العناية بالشعر

افضل مستشفى في تركيا لزراعة الشعر.. تكلفة أقل وخبرة عالمية

ما هي افضل مستشفى في تركيا لزراعة الشعر؟ وما هي عملية زراعة الشعر وكيف تتم؟ إن كنت تقرر إجراء عملية زرع الشعر فهذا يعني أن الحلول التي تكون في مقدمة علاج اختفاء الشعر لم تصبح أو لن تصبح ذات جدوى، ولكن عليك أولًا أن تتعرف على عملية زراعة الشعر في تركيا من جميع الجوانب.

فمن حيث التكلفة هل أنت مستعد؟ ومن حيث تقبلك لأن عملية زراعة الشعر تحتاج لإجراءات سابقة قبلها ومتابعة طبية بعدها قد تستوجب إطالة فترة العلاج قليلًا، وما هي أفضل مستشفيات تركيا لزراعة الشعر وفيم تتميز عن غيرها، ولم تركيا خصيصًا لزراعة الشعر؟ العديد من الأسئلة تدور في ذهنك ساجيبك عليها جوابًا بعد جواب.

ما هي عملية زراعة الشعر

أولًا ما هي عملية زراعة الشعر، هل مثل العديد من العمليات التجميلية التي يمكن اجراؤها بالليزر مثلًا؟

لا؛ الأمر يختلف، فهي عملية جراحية، يطلق عليها زراعة الشعر كتعبير تشبيهي، وإنما هي عملية نقل الشعر من منطقة لأخرى، فيتم نقله من المنطقة التي ينمو بها الشعر، وتسمى المنطقة المانحة، إلى المنطقة التي توقف بها نمو الشعر، وتسمى المنطقة الآخذة

لكن نقل الشعر يتم من خلال تقنيات طبية معنية بحيث ينقل الشعر مع الأصل المغذي له والذي يجعله يستمر بالنمو، في المنطقة المانحة بعد نقله، لكون البصيلات نشطة لم تموت.

إقرأ أيضًا: تجربتي في تكثيف شعري

ما أسباب زراعة الشعر

زراعة الشعر في تركيا
افضل مستشفى في تركيا لزراعة الشعر

العديد من الأسباب قد تؤدي لفقدان الشعر وتساقطه، وفي مواضع عديدة أيضًا فإن كنت تعتقد بأن زراعة الشعر تقتصر على شعر الرأس فالأمر ليس كذلك.

بل زراعة الشعر تكون في كل موضع إنبات الشعر، أي الشارب واللحية والحاجبين.

والعديد من الأسباب تؤدي إلى تساقط الشعر في تلك المناطق، والتي منها:

  • التساقط نتيجة داء الذئبة، إذ ليس له علاج آخر لنمو الشعر مرة أخرى.

  • الإصابة بداء الثعلبة.

  • عدم نمو الشعر بسبب الصلع الوراثي.

  • الصلع الجزئي الذي ينتج عن التقدم في العمر أو سبب من أسباب التساقط، مع عدم ظهور الشعر مرة أخرى.

  • الندوب التي تصيب مواضع الشعر فتمنع الشعر من النمو مرة ثانية.

  • الحروق والجروح التي أصابت الجلد ومنعت ظهور الشعر.

  • الإصابة بالسرطان.

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا
تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تطور الجانب الطبي في زراعة الشعر في تركيا بشكل ملحوظ، فأصبحت تقدم أفضل الخبرات والمهارات في مجال زراعة الشعر، بالإضافة إلى كونها ذات التكلفة الأقل بين الدول الأخرى الأوروبية الرائدة في المجالات الطبية والتجميلية.

كما تحظى الدولة التركية باشتعال التنافس بين المراكز التجميلية في زراعة الشعر لتعددها وانتشارها، فيصبح العميل هو المستفيد الأول في ارتفاع وتيرة ذلك التنافس، حيث تقديم الخدمات بالإضافة إلى العملية، وتقديم المهارات الطبية بأكفأ الأطباء مع الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة، والتي تتبع معايير الجودة في الطب العالمي، لذا أصبحت تركيا واحدة من المدن ذات الإقبال الكبير عليها في مجال زراعة الشعر.

مميزات زراعة الشعر بتركيا

هل تعلم ما هي المميزات التي تزيد من إقبال المرضى عليزراعة الشعر في تركيا ؟

هي كالآتي:

  1. التكلفة

مقارنة بما تقدمه المراكز الطبية التجميلية لزراعة الشعر بتركيا فإن التكلفة التي تحددها للعملية تكاد تكون الأقل والأفضل عالميًا، بالإضافة إلى توافر كافة الإمكانيات المطلوبة.

  1. النتائج

تعد نتائج علمية زراعة الشعر مرتفعة نسب النجاح، لأنها تعتمد على أعلى وأفضل الأجهزة المستخدمة في عملية زراعة الشعر، وتستخدم التقنيات المختلفة والمتفاوتة في النتائج حسب رغبة المريض بتقديم الميزانية المناسبة له، ولذلك فإن الآثار الجانبية للعملية تصبح أيضًا قليلة.

  1. الجودة العالمية

قدمت تركيا نموذجًا طبيًا ضخمًا في زراعة الشعر، حيث تقدم أفضل رعاية للمريض بأفضل الأجهزة المصنفة تبعًا لمعايير الجودة العالمية، كما يعمل الطاقم الطبي باحترافية شديدة ومهنية، فيقدم الطرق الأكثر تقدمًا في عمليات التخدير والعلاج والمتابعة بما يطابق معايير الجودة العالمية.

  1. العلوم والمهنية

تجمع مراكز تركيا التجميلية بين شقي الطب، فالطاقم الطبي قد احترف فنون الطب في مجال زراعة الشعر بأفضل مستوى تعليمي نظري.

 بالإضافة إلى التدريب العملي ثم الخبرة بالممارسة مع الجمع بين الخبرات القديمة المتأصلة والخبرات الطبية الحديثة المتطورة وتكنولوجيا العالم الطبي.

مما يجعلها تصنف كأحد أفضل الصروح الطبية في عالم زراعة الشعر، رغم كونه نوع من الطب الحديث.

  1. رفاهية المريض

إن كنت ترغب في اتخاذ قرار السفر إلى تركيا لزراعة الشعر، فإنك بالتأكيد ستحتاج إلى مقر للإقامة في فترة العلاج، بالإضافة إلى المواصلات للتنقل، وهو ما توفره المراكز الطبية في تركيا في مقابل إضافة التكلفة إلى تكلفة إجراء العملية.

كما أن من الطبيعي أن تتريث بعد العملية وتبقى في تركيا للمتابعة واستكمال العلاج، العملية أصلا تستغرق بعضًا من الوقت وعدد من الجلسات أحيانًا حسب نوع التقنية التي سيتم من خلالها إجراء زراعة الشعر.

مما يعني أنها تكون فرصة جيدة للسياحة بتركيا، وهو ما توفره المراكز الطبية خلال فترة العلاج إن قمت بتحديد ذلك.

  1. التنافس والرعاية

بعد الخضوع لعملية زرع الشعر تحتاج للنصائح والمتابعة مع طبيبك، وهو متوفر لك بكل سهولة، كما أن تعدد المراكز المتخصصة في زرع الشعر بتركيا يجعل حالة من التنافس بينهم، وبالتالي يحرص كل مركز على تقديم الأفضل من الخدمات والعروض لك.

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

تحديد افضل مستشفى في تركيا لزراعة الشعر أو تحديد سعر وتكلفة العملية هما أمران لا يمكن تحديدهما إلا على أساس معرفة الخدمات المقدمة ونظامها وكفائتها وغير ذلك.

كما أن التقنيات المستخدمة في إجراء العملية هي أيضًا أساس تحديد سعر العملية، حيث منها ما هو الأقل تكلفة، مثل تقنية الاقتطاف التي تشتمل على آثار جانبية وتفتقد لمميزات التقنيات الأخرى، ومنها أيضًا ما هو مرتفع التكلفة.

لذا لا يمكننا تحديد سعر وتكلفة موحدة متوقعة لزراعة الشعر في تركيا، ولكن يمكننا أن نقول بأنها تبدأ تقريبًا من 1100 دولار للعملية بدون خدمات إضافية، و1500 دولار للعملية بالخدمات الإضافية، وتصل إلى حوالي 3700 دولار إلى 4000 دولار أمريكي.

إقرأ أيضًا: تعرق فروة الرأس وتساقط الشعر

ما سبب اختلاف تكلفة زراعة الشعر بتركيا

سترى اختلاف العروض التي يقدمها كل مركز متخصص في زراعة الشعر بتركيا، فما سبب ذلك الاختلاف؟

ينتج اختلاف السعر عن ثلاثة أسباب كالآتي:

  1. التقنيات الطبية المستخدمة والتجهيزات

ما مدى حداثتها وسط التقنيات المستخدمة في المراكز الأخرى؟ هل هي الأحدث؟ بالتأكيد إن كانت الأحدث فإن النتائج المتوقعة ستكون أكثر تقدمًا، وبالتالي ترتفع التكلفة.

  1. الطاقم الطبي

الطاقم الطبي المحترف يكون هو المحرك لنجاح أو فشل العملية بعد توفيق الله له، فقد توضع الإمكانيات الطبية في يد من لا يستحق فتصبح كالعدم.

أما إن وضعت في يد طاقم محترف فإن احتمالية فشل العملية وحدوث أضرار أو آثار جانبية تضر بالمريض يتضائل، ومن ثم ترتفع التكلفة للعملية عن غيرها من المراكز التي تعتمد على أطباء قليلي أو متوسطي الكفاءة والخبرة.

  1. الخدمات الإضافية

 هي أحد الأسباب الرئيسية التي يمكنك من خلالها اختيار افضل مستشفى في تركيا لزراعة الشعر، وكلما شملت العملية على برنامج الخدمات الإضافية كلما زادت تكلفتها.

وأيضًا تزداد أكثر إن كانت تلك الخدمات أكثر ومقدمة على مستوى أعلى، وغالبًا ما تكون في مقابل من 400 دولار إلى 1000 دولار، ليست نتيجة نهائية ولكنها تقريبة، ويمكنك التواصل مع المركز الذي تريد العلاج من خلاله ومعرفة تكلفة العملية.

افضل مستشفى في تركيا لزراعة الشعر

ما هي المعايير التي يمكنك من خلالها تحديد المستشفى الأفضل لزراعة الشعر؟

هي كالآتي:

  • تعرف على التاريخ العلاجي للمركز، وسمعته الطبية وأبرز التجارب التي عرفت عنه.

  • كم تبلغ الحالات التي أجرت عملية الزراعة للشعر في المركز؟ وكم تبلغ  نسبة نجاح العملية أو فشلها، هذا من أهم العوامل التي يتحدد عليها مميزات وقيمة المركز.

  • ما هي الآراء حول المركز، النقد والإشادات، وما هو السائد بين الآراء، هل الإيجابي أم السلبي؟ يجب أن تكون الآراء الإيجابية هي السائدة لتخوض التجربة العلاجية بالمركز.

  • هل تأكدت من أن الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية سيستمر في المتابعة مع المريض في كل مراحل العملية، سواء قبل العملية أو بعدها؟

  • هل تنجح عمليات زراعة الشعر بالمركز بشكل يومي؟

  • مواكبة جميع المستحدثات الطبية والتطورات في مجال البحث العلمي بالمركز أمر ضروري لتتعرف على مدى تطور المركز وتقدمه.

إن تأكدت من تلك المعايير الطبية من سمعة المركز ومهارة الفريق الطبي فإننا نرشدك أيضًا إلى أفضل المراكز التي ذاع صيتها في تركيا بتجارب زراعة الشعر في تركيا من المرضى، ومنها:

  • مركز تركيانا: حاصل على التقييم 4.93 من 5.

  • مركز استي وورلد: بتقييم إيجابي 5 من 5.

  • عيادة كلينك اكسبرت: بتقييم إيجابي 5 من 5.

  • مستشفى إيرديم: بتقييم إيجابي 5 من 5.

  • عيادة فورمدي: بتقييم إيجابي 5 من 5.

  • مركز هيرافراسيا: بتقييم إيجابي 5 من 5.

حكم زراعة الشعر

البعض رغم رغبته في زراعة الشعر والاستعاضة عن الشعر المفقود يخشى كونها تشبه وصل الشعر واستخدام الباروكة، من حيث أنهما يحرمان شرعًأ، فهل زراعة الشعر أيضًا تحرم؟

لا تحرم زراعة الشعر بنص صريح ولا باختلاف آراء الفقهاء، لأن ما يحرم هو فقط وصل الشعر بحيث يصبح أكثر طولًا، أو تركيب الباروكة، فهما ذكر تحريمهما على وجه التخصيص مع كون من قامت بذلك أو من قام بذلك ملعون عند الله، أما زراعة الشعر فهي مباحة.

نصائح قبل عملية زراعة الشعر

قبل أن تعزم النية على السفر إلى تركيا لإجراء عملية زراعة الشعر فإن بعض النصائح ستفيدك، وهي:

  • تأكد من أن تكلفة العملية لم تتغير لتغير التوقيت.

  • إن لم تكون رحلتك العلاجية شاملة الإقامة والنقل فيفضل أن تستعين بأحد الأصدقاء والمعارف من تركيا إن وجد.

  • تأكد من أن نسبة نجاح العملية لك أنتِ خصيصًا ليست قليلة، ولا تكتفي بتجارب الآخرين.

  • ربما لا تعلم أن للعملية أعراض جانبية قد تقل أو تكثر، لذا قم بالتعرف عليها من خلال البحث والقراءة واستطلاع التجارب.

  • تواصل مع افضل مستشفى في تركيا لزراعة الشعر قبل أن تسافر لتركيا

كما يجب أن تعلم أن هناك العديد من النصائح بعد عملية زراعة الشعر سيتوجب عليك اتباعها، وإلا قد تحدث مضاعفات بعد العملية، كما أن للعملية آثار جانبية أيضًا ينبغي أن تتعرف عليها.

إقرأ أيضًا: هل يمكن استعادة الشعر المتساقط؟

أخيرًا بعض الأسئلة قد تحتاج إلى إجابتها بعد تحديد افضل مستشفى في تركيا لزراعة الشعر، مثل ما هي المدة المحددة للعملية؟ هي مدة تختلف باختلاف الحالة، وقد تكون من 6 ساعات غالبًا إلى 11 ساعة؛ وأيضًا الأسئلة عن مدى ضمان نجاح عملية زراعة الشعر في تركيا فإن العديد من الضمانات تقدمها لك المراكز التجميلية أهمها استمرار الطبيب بالتواصل معك والمتابعة حتى التعافي، وهو ما يضمن لك نجاح النتيجة بتوفيق الله.

تسنيم سعيد بدري

تسنيم سعيد بدري كاتبة معتمدة من موقع علم، أكتب في مجالات متعددة، أبرزها المواضيع ذات الطابع الديني الإسلامي و التربية، حاصلة على الاجازة في العلوم الشرعية والعربية من جامعة الأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى