الجمالالعناية بالبشرةالعناية بالبشرة الجافة والحساسةتفتيح لون البشرة

أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة.. قناع التبيض السريع

مع حلول فصل الصيف والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة تبحث الفتيات عن أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة وترطيبها، كما أن تطبيق أدوات التجميل والمواد الكيميائية تساعد في اسمرار البشرة وتعرضها للضرر، لهذا نتناول خلال مقال اليوم أفضل أنواع الماسكات الطبيعية المناسبة للبشرة الجافة بحيث تعمل على تفتيحها وتغذيتها وترطيبها في آنٍ واحد.

اسباب اسمرار البشرة الجافة

اسمرار البشرة الجافة لديه عدة أسباب أهمها إهمال ترطيبها خاصة في فصل الصيف، حيث أن العديد من المرطبات التجارية ثقيلة على البشرة ويشعر بها الفرد بالضيق الشديد فيقوم بإهمال ترطيب البشرة في فصل الصيف، ونظرا لكون الترطيب من أهم عوامل تفتيح البشرة فإن فقدانه يؤثر بشكل كبير على لون البشرة.

وتتمثل باقي الأسباب فيما يلي:

  • التعرض المباشر لأشعة الشمس دون استخدام واقي مناسب للبشرة الجافة.
  • الإفراط في ضع مساحيق التجميل.
  • نقص نسبة السوائل بالجسم.
  • الإفراط في تنظيف البشرة وصنفرتها فهذا يؤدي إلى فقدها الزيوت الطبيعية التي تقوم بإنتاجها.
  • استخدام كريمات وأدوات عناية بالبشرة دون حرص على مناسبتها للبشرة الجافة.

ماسكات تفتيح البشرة الجافة

إن جفاف البشرة المبالغ به سبب في اسمرارها لهذا فإن استعمال ماسكات التفتيح التجارية بكثرة وخاصة لو كانت لا تتناسب مع طبيعة البشرة الجافة فإنها تزيد الأمر سوء، لهذا لا بد من استعمال ماسكات تفتيح من مكونات طبيعية آمنة على البشرة وتعمل على تغذيتها وترطيبها بشكل عميق مما يعطي البشرة ما تحتاج إليه من نضارة ولمعان وتفتيح آمن.

اقرأ أيضا: ماسك لتنظيف البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء
أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة وكيفية ترطيبها بمكونات طبيعية
أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة وكيفية ترطيبها بمكونات طبيعية

أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة

إن ماسكات التفتيح الطبيعية جميعها آمنة ولكن تختلف في درجة فعاليتها، لهذا سنتناول أفضل تلك الخلطات التي تعطينا نتيجة مبهرة من أول استعمال، كما أن هذه الماسكات تراعي عنصر الترطيب بشكل كبير فقد يتم استخدامها من قبل أصحاب البشرة الدهنية دون وضع بعض المكونات المرطبة، وتتمثل أفضل الماسكات,

ماسك البيض والزبادي لتفتيح البشرة

هذا الماسك من أفضل أنواع ماسكات التفتيح للبشرة الجافة قد يستخدم الصفار بمفرده للتفتيح وبياض البيض للتنظيف لهذا فلضمان الاستفادة من جميع المميزات فإننا نستخدم البيضة كاملة.

  • بيضة واحدة يتم خفقها جيدا وإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي عليها وخلطهم سويا لحين يصبحا متجانسين.
  • يتم تطبيق الماسك على بشرة نظيفة تماما.
  • يترك حتى يجف بحيث يستغرق 20 دقيقة كحد أقصى.
  • يتم فركه وغسل البشرة بالماء الدافئ وترطيبها بماء الورد أو جل الصبار.
  • يكرر الماسك مرتين أسبوعيا فقط.

اقرأ أيضا: كيف تبيض الوجه بسرعة و4 نصائح سحرية لتبييض الوجه في أسبوع

ماسك البن والبيض

هذا الماسك غني بجميع الفوائد التي تحتاجها البشرة من تغذية وترطيب وبروتين وكولاجين وفيتامينات هامة لنضارة البشرة، ويتم استعماله وفقا للخطوات الآتية:

  • يتم خفق صفار البيض مع ملعقة كبيرة من البن ووضعها على البشرة النظيفة وتركها لمدة 20 دقيقة ومن ثم إزالة الماسك أولا وهو جاف ومن ثم غسل البشرة بالماء وترطيبها جيدا.
  • يكرر الماسك مرة أسبوعيا ويعطي نتيجة واضحة من أول مرة فهو يقوم بتنظيف البشرة بعمق.

ماسك الأرز والنشا والزبادي

إن الأرز والنشا من أكثر الماسكات فعالية في تفتيح البشرة بكل أنواعها ويتم إضافة الزبادي للترطيب والتفتيح أيضا فهو يعتبر أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة.

  • يتم نقع الأرز في ماء دافئ عدة ساعات ومن ثم يتم تجفيفه جيدا وطحنه.
  • نأخذ ملعقة من الأرز المطحون جيدا بحيث يصبح ناعم مع ملعقة صغيرة من النشا وملعقة كبيرة من الزبادي ويتم مزجهم مع بعض جيدا.
  • يتم تطبيق الماسك على البشرة وتركه من 15:20 دقيقة.
  • يتم فرك الماسك وغسل البشرة بماء دافيء ووضع مياه الورد عليها.
أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة وكيفية ترطيبها بمكونات طبيعية
أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة وكيفية ترطيبها بمكونات طبيعية

ماسك الأرز المهروس لتفتيح البشرة

يتم غلي الأرز جيدا لحين يصبح قابل للهرس، يتم هرسه جيدا وأخذ ملعقة منه على ملعقة صغيرة لبن بوردة ومزجهم وتطبيقهم على البشرة ومن ثم فركه وغسل البشرة، هذا الماسك يستخدم لتفتيح الجسم بالكامل وهو فعال ونتيجته تظهر من أول مرة.

ماسك البن والعسل الأبيض

وضع ملعقة من البن مع نصف ملعقة من العسل الأبيض ومزجهم جيدا، يتم فرد الماسك على بشرة نظيفة، يترك الماسك 15 دقيقة ويتم غسل البشرة، هذا الخليط أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة وترطيبها بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة التي تعاني من مشاكل التقشير فوجود العسل يمد البشرة بالترطيب العميق والتغذية بكل ما تحتاج إليه من فيتامينات.

ماسك الزبادي

يمكن تطبيق الماسك من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا بشكل منفرد، كما يمكن إضافة أرز مطحون عليه أو عسل أبيض أو كركم وجميع هذه المكونات تساعد على تفتيح البشرة وإشراقها، ولكن عند إضافة مكون للزبادي يتم تطبيقه على البشرة مرتين فقط أسبوعيا.

اقرأ أيضا: احمرار الوجه بعد استخدام التونر.. 5أسباب والاستخدام الصحيح

نصائح هامة عند وضع ماسكات التفتيح للبشرة الجافة

هناك عدد كبير من الفتيات يرغبن في تفتيح البشرة في أسرع وقت فيعملون على وضع أكثر من ماسك في نفس اليوم وهذا من أكبر الأخطاء التي يقعن بها، كما أنهن يجهلن أهمية الترطيب، لهذا إليكم أهم النصائح الواجب اتباعها للحصول على بشرة فاتحة نضرة والاستفادة القصوى من أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة:

  • لا بد أن تكون البشرة نظيفة تماما وجافة.
  • لا يجب عمل صنفرة للوجه قبل الماسك يكفي أن تكون المسام مفتوحة.
  • استخدام الماسكات التي ذكرناها فهي طبيعية مفيدة للبشرة بنسبة 100% فعالة في تفتيح البشرة الجافة وتوحيد لونها.
  • عدم الاستغناء عن عنصر الترطيب في الماسكات وهو الزبادي والعسل والحليب وزيت اللوز الحلو.
  • تجفيف البشرة برفق وترطيبها على الفور بمرطب طبيعي يغذيها ويعطيها النضارة واللمعان.
  • عدم استخدام ماسك تفتيح البشرة أكثر من مرتين أسبوعيا.
  • يحذر من وضع الليمون مع الماسكات خاصة لأصحاب البشرة الحساسة فعلى الرغم من أنه يساعد في تفتيح البشرة إلا أنه لو تم استخدامه للبشرة الحساسة فيعمل على التهابها وبالتالي اسمرارها.

ترطيب البشرة الجافة

كما ذكرنا فيما سبق أهمية الترطيب في تفتيح البشرة وتغذيتها وإمدادها بالفيتامينات الضرورية، كما أن قلة الترطيب تعمل على الاسمرار وتعرض البشرة للتشقق والتقشير وبالتالي فإن قلة ترطيب البشرة تُكسبها مظهر غير محمود.

ومن أهم عوامل ترطيب البشرة هو شرب كمية مناسبة من المياه يوميا على فترات وليس مرة واحدة، بحيث يكون الحد الأدنى من المياه التي تتناولها يوميا هو 8 أكواب والحد الأقصى هو 4 لتر من المياه، فالمياه هي أساس حيوية البشرة وترطيبها ونضارتها.

والترطيب مهم لجميع أنواع البشرة ولكنه أكثر أهمية لذوي البشرة الجافة لأنها بحاجة دائمة له.

أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة وكيفية ترطيبها بمكونات طبيعية
أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة وكيفية ترطيبها بمكونات طبيعية

أهم مرطبات البشرة الجافة

هناك منتجات كيميائية عديدة لترطيب البشرة الجافة ولكن لا يوجد ما هو أفضل من المنتجات الطبيعية التي لا يوجد لديها أي أعراض جانبية.

ومن أهم مرطبات البشرة الجافة هو الزبادي فيفضل تطبيق ماسك الزبادي على البشرة ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيا.

كما أن العسل الأبيض واللبن من أهم مرطبات البشرة الدهنية الغنية بكل ما تحتاجه من فيتامينات وعناصر معدنية ضرورية.

جل الصبار من أهم عوامل الترطيب التي تساعد في تفتيح البشرة وإعطائها حيوية وإشراق، ويفضل أن يكون الجل طبيعي كما أن هناك جل الورد المستخدم في الترطيب والتنعيم.

تناولنا خلال مقال اليوم أفضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية وطرق ترطيبها المختلفة، ولمعرفة كل ما يتعلق بالبشرة الجافة من مشاكل وكيفية حلها اذكر مشكلتك وسنقدم لك الحل المضمون والإجابة الوافية.

سمية أبوزيد

مرحبا، أنا سمية أبوزيد، حاصلة على بكالوريوس في العلوم والتربية من جامعة جنوب الوادى، لازمني عشق الكتابة منذ صغري، أما في مجال التدوين لدي خبرة لا تقل عن أربع سنوات، أحب القراءة والكتابة، خاصة في مجالات التربية والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى