أن مدة العملية مجهولة بحسب مقدار تضرر الشعر ونوع التقنية المستخدمة في افضل مستشفى لزراعة الشعر في اسطنبول، وقد تكون من 6 إلى 12 ساعة، وقد تحتاج لمزيد من الجلسات لإكمال العملية، مما يعني أنك يجب أن تضع مخططًا زمنيًا يشمل تلك الاحتمالات، حتى لا تضطر إلى قطع العملية دون نتائج واضحة وسليمة، أيضًا إن لم تكن تنوي حجز تكلفة العملية مع برنامج الإقامة، فستحتاج إلى البحث من خلال الإنترنت عن أقرب الفنادق التي يمكنك النزول بها عند وصولك لاسطنبول.

تسنيم سعيد بدري

تسنيم سعيد بدري كاتبة معتمدة من موقع علم، أكتب في مجالات متعددة، أبرزها المواضيع ذات الطابع الديني الإسلامي و التربية، حاصلة على الاجازة في العلوم الشرعية والعربية من جامعة الأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى