العناية بالشعرالعناية بالشعر المصبوغكريمات ترطيب للشعرمستحضرات للتجميلوصفات طبيعية

ما هو أفضل كريم مرطب للشعر المصبوغ؟ إليكِ الإجابة الآن

ما هو أفضل كريم مرطب للشعر المصبوغ؟ السؤال الذي يشغل تفكيرك بالطبع، وتفكير الكثير من النساء؛ نظرًا لكونه صبغ الشعر أحد الطرق البسيطة التي يمكن للأنثى اتباعها لتجديد شكلها في حالة شعورها بالملل، ولكن يجب عليك عدم الإفراط في تلوين الشعر باستخدام هذه الصبغات التي تؤذي الشعر بشدة لاحتوائها على مواد كيميائية قد تسبب تلف وضعف للشعر؛ لذلك سنتعرف في مقالنا التالي على أفضل هذه الكريمات ومميزاتها بالتفصيل.

طرق العناية بالشعر المصبوغ

يعد الشعر الصحي أحد أهم علامات جمال الأنثى؛ لذلك فهو في حاجة دائمة للتغذية والعناية من أجل تحفيزه على النمو، وزيادة كثافته، وتفادي حدوث تقصف أو تساقط له خاصة إذا كان مصبوغًا، ومن أهم طرق العناية بالشعر المصبوغ ما يلي:-

  • تناول المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات اللازمة مثل الكالسيوم، والحديد، وأوميجا 3 لتغذية بصيلات الشعر.
  • قص أطراف الشعر التالف والمتقصف بشكل دوري؛ لضمان الحصول على شعر جديد قوي وصحي.
  • انتقاء منتجات العناية بالشعر المصبوغ الخالية من الكبريتات التي تضر الشعر، وتتسبب في تغير لونه، وجفافه.
  • عدم غسل الشعر بالماء الساخن وغسله بالماء الفاتر، للحفاظ على زيوته الطبيعية ولونه.
  • استخدام البلسم الخاص بالشعر المصبوغ؛ لضمان الحصول على نعومة وترطيب للشعر بعد غسله بالشامبو.
  • استعمال الأمشاط الخشبية بدلًا من البلاستيكية التي تسرع من تساقط الشعر.
  • تجنب تعرض الشعر للحرارة بشكل دوري قدر المستطاع سواء من خلال السيشوار أو مكواة الشعر.
  • غسل الشعر بما لا يقل عن 3 مرات بالأسبوع؛ للتخلص من تراكم الأتربة والدهون والجراثيم.
  • ارتداء غطاء الشعر البلاستيكي لتفادي تعرض الشعر للمياه المالحة والكلور.
  • الابتعاد عن مواد الفرد الكيميائية التي تدمر الشعر، واستخدام طرق فرد الشعر الطبيعية مثل زيت الخروع والزيتون والسمسم، والزبادي، والمايونيز، والموز وغيرهم.

ما هو أفضل كريم مرطب للشعر المصبوغ

تتعدد كريمات الترطيب للشعر المصبوغ، والتي يمكن الاعتماد عليها للعناية بالشعر المصبوغ دون القلق من حدوث أي ضرر للشعر نتيجة استخدامهم، ومن أفضل هذه الكريمات ما يلي.

بلسم تريسمي

بلسم تريسمي
بلسم تريسمي

يقوم بلسم تريسمي بترطيب وتغذية الشعر المصبوغ، والقضاء على تشابك وتجعد الشعر، وتهذيب الخصلات المتطايرة، وزيادة لمعانه ونعومته، كما أنه يعالج الكثير من مشاكل الشعر مثل التلف والجفاف والتقصف، ويتميز بعدم احتوائه على مادة السيليكون التي تضر الشعر وتؤدي إلى تساقطه على المدى البعيد.

اقرأ أيضًا: كريم ترطيب الشعر اي هيرب: أروع 14 منتج لفرد الشعر وتنعيمه

أورجنيز مايونيز بزيت الزيتون للشعر التالف

أورجنيز مايونيز بزيت الزيتون للشعر التالف

يعد أورجنيز مايونيز منتجًا طبيعيًا لإعادة حيوية وترميم الشعر من جديد، حيث إنه يحتوي على زيت الزيتون وبروتين البيض وعدد من الفيتامينات الذين يجعلونه مثاليًا لتنعيم وترطيب الشعر وإعادة بنائه، ومن أهم فوائده ما يلي:-

  • علاج تقصف وتكسر الشعر، وضعف وتساقط البصيلات.
  • ترطيب الشعر.
  • الحفاظ على درجة حموضة الشعر.
  • الحماية من الأضرار الناتجة عن مستحضرات الشعر المختلفة.

حمام كريم بلندز

حمام كريم بلندز
حمام كريم بلندز

يحمي حمام كريم بلندز الشعر المصبوغ من الحرارة حيث يحتوي على زبدة الشيا التي تحميه من أضرار تصفيفه بالسيشوار والمكواة والتلف، وتعرضه لدرجات الحرارة المرتفعة، وصبغه بشكل مستمر، وإضافة طبقة تغذية للشعر، ومنحه نعومة وترطيب، وتغذيته دون ترك ملمسًا دهنيًا شديدًا عليه، ومنحه مظهرًا صحيًا في النهاية.

سيروم فيتال كير لعلاج الشعر الجاف والتالف

سيروم فيتال كير

سيروم فيتال كير تعالج الأطراف التالفة، حتى إنها تقوم بعلاج الجذور التالفةحيث يقوم بإزالة تموجات التجاعيد الشعر لكي يمنحه مظهرًا لامعًا وصحيًا، كما يتميز باحتوائه على فيتامين هـ الذي يساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي وغير متشابك، ويحافظ على كل من لون ولمعة الشعر المصبوغ، وحمايته من الجفاف.

شامبو يونكس بوست للعناية بالشعر المصبوغ

شامبو يونكس بوست
شامبو يونكس بوست

يتميز شامبو يونكس للشعر المصبوغ بخلوه من مركب سلفات الصوديوم المتواجدة بأنواع الشامبو العادية الضارة بالشعر، والتي تتسبب في الشعور بالحكة، وجفاف الشعر، وتهيج فروة الرأس، كما أنه يرطب الشعر، ويحمي فروة الرأس خاصة بعد تعرضه للمواد الكيميائية التي توجد بالصبغات؛ نتيجة احتوائه على خلاصة زيت الأرجان، بالإضافة إلى تميزه بما يلي:-

  • خلوه من الصابون وزيوت السيليكون والمواد القلوية بنسبة 100% من أجل الحفاظ على صحة الشعر.
  • احتوائه على فلتر الأشعة فوق البنفسجية، وببلورات الدهون لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، وإعطائه لمعة واضحة، ولونًا قويًا.

فرد جلات للشعر المصبوغ

فرد جلات للشعر المصبوغ

يساعد فرد جلات في تمشيط الشعر وفرده لأطول فترة ممكنة، وتزويد لبصيلات الشعر بالمعادن والبراهين التي تفتقر إليها، كما يمكنه إطالة الشعر، وتحسين بنية بصيلات الشعر الجديدة ، ويستخدم ذلك الكريم كما يلي:-

  • قراءة التعليمات التي توجد على ظهر العبوة بعناية.
  • غسل الشعر بشامبو مناسب ثم تجفيفه.
  • ارتداء القفازات المرفقة مع العبوة.
  • وضع محتويات الزجاجة داخل وعاء زجاجي، وتقسيم الشعر لأربعة أجزاء.
  • وضع الكريم على الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  • ترك الكريم على الشعر للفترة المذكورة على العبوة، ثم غسله جيدًا.
  • أصبح الشعر جاهز الآن، ويمكنك الاستمتاع فرده لحوالي شهر ونصف تقريبًا.
  • عدم تكرار العملية بعد مرور شهرين.

كريم الشعر بزيت الأرغان

كريم الشعر بزيت الأرغان

يقوم كريم الشعر بزيت الأرغان بترطيب الشعر الخشن والجاف والمتشابك، ومنحه النعومة والمرونة، ويعتبر زيت الأرجان أحد مكوناته السحري للبشرة والشعر.

اقرأ أيضًا: أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال

كازانوفا باريس

كازانوفا باريس
كازانوفا باريس

يستخدم كريم كازانوفا باريس في ترطيب الشعر الدهني المصبوغ؛ نظرًا لاحتوائه على فيتامين هـ، ومستخلصات عشبية، وكولاجين، وتركيبة قليلة الدسم تجعله مناسبًا للشعر الدهني، وتعزيز كثافته، وجعله قويًا وناعمًا.

مكونات ماجيك هير

ماجيك هير

بعد ماجيك هير أفضل كريم لتغذية الشعر بعد الصبغة؛ نظرًا لاحتوائه على مكونات طبيعية وآمنة تمامًا، والتي تقوم بمنح الشعر ما يحتاج إليه من مغذيات ومركبات، بالإضافة إلى تواجد مجموعة من أهم الزيوت الطبيعة المفيدة للشعر به مثل زيت الزيتون، واللوز، والورد، والأوركا والتي تقوم بتغذية بصيلات الشعر، وزيادة كثافته، وإعادة إنباته، والحد من سقوطه.

خلطة لترطيب الشعر المصبوغ

تتعدد وتتنوع الخلطات الخاصة بالعناية بالشعر المصبوغ، والتي تساعد في ترطيبه دون التأثير بالسلب عليه، ومن أبرز هذه الخلطات التي يمكن استعمالها ما يلي:

خلطة الأفوكادو

تحافظ خلطة الأفوكادو على تألق الشعر المصبوغ، وعدم حدوث تجند له، حيث يتم خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع حبة كاملة منه، ووضع ذلك الخليط على الشعر، وتدليكه جيدًا ثم تركه ساعة كاملة، وغسل الشعر في النهاية.

خلطة البيض والزبادي

تحافظ خلطة الزيت والزبادي على صحة الشعر، والتي يتم تحضيرها عن طريق خلط صفار لبيضة واحدة مع معلقتين زبادي ، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ووضع ذلك الخليط بعد خلطه جيدًا على الشعر، وتركه نصف ساعة وتغطيته بمنشفة دافئة، كما ينصح بوضع ذلك الخليط مرتين أسبوعيًا على الرأس.

خليط الليمون

يتم تحضير خليط الليمون عن طريق خلط ملعقتان من النيسكافيه، وربع كوب من النعناع المغلي، وربع كوب من عصير الليمون، وربع كوب من الشاي، وصغار بيضتين جيدًا، ثم وضع ذلك الخليط على شعرك قبل الاستحمام لمدة نصف ساعة وغسله بالماء، ووضع الشامبو بعد ذلك، وسوف تبدأ في ملاحظة التغيير بعد أسبوع واحد.

خليط الزيوت والبلسم

يعد خليط الزيوت والبلسم أحد الخلطات المنتشرة بشكل كبير بين الفتيات والنساء؛ لضمان الحصول على ناعم والحفاظ عليه من التلف الناتج عن استخدام الصبغات، كما يتم عمل ذلك الخليط كما يلي:-

  • خلط ملعقة كبيرة من المايونيز والبلسم مع بعضهم البعض جيدًا.
  • إضافة ملعقة صغيرة من الزيوت حتى تكون متجانسة، ولضمان الحصول على عجينة متماسكة.
  • فرد العجينة على الشعر، ولف للشعر بمنشفة دافئة بعد ذلك لمدة تصل إلى حوالي ساعتين.
  • غسل الشعر بشامبو والماء في النهاية.

الأعشاب الطبيعية لفرد الشعر

يتكون ذلك المنتج من مجموعة من الأعشاب الطبيعية فقط للاستخدام الشخصي؛ لذلك فهو لن يتسبب في حدوث أي ضرر للشعر، كما يمكنك مزجه  بسهولة وتطبيقه على الشعر في المنزل، ولكن هناك بعض العيوب الخاصة به والتي يجب الانتباه إليها جيدًا، وهي كما يلي:-

  • الرجوع إلى مصدر موثوق ومحترف، والسؤال عن جودتها والنتيجة النهائية لها.
  • عدم ضمان النتائج، وتكون غير مرضية أحيانًا بسبب الغش التجاري لتلك الأعشاب، أو عدم ملائمتها لنوع الشعر
  • ربما يكون قد تم العبث ببعض تلك الأعشاب، وإضافة بعض من المواد الكيميائية الفردية، والتي تتسبب في حدوث أضرار جسيمة للشعر.

ماسك الزبادي للشعر للمصبوغ

ماسك الزبادي للشعر للمصبوغ

يتميز ماسك الزبادي باحتواء تركيبته على مكونات طبيعية، والتي تسهل من استخدام الماسك، كما أن له ثلاث طرق فعالة في الترطيب والعناية بالشعر المصبوغ بالمنزل سنتعرف عليهم فيما يلي بالتفصيل.

الطريقة الأولى

يستخدم قناع الزبادي عن طريق وضع كمية مناسبة من اللبن الزبادي على الشعر الجاف، والبدء في وضع اللبن الزبادي على جذور الشعر ثم تمريره على الشعر كاملًا حتى الأطراف، وترك القناع على الشعر حوالي 20-30 دقيقة، وارتداء قبعة الاستحمام في هذه الفترة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ بعد ذلك للتخلص من القناع، كما يمكنك أيضًا وضع شامبو لطيف بعد غسل الشعر من القناع جيدًا.

الطريقة الثانية

خلط الزبادي مع البابايا من أجل تنعيم الشعر حيث يتم تحضير ذلك الخليط عن طريق وضع حبة واحدة من البابايا المهروسة، وخلطها مع نصف كوب من اللبن الزبادي ثم مزج ذلك الخليط إلى أن نحصل على عجينة ناعمة ونقوم بفردها على الشعر تدليك فروة الرأس لحوالي 45 دقيقة قبل غسله كالمعتاد.

الطريقة الثالثة

يتم تحضير وصفة الزبادي والصودا والبيض لإزالة التقصيف، والتي تتم عن طريق وضع 2 كوب زبادي، وبيضة، وتقليبهم جيدًا ثم نقوم بوضع 2 ملعقة بيكربونات الصوديوم وترك الخليط حتى تظهر رغوة على الوجه، ووضع الماسك على شعر مثلا لحوالي 20-40  دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ، وشاملة خفيف على الشعر، واستخدام ذلك الماسك مرتين أسبوعيًا.

نصائح لإنقاذ الشعر من أضرار الصبغات

تحتاج أغلب النساء إلى بعض النصائح والتعليمات إذا كانت من هواة الصبغات، ومغرمة بتغيير لون الشعر كثيرًا؛ لتتفادي حدوث أي ضرر لها، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:-

  • الحد قدر المستطاع من استعمال أدوات فرد الشعر الحرارية مثل المكواة وغيرها.
  • استعمال الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند، وزيت الزيتون لترطيب الشعر بدلًا من صبغ الشعر بصورة متكررة.
  • شراء منتجات العناية بالشعر، والمناسبة لنوع شعرك، والجديدة ذات السمعة المعروفة مثل سيروم فيرماهير الذي يساعد في تقوية الشعر وزيادة كثافته.
  • الاستمرار في تطبيق الوصفات الطبيعية لتغذية الشعر التي تعد الأفضل مقارنة بالمنتجات الكيميائية الخاصة بالعناية بالشعر.
  • تجنب غسل الشعر بالماء الساخن، وغسله بالماء البارد ليصبح أكثر حيوية ولمعانًا.

في نهاية مقالنا، نكون قد تعرفنا على أفضل كريم مرطب للشعر المصبوغ، وكيفية العناية به، وأهم الخلطات التي يمكن تحضيرها بكل سهولة لترطيبه، وأهم النصائح التي يجب الانتباه إليها؛ لتفادي حدوث ضرر للشعر من الصبغات.

شيماء علي

كاتبة في موقع علم حاصلة على بكالوريوس في علم النفس التربوي وماجستير في التنمية البشرية وتطوير الذات اعشق الكتابة في مجال الأسرة وتربية الطفل ومجالات الصحة النفسية، وتفسير الأحلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى