العناية بالشعر

افضل 15 كريم مرطب ومغذي للشعر للتمتع بمظهر جذاب

هل تبحثين عن افضل كريم مرطب ومغذي للشعر؟ هل تعانين من مشكلة الشعر الجاف الباهت والغير صحي؟ وكل هذا يسبب لك مشاكل نفسية ويزعجك كثيرًا، لا تقلقي فمن اليوم سوف تجدين حل لكافة مشكلات شعرك، وسوف تتمتعين بشعر ناعم صحي وجذاب يخطف الأنظار من حولك، فمن خلال السطور القادمة سوف تتعرفين على مختلف أنواع كريمات الشعر التي لها تأثير قوي في علاج الشعر كما تم تجربتها من قبل العديد من الأشخاص وأثبتت نتائج مبهرة بعد الاستخدام.

افضل كريم مرطب ومغذي للشعر

تتعدد أنواع الكريمات المرطبة للشعر ويمكنك الاختيار بين عدد كبير من الماركات المشهورة التي تمنحك المظهر الذي طالما حلمت به لشعرك، وتجعله رطب كثيف وناعم ومن أهم هذه الأنواع وأشهرها ما يلي:

1. ايفرى ستراند تريتمينت بزيت الزيتون

كريم ايفيري ستراند لجفاف الشعر

يعتبر افضل كريم مرطب ومغذي للشعر حيث أنه يعمل على تعزيز نمو الشعر من الجذور، كما أن أهم مكوناته هو زيت الزيتون المعروف بترطيبه العالي ويحتوي أيضًا على عدد من الزيوت التي تغذي فروة الرأس وتجعل الشعر قوي وتحميه من التقصف والهيشان.

2. فيتشي ريبيرينج كونديشنر

افضل كريم لتغذية الشعر

 يعتبر أفضل كريم يرطب الشعر الجاف ويحميه من أشعة الشمس التي تضره، كما يعد الحل الأمثل لعلاج الشعر التالف نتيجة كثرة استخدام المواد الكيميائية والصبغات وأدوات تصفيف الغير مناسبة.

3. كريم لوفيا بجوز الهند

كريم لوفا لترطيب الشعر الجاف

يعد أحد أشهر الكريمات العالمية الذي تقوم بتغذية الشعر ويزيد من سرعة نموه، ومن أهم مميزاته أنه يحتوي على مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر ومنها زيت جوز الهند والأرجان والجوجوبا وغيرها.

4. باراشوت جولد إكسترا

كريم باراشوت لشعر صحي

يعتبر باراشوت افضل كريم مرطب ومغذي للشعر لأنه خفيف على الشعر غير دهني سريع الامتصاص، يقوم بترطيب فروة الرأس حيث أنه يحتوي على زيت جوز الهند والبروتين اللازم لتغذية الشعر ويجعله ناعم وسهل التصفيف، تعمل مكوناته أيضًا على الحماية من التساقط وتجعل الشعر قوي وكثيف.

5. فاتيكا كريم بالعسل واللوز والألوفيرا

فاتيكا كريم مغذي للشعر

للحصول على شعر رطب وناعم طوال الوقت يمكنك الاعتماد على فاتيكا كريم الشعر بخلاصة العسل والألوفيرا وزيت اللوز المفيد جدًا لفروة الرأس، فهو يقضي على جفاف الشعر لأن العسل الموجود به يعتبر أحد أقوى المرطبات التي تجعل الشعر ناعم كالحرير، كما يمكنك استخدامه كل يوم لتصفيف شعرك بسهولة ويسر.

6. بالمرز كريم جوز الهند المرطب

يعتبر بالمرز ضمن قائمة افضل كريم مرطب ومغذي للشعر لما له من فوائد عديدة مثل القضاء على مشكلة الهيشان، ينعم الشعر المجعد ويسهل من تصفيفه، يرطب الشعر كما يمكن استخدامه قبل الفرد بالمكواة، كل هذا بالإضافة إلى أن مكوناته طبيعية خالي من المواد الضارة كالأصباغ والبارابين التي تستخدم في المنتجات الخاصة بالشعر الخشن، ولكن لابد من معرفة نوع شعرك قبل وضع هذا الكريم لأنه ثقيل بعض الشئ وهذا قد لا يناسب كافة أنواع الشعر.

7. هيمالايا بروتين 

يعد كريم هيمالايا أفضل كريم للشعر الجاف والتالف، لأنه يحتوي على بروتينات طبيعية مستخلصة من الحمص وتلعب دورًا هامًا في تغذية الشعر وتقويته من الجذور، يحتوي أيضًا على الأملا التى تقوم بترطيب الشعر بشكل جيد وتحميه من التساقط والتقصف وتقضي على القشرة، حيث أنه مضاد للأكسدة، ومناسب لمختلف أنواع الشعر.

8. بانتين برو- في بديل الزيت

بانتين بديل الزيت هو الحل الأمثل لكل من لا يرغب في وضع كريم على الشعر وفي نفس الوقت لا يفضل الزيوت، فذا المنتج يتميز بأنه يشبه ملمس الكريم ويرطب بعمق مثل الزيت، ولا يجعل شعرك دهني فهو خفيف على فروة الرأس، كما أن رائحته جذابة تظل في الشعر لمدة طويلة، يناسب الشعر الخشن المجعد ويسهل من تصفيفه.

9. كريم دوف

دوف أقوى مرطب للشعر

دوف افضل كريم مرطب ومغذي للشعر يمكنك استخدامه كحمام كريم، فهو قادر على علاج جميع مشاكل الشعر ويعيد له نعومته ولمعانه ويجعله قوي من خلال بناء بروتيناته مرة ثانية، مناسب جدًا للشعر الجاف فهو سريع الامتصاص وجزيئاته سهلة الذوبان.

أهم مميزات هذا الكريم تكون كالآتي:

  • يمنع تصف وتكسير الشعر ويجعله صحي وقوي.
  • يمكن استخدامه بشكل يومي كمرطب للشعر الجاف.
  • يعد أفضل كريم للشعر الجاف والمجعد بعد الاستحمام.
  • رائحته منعشة وجذابة.

طريقة استخدامه للشعر الجاف تكون كالأتي:

يتم وضع كمية مناسبة لطول وكثافة الشعر وتوزع بشكل جيد، ثم نغطيه بمنشفة دافئة لمدة لا تقل عن 10 دقائق تقريبًا، بعد ذلك يشطف بالماء جيدًا، وللحصول على أفضل النتائج لابد من المداومة على استخدامه، وسوف تلاحظين الفرق.

10. كريم Schwarzkopf Extra 

كريم العناية بالشعر الجاف

يتكون هذا الكريم من خلاصة الكيراتين التي تعمل على ترميم الشعر وتجعله أكثر قوة وانسيابية، كما يعتبر من افضل الانواع التي يمكن وضعها على الشعر الجاف.

أهم مميزاته ما يلي:

  • ينعم الشعر ويقضي على كل من الجفاف والهيشان.
  • يعالج الشعر التالف لأن لديه القدرة على التغلغل داخل فروة الرأس بسهولة.
  • رائحته مميزة وجميلة.
  • يسهل من تمشيط الشعر.

11. كريم  ARGAN OIL

كريم بزيت الارجان المغذس للشعر

يعد الحل الأمثل لعلاج هيشان وجفاف الشعر كما يمكن استخدامه لإيقاف التساقط كل هذا لأنه يحتوي على زيت الأرجان المغذي للشعر والمعروف بفوائده المتعددة والتي منها على سبيل المثال ما يلي:

  • غير دهني سهل وسريع الامتصاص.
  • افضل كريم مرطب ومغذي للشعر يعمل على إصلاح كافة أضرار الشعر ويمنحه نعومة فائقة ولمعان جذاب.
  • تستطيعين استخدامه مثل البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو.
  • يسهل تمشيط الشعر ويفك التشابك منه بسهولة.

12. كريم ماتريكس لجفاف الشعر

كريم ماتريكس لترطيب الشعر الجاف

يعد ماتركس افضل كريم مرطب ومغذي للشعر نظرًا لتأثيره القوي عليه حيث يعالج جفاف فروة الرأس ويمنع تقصف الشعر ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • يعالج تلف الشعر ويجعله صحي وقوي.
  • كافة مكوناته طبيعية آمنة على الشعر وفروة الرأس، ولكن لا يفضل استخدامه من قبل أصحاب الشعر الدهني، وذلك لأنه يزيد إفراز الدهون في الرأس.
  • يجعله ناعم وحيوي طوال الوقت.

طريقة استخدام ماتريكس ماسك على الشعر:

يتم تدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من هذا الكريم، ثم يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيًًدا بالماء، وتكرر هذه الطريقة كل أسبوع.

13. كريم Loreal Total Repair 5 

هذا الكريم مخصص لعلاج أشهر 5 مشكلات قد تصيب الشعر وهما الجفاف والهيشان والتقصف، فهو أحد أفضل المرطبات المشهورة، لذلك يمكننا اعتباره افضل كريم مرطب ومغذي للشعر ومن أبرز مميزاته ما يلي:

  • يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة.
  • يعطي الشعر النعومة اللازمة واللمعان.
  • مرطب قوي للشعر الجاف.
  • مغذي جيد للشعر من جذوره.
  • سهل الامتصاص لأن قوامه خفيف.
  • يعالج الشعر التالف والجاف معالجة كاملة

كيفية استخدام كريم لوريال للشعر الجاف:

يغسل الشعر جيدًا بالشامبو، ثم نضع كمية من الكريم تكفي الشعر بالكامل وتوزع عليه بشكل جيد من الجذور وحتى الأطراف، يترك لمدة تلت ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء وتكرر مرتين في الأسبوع.

14. كريم غارنيه المغذي للشعر بالبابايا 

كريم غارنيه للشعر

يعد افضل كريم مرطب ومغذي للشعر فهو عبارة عن ماسك ويمكن استخدامه كريم وأيضًا حمام زيت، مكوناته مفيدة جدًا للشعر فهو غني بكل من الأملا والبابايا التي يمكنها علاج جميع أضرار الشعر. 

15. كريم إلون ELONE

كريم إلون للشعر

هذا النوع من الكريمات تفيد الشعر بشكل كبير، فهو افضل كريم مرطب ومغذي للشعر لأنه يحتوي على مكونات طبيعية تعالج أشهر الأضرار المعروفة مثل الجفاف والهيشان وغيرها، ما أنه خالي من المواد الضارة كالصوديوم والسلفات والبارابين، بالإضافة إلى أنه يناسب جميع أنواع الشعر.

أهم مكوناته:

هذا الكريم آمن على الشعر ويمكن استخدامه كل يوم دون قلق لأن به فيتامين هـ، وكيراتين، وزبدة الشيا وغيرها من المواد المعالجة لمشاكل الشعر المختلفة، لذلك ينصح به العديد من أطباء الجلدية.

في ختام  هذا المقال نكون قادرين تمامًا على علاج كافة المشكلات التي يمكن أن تواجه شعرك، فمن خلال استخدام افضل كريم مرطب ومغذي للشعر سوف تتمتعين بمظهر متميز وسط الآخرين، فكل هذه الكريمات التي تحدثنا عنها قادرة على أن تمنح شعرك النعومة واللمعان المطلوب، لذا يمكنك اختيار الكريم المناسب لك.

اقرأ أيضًا: أهم 10 منتجات يمكنك استخدامها لترطيب الشعر بعد البروتين

اقرأ أيضًا: تجربتي في تكثيف شعري.. وصفات تتقيل الشعر الخفيف والمتساقط

اقرأ أيضًا: أفضل كريم طبي للشعر الجاف والمتقصف: ونصائح للترطيب الشعر

مي سامي خلف

مي خلف، كاتبة في موقع علم، حاصلة على ليسانس آداب وتربية لغة إنجليزية عام 2015، كاتبة محتوى، أسعى جاهدة لتطوير نفسي بصفة مستمرة حتى تكون مقالاتي ممتعة وجذابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى