العناية بالشعر

أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد يرشحه لكِ خبراء التجميل

أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، قد تعاني بعض الفتيات من العديد من مشكلات الشعر مثل الجفاف والتجعد والتقصف، وكل ذلك يحدث نتيجة للتعرض لبعض العوامل منها حرارة الشمس أو عدم العناية بشكل سليم بالشعر، وتلجأ العديد من الفتيات إلى البحث عن أفضل شامبو بلسم لعلاج مشكلات الشعر، ومن ثم نجد أن هناك العديد من المنتجات المستخدمة في هذا المجال، لذلك فإن إختيار الأفضل بينهم يستلزم التعرف على مزايا وعيوب كل منتج منهم فتابعونا.

أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد

يعتبر الشعر من أبرز عناوين الجمال عند المرأة والرجل، فالعناية بالشعر والحرص على أن يظهر بشكل جذاب وصحي تجعل من المظهر الخارجي أجمل وأفضل، لذلك فنجد أن هناك الكثير من الشركات التي تعمل في مجال المستحضرات الطبية تتسابق من أجل إنتاج أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد.

شامبو لوريال

يعتبر من بين أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد على مستوى العالم في مجال العناية بالشعر، وقامت شركة لوريال بطرح كمية كبيرة من منتج الشامبو المخصص لعلاج الشعر المجعد والجاف، ولعل من أبرز هذه المنتجات Elvive Extraordinary

يتكون Elvive Extraordinary من ستة أنواع مختلفة من منتجات الزيوت الطبيعية، والتي تساعد في القضاء على الجفاف والتجاعيد وجعل الشعر أكثر نعومة، وهذا بفضل أنه لا يحتوي على مادة الكبريتات في المواد والمركبات التي تدخل في تركيبه، مما يجعل من هذا المنتج علاج فعال لتنعيم الشعر وفك التشابك، وكذلك القيام بتنظيف الشعر جيدًا مع عدم ترك أي آثار سلبية قد تؤثر على صحته فيما بعد.

شامبو لوريال
شامبو لوريال

ذا بودي شوب

تم تصنيف هذا المنتج على أنه من أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، وهو يعمل على علاج الكثير من مشكلات الشعر، نظرًا لما يحتويه من تركيبة من المواد التي جعلته يحتل مكانه متقدمة بين سائر المنتجات، يتركب من مادة هريس الموز، مما يجعله قادر على تغذية وترطيب الشعر، يساهم هذا البلسم على تنعيم الشعر وفرده وإعطاءه مظهرًا جذاب ولامع.

ذا بودي شوب
ذا بودي شوب

Rahua Hydration

يحتوي هذا المنتج على عدد من المركبات والمواد الطبيعية التي جعلته يحتل مكانه متقدمة في قائمة أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، وهناك الكثير من الأطباء والمتخصصين في مجال العناية بالشعر ينصحون بإستخدام هذا المنتج للحصول على شعر نظيف من الجذور بفضل ما يحتويه من مكونات طبيعية غنية بالمواد التي تساهم في تحسين صحة الشعر.

كما يعمل على علاج مشكلات التجاعيد وجفاف الشعر، ويرجع ذلك إلى العديد من المكونات الهامة للشعر التي يتكون منها مثل السكريات الطبيعية والزيوت النادرة، هذه المكونات تحتوي على البروتين الذي يتغلغل إلى داخل الشعر ليعمل على تنعيمه وترطيبه لأطول وقت ممكن.

يحتوي Rahua Hydration على روائح مميزة للفاكهة الاستوائية التي تقوم بالمحافظة على توازن وصحة فروة الرأس وجعلها رطبة لوقت طويل مع جعل بصيلات الشعر أكثر قوة ونعومة ولمعان.

يعتبر هذا النوع باهظ الثمن مقارنة بغيره من نفس المنتجات، ولكن هذا يرجع لكونه من أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد لما يحتويه من بعض المركبات الفريدة، لذلك فمن الممكن أن يتم استخدام زجاجة واحدة فقط من هذا المنتج لفترة زمنية طويلة.

Rahua Hydration
Rahua Hydration

شامبو كادي

يتكون شامبو كادي من العديد من المركبات الهامة لفروة الرأس منها الكريمات التي تعمل على زيادة ترطيب الشعر بصورة طبيعية، مما يساهم في جعل الشعر أكثر قوة وكثافة.

تم تصنيع شامبو كادي من عدد مجموعة مواد طبيعية خالية تمامًا من أي عناصر كيميائية قد تلحق الضرر بفروة الرأس، مما جعله يستحق مكانه متقدمة في قائمة أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، واعتمدت الشركة المصنعة لهذا المنتج على استخدام الأعشاب الغنية المنعشة لفروة الرأس في تصنيع هذا المنتج.

أثبتت بعض التجارب أنه عند القيام باستعمال المنتج قد يسبب جفاف للشعر في البداية، ويرجع ذلك إلى عدم قيام الشعر بإفراز الزيوت الطبيعية وذلك في بداية الاستخدام.

ينصح بضرورة استعماله بشكل متكرر ومنتظم للحصول على أفضل نتائج من تنعيم وترطيب لبصيلات الشعر، وكذلك معالجة الجفاف من أجل الحصول على فروة رأس بصحة جيدة وشعر بإشراقة ونعومة جذابة.

شامبو كادي
شامبو كادي

أفضل شامبو وبلسم للشعر الهايش

يحتاج الشعر الهايش إلى المزيد من العناية والإهتمام من خلال إستخدام بعض المركبات والمستحضرات الطبية المتخصصة في هذا المجال، ونظرًا لأن الشعر يعتبر من أهم مظاهر النظافة الشخصية والجمال، فنجد أن الكثير من الفتيات يلجأون إلى استخدام بعض المستحضرات الطبية التي تعمل على علاج مشكلات الشعر من جفاف وتساقط وتقصف خصلات الشعر، نظرًا لما تحتويه من مركبات تمد الشعر بالغذاء اللازم حتى يكون له مظهر جذاب.

بلسم سيباميد

يتكون هذا المنتج من خليط من الخضروات والعديد من المواد الأخرى التي تؤثر بشكل صحي وفعال على الشعر، وتقوم بإعادة بنائه ومعالجة الجفاف، فضلاً عن أن استخدام هذا البلسم يجعل من الشعر أكثر لمعانًا بفضل قضائه على الكثير من المناطق الباهتة التي تتواجد بالشعر المجعد، مما يجعل من بصيلة الشعر أكثر نعومة كالحرير.

بلسم سيباميد
بلسم سيباميد

شامبو سيباميد

يعمل شامبو سيباميد على تدعيم وبناء طبقة تحمي بصيلات الشعر من الجفاف والتجعد، فضلاً عن كونه يعمل على تنظيف الشعر بشكل جيد وجعله أكثر نعومة.

يعمل شامبو سيباميد على معالجة القشرة والحكة بصورة نهائية، ومن الجدير بالمعرفة أن هذا المنتج قلوي ويحتوي على نسبة 100% من الصابون فضلاً عن احتوائه على نسبة 5% من اليوريا، كل ذلك جعل من شامبو سيباميد من أبرز المنتجات المتواجدة في قائمة أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد

شامبو سيباميد
شامبو سيباميد

بلسم وشامبو جونسون للشعر

هناك بعض الحالات التي يعاني فيها الأطفال من شعر مجعد وجاف، وفيها ينصح الخبراء بضرورة استخدام شامبو جونسون باعتباره أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد في هذه الحالة من وجهة نظرهم، نظرًا لنتائجه الفعالة في فك تشابك الشعر وتنظيفه.

تركيبة جونسون آمنة تمامًا على العينين ولا تتسبب في الإضرار بالقناة الدمعية، فضلاً عن بعض المكونات التي يتكون منها تساعد على حماية الشعر وجعله أكثر لمعانًا وحيوية، كما تدخل مادة البارابين في تركيبة جونسون الأطفال الأمر الذي يسهل من عملية تسريع شعر الطفل بشكل سهل ويسير.

بلسم وشامبو جونسون للشعر
بلسم وشامبو جونسون للشعر

بلسم تريسمي

هناك الكثير من المؤشرات التسويقية التي أفادت بأن بلسم تريسمي واحد من أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد عند الكثير من المستهلكين، لما له من تركيبة تعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر وتغذيته بشكل سليم.

وتعتبر أهم مكونات بلسم تريسمي هو لبن جوز الهند، فهو الذي يقوم بتغذية فروة الرأس بالعناصر الغذائية اللازمة لجعلها أكثر صحة وقوة، وكذلك يساهم في تحفيز نمو الشعر وجعله رطب وجاف لأطول وقت ممكن.

يعتبر من المنتجات الغنية بحمض اللوريك الذي يعمل على تغذية بصيلات الشعر جيدًا، فضلاً عن مجموعة كبيرة ومختلفة من الفيتامينات، ولعل من أبرزها فيتامين هــ وفيتامين سي.

  • يحتوي بلسم تريسمي على خلاصة مادة الألوفيرا التي تساهم في تنظيف جذور الشعر وتقويتها.
  • يعتبر من افضل المنتجات التي تعمل على منع تشابك الشعر وترطيبه وتسهيل عملية تمشيطه، من أجل الحصول على مظهر لامع ومعالجة مشكلة التجاعيد.
بلسم تريسمي
بلسم تريسمي

شامبو تريسيمي

يتكون شامبو تريسيمي من عدد من المواد التي تساعد على القضاء على جفاف الشعر وترطيبه المصنوعة من البيوتين وفيتامين E.

 كما تم تصنيع هذا المنتج بعناية من اجل ان يساعد على تنعيم الشعر وعلاج مشكلة التجاعيد، فضلاً عن علاج مشكلات التقصف والجفاف.

ويتكون شامبو تريسيمي من مكونات تجعل للشعر ملمس ناعم وجذاب وتجعله رطب لأطول وقت ممكن، مما جعله يحتل مكانة بين قائمة أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد.

شامبو تريسيمي
شامبو تريسيمي

أفضل شامبو للشعر الجاف والتالف

الخصلات الهشة والشعر الجاف من أكثر المشكلات التي تعاني منها الكثير من الفتيات، فهناك مجموعة من العوامل تؤدي في النهاية إلى إصابة الشعر بالتلف، مثل الهواء البارد أو الحار أو التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة، والكثير من العوامل الأخرى التي تتسبب في إصابة الشعر بالجفاف والتلف.

غارنييه الترا دو

يتكون هذا البلسم من مجموعة من المواد الغنية التي تعمل على إكساب الشعر حيوية ونشاط أكثر من أي وقت مضى، فضلاً عن جعل الشعر أكثر انسيابية ونعومة.

يتكون من خليط من المكونات الطبيعية مثل زبدة الشيا وزيت الافوكادو، هذه المكونات تقوم بتنظيف الشعر والقضاء على مشكلة التجاعيد.

يتحكم بلسم غارنييه في بصيلات الشعر الهايش، ويعمل على علاج التشابك، وتسهيل عملية تنظيفه وتمشيطه، فضلاً عن أنه له سعر مناسب بالمقارنة مع غيره من المنتجات في نفس المجال.

غارنييه الترا دو احتل مكانة متقدمة في قائمة أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، نظرًا للعديد من المميزات، بالإضافة لما أثبته من كفاءة عند الإستخدام بحسب آراء المستخدمين للمنتج.

غارنييه الترا دو
غارنييه الترا دو

شامبو غارنييه الترا دو

  • يعمل شامبو غارنييه الترا دو على علاج الجفاف، وكذلك تغذية بصيلات الشعر بشكل مكثف، فضلاً عن احتوائه على زيت الأفوكادو.
  • يعمل زيت الأفوكادو على زيادة نعومة الشعر بمساعدة زبدة الشيا التي تقوم بدورها في فك تشابك الشعر وتغذيته.
  • يدخل في تركيبة شامبو غارنييه السيليكون والبارابين، وهو الأمر الذي يجعل من بصيلات الشعر أكثر صحة وحيوية.
شامبو غارنييه الترا دو
شامبو غارنييه الترا دو

بلسم بانتين

يعمل بلسم بانتين على علاج الشعر من التلف وتقويته وإعطاءه الغذاء الكافي، ويرجع الفضل في ذلك إلى إحتواءه على تركيبة فريدة من المكونات المضادة للأكسدة، فضلاً عن احتواءه على PRO-V  المغذية لفروة الشعر.

تتوافر بلسم بانتين مجموعة من المرطبات التي جعلته يتقدم في ترتيب المستحضرات التي تعد من أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، هذه المرطبات تقوم بعمل غلاف خصلات الشعر، وذلك من أجل تنعيمه وتسهيل عملية تمشيطه.

يحتوي على فيتامين PRO-7  الذي يعتبر من أقوى وأهم أنواع التغذية والترطيب لفروة الرأس، يعمل فيتامين PRO-7  على تغذية الشعر بشكل متكامل وذلك خلال فترة زمنية قصيرة.

بلسم بانتين
بلسم بانتين

شامبو بانتين

يعمل شامبو بانتين على زيادة ترطيب بصيلات الشعر بداية من الجذور وصولاً إلى الأطراف، يحتوي في تركيبته على بلسم يعمل على زيادة ترطيب الشعر وجعله أكثر قوة وانسيابية، مما يجعله يقاوم التلف لأكبر وقت ممكن.

يحتوي على مجموعة من تركيبة البارابين، ويعتبر هذا المنتج آمن تمامًا للشعر المعالج بالبروتين أو المصبوغ ويناسب كافة أنواع فروة الرأس أو الشعر، وينصح الكثير من المتخصصين باستخدامه مما جعله من أبرز المنتجات المتواجدة في قائمة  أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد .

شامبو بانتين
شامبو بانتين

شامبو دوف

يعمل هذا المنتج على علاج الجفاف والقضاء عليه وجعل الشعر الجاف رطبًا، بالإضافة إلى أن هذا المنتج يساعد على جعل الشعر يبدو أكثر نعومة وجاذبية والتخفيف من حدة التجاعيد من خلال التغلغل إلى داخل بصيلات الشعر ومنع التقصف والعمل على الزيادة من قوته وصحته.

يحتوي شامبو دوف في تركيبته على بلسم يساهم في نعومة الشعر وفرده بشكل أسهل، مما يعطي الشعر مظهر لامع وجذاب.

كل هذه المميزات لم تجعله من افضل المنتجات المتخصصة في مجال العناية بالشعر، فحسب بل مكنته إلى أن يكون أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، نظرًا لما اكتسبه هذا المنتج من ثقة عند الكثير من المستخدمين في الآونة الأخيرة مقارنة بغيره من المنتجات التي تتنافس معه في الأسواق.

شامبو دوف
شامبو دوف

بلسم دوف

يعمل بلسم دوف كمعالج قوي للشعر التالف والجاف، نظرًا لما يقوم به من تغذية لبصيلات الشعر وجعلها تبدو أكثر صحة وقوة.

من أهم المميزات التي يتمتع بها دوف هو قدرته على تنظيف الشعر وجعل ملمسه أكثر نعومة، وهذا بفضل إحتوائه على مادة الكيراتين، يعمل دوف على تسهيل تصفيف الشعر وفكه والتخلص من التجاعيد وعلاج الجفاف.

إن إستخدام بلسم دوف يساهم في الحصول على شعر أكثر قوة وخالي تمامًا من التقصف، وذلك بفضل ما يحتويه من مركبات جعلته قادر على تحقيق نتائج جيدة جدًا جعلت بعض المستخدمين  يتعاملون مع المنتج على أنه أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد.

بلسم دوف
بلسم دوف

شامبو و بلسم كريستاس

  • يمتلك شامبو وبلسم كريستاس مجموعة من المقومات التي مكنته أن يكون واحد من أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد ، فهو قادر على علاج مشكلة التجاعيد وجفاف الشعر وتغذيته وزيادة نعومته.
  • يفضل البعض استخدام شامبو كريستاس للحصول على نعومة أكثر بدءًا من الجذور ووصولاً إلى الأطراف.
  • يتم غسل الشعر جيدًا بالماء ثم بعد ذلك يتم وضع الشامبو على فروة الرأس ويترك لدقائق معدودة ثم يتم غسل الرأس جيدًا بالماء.
شامبو و بلسم كريستاس
شامبو و بلسم كريستاس

بلسم لوفيا

يعتبر بلسم لوفيا من أهم المنتجات المتواجدة في قائمة أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، نظرًا لأن إنتاجه كان بغرض أن يكون مناسب في إستخدامه لكافة مشكلات الشعر، وعلى الأخص إستخدامه لعلاج الشعر الجاف.

  • يحتوي بلسم لوفيا على زبدة الشيا وهي التي تساهم بشكل رئيسي في زيادة ترطيب الشعر، ومن ثم إعادة بناء الشعر وإعطاءه حيوية ونضارة.
  • ينصح باستخدام بلسم لوفيا بعد إستخدام الشامبو مباشرة من أجل ترطيب ونظافه كاملة للشعر.
بلسم لوفيا
بلسم لوفيا

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

هناك العديد من الفتيات اللاتي يعانين من الشعر الخشن، فمن أجل التعامل مع هذه المشكلة يتوجب عليهن البحث عن أهم المستحضرات المستخدمة في العناية بالشعر الخشن، نظرًا لما تحتويه هذه المستحضرات على العديد من العناصر الهامة للشعر من فيتامينات ومعادن تعمل على تنعيم الشعر وإعطاءه مظهرًا لامعًا وملمس أكثر نعومة.

شامبو لوفيا

ينصح الكثير من المتخصصين في مجال العناية بالشعر إلى ضرورة إستخدام شامبو لوفيا كواحد من أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد، نظرًا لما يحتويه من مكونات تحتوي على قيمة غذائية كبيرة لبصيلات الشعر.

يتكون شامبو لوفيا من مجموعة من المكونات الطبيعية لعل من أبرزها زبدة الشيا، تساهم زبدة الشيا في ترطيب الشعر وتغذيته و إمداد بصيلات الشعر بالعديد من الفوائد.

تبلغ نسبة المكونات الطبيعية التي يتكون منها شامبو لوفيا 95% فضلاً عن أنه يخلو تمامًا من أي مكونات كيميائية قد تؤثر على سلامة فروة الرأس.

يعتبر شامبو لوفيا من المستحضرات الخفيفة في إستخدامها وتجعل للشعر رائحة زكية وطيبة، فضلاً عن أنه يحافظ على تواجد الزيوت الطبيعية بفروة الرأس.

شامبو لوفيا
شامبو لوفيا

هيربل اسنسز شامبو

قامت الشركة المنتجة شامبو هيربل اسنسز بتصنيع مجموعة كبيرة من مستحضرات العناية بالشعر المجعد أو الجاف، وتم تصنيعها من مجموعة فريدة من المكونات التي تجعل من الشعر أكثر ترطيب وحيوية ونعومة.

من أبرز هذه المستحضرات هو شامبو تم تصنيعه من جوز الهند وتم استخلاصه من الأوركيد، يعمل على تنعيم الشعر وتنظيفه وإعطائه رائحة منعشة وجميلة تدوم لفترة زمنية طويلة.

يعمل شامبو هيربل الذي يحتوي على النعناع والأعشاب على تحقيق موازنة PH  بفروة الرأس فضلاً عن خلوه تمامًا من مادة السيليكون.

هيربل اسنسز شامبو
هيربل اسنسز شامبو

هيربل اسنسز بلسم

يتميز بلسم هيربل اسنسز بتركيبة من المواد الطبيعية التي تساهم في فرد خصيلات الشعر ومعالجة مشكلة الجفاف، فضلاً عن أنها تجعل الشعر أكثر قوة ونعومة وله مظهر لامع وجذاب.

يحتوي بلسم هيربل اسنسز على جل الصبار وهو الذي يلعب  دورًا اساسيًا في تغذية الشعر وترطيبه إلى أطول فترة ممكنة.

هيربل اسنسز شامبو
هيربل اسنسز شامبو

الروتين الصحي للعناية بالشعر المجعد والجاف.

للحصول على شعر أكثر حيوية وقوة والتخلص من التجاعيد والجفاف، فلابد من تنفيذ بعض من الخطوات التي من شأنها أن يكون هناك عناية كاملة بالشعر، ولعل من أهمها ما يلي :-

  • غسل الشعر جيدًا خلال الأسبوع لثلاثة مرات في الأسبوع الواحد.
  • استعمال مستحضرات طبية خالية من الكبريتات والسلفات وأي مواد كيميائية قد تكون مضرة بفروة الرأس.
  • الحرص على استعمال الماء الدافئ فى غسل الشعر.
  • استعمال البلسم للحصول على شعر رطب وناعم.
  • عدم القيام بتجفيف الشعر بإستخدام المنشفة في حالة ان كان الشعر مبلل حتى لا يتسبب في فقدان الزيوت الطبيعية التي تتواجد بفروة الرأس.
  • تمشيط الشعر بإستخدام مشط مصنوع من الخشب وله أسنان واسعة.

وفي الختام نكون قد استعرضنا أفضل شامبو وبلسم للشعر الجاف والمجعد وأفضل المستحضرات الطبية المستخدمة في ذلك، فهناك الكثير من المنتجات التي من الممكن المفاضلة فيما بينها لإختيار الأفضل و الأنسب لطبيعة فروة الرأس، ونرغب في أن نكون تمكنا في تقديم كافة المعلومات المتاحة عن هذه المنتجات على أن نعدكم دائمًا أن نكون عند حسن ظنكم بنا، فتابعونا.

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى