العناية بالشعر

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال: 12 منتج فعال

إذا كان شعرك أكثر عرضة للتلف والتساقط، أو كنت تعاني من الصلع المبكر وظهور فراغات في مقدمة الرأس، نقدم إليك عزيزي الرجل الحل بين يديك في السطور التالية، من خلال معرفة أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال، الذي يتناسب مع الشعر الدهني والجاف، مع ذكر أسعار بعض المنتجات وأفضل المنتجات المستوردة.

جدول المحتويات عرض

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال

أما عن أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال نجده كالآتي:

شامبو أو چي اكس ضد التساقط OGX Thick & Full Biotin & Collagen

يعتبر شامبو OGX ضمن أفضل منتجات العناية بالشعر التي ظهرت مؤخرًا في الأسواق، فهو يعتمد على الكولاجين الخام الذي يساعد على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف،.

كما يتضمن أيضًا بروتين القمح والبيوتين الطبيعي؛ وبالتالي تعمل تلك التركيبة على تراجع حدة التساقط بصورة ملحوظة.

لا تقتصر فوائد شامبو OGX على إيقاف التساقط فحسب، فهو يعمل على تأخير ظهور الشعر الأبيض ومعالجة الجفاف من خلال تغليف الخصلات بطبقة رقيقة، كما يناسب السيدات أيضًا اللواتي يعانين من تلف الشعر بسبب الصبغة أو استخدام الفرد الكميائي. 

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

شامبو نيوكسين Nioxin 

شامبو نيوكسين الغني عن التعريف، الذي يعتمد على تركيبة متطورة تعالج تساقط الشعر، كما تضمن تغذية البصيلات بعمق من خلال احتوائه على مادة النياسين، التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية، كما تعمل على تحفيز نمو الخصلات، بل وتضاعف قدرة البصيلات على التمسك بالشعر.

يحتوي أيضًا على مواد مرطبة لفروة الرأس تعمل على تقليل الالتهاب والاحمرار؛ لذا يعتبر نيوكسين هو الخيار الأول لدى صالونات التجميل ومشاهير المجتمع، كما أنه يمكن استخدامه بدون وصفة طبية، فهو لا يحتوي على أي مواد ضارة تؤثر على بنية الشعر.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

أنظر أيضا: افضل 15 كريم مرطب ومغذي للشعر للتمتع بمظهر جذاب

شامبو لتساقط الشعر للنساء

بعد أن تعرفنا على أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال، يمكننا ذكر أفضل الأنواع الموصى بها لدى النساء لعلاج مشكلة تساقط الشعر، فنجد مثلاً:

شامبو دوڤ ضد التساقط Dove Nutritive Solutions Hair Fall Rescue

شامبو دوڤ اتنين في واحد المنتج المثالي الذي يحدّ من تساقط الشعر، بل ويعمل على التحكم في الجذور المعرضة للترقق أو الكسر، وذلك ليس بجديد على شركة دوڤ العالمية، التي تقدم دومًا كل ما هو متميز ومبتكر في عالم العناية بالشعر.

 يساعد ذلك الشامبو على تغذية الشعر وترطيب الخصلات بصورة كبيرة مع منع تشابك نهايات الشعر، لاسيما إذا تم استخدام البلسم مع بديل الزيت، حيث تعمل تلك المجموعة على مضاعفة حجم الشعر ومنحه بريق طبيعي يدوم طويلًا.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

شامبو هيمالايا بزيت الخروع والكافيين Himalaya Anti Hair Fall

ذلك المنتج المذهل، الذي يحتوي على تركيبة غنية بالزيوت والعناصر الطبيعية والأعشاب التي تعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، فهو يتضمن خلاصة زيت الخروع المعروفة بقدرتها على تطويل الشعر وإيقاف التساقط.

 كما يحتوي أيضًا على مادة الكافيين التي تساهم في ترطيب الخصلات ومنحها ملمس حريري جذاب، بالإضافة إلى تأثير الأعشاب الطبيعية التي تغذي فروة الرأس وتضاعف من قدرتها على الاحتفاظ بالخصلات لأطول فترة ممكنة.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

اسعار شامبو لتساقط الشعر

أما عن سعر أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال فهو كالآتي:

شامبو هيد اند شولدرز Head & Shoulders Anti-Hairfall

شامبو هيد اند شولدرز  2 في 1 هو الخيار الأمثل لدى كثير من الرجال الذين يواجهون مشكلة تساقط الشعر أو تكوين القشرة بصورة مستمرة، فهو يعتمد على تركيبة ثلاثية تقوم بتطهير فروة الرأس وحمايتها من الآثار السلبية الناتجة عن تراكم القشرة.

كما يعمل على تغذية وانتعاش فروة الرأس، فضلاً عن موازنة نسبة الحموضة، لاسيما إذا تم استخدامه بصورة منتظمة، أما عن السعر فإن شامبو هيد اند شولدرز يبدأ من 63 جنيه وذلك للعبوة حجم 600 مل.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

شامبو كيش كينج Kesh King Anti Hairfall Shampoo

لم تسعنا السطور التالية في حصر الفوائد المتعددة التي يحتوي عليها شامبو كيش كينج، الذي يزخر بكم هائل من الأعشاب الهندية الطبيعية، مثل عشبة الأيورفيدا والبرينجراج، كذلك الألوڤيرا والحلبة.

حيث تعمل تلك التركيبة على مقاومة الحكة وتقليل حدة التساقط بنسبة تصل إلى 98%، وذلك من خلال وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر المسؤولة عن إطالة الخصلات وزيادة كثافتها، كما إنه يعمل على مقاومة التجعد ومنح الشعر رائحة عطرية مميزة، أما عن سعر العبوة 200 مل فإنها تصل إلى 212 جنيه.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

أنظر أيضا: أهم 10 منتجات يمكنك استخدامها لترطيب الشعر بعد البروتين

أفضل مجموعة لتساقط الشعر

يمكننا الآن مطالعة أفضل المجموعات التي تقدمها كبرى شركات العناية بالشعر والتي تقاوم التساقط بصورة كبيرة، وذلك بعد أن تعرفنا على أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال، فنجد مثلًا:

مجموعة بانتين Pantene

 تقدم شركة بانتين مجموعة العناية بالشعر ضد التساقط المتكاملة حيث تعتمد على شامبو الإصلاح والتغذية الذي يعتمد على قوام كريمي ورائحة جذابة، فهو يعمل على حبس الرطوبة داخل مسام الخصلات، كما يقلل من حدة التساقط بل ويعمل على سهولة تصفيف الشعر.

نجد أيضًا بلسم الحماية المغذي الذي يعمل على تغليف الخصلات بطبقة رقيقة ويقوم بحماية الخصلات من التأثير الضار الناتج عن استخدام المكواة أو مجفف الشعر حيث يمكنه إصلاح مشكلة التساقط خلال فترة وجيزة من الاستخدام.

أما عن بديل الزيت فهو يضفي لمعان وبريق سينمائي على الخصلات، كما يجعلها متطايرة وكثيفة سواء تم استخدامه في المرحلة الأخيرة من شطف الشعر أو قبل التصفيف.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

مجموعة لوريال أرجينين Elvive Arginine Resist X3

تلك المجموعة المتكاملة التي تقدمها شركة لوريال باريس الموثوقة لعلاج مشكلة التساقط من خلال تعزيز بصيلات الشعر بالبروتين الطبيعي، كما إنه يعيد بناء الألياف التالفة من جديد، فنجده يتضمن شامبو لتنظيف وتطهير فروة الرأس فهو يعتمد على قوام كريمي يمنع تكسّر الشعر.

تحتوي تلك المجموعة أيضًا على البلسم الذي يغذي جذور الشعر ويغلف الخصلات؛ لتقليل أضرار التصفيف، كما نجد قناع الحماية ضد التساقط الذي يحتوي على سيروم لتقوية الخصلات.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

أفضل شامبو للشعر للرجال في مصر

أما عن أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال في مصر فهو كالتالي:

شامبو كلير CLEAR 

بالطبع يحوز شامبو كلير على شهرة واسعة؛ نظرًا لقدرته الفائقة في إزالة قشرة الرأس والتقليل من حدة التساقط بصورة ملحوظة، كما يحتوي على مادة المنثول التي تساعد على انتعاش فروة الرأس والشعور بإحساس تبريد مثالي، فضلًا عن الرائحة العطرية الذكورية النفاذة.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

شامبو Brickell 

يقدم شامبو بريكيل الحل النهائي لمشاكل الشعر التي تواجه الرجال مثل التقصف والقشرة والتساقط الكثيف، فهو يتضمن تركيبة مطّورة تعتمد على خلاصة شجرة الشاي مع الأحماض الأمينية والبرو فيتامين 5، بالإضافة إلى الصبار الطبيعي حيث تعمل تلك التركيبة على تحفيز نمو الشعر ويجعل فروة الرأس خالية من القشرة.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

شامبو تركي لتساقط الشعر

ظهرت كثير من المنتجات التركية مؤخرًا التي تساهم في علاج مشكلة التساقط، بحيث تعتمد على مركبات طبيعية آمنة تمامًا على الشعر، فنجد مثلًا أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال تركي كالآتي:

شامبو بيوكسين جينيسيس Bioxcin Genesis

ذلك المنتج المذهل حاز على أعلى التقييمات من قبل المستخدمين؛ وذلك نظرًا لاحتوائه على خلاصة الأعشاب والفيتامينات مثل فيتامين B11 حيث تعمل تلك التركيبة الفريدة على تعزيز قدرة البصيلات على التمسّك بالشعر، كما يعادل درجة الحموضة في فروة الرأس ويناسب الشعر الدهني والجاف، بل ويمكن استخدامه للنساء أيضًا.

أما عن طريقة الاستخدام فيتم إضافة كمية قليلة من الشامبو في راحة اليدين، ثم تدلك به فروة الرأس والخصلات المبللة بالماء، عن طريق حركات دائرية خفيفة وذلك لمدة 3 دقائق ثم يشطف الشعر جيداً بالماء الفاتر،.

كما يمكن استخدام البلسم المناسب لنوع الشعر، وللحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار تلك الخطوة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

أنظر أيضا: أفضل كريم طبي للشعر الجاف والمتقصف: ونصائح للترطيب الشعر

أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني للرجال

بالنسبة إلى أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال الذي يتناسب مع فروة الرأس الدهنية، فنجده كالآتي:

شامبو نيفيا بالفحم النشط NIVEA Active Clean

إذا كنت تبحث عن شامبو مُصنع خصيصًا لكي يتناسب مع الشعر الدهني للرجال، فإن شامبو نيفيا بالفحم النشط هو الخيار الأفضل لك حيث يقدم تركيبة فريدة تقوم بتنظيف فروة الرأس من الشوائب العالقة بها.

كما يعمل على إيقاف التساقط بنسبة تتخطى الـ 95%، بل ويمكن استخدامه أيضًا كغسول للجسم والبشرة حيث يناسب جلد الرجال ويمتلك رائحة عطرية نفاذة.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

شامبو شجرة الشاي Tea Tree

يعتبر شامبو شجرة الشاي أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال في الأسواق، فهو يعتمد على خلاصة شجرة الشاي المعروفة بقدرتها على تطهير فروة الرأس من القشرة والرواسب التي تلتصق بالخصلات مسببة الحكة أو عدم وصول الأكسجين إلى البصيلات؛ ومن ثمّ تؤدي إلى تساقط الشعر، ليس هذا فحسب بل ويتضمن أيضًا خلاصة أوراق النعناع المنعشة ورائحة اللاڤندر العطرية.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

هل شامبو نيزورال يوقف تساقط الشعر؟

بالفعل، يعمل شامبو نيزورال على إيقاف حدة التساقط بصورة كبيرة، وذلك يعود إلى تركيبته الفريدة في تقليل تأثير خمائر فروة الرأس والفطريات التي تؤدي إلى تراكم القشرة وفي نفس الوقت يقلل تساقط الشعر ومعالجة الفراغات التي تظهر في مقدمة الرأس.

وذلك ليس بجديد على شركة McNeil للمستحضرات الطبية التي حرصت على تقديم منتج يحتوي على مادة كيتوكونازول ketoconazole المضادة للفطريات والتي تلعب دوراً كبيراً في مقاومة الصلع؛ وذلك من خلال عدم نفاذ هرمون التستوستيرون إلى فروة الرأس؛ مما يعني تقليل إفراز إنزيم الـ DHT 1 المسؤول عن تساقط الشعر، وذلك بطريقة آمنة دون أي تدخل طبي أو ترك آثار جانبية خطيرة على المدى البعيد.

أما عن طريقة الاستخدام، فيتم إضافة كمية قليلة من الشامبو على الشعر، ثم توزيعها بواسطة أطراف الأصابع على فروة الرأس، وذلك من خلال حركات دائرية خفيفة؛ حتى تتغلغل مسام الشعر مع مراعاة عدم ملامسته العينين أو بعض الجروح في الوجه، فيما بعد يتم شطف الشعر جيداً بالماء البارد مع استخدام كريم العناية أو بديل الزيت الذي يناسب طبيعة الشعر، بل ويفضل أيضًا أن يتم قراءة التعليمات المدونة على العبوة من الخارج للتأكد من صلاحية المنتج.

أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال 

خلاصة القول، فإن أفضل شامبو لتساقط الشعر وتكثيفه للرجال هو الخيار البديل لإجراء عمليات زراعة الشعر، أو استخدام علاجات كيميائية تضر الشعر، لاسيما إذا تم استخدام منتجات تتبع شركات عالمية موثوقة.

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى