العناية بالشعر

أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها: 16 منتج فعال اختر منه ما يناسبك

الحصول على شعر ناعم صحي وكثيف هو حلم تسعى وراءه كثير من الفتيات، لذا حرصنا على تجميع أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها التي تتبع كبرى شركات التجميل العالمية، والمعروفة بقدرتها على حل مشاكل شعرك من الجفاف والتلف والتقصّف والتساقط، تابعونا في مقال شيق ومفصل.

جدول المحتويات عرض

أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها

يمكننا التعرف على أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها في النقاط التالية:

شامبو صانسيلك الأسود Sunsilk Stunning Black Shine Shampoo

يعتبر شامبو صانسيلك الأسود أحد أفضل الأنواع التي طرحتها شركة صانسيلك مؤخرًا، والتي نال إعجاب الكثير من النساء، حيث يعمل على منح الشعر لمعان وبريق يدوم لفترة طويلة، وفي نفس الوقت يساعد على تغذية الخصلات من الجذور حتى الأطراف.

ليس هذا فحسب، بل وتم إضافة جرعات من زيت الأملا التي تكسب الخصلات المجعدة لمعانًا بدون تشابك، أما عن سعر المنتج فهو متوافر في الأسواق المصرية بسعر 41 جنيه وتقريبًا 19 ريال سعودي.

شامبو صانسيلك الأسود

أنظر أيضا: أفضل كريم طبي للشعر الجاف والمتقصف: ونصائح للترطيب الشعر

شامبو أورجانيكس بالبيوتين والكولاچين Organix Thick and Full Biotin and Collagen Shampoo

يعتبر شامبو أورجانيكس غني عن التعريف، فهو يقوم بضخ كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الشعر، مثل فيتامين B5 كذلك البيوتين والكولاجين، حيث تعمل تلك التركيبة الفريدة على زيادة كثافة الشعر مع منحه ملمس حريري جذاب من الاستخدام الأول.

علاوةً على ذلك، فإن الشامبو يناسب الشعر الدهني والجاف، فهو يعتمد على تركيبة لطيفة تساعد على توازن الإفرازات الدهنية في فروة الرأس، أما عن السعر فهو يصل إلى 370 جنيه مصري، وفي السوق السعودي يصل إلى 90 ريال.

شامبو أورجانيكس بالبيوتين والكولاچين

أفضل شامبو للشعر العادي للنساء

أما عن أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها التي تناسب النساء، فهي كالآتي:

شامبو دوڤ Dove Nutritive Therapy Nourishing 

تقدم شركة دوڤ دومًا كل ما هو متميز في عالم العناية بالشعر، فنجد مثلًا شامبو دوڤ نوتريتيڤ المغذي بالكيراتين الطبيعي يعمل على تقليل التساقط بصورة كبيرة، كما يضفي على الخصلات بريق طبيعي.

 فضلًا عن زيادة قوة وصلابة الخصلات ضد التكسّر، وذلك يعود إلى تركيبته المعالجة للتلف، بل ويتميز ذلك الشامبو بقوام كريمي سلس يسهل تغلغل الخصلات، أما عن السعر فهو يبدأ من 55 جنيه وقد يزيد حسب حجم العبوة.

شامبو دوف

شامبو لوريال L’Oreal Total Repair 5 Shampoo

تفضل كثير من السيدات استخدام شامبو لوريال لأانه أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها ، فهو يساعد على إصلاح التلف؛ وذلك نظرًا إلى تركيبته الفريدة التي تحتوي على مادتي السيراميد والبروكيراتين اللاتي تعملا على معالجة المشاكل التي يتعرض لها الشعر، مثل الجفاف والتقصّف.

ومن الجدير بالذكر، أن ذلك الشامبو يضمن إعادة ترميم الخصلات بعد استخدام مواد الفرد الكيميائية، بالإضافة إلى توافر عدد من الأحماض الأمينية التي تجعل الشعر انسيابيًا ينعم بالحيوية، كما تبدأ أسعار العبوة من 95 جنيه.

شامبو لوريال

أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر

بالنسبة إلى أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها التي تعالج مشكلة التساقط نجدها كالآتي:

شامبو هيمالايا لتساقط الشعر Himalaya Anti Hair Fall  

قدمت شركة هيمالايا أحد أفضل منتجاتها لمعالجة مشكلة تساقط الشعر، وذلك من خلال ابتكار تركيبة فريدة تعتمد على زيت الخروع الذي يساعد على سرعة تدفق الدم إلى فروة الرأس، كما يساعد على تقليل حدة التساقط.

فضلًا عن توافر نسب عالية من مادة الكافيين التي تساهم في تنشيط بصيلات الشعر مع تغذية الخصلات التالفة وجعلها تبدو أقوى وأكثر حيوية، كما يتضمن عدد من الأعشاب الهندية مثل عشبة “البرينچاراجا” التي تقلل حدة تساقط الشعر، كذلك عشبة “بوتيا ڤروندوسا” التي تضاعف من كثافة الشعر، حيث يبدأ سعره من 65 جنيه.

شامبو هيمالايا لتساقط الشعر

شامبو جليس ضد التساقط Gliss Ultimate Oil Elixir Shampoo

بالطبع لا يمكننا الحديث عن أفضل أنواع الشامبو التي تعالج التساقط، إلا ويتم ذكر شامبو جليس الغني عن التعريف، الذي يقدم ضمن مجموعة العبوة الذهبية التي تعمل على تقوية الخصلات بنسبة 20% مقارنةً بالمنتجات الأخرى، وذلك بفضل احتوائه على البروتين الثلاثي Tri-Protein الذي يعزز احتياجات الشعر من العناصر التي يحتاج إليها.

ليس هذا فحسب، بل ويعمل أيضًا على زيادة كثافة الشعر من خلال توافر زيت الأرغان المغربي، المعروف بقدرته على اختراق مسام البصيلات وزيادة قدرتها على التمسك بالخصلات، كما يترك الشعر لامع ينبض بالحيوية، ويبدأ سعره من 75 جنيه.

شامبو جليس ضد التساقط

أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف

تعاني فئة كبيرة من السيدات من مشكلة الجفاف والتقصّف التي تسبب تشابك الخصلات وتزيد من حدة تساقط الشعر أثناء التمشيط، لذلك نستعرض معكم أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها للشعر الجاف، فنجد مثلًا:

شامبو كريستاس بان ماجسترال Kerastase Nutritive Bain Magistral  

أنظر أيضا:

يتميز شامبو كريستاس بانّ ماجسترال بقدرة وفاعلية على ترطيب وتغذية الشعر، وذلك من خلال توافر تركيبة مبتكرة تعتمد على خلاصة الجذور القزحية وراتنج البنزوين التي تلعب دورًا كبيرًا في تهدئة فروة الرأس مع تغليف الخصلات بطبقة رقيقة تساعد على تمليس الخصلات.

علاوةً على ذلك، فإن شامبو كريستاس يحتوي على مادة السيراميد وسكر الخشب وبروتين القمح، حيث تعمل تلك المكونات على تعزيز قدرة الشعر على الاحتفاظ بالماء لأطول فترة ممكنة بين مسام الشعر، كما تشكل جدار حماية ضد الحرارة الناتجة عن استخدام المكواة أو مجفف الشعر، أما عن السعر فنجد الشامبو يتوافر في عبوة بحجم 250 مل بسعر يصل إلى 375 جنيه.

شامبو كريستاس بان ماجسترال

شامبو هيربل اسنسز بحليب جوز الهند Bio Renew Coconut Milk 

استطاعت شركة هيربل اسنسز أن تغزو الأسواق من خلال تقديم شامبو Bio Renew الذي يعتمد على تركيبة متوازنة تناسب ذوات الشعر الجاف، فنجده يحتوي على خلاصة جوز الهند مع نبات الصبار التي تعمل على ترطيب الشعر بعمق.

بل يعتبر أيضًا آمن على الشعر المصبوغ أو المعالج، حيث إنه يخلو من الملونات الصبغية والبارابين ومادة الباراڤين، بالإضافة إلى الرائحة النفاذة المحببة لدى كثير من الأشخاص، أما عن السعر فهو يأتي في عبوة بحجم 400 مل بسعر يصل إلى 100 جنيه.

شامبو هيربل اسنسز بحليب جوز الهند

ما هو الشامبو المناسب للشعر المتقصف؟

أما عن أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها التي تناسب الشعر المتقصف فهي كالآتي:

شامبو هيد آند شولدرز بزيت اللوز Head & Shoulders with Almond Oil 

توفر مجموعة هيد آند شولدرز شامبو فائق الجودة، يعتمد على زيت اللوز الذي يعالج مشكلة التقصف، وذلك من خلال إعادة ترميم نهايات الشعر ومنع حدوث التشابك، كما يبقي فروة الرأس رطبة ومنتعشة لأطول فترة ممكنة، كما يتضمن عدد من المكونات الأخرى التي تعالج قشرة الرأس.

أما عن أبرز المزايا التي يتضمنها أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها، نجد ملاءمة ذلك الشامبو للشعر المعالج كيميائيًا أو المصبوغ، حيث أنه يحتوي على مواد لطيفة لا تؤذي فروة الرأس، كما يقوم بموازنة درجة الحموضة مع تقليل جفاف الشعر أيضًا بصورة كبيرة، أما عن السعر فنجد عبوة بحجم 400 مل بسعر 70 جنيه تقريبًا.

شامبو هيد آند شولدرز بزيت اللوز

شامبو بانتين للشعر التالف والمقصف Pantene Pro V Milky Damage Repair

حرصت شركة بانتين على منافسة الشركات الأخرى في تقديم أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها للعناية الكاملة بالشعر التالف والمقصف والجاف، حيث إنه يتضمن مادة البانثينول المعروفة بقدرتها على إعادة ترميم الشعر ومعالجة التقصف نهائيًا.

كما يحتوي الشامبو على حمض الستريك الذي يقوي بصيلات الشعر ويضاعف من قدرتها على التمسك بالخصلات، أما عن السعر نجده يصل إلى 85 جنيه تقريبًا وذلك للعبوة بحجم 600 مل.

شامبو بانتين للشعر التالف والمقصف

ما هو الشامبو المناسب للشعر الدهني؟

يحتاج دومًا الشعر الدهني إلى عناية خاصة، حيث يؤدي تراكم طبقات الدهن إلى بعض المشاكل الأخرى مثل تراكم القشرة أو نمو البكتيريا والفطريات، لذا يمكننا التعرف على أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها التي تقلل الإفرازات الدهنية، فنجد:

شامبو غارنييه للشعر الدهني Garnier Ultra Doux Citrus Lemon Clay 

يعتمد شامبو غارنييه على مزيج فريد من الحمضيات وخلاصة الطين، حيث تعمل تلك التركيبة على جعل الشعر نظيفًا خاليًا من الشوائب التي تترسب في فروة الرأس والمسببة للحكة وتهيج فروة الرأس، فضلًا عن رائحته العطرية الجذابة، أما عن السعر فهو يصل إلى 140 جنيه للعبوة بحجم 400 مل.

شامبو غارنييه للشعر الدهني

شامبو فيتشي للشعر الدهني Vichy Dercos 

قامت شركة فيتشي بتقديم شامبو متميز مخصص للشعر الدهني يعتمد على تركيبة جديدة وهي الـ oil control التي تقوم بالتحكم في الإفرازات الدهنية في فروة الرأس، حيث أنه يضم نسب عالية من حمض الستريك والأحماض الأمينية كما يخلو تمامًا من البارابين والسيليكون، أما عن سعر العبوة 200 مل فهو يصل إلى 224 جنيه.

شامبو فيتشي للشعر الدهني

أفضل شامبو للشعر للرجال

أما عن أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها للرجال نجدها كالآتي:

شامبو NIVEA Men Active Clean

أنظر أيضا: أسباب سقوط الشعر المفاجئ و 10 نصائح لتكثيف الشعر

تقدم مجموعة نيفيا شامبو اكتيف كلين للرجال، الذي يعتمد على الفحم النشط، فهو يُعد بمثابة مغناطيس للأتربة وقطع الغبار، كما يساهم في تطهير الخصلات من الملوثات، فضلًا عن ترك رائحة عطرية يدوم أثرها طويلًا في فروة الرأس.

شامبو NIVEA Men Active Clean

شامبو CLEAR Men’s

لم تنس شركة كلير الاهتمام بمشاكل الرأس الخاصة بالرجال وهي القشرة، لذلك حرصت على تقديم شامبو متميز يعتمد على تركيبة نشطة تنعش فروة الرأس، كما تجعلها خالية من القشرة تمامًا.

شامبو CLEAR Men’s

أفضل شامبو للشعر الكيرلي

بالنسبة إلى أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها التي تناسب التموجات أو الشعر الكيرلي، نجد مثلًا:

شامبو ريدكين REDKEN Curvaceous High Foam Lightweight 

شامبو ريدكين يحتوي على خلاصة عشبة المورينجا التي تحافظ على رطوبة الشعر لأطول فترة، كما يتضمن أيضًا الكثير من المواد الطبيعية التي تمنح الخصلات لمعة سينمائية جذابة تساعد على تصفيف الشعر، وفي نفس الوقت يخلو من البارابين؛ وبالتالي يعتبر آمن تمامًا على الشعر، كما يأتي في عبوة بحجم 210 مل بسعر يبدأ من 250 جنيه.

شامبو ريدكين

شامبو تريزيمي TRESEMMĒ Flawless Curls 

هذا الشامبو المذهل يتناسب مع تموجات الشعر المدهشة ويجعل الخصلات متباعدة بدون أي تشابك أو تقصف أو جفاف، وذلك يعود إلى احتواء الشامبو على فيتامين B1 الذي يساعد على تصفيف الشعر بدون عناء، كما يمتلك رغوة كثيفة تضاعف من حجم الشعر بعد التصفيف.

أما عن السعر فهو يصل إلى 98 جنيه للعبوة بحجم 300 مل، لذلك هو يعد أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها.

شامبو تريزيمي

ختامًا، أفضل أنواع الشامبو للشعر واسعارها يمكنكِ سيدتي إلقاء نظرة سريعة عليها، مهما كان نوع شعركِ سوف تجدين ضاّلتك هنا، من خلال أشهر الماركات العالمية التي تعالج كافة مشاكل الشعر تقريبًا.

هدي السيد

كاتبة محترفة شغوفة بجميع المجالات، اسعى دائمًا الى تقديم المعلومات الصحيحة من المصادر والدراسات الموثوقة، خبرة اكثر من سبع سنين في مجال التحرير، وخاصًة في مجال الصحة والجمال والعلوم والمعارف المختلفة ، تخرجت من جامعة الأزهر ودرست اللغة العربية اسعي دائما لتقديم الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى