كريمات ترطيب للشعرالجمال

افضل كريم مرطب للشعر الكيرلي 11 كريم بنتائج مدهشة!

تتساءل أغلب النساء عن ما هو افضل كريم مرطب للشعر الكيرلي؛ نظرًا لاعتبار هذا الاستايل هو التسريحة التي ترغب بها الكثير من الفتيات، والبنات الصغيرات أيضًا، وبالرغم من اختلافه تميز الكيرلز خاصته التي تشعرك بالانطلاق والحيوية، إلا أنه يحتاج إلى عناية مضاعفة على عكس تسريحات الشعر الأخرى؛ لذلك سنتعرف في مقالنا التالي على أفضل هذه الكريمات التي تفضلها أغلب النساء بالتفصيل، وما تتميز به عن غيرها من الكريمات الأخرى.

ماذا يقصد بكريم مرطب للشعر الكيرلي؟

افضل كريم مرطب للشعر الكيرلي

يعد كريم الشعر الكيرلي أحد المنتجات التي تعتمد على مواد تكفل التثبيت والتنعيم، والحد من المظهر الهايش للتجعيداتبدون تخليف ملمس دهني خلفها أو عند جفاف الكريم، كما أن بعض الطرق الخاصة بتصفيف الشعر المجعد تجعله صعب التصفيف وملتصق بشدة مثل استخدام الزيوت أو الجل، ولكن يمنحك الكريم سهولة التصفيف، وثبات الشعر دون تحول الشعر إلى المظهر الجامد، والكريم يعد أحد المنتجات سهلة التطبيق وفي متناول يدك لترويض الشعر ومنع حدوث جفاف له.

فوائد الكريم للشعر الكيرلي

فوائد الكريم للشعر الكيرلي

تفضلأغلب النساء تسريحة الشعر الكيرليبدلًا من الشعر الناعم والمفرود، واعتقاد أغلبهن أنه يزيد من جمالهن، كما أنهم يجب عليهم اختيار الكريم المناسب لهم لضمان الحصول على شعر صحي وسليم، وعدم حدوث أي ضرر له، ومن أهم فوائد الكريم للشعر الكيرلي ما يلي:-

  • تنظيف الكيرلز وتثبيت الشعر.
  • الحفاظ على عليه من العوامل الخارجية المؤثرة مثل الحرارو واشعة الشمس الضارة.
  • ترطيب الشعر، وعلاج جفافه.
  • فك تشابك الشعر، وسهولة تمشيطه.
  • زيادة لمعان وجمال الشعر.
  • تقوية الشعر وتغذيته ليصبح أكثر صحة.
  • تنظيف الشعر جيدًا؛ نظرًا لكونه أكثر عرضة للاحتفاظ بالأتربة.
  • القضاء على تساقط الشعر الناتج عن محاولة تصفيف الشعر الكيرلي.
  • التخلص من تقصف الشعر ومنع هيشان الشعر الكيرلي.
  • تحديد تموجات الشعر ليصبح أكثر ترتيبًا وجمالًا.

أهمية تطبيق كريم للشعر الكيرلي

أهمية تطبيق كريم للشعر الكيرلي

يوفر كريم الشعر الكيرلي العديد من الفوائد المميزة التي تبحث عنها كل فتاة، والتيستجعلك تقومين بإضافته إلى روتينك اليومي من أجل العناية بالشعر، ومن أشهر فوائده ما يلي.

الترطيب

نظرًا لتعرض الشعر المتموج للجفاف بصورة أسرع من الشعر الدهني نتيجة لكثرة الانحناءات فيه، فإن ذلك يقلل من وصول التغذية إلى الأطراف مسببًا ارتفاع الطبقة الخارجية للشعر والمظهر الهش، كما يمكن للكريم الاحتفاظ بالترطيب بقوة داخل خصلات الشعر إذا كان الشعر المجعد جافًا، ومنحك تموجات لطيفة ومرحة خاصة إذا كان الكريم مدعمًا بزيت الزيتون أو الدهون الثلاثية أو مكونات الترطيب الأخرى.

تعزيز نمط التموجات

تركيبة الكريم المختارة بعناية تعزز من مظهر الخصلات ويؤدي إلى تساوي أحجام الخصلات، وانفصالها عن بعضها البعض، كما يمكن استخدام بعض أنواع الكريم الغنية بالبروتينات والزيوت التي تزيد من تحسين قوة ومرونة الشعر، وظهور الخصلات بأفضل شكل.

السيطرة على التجعد

يفضل البعض التموجات الواسعة، والبعض الآخر الموجات الضيقة للغاية، ويساعدك الكريم في اختيار شكل الموجات بسهولة حيث أنك تكونين قادرة على التحكم في التموجات بصورة كبيرة عند قيامك بتطبيق الكريم ثم تمشيط الشعر، واكتفي بأصابعك كلما رغبت أن تكون ضيقة، واستخدام فرشاة ذات أسنان ضيقة لفرد التموجات بعد وضع الكريم بكثافة في حالة الرغبة أن تكون واسعة.

افضل كريم مرطب للشعر الكيرلي

اختيار المنتج الصحيح يساعدك في التخلص من عناء العناية بالشعر الذي يمثا للبعض عائق كبير نحو الحصول على مظهر مثالي، وفي النهاية ستحصلين على مظهر صحي وومميز وجميل لشعرك، وفي التالي نشرح أهم الكريمات التي تساعدك في هذا الأمر:

كريم كيرلز أنليشد

كريم كيرلز أنليشد

يعد كريم كيرلز أنليشد للشعر الكيرلي أحد أفضل كريمات العناية بالشعر الكيرلي؛ نظرًا لما يحتويه من مكونات طبيعية مثل زيت اللوز الحلو، وزيت جوز الهند، وقدرة هذه التركيبة على ترطيب الشعر ومنع حدوث الجفاف، كما أنها لا تتسبب في حدوث أي تكتلات.

كريم موروكان أويل

كريم موروكان أويل

يقوم كريم موروكان أويل بإعطاء الشعر الكيرلي كل ما يحتاجه، حيث إنه يحدد تجهيزات الشعر بصورة طبيعية، وتنعيم خصلاته، وإعطائها حيوية ولمعانًا؛ نظرًا لاحتوائه على زيوت الأرجان الذي يمنحك شعرًا ناعمًا محتفظ بتموجاته وشكله الطبيعي لفترة طويلة.

كريم بانتين برو في جولد سيريز

كريم بانتين برو في جولدسيريز

يتميز كريم بانتين برو في جولد سيريز باحتوائه على زيت الأرجان يمنحك شكل مرتب للكيرلز والتمجات لأكثر من يومين، كما يحميه من الجفاف والتقصف والترطيب العميق.

كريم مكاديميا

كريم مكاديميا

يعتبر هذا الكريم مميز للغاية، وبالحديث عن طريقة الاستخدام نجد أنه من الأفضل الحرص على عدم ملامسة الشعر عندما يجف بعد وضع كريم مكاديميا وتوزيعه جيدًا، حيث أن ذلك يفسد شكل التصفيف خاصة في حالة رغبتك في ترك التجاعيد الطبيعية ثابتة وقابلة للتحكم، وعدم الشعور بالملمس القاسي للشعر والشعور بنعومة في الملمس.

كريم كيراستاس نوتريتيف ماجيسترال

كريم كيراستاس نوتريتيف ماجيسترال

يزيد كريم كيراستاس نوتريتيف ماجيسترال من التغذية العميقة للشعر ويساعد أيضًا في الحصول على حماية كاملة من درجات الحرارة المرتفعة بأجهزة التصفيف، وترطيب مثالي، وإعادة اللمعان والحيوية للشعر من التطبيق الأول ومناسب لكلا الجنسين، وتوفير التوازن الصحي بخصلات الشعر بين الفيتامينات والبروتينات مما يقلل من الهشاشة والخشونة.

كريم كريستاس اوليو

كريم كريستاس اوليو

يقوم كريم كريستاس اوليو بمنح الشعر المجعد مظهرًا مثاليًا دون تشابك مع لمعان صحي ناعم يدوم معك لفترة طويلة، حيث إنه يجعل التجاعيد أكثر ارتخاءً، وزيادة قدرتك على اختيار التسريحة الملائمة لك والتحكم في الشعر، كما أنه يحمي من درجات الحرارة العالية، ومناسب لكل الجنسين.

كريم كريستاس أورا بوتانيك

كريم كريستاس أورا بوتانيك

يعتمد كريم كريستاس أورا بوتيانك على مكونات طبيعية بنسبة 99% والتي تساعد في التخلص من التجاعيد غير المرغوبة في غضون 96 ساعة دون الحاجة إلى التطبيق مرة أخرى، ويحمي من أجهزة تجفيف الشعر والمكواة الكهربائية حتى 230° لشعر ناعم وخالٍ تمامًا من التقصف.

كريم كانتو بجوز الهند

كريم كانتو بجوز الهند

يساعد كريم كانتو بجوز الهند في الحصول على شعر كيرلي، والذي تم إثباته من قبل الخبراء، كما أنه يقدم لك تسريحة متألقة، وتبرز جمال تموجات الشعر الكيرلي، ويقوم بحماية الشعروالقضاء علىالنهايات المتقصفة قبل انتشارها،ومعالجة الأجزاء التالفة، وسوف تشعرين بتضاعف حجم شعرك، زيادة كثافته بعد تطبيق ذلك الكريم، ويحتوي ذلك الكريم على المكونات التالية:-

  • الصبار.
  • زيت جوز الهند.
  • زبدة الشيا.
  • زيت الجوجوبا.

كريم ديفا سوبر

كريم ديفا سوبر

يعتبر كريم ديفا من أفضل الأنواع على الإطلاق التي تستخدم في تصفيف الشعر الكيرلي يحمل على حماية الشعر من أشعة الشمس التي تسبب أضرار كبيرة، ويحمي الشعر من الجفاف والتلف والعوامل الجوية الضارة مثل التعرض لدرجة الحرارة المرتفعة والغبار، وترطيب الشعر، كما يعد جوز الهند المكون الأساسي لذلك الكريم الذي يعطي المظهر الكيرلي المطلوب للشعر، ويتميز بقدرته على عمل طبقة خارجية لحماية الخصلات المموجة.

كريم الشعر الكيرلي من أنليشد

كريم الشعر الكيرلي من أنليشد

كريم أنليشد يستخدم بشكل واسع للعناية بالتموجات ويساعد على حل مشكلاته،الكيرلي، ويعتبر الحل الأمثل في القضاء على جفاف الشعر، ومنع تكتل المواد الدهنية في الشعر حيث يضم مجموعة من المكونات الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت لوز الحلو والتي تعمل على منح الشعر الرطوبة وزيادة نعومته، بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى أشهرها ما يلي:-

  • زيوت الأرغان.
  • البروتين المائي النباتي.
  • مجموعة من الأحماض الدهنية.
  • مادة البولي كواتيمينيوم.
  • مواد مضادة للأكسدة.

كريم كيرلي كارما

كريم كيرلي كارما

يعتبر كريم كيرلي كارما من بيوتوبيا كريمًا سحريًا، ويستخدمه أغلب أصحاب الخصلات المموجة، ويتميز ذلك الكريم بأنه مثل الهلام، أما عن تركيبة الكريم نجد أنها مستخلصة من نباتات طبيعية، لها تأثير السحر على الخصلات المموجة كما يلي:-

  • إعطاء الشعر النعومة المثالية والقوة الفائقة.
  • مد الشعر الكيرلي بالتغذية اللازمة.
  • رائحته جذابة.
  • المحافظة على الشعر من المؤثرات الجوية المحيطة.
  • مثبت التسريحة الشعر الكيرلي.

أفضل طرق تطبيق الكريم على الشعر الكيرلي

أفضل طرق تطبيق الكريم على الشعر الكيرلي

التطبيق الصحيح المثالي لكريم الخصلات المجعدة،يؤتي أكله بشكل كبير، ومن أهم خطوات تطبيق ذلك الكريم على الشعر الكيرلي ما يلي.

عدم تجفيف الشعر على الإطلاق

ننصح بعدم تجفيف الشعر بالمجفف أو المنشفة، وتطبيق الكريم أولًا قبل التخلص من الماء الزائد؛ لتفادي حدوث نتائج عكسية على الشعر، حيث تكون تجعدات الشعر في أفضل حال عندما تكون مبللة.

تطبيق الكريم على الشعر المبلل للغاية

يجب وضع كريم للشعر الكيرلي على الشعر على أن يكون مبلل بشكل كثيف، والحرص على توزيع الكمية بشكل متساوي ومتنجانس، بعد الانتهاء من غسل الشعر أي للتطبيق على كل خصلة على حدا وليس بشكل عشوائي أو عام، حيث يجب أن تبدوالخصلات متكتلة وناعمة بنمط تجعيدها الطبيعي بعد تطبيق الكريم وليست خيوط منفصلة أو فوضوية، كما ينصح بإضافة المزيد من الماء إلى الكريم أو الشعر إذا لم تبدو كذلك.

تمرير الأصابع والمشط الواسع الأسنان

لا يوجد مانع من البدء في فك التشابك بعد تطبيق الكريم على كل خصلة سواء باستخدام مشط بأسنان واسعة، أو من خلال تمرير أصابعك في الخصلات لضمان حدوث توزيع أفضل للكريم.، كما يمكنك الإمساك بالنهايات بين يديك بشدة أو في حال أردت مظهر طبيعي للخصلات، عليك لف كامل الخصلة على أصابعك مع عدم إفلات النهايات.

نصائح عند اختيار الكريم المناسب للشعر الكيرلي

نصائح عند اختيار الكريم المناسب للشعر الكيرلي

الكريمات تساهم بشكل كبير في العناية بالخصلات وإكسابها مظهر مميز وصحي، ولكن هناك نصائح تساعد في اختيار المنتج الصحيح:-

  • اختيار الكريم المناسب لنوع الشعر سواء كان دهنيًا أو جافًا أو مختلطًا.
  • استخدام كريم مرطب لتجعيد الشعر، وجعله خفيفًا ومرنًا أيضًا.
  • تجنب المنتجات التي تحتوي على البارابين والسلفات والأصباغ والزيوت المعدنية.
  • عدم استخدام الأنواع التي يدخل الجل في تركيبها حيث أنه يزيد من فرصة حدوث جفاف للشعر.
  • قراءة مكونات الكريم قبل شرائه جيدًا؛ لتفادي حدوث أي مضاعفات للشعر.
  • الاطلاع على ردود الأفعال حول منتج معين على الانستجرام وصفحات الفيسبوك، وقنوات اليوتيوب.
  • الدخول إلى موقع الشركة المصنعة للكريم؛ لمعرفة كافة التفاصيل عن فاعليته، ومكوناته، وسعره.
  • التحدث إلى طبيب جلدية في حالة إذا كان لديك أي شكوك حول المنتج المناسب لشعرك.

في نهاية مقالنا، نكون قد تعرفنا على افضل كريم مرطب للشعر الكيرلي، وأشهر فوائده، وأهمية تطبيقه على الشعر، وأفضل الكريمات المرطبة له، وكيفية اختيار الكريم المناسب للشعر.

شيماء علي

كاتبة في موقع علم حاصلة على بكالوريوس في علم النفس التربوي وماجستير في التنمية البشرية وتطوير الذات اعشق الكتابة في مجال الأسرة وتربية الطفل ومجالات الصحة النفسية، وتفسير الأحلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى