العناية بالجسم

  افضل 8 أنواع مزيل شعر للمنطقة الحساسة للنساء

افضل مزيل شعر للمنطقة الحساسة للنساء يختلف من تجربة لأخرى، ففي حين تميل المرأة لكون الإزالة الأفضل هي الأسهل والأسرع وتختار أنواع من كريمات إزالة الشعر يخرج الأطباء ببيان مخاطر تلك المستحضرات السريعة.

بالتأكيد ليس كل ما هو سريع الاستخدام وسهل سيكون آمن، فلكل مزيل شعر إيجابيات تغلب على سلبياته، أو سلبيات تغلب على إيجابياته، إلا أن بعض السلبيات لا تغتفر ولا يمكن تجاوزها ببساطة لأنها تشكل خطورة صحية، لنتعرف على كل ما يخص إزالة شعر المنطقة الحساسة بالإضافة إلى كيفية العناية الصحيحة بتلك المنطقة.

المنطقة الحساسة

إزالة شعر العانة أو المنطقة الحساسة هو جزء لا ينفصل عن النظافة الشخصية، لكن السؤال الأول هنا ما هي طرق إزالته؟

المنطقة الحساسة هي المنطقة التي تكون في محيط الأعضاء التناسلية، وهي منطقة مشعرة، أي محل إنبات الشعر بشكل طبيعي، لكن معدل نمو الشعر بها يختلف من شخص لآخر من حيث كثافته وسمكه ولونه وما إلى ذلك.

وأيضًا ما لا تعلمينه هو أن شعر تلك المنطقة أيضًا يتغير في بعض الأوقات والفترات، فيختلف سمكه ويخف في فترة الدورة الشهرية، كما يتغير سمكه ولونه في مرحلة الشيب.

أما إن لاحظت زيادة ونمو كبير في شعر العانة فإن الأمر قد يكون من ورائه خلل هرموني.

أهمية إزالة شعر المنطقة الحساسة 

  • عدم تجمع الأوساخ والجراثيم في تلك المنطقة.
  • عدم ظهور رائحة كريهة، وإن ظهرت رائحة فإن زيارة الطبيبة أمر مستحب، لأنها ربما تكون إشارة للإصابة بأحد أنواع البكتريا والفطريات.
  • عدم حدوث التهابات.

طرق إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

هل تبحثين عن أحد الطرق لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة بشكل دائم، أم تريدين الطرق التقليدية المتكررة؟

إن كنت ترغبين في الطرق الدائمة أو بمعنى أدق طرق علاجية وطبية فإنها طريقة واحدة  كمزيل شعر للمنطقة الحساسة للنساء، وهي إزالة الشعر بالليزر، وذلك عن طريق إيقاف نمو الشعر في تلك المنطقة بأشعة الليزر من خلال بعض الجلسات.

وهنا نوضح لكِ مسألة إزالة الشعر بالليزر، هل هو مباح أم محرم في الشريعة الإسلامية؟

اقرأ أيضًا: افضل 3 انواع مزيل شعر بخاخ للنساء

إزالة الشعر هي نظافة شخصية حث عليها الإسلام، لا شك في ذلك، وإن أردت اللجوء للإزالة بالليزر في أي منطقة من مناطق الجسم فهو مباح، إلا منطقة العانة أو منطقة البكيني أو المنطقة الحساسة، لا يجوز استخدام الإزالة بالليزر لتلك المنطقة؛ لماذا؟

لأن تلك المنطقة حددتها الشريعة بأنها (عورة مغلظة)، فلا يمكن للمرأة إن تجعل امرأة أخرى تطلع على عورتها، وهو ما يستلزم حدوثه في حالة استخدام الليزر.

ولكن إذا كانت المرأة تعاني من مرض كالشلل مثلًا ، أي مرض يمنعها من القدرة على ازالة  شعر تلك المنطقة بنفسها، فإنها في تلك الحالة فقط يجوز لها إزالة شعر المنطقة الحساسة بالليزر، لأنها ضرورة.

لأن المرأة في تلك الحالة ستحتاج في كل مرة من الإزالة لامرأة تساعدها، إذن لا شك أن اللجوء للإزالة بالليزر هو الأفضل، ويمكنك الاطلاع على حكم إزالة الشعر بالليزر.

 

 إزالة الشعر بالشمع

إزالة الشعر بالشمع هو أحد الطرق للتخلص من شعر المنطقة الحساسة، ولا يعد من الطرق الحديثة، بل تعود تلك الطريقة إلى عهد القدماء المصريين.

وما يميز تلك الطريقة هو ما يأتي:

 

  • أنها تعمل على تأخير ظهور الشعر، لأن إزالة الشعر بتلك الطريقة يعني النتف من الجذور، ومن ثم فإن ظهور الشعر مرة أخرى يأخذ وقتًا حتى تنمو الجذور ثم يظهر الشعر على سطح الجلد.
  • كما تتخلص من طبقة الجلد الميت فتصبح المنطقة نظيفة.
  • تضعف بصيلات الشعر، ومع الوقت تنتج البصيلة الشعر بدرجة أقل ولون أفتح وتكون أكثر رقة.

أما سلبيات إزالة الشعر بالشمع:

  • الألم أثناء الإزالة، ويختلف من امرأة لأخرى.
  • حساسية المنطقة أكثر إن تعرضت لحرارة الشمس، لأن الطبقة العليا والرقيقة من الجلد تم نزعها مع الشمع.
  • الاحمرار والالتهاب.
  • الحساسية.

 

نصائح لإزالة شعر المنطقة الحساسة بالشمع:

  • أن لا يكون طول الشعر  أكثر من ثلاثة أرباع سم، ولا أقل من ربع سم.
  • أن يكون فرد الشمع ونزعه في الاتجاه المعاكس للشعر.
  • التزام عملية تقشير البشرة قبل أن تتم إزالة الشعر.
  • حتى تحصلين على نتيجة جيدة ضعي طبقة من الشمع وقومي بفردها عكس اتجاه الشعر، ثم ضعي عليها قماش رقيق كالشاش، ثم اسحبي القماش في نزع سريع.

 

 حلق شعر المنطقة الحساسة بالشفرة

استخدمت تلك الطريقة لإزالة شعر المنطقة الحساسة منذ القدم كـ افضل مزيل شعر للمنطقة الحساسة للنساء، حيث العصور الفرعونية التي استخدموا فيها شفرات البرونز، واستخدمتها أيضًا الرومانيات في إزالة الشعر وحلقه عن طريق حجر الخفاف، وكانت الرومانيات  يعتبرن من دلالات الجمال الجلد الخالي من الشعر.

اقرأ أيضًا: افضل انواع مزيل للشعر

مميزات استخدام الشفرات:

  • السهولة والسرعة.
  • النظافة وعدم حدوث ألم أو حرارة والتهاب.
  • هي الطريقة المذكورة والمنصوص عليها في إزالة الشعر في الشريعة الإسلامية (حلق العانة).

أما عن سلبيات وعيوب حلاقة المنطقة الحساسة:

  • قد يحدث جروح من شفرات مكنة الحلاقة.
  • يعاود الشعر الظهور بسرعة لعدم اقتلاعه ونتفه من جذوره.
  • قد ينمو الشعر تحت الجلد.
  • قد تظهر البثور والحبوب وتحسس الجلد والندوب.

نصائح لحلق شعر المنطقة الحساسة

  • ترطيب المنطقة قبل حلقها واستخدام كريم للحلاقة.
  • عدم استخدام ماكينة بشفرات غير حادة أو ماكينة متعددة الشفرات.
  • الحلاقة في اتجاه الشعر، لا في عكس اتجاه نموه.
  • اشطفي الشفرة عقب كل مرة تقومين بتمريرها، حتى تتخلصين من الشعر العالق بها.
  • تعقيم الشفرة وأدوات الحلاقة.
  • ترطيب المنطقة وتبليلها.

 إزالة شعر العانة بالمقص

تعتبر تلك الطريقة هي الطريقة الأسهل من بين افضل مزيل شعر للمنطقة الحساسة للنساء، لأنها لا تحتك بالجلد بشكل مباشر، ولكنها أيضًا لا تزيل الشعر بشكل كامل.

افضل مزيل شعر للمنطقه الحساسه للنساء

تعاني النساء من صعوبة إزالة شعر منطقة الإبط والعانة لذلك نوفر عليكِ عناء البحث ونقدم افضل مزيل شعر للمنطقه الحساسه للنساء، لتشعري براحة أكبر، ونعومة في تلك المناطق، من خلال أشهر وأفضل مزيلات شعر للنساء، كما نوضح أهم أنواع مزيلات الشعر التجارية الكيماوية وأيضًا التقليدية، لنقدم لك حلول بديلة متطورة لإزالة شعر المنطقة الحساسة.

 

مزيل شعر بخاخ للنساء

لا نخص بالذكر هنا منتج واحد أو مستحضر فريد، بل يوجد العديد من المنتجات التي تعد افضل مزيل شعر للمنطقه الحساسه للنساء على هيئة رذاذ بخاخ ومتاح في كافة محال التجميل وبيع مستحضرات العناية بالبشرة ومراكز التسوق والصيدليات.

بخاخ نير
بخاخ نير لازالة الشعر

من الأنواع القوية التي تعمل على إزالة الشعر عند النساء وعلى هيئة سبراي، لكنه الأقل شهرة بسبب عدم تواجده في المحال التجارية.

 فهو يعد واحد من  افضل مزيل شعر للمنطقه الحساسه للنساء، ولذلك تجدينه بكثرة على المتاجر الإلكترونية، يترك جلدك أملس وناعم بسبب لاحتوائه على مكون زبدة الكاكاو الذي يحمي من التشققات الجلدية.

 

مزيل شعر طبيعي

إذا كنتِ ترغبين في نزع الشعر باستخدام مواد ومكونات طبيعية دون تدخل المواد الكيميائية ذات التأثيرات العرضية الضارة، فعليك اللجوء إلى تجربة واحدة من تلك المزيلات الطبيعية:

  • السكر.
  • السكر مع البيض.
  • زيت الشاي مع اللافندر.
  • جيل الصبار والكركم.

 في حقيقة الأمر تلك الخلطات السابقة لا تقم بنزع الشعر تمامًا بمفردها أو بشكل فعال وناجح، لكنها قد يؤدي بعضها إلى إحراق بصيلات الشعر فينمو بشكل بطيء أو تقلل ظهور الشعر من جديد، لذلك استخدمي أحدهم عندما تكونين مقبلة على الزواج، أو كنت من اللواتي شعرهن كثيف.

كريمات إزالة الشعر للنساء

وداعًا للألم بسبب مزيلات الشعر الأخرى مثل الشمع المؤلم، استخدمي افضل مزيل شعر للمنطقه الحساسه للنساء، ويمكن استخدام تلك المستحضرات التالية الذكر أيضًا لكافة مناطق الجسم، يجب عليكِ معرفة طبيعة بشرتك قبل الاستخدام، لمعرفة هل بشرتك حساسة أم بشرة عادية؟

اقرأ أيضًا :ماسك ترطيب الشعر الاحترافي 

 ونعرض في الفقرات التالية، أفضل كريمات لإزالة الشعر للنساء.

 

كريم nad’s

نادز كريم
كريم نادز لازالة الشعر

يدخل في تكوينه العسل الطبيعي وبذور البابونج ذات الرائحة المنعشة، يعتبر من الكريمات المقشرة التي تزيل خلايا الجلد الميتة، ويتغلغل لجذور الشعر وتنزعها بكل رفق.

كيت كريم

كريم كيت
كيت كريم

يعتبر من الكريمات المميزة بسبب احتوائه على مادة الكولاجين المرطبة والتي تعيد لطبقات الجلد الحيوية وتقلل من ظهور تجاعيد تقدم العمر، لذلك ينصح باستخدامه من حين لآخر.

كريك كازانوفا

كريم كازانوفا
 كازانوفا

 

 لا خلاف في أنه واحد من أبرز المستحضرات التي تعمل على إزالة الشعر من الجذور واحد من افضل مزيل شعر للمنطقه الحساسه للنساء، وتحصلين على جسم أملس وذلك يرجع لطبيعة نمو الشعر.

 

فقط تقومين بترطيب المنطقة الحساسة عن طريق حمام بخار دافئ، ثم ضعي كمية بسيطة من اللوشن على المنطقة الحساسة لمدة 3 دقائق ثم اغسليها برفق بماء ذا حرارة دافئة.

سكين سو سوفت كريم

كريم سكين سو سوفت
سكين سو سوفت كريم

مناسب لأصحاب البشرة الجافة لأنه يحتوي على كمية وفيرة من زبدة الشيا، مع خليط من أفضل الزيوت المرطبة والتي تعمل على زيادة الاسترخاء والشعور بالراحة.

كريم  one

كريم ون لازالة الشعر
كريم ون للمنطقة الحساسة

من الكريمات التجارية المشهورة والذي يوجد منه نوعين للبشرة الحساسة والبشرة العادية، وذو سعر رخيص في الأسواق.

جميعها كريمات متاحة في منافذ البيع، وذلك بأسعار متفاوتة بين الرخيصة إلى المتوسطة، لكن تأكدي من فعاليته عند إزالة الشعر فبعض الكريمات لا تأتي بنتائج مبهرة عند استخدامها.

كريم فيت لإزالة الشعر من الجذور

 

كريم فيت لازالة الشعر للنساء يعد من أهم أنواع  مزيل شعر للمنطقه الحساسه للنساء، ويمتاز بأنه يزيل الشعر من الجذور لتأثيره القوي بالمواد الفعالة الكيميائية التي تعمل على حرق الشعر من جذوره دون التأثير على طبقات الجلد والمواد الحيوية التي تكن مخزنة تحت الجلد مثل الكولاجين والبروتين، حيث يعمل كريم فيت على زيادة الترطيب للبشرة.

كريم فيت جيل 

جيل فيت

يعتبر من الكريمات النادرة التي تعمل على إزالة أدق الشعيرات الصغيرة من المنطقة الحساسة ومنطقة الوجه، وملمسه البارد يعطي إحساس الانتعاش.

كما يوجد كريم فيت الناعم

فيت
فيت

كما يمكن معرفة المناسب لبشرة الرجال الحساسة أيضًا، لأن طبيعة شعر الرجل وتكوين الشعرة والمنبت تختلف باختلاف الجنسين.

سعر كريم فيت لازالة الشعر

سعر افضل مزيل شعر للمنطقه الحساسه للنساء هو كريم فيت لأنه مضاف له مواد تعزز نعومة الجلد وتحميه من التشققات، كمادة الجينسنغ، والتي تقلل وتخفف من تأثير المواد الكاوية الموجودة في الكريم:

  • يتراوح سعر الكريم من 30 إلى 45 جنيه مصري.

 

أفضل كريم لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للحامل

تعاني السيدة الحامل من صعوبة نزع الشعر بالطرق التقليدية باستخدام الشمع أو عجينة سكر (السويت) أو الشفرة وسيلك ابيل، تلك الأدوات السابقة الذكر صعب الانحناء وصعوبة النظر إلى المنطقة الحساسة ومتابعة عملية إزالة الشعر، لذلك عليك الاستعانة بواحد من كريمات إزالة الشعر التي تلائم الحامل.

هل كريم إزالة الشعر مضر للمنطقه الحساسة

كريمات إزالة الشعر وإن عرفت بالعديد من المميزات في التخلص من شعر المنطقة الحساسة فإن العديد من العيوب بها أيضًا وأهمها التضرر الجلدي من المواد الكيميائية والتي قد تكون مسرطنة.

كما قد تكون ملائمة لنوعية الشعر الغير كثيف والخفيف وليس الشعر الكثيف والقوي الذي يحتاج إلى طريقة أكثر نفعًا، واختيار طريقة تناسبك .

ومن أهم الأضرار التي  يتسبب بها الكريم حرق طبقة من الجلد مع تكرار استخدام الكريم على فترات زمنية متقاربة، ومن علامات ذلك وجود طبقة من الماء تحت الجلد على شكل فقاقيع الهواء.

ويسبب في بعض الحالات تشقق الجلد والجفاف، وذلك لأنه يؤثر على درجة الترطيب والدهون المتواجدة تحت الجلد، ويمكن أن يؤثر ذلك على توليد الدمامل، لأن المسام مفتوحة لفترة فتجد الفطريات طريقها في التكاثر.

ويسبب كثرة استخدام الكريم في نمو الشعر تحت الجلد بشكل خاطئ؛ فاحرصي على عمل سكراب مقشر قبل تطبيق الكريم، وذلك لإظهار الشعريات المدفونة تحت الجلد. 

كما أنك كحامل ستجدين أن الشعر بدأ ينمو في أماكن لم يكن ينمو بها من قبل مثل الظهر والبطن، ويجب عليكِ الاستمرار في نزع الشعر حتى لا تصابين بالحساسية نتيجة التعرق الزائد مع وجود الشعر الذي يساعد على تراكم الفطريات والبكتيريا.

يجب من عمل اختبار حساسية الجلد قبل استخدامه، وذلك بوضع طبقة على يديكِ وتوزيعها، وتركها مدة من 3 إلى 6 دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر ومن هنا تقررين إذا لم تظهر أعراض الحساسية أن تستخدميه في المنطقة المراد نزع الشعر منها.

نصائح لاستخدام كريم إزالة الشعر

يجب من عمل اختبار حساسية الجلد قبل استخدامه، وذلك بوضع طبقة على يديكِ وتوزيعها، وتركها مدة من 3 إلى 6 دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر ومن هنا تقررين إذا لم تظهر أعراض الحساسية أن تستخدميه في المنطقة المراد نزع الشعر منها، كما ينصح بالتالي:

  • لا تغامري بوضع الكريم بسرعة، وإنما يجب أن قومي بالتجربة على جزء من بشرتك للتأكد من أن الكريم لا يسبب لك رد فعل تحسسي.
  • يجب التأكد من أنك لا تعانين من أي أنواع الحساسية التي يضر بها الكريم.
  • أما عن طريقة استخدام كريم إزالة الشعر للمنطقة الحساسة وحتى تحصلين على نتائج جيدة فإنك ستقومين بوضع طبقة من الكريم على المنطقة، وفردها بحيث تصبح طبقة سميكة، ثم تنتظرين دقائق، ثم باستخدام الأداة البلاستكية لإزالة الكريم قومي بإزالته.
  • يجب أن تتأكدي أولًا من قراءة التعليمات على الكريم واتباع الإرشادات.

أخيرًا أعتقد أن افضل مزيل شعر للمنطقة الحساسه للنساء هو حلق المنطقة، ثم الشمع، لأن الاعتياد على الكريمات المزيلة والمشبعة بالمواد الكيميائية قد لا يظهر له أضرار فورية وأعراض جانبية، لكن بالتأكيد قد تظهر على المدى البعيد، لأنها أثرت بالفعل ولكن لم يظهر نتائج تأثيرها فوريًا، مما يعني أنه من الطرق التي لا تحصل على 100% نسبة أمان، لذا يجب اختيار بحرص المزيل الذي يلائمك حتى لا تتسببين في تحسس الجلد، ويمكن اختيار واحدة من مزيلات الشعر الطبيعية.

تسنيم سعيد بدري

تسنيم سعيد بدري كاتبة معتمدة من موقع علم، أكتب في مجالات متعددة، أبرزها المواضيع ذات الطابع الديني الإسلامي و التربية، حاصلة على الاجازة في العلوم الشرعية والعربية من جامعة الأزهر الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى