العانية بالبشرة الدهنية

افضل المرطبات للبشره الدهنيه 14 مرطب لبشرة أكثر نضارة

افضل المرطبات للبشره الدهنيه منتجات مصممة خصيصًا لكِ لو كنتِ من أصحاب هذه النوعية، لأن مرطبات البشرة الدهنية لا تحتوي على نسبة عالية من الزيوت أو الدهون لأنها تفرز زيوت بشكل مستمر، ولهذا فإنكِ بحاجة لمرطبات توازن درجة حموضة البشرة وتقلل من هذه الإفرازات، لهذا سوف نتعرف على أفضل المنتجات المتوفرة في الأسواق التي ترطب بشرتك بعمق.

ما هي البشرة الدهنية؟

ما هي البشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية هي تلك البشرة التي يزيد فيها إنتاج الزيوت والدهون فيها، بسبب تأثير هرمونات الجسم على هذه البشرة، ولهذا فهي من أكثر أنواع البشرة المعرضة للإصابة بالحبوب والبثور والرؤوس السوداء.

تتغير الإفرازات في البشرة الدهنية من فترة إلى أخرى، حيث يزداد إفراز هذه الزيوت في فصل الصيف بشكل خاص، كما تزداد هذه الإفرازات في مرحلة البلوغ أكثر من أي مرحلة أخرى بسبب تغير الهرمونات في الجسم.

كما أن تعرض الجسم لأي خلل هرموني أو التوتر الزائد والضغوط، كلها عوامل تؤدي إلى زيادة إفرازات البشرة الدهنية.

كريم أفين كلينانس هيدرا

كريم أفين كلينانس هيدرا

يعد هذا الكريم من المرطبات الرائعة لبشرتك الدهنية أو المختلطة، لأنه خالي تمامًا من الزيوت وسريع الامتصاص ويتكون من مواد طبيعية مناسبة مع طبيعة بشرتك الدهنية.

يتكون هذا الكريم من زيت العصفر، زيت جوز الهند، الجليسرين وهي مجموعة من المكونات الفعالة التي تمنح بشرتك الترطيب والنعومة والنضارة.

كما أنه يحمي بشرتك من التعرض للتهيج أو الاحمرار لأنه يتكون من مواد طبيعية ولا يسد مسامات البشرة بجانب امتصاص البشرة له بسرعة.

اقرأ أيضًا: ماسكات للاطفال للوجه.. نصائح لاستخدام أقنعة الأطفال

افضل المرطبات للبشره الدهنيه

هناك العديد من المنتجات الرائعة لترطيب البشرة الدهنية ومن بينها:

كريم ترطيب البشرة الدهنية من غارنييه

كريم ترطيب البشرة الدهنية من غارنييه

يتميز هذا الكريم باحتوائه على عناصر مناسبة مع طبيعة البشرة الدهنية، فهو كريم لا يحتوي على أي زيت في تركيبته وتمتصه البشرة بسرعة.

لو كنتِ تعانين من مسامات البشرة الواسعة، عليك باستعمال هذا الكريم مرة في الصباح ومرة في المساء لأنه يقبض مسامات البشرة ويقلل من إفراز الزيوت الزائدة.

بالإضافة إلى أن هذا المرطب سوف يساعدك على  التخلص من الرؤوس السوداء ويقضي على حب الشباب، بجانب قدرته على إزالة بقايا الماكياج.

كريم Vichy Normaderm Total Mat

كريم Vichy Normaderm Total Mat

لو كنتِ تعانين من إفرازات الزيوت الزائدة في بشرتك الدهنية، عليك باستعمال هذا الكريم الذي يقلل من إفراز الزيوت في البشرة ويسد مسامات البشرة الواسعة ويحافظ على ترطيب بشرتك.

كما أنه يوفر الحماية لبشرتك من الحرارة والرطوبة، لهذا عليك باستعمال هذا الكريم قبل الخروج والتعرض للعوامل الجوية المختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل ماسك للبشرة الحساسة للتفتيح والترطيب من أول مرة

كريم نيتروجينا لترطيب البشرة الدهنية

كريم نيتروجينا لترطيب البشرة الدهنية

هذا الكريم يتميز بأنه ذا معامل حمايةSPF 35، ويوفر الحماية للبشرة من تأثير أشعة الشمس الضار، بجانب تقليل امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة.

لا يتسبب هذا الكريم في البشرة بالمظهر اللامع ويمنحها ملمس ناعم هو كريم خالي تمامًا من الزيوت وتمتصه البشرة بسرعة.

للحصول على أفضل النتائج ننصحك بوضع هذا المرطب قبل وضع الماكياج، ويتميز هذا الكريم بأن مفعوله يدوم 6 ساعات.

كريم lotus بالأعشاب

كريم lotus بالأعشاب

يتميز هذا الكريم بأنه سهل في الامتصاص ويمنح البشرة النعومة والحيوية ولا يترك أي لمعان على البشرة لأنه كريم خالي من الزيوت.

يستمر تأثير هذا الكريم على البشرة لمدة 6 ساعات، ولا يتسبب في أي أضرار على البشرة.

كريم FABLNDIA

كريم FABINDIA

لو كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فإن هذا الكريم هو افضل المرطبات للبشره الدهنيه التي سوف تمنح بشرتك النعومة والترطيب والنضارة.

كما يتميز هذا الكريم بأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والعناصر التي تحتاج البشرة إليها مثل فيتامين ه والمواد المضادة للأكسدة، ننصحك بوضع هذا الكريم على البشرة مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء.

منتجات ترطيب البشرة الدهنية

لو كنتِ تبحثين عن شراء افضل المرطبات للبشره الدهنيه التي تحتوي على عناصر مفيدة لبشرتك الدهنية عليك اختيار المنتجات الآتية.

كريم كلين اند كلير

كريم كلين اند كلير

هذا الكريم سوف تمتصه بشرتك بسرعة لأنه يتكون من مواد سهلة الامتصاص ولن يترك ملمس زيتي على بشرتك، بجانب أنه لن يتسبب في سد مسامات بشرتك.

لو كنتِ تعانين من البثور أو الحبوب، فإن هذا الكريم سوف يناسبك لأنه يساهم في التخلص من الحبوب والبثور.

اقرأ أيضًا: ماسكات يومية للبشرة المختلطة

كريم The Body Shop Tea Tree

كريم The Body Shop Tea Tree

هذ اللوشن يناسب بشرتك الدهنية، لهذا استعمله في ساعات النهار، لأنه لا يسد مسامات البشرة ويتحكم في إفرازات البشرة ويعيد لها التوازن والحموضة، كما أن هذا اللوشن يكافح البثور والحبوب ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء على البشرة

كريم لوريال هيدرا جينيس

كريم لوريال هيدرا جينيس

لو كنتِ ترغبين في الحصول على كريم خفيف على البشرة وتمتصه بسرعة ولا يترك ملمس زيتي عليها، عليكِ باختيار هذا الكريم الذي يتكون من تركيبة مائية سريعة الامتصاص.

يتكون هذا الكريم من حمض الهيالورونيك وخلاصة الصبار الذي يحمي بشرتك من التجاعيد ويخلصها من اللمعان الزائد ولهذا فهو افضل المرطبات للبشره الدهنيه مناسب لبشرتك الدهنية.

للحصول على أفضل النتائج استعملي هذا الكريم مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء.

كريم أولاي ريجينيريست

كريم أولاي ريجينيرست

يتميز هذا الكريم بأنه يتكون من تركيبة خفيفة تمتصها البشرة بسرعة، بجانب قدرته على توفير الترطيب اللازم للبشرة.

يحتوي هذا الكريم على مجموعة من الببتيدات التي تجدد أنسجة البشرة وتجعلها ناعمة كالحرير وتجعلها أكثر صحة وإشراقة وحيوية.

كريم مرطب شان جل

كريم مرطب شان جل

هذا المرطب هو افضل المرطبات للبشره الدهنيه لأنه يتكون من مكونات طبيعية سهلة الامتصاص والتي تمنح بشرتك الدهنية النعومة والترطيب.

يتكون هذا المرطب من: زيت الخروع، الألوفيرا، فيتامين E، البانثينول، بجانب الروزماري، وهي عناصر خفيفة على بشرتك الدهنية ولن تترك ملمس دهني عليها.

يتميز هذا المرطب باحتوائه على مضادات بكتيريا طبيعية تساهم في التخلص من حب الشباب وتقضي على التهابات البشرة، ويحمي من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن على البشرة.

مرطب فارماسيرز

مرطب فارماسيرز

هذا المرطب سوف يعجبك بشدة، لأنه يقوم بتنظيم إفرازات بشرتك الدهنية، بجانب توفير الحماية لها من أشعة الشمس لأنه يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس.

كما أن هذا المرطب يتميز بتركيبته الخفيفة على البشرة ولهذا تمتصه سوف تمتصه بشرتك بسرعة ولا يترك أي مظهر لامع على بشرتك.

لقد حاز هذا المنتج على تقييمات إيجابية كثيرة جدًا لكل من استعمل هذا المرطب، وهو فعال لأصحاب البشرة المختلطة والدهنية على السواء.

كريم بييانثين

كريم بيبانثين

يعد هذا الكريم المرطب من أشهر أنواع المرطبات التي سوف تحصلين عليها بسهولة من الصيدليات، وهو مصمم خصيصًا لبشرتك الدهنية.

يحتوي هذا المرطب على فيتامين ب 5 الذي يساهم في تجديد خلايا بشرتك ويحفز إنتاج الزيوت الطبيعية في بشرتك ويقاوم الالتهابات الجلدية ويعالج حب الشباب والبثور.

يتميز هذا الكريم بأنه يزيل آثار علامات وحروق الشمس، ولو كان لديك أي تشققات على بشرتك فإن هذا الكريم سوف يعالج هذه التشققات على الفور ولهذا استعمليه بشكل يومي بدون قلق.

كريم ايزيس فارما تين ديرم هيدرا

كريم ايزيس فارما تين ديرم هيدرا

يعد هذا المرطب من المرطبات المثالية التي تناسب بشرتك الدهنية لأنه يجدد خلايا البشرة ويحميها من أي مؤثرات خارجية ويمنحها الترطيب والنعومة والحيوية.

كما أنه يساهم في إصلاح وترميم البشرة ويعيد إصلاحها ويحارب الرؤوس السوداء ويقضي على حب الشباب، ويتميز بأنه سريع الامتصاص وخفيف على البشرة، بجانب عدم ترك أي أثر دهني على البشرة.

كيفية ترطيب البشرة الدهنية

كيفية ترطيب البشرة الدهنية

بجانب اختيارك افضل المرطبات للبشره الدهنيه عليك بالتعرف على كيفية ترطيب بشرتك الدهنية وذلك من خلال الآتي:

  • عندما تختارين مرطب لبشرتك الدهنية عليك بمراعاة أن يكون خالي من الزيوت، الدهون لكي لا يسد مسامات البشرة ولا يتسبب في لمعان البشرة.
  • ضعي الكريم بحركات دائرية لطيفة بأطراف الأصابع وانتظري حتى تمتصه البشرة.
  • عليكِ بوضع كريم واقي من أشعة الشمس قبل الخروج وانتظري 15 دقيقة قبل وضع الماكياج.

نصائح لاختيارك مرطب البشرة الدهنية

نصائح لاختيارك مرطب البشرة الدهنية

عندما ترغبين في شراء مرطب لبشرتك الدهنية عليكِ باتباع النصائح الآتية:

  • عليك أن تعلمي أن بشرتك الدهنية لا يناسبها أي نوع من المرطبات، فهي تحتاج لمرطبات مخصصة لطبيعة بشرتك الدهنية.
  • لو كانت بشرتك خالية من الحبوب، يمكنك اختيار المرطبات التي تحتوي على: (أسيد، حمض الهيالورونيك، النياسيناميد والكاولين).
  • أما لو كانت بشرتك بها حبوب أو ملتهبة، عليك باختيار المرطبات التي تحتوي على: ادابالين، حمض الساليسليك، البنزويل بيروكسايد.
  • لا ينبغي أن ترطبي بشرتك لأكثر من مرتين في اليوم.

اقرأ أيضًا: ماسك غارنييه للبشرة الدهنية والجافة

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أنواع البشرة الصعبة التي تحتاج إلى تعامل خاص معها، لهذا عليك باتباع هذه النصائح لو كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية:

  • ننصحك بعدم الإفراط في استعمال غسول الوجه، لأنه يزيد من إفراز الزيوت في البشرة.
  • لا ينبغي غسل الوجه بالماء الساخن، لأنه يحفز الغدد الدهنية في البشرة على إفراز زيوت أكثر، لهذا يفضل أن يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  • في حالة اختيارك لمنتجات التجميل اختاري المنتجات التي لا تحتوي على كريمات أو زيوت في تكوينها.
  • اختاري غسول البشرة الذي يناسب طبيعة بشرتك الدهنية والذي يقلل من إفراز الزيوت الزائدة من البشرة.
  • قشري بشرتك مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميت، لكن احرصي على عدم الإفراط في تقشير البشرة.
  • قللي بقدر الإمكان من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لأنها تزيد من إفراز الزيوت والدهون في بشرتك.
  • استعملي التونر الذي يساعد في غلق مسامات بشرتك، وبالتالي تقليل إفراز الزيوت الزائدة من البشرة.
  • في حالة ظهور حبوب وبثور على بشرتك، لا تعبثي بهذه البثور، لكي لا تتكاثر، بل الأفضل محاولة علاجها بالمستحضرات الطبية.
  • ابتعدي عن الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية، لأنه غير صحي على البشرة.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

روتين العناية بالبشرة الدهنية

لو كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، عليك باتباع روتين العناية بالبشرة الدهنية الذي يمنحك بشرة صحية ونضرة ويتمثل هذا الروتين في الآتي:

  • تنظيف البشرة: يبدأ الاهتمام بالبشرة باختيارك غسول بشرة مناسب مع بشرتك الدهنية، ويفضل استعمال هذا الغسول مرة في الصباح ومرة في المساء، خاصة وأن غسول البشرة سوف يخلص بشرتك من الأتربة والقاذورات المتراكمة في مسامات البشرة.
  • التونر: استعمالك التونر للتخلص من آثار الماكياج الموجود على بشرتك، ويفضل أن تختاري تونر يحتوي على اللاكتيك أو الجليكوليك أو زيت شجرة الشاي أو الساليسليك، لأن كل هذه العناصر تساعد في غلق مسامات بشرتك.
  • ترطيب البشرة: تعتقد الكثيرات من صاحبات البشرة الدهنية اعتقاد خاطئ بأن بشرتها الدهنية لا تحتاج لترطيب بسبب الزيوت التي تفرزها، لكن هذا غير صحيح، لأن البشرة الدهنية تحتاج لاختيار منتجات ترطيب تقلل من إفراز الزيوت وتحافظ على بقاء البشرة رطبة.
  • علاج الحبوب: من أكثر المشاكل التي تواجه بشرتك الدهنية هي انتشار الحبوب والبثور، لهذا عليك بعلاج هذه الحبوب والبثور وذلك من خلال تقشير الجلد واستعمال المنتجات الطبية التي تعالج الحبوب.
  • استعمال واقي الشمس: ضعي واقي الشمس على بشرتك الدهنية قبل التعرض للخروج لأشعة الشمس، أمر في غاية الأهمية، لأنه يقي بشرتك من التأثير الضار لأشعة الشمس ويحميك من الاسمرار وظهور التصبغات الجلدية.

الآن تعرفنا على افضل المرطبات للبشره الدهنيه الموجودة في الأسواق، وهي مجموعة كبيرة ومتنوعة لكي تختاري منها ما يناسبك، لكن ينبغي قراءة الملصق الموجود على العبوة من الخارج والتأكد من أنه مناسب مع بشرتك الدهنية، بجانب اتباع روتين العناية ببشرتك الدهنية لتقليل إفراز الزيوت الزائدة في هذه البشرة.

شيماء علي

كاتبة في موقع علم حاصلة على بكالوريوس في علم النفس التربوي وماجستير في التنمية البشرية وتطوير الذات اعشق الكتابة في مجال الأسرة وتربية الطفل ومجالات الصحة النفسية، وتفسير الأحلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى